!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الاجتماعيه والاسريه »】二☀★ > صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ

الجزر الأبيض قوة علاجية وقيمة غذائية -أثبتت الدراسات العلمية أنه يقي من السرطان

أثبتت الدراسات العلمية أنه يقي من السرطان أ.د. جابر بن سالم إن الجزر الابيض والبرتقالي من عائلة واحدة وهي عائلة البقدونس او كما تعرف علمياً بعائلة الفصيلة المظلية، وبالرغم من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-27-2013
آلُبُريُئة مْنْ حبُڪ
αηƒαѕ αℓωαяd غير متواجد حالياً
    Female
SMS ~
لست سندريلا
ولست سنوايت
ولست أميرة من الأميرات
فـأنـا فقط ,,
أميرة حافية القدمين
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 98
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2256 يوم
 أخر زيارة : 12-11-2013 (12:19 PM)
 الإقامة : مدينه ليس لهاـا عنواان
 المشاركات : 5,844 [ + ]
 التقييم : 5395
 معدل التقييم : αηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond reputeαηƒαѕ αℓωαяd has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي الجزر الأبيض قوة علاجية وقيمة غذائية -أثبتت الدراسات العلمية أنه يقي من السرطان



أثبتت الدراسات العلمية أنه يقي من السرطان
أ.د. جابر بن سالم
إن الجزر الابيض والبرتقالي من عائلة واحدة وهي عائلة البقدونس او كما تعرف علمياً بعائلة الفصيلة المظلية، وبالرغم من انهما يسميان بالجزر إلا انهما يختلفان في محتوياتهما الكيميائية وفي تأثيراتهما الغذائية والدوائية ولكل منهما مميزات تختلف عن الاخر، ولكنهما من النباتات التي تتميز بقوتها العلاجية.
الجزر الأبيض يختلف عن الجزر البرتقالي بطعمه القوي والحلو، وعلى الرغم من مذاقه الحلو ومظهره الشاحب إلا ان فوائده الغذائية عظيمة جداً، فبصفته أحد أعضاء عائلة البقدونس.. يعتبر الجزر الابيض غنياً بحمض الفوليك (الفولات) وأحماض الراتنج الفينولي والألياف والتي أثبتت الدراسات العلمية انها تقي من السرطان. عادة يعتبر الباحثون والخبراء الألياف الغذائية احدى القوائم الرئيسية للمواد العلاجية، ويعتبر الجزر الابيض مصدراً جيداً لهذا العنصر حيث يحتوي كوباً من الجزر الابيض المطهو بمقدار 7 جرامات أي 28% من المقدار اليومي من الالياف الغذائية. إن اكثر من نصف كمية الالياف في الجزر الابيض من النوع القابل للذوبان الذي يتحول الى شكل يشبه الهلام داخل الجهاز الهضمي، وهذا بالطبع يساعد على منع الامعاء من امتصاص الدهون الثلاثية والكوليسترول من الغذاء، وفي نفس الوقت فإن هذه الالياف تخفض الاحماض الصفراوية في الامعاء، الامر الذي يمنعها من التسبب في السرطان. كما يحتوي الجزر الابيض على الياف غير قابلة للذوبان والتي تسرع من معدل عبور البراز الى الامعاء وهذا الامر مهم جداً لأنه كلما قل الوقت الذي تبقى فيه الاحماض الصفراوية في الامعاء انخفض احتمال اتلافها للخلايا، وبالتالي التسبب في تغييرات قد تؤدي الى الاصابة بالسرطان.
لقد وجد العلماء بعد دراسة مراجعة من 200 دراسة علمية ان الحصول على المزيد من الالياف الغذائية قد يقي من الاصابة بمجموعة كبيرة من الاورام السرطانية تشمل سرطان المعدة والقولون والبنكرياس، كما ان للألياف مقدرة قوية على التخفيف او الوقاية من حالات مرضية اخرى، فقد وجد ان الحصول على كمية كافية من الالياف عن طريق الغذاء اليومي قد يقي من الاصابة بالبواسير وحالات معوية اخرى. كما ان الالياف تمنع التأرجح في معدلات سكر الدم الناتج عن داء السكري.

الجزر الأبيض والبرتقالي من عائلة واحدة


ويؤكد بعض خبراء التغذية ان النقص الاول في المواد الغذائية في الولايات المتحدة الامريكية هو نقص الفولات، وخاصة بين الاشخاص الاصغر سناً الذين عادة ما يتناولون كميات كبيرة من الاغذية السريعة التي تكون خالية من الفيتامينات. ويعتبر الجزر الابيض غنياً بالفولات حيث يحتوي كوب واحد على 91 ميكروجراما أي 23% من المقدار اليومي. إن الحصول على كمية كافية من الفولات من الممكن ان يقي من العيوب الخلقية لدى النساء الحوامل كما اثبتت الابحاث، ويعتقد العلماء انه يقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية. فالفولات تقلل معدلات الدم من الهوموسيستين، هذه المادة التي قد تسد الشرايين وتمنع تدفق الدم، وقد اكدت دراسة اجراها باحثون في فرمينجهام للصحة ان الرجال الذين تناولوا اكبر كميات من الفولات انخفض لديهم خطر الاصابة بالسرطان بمعدل 59% عن هؤلاء الذين تناولوا كميات اقل، بل ان الذين يتناولون حصصا اعلى من الفولات يومياً حصدوا فوائد فورية، فقد كشفت الدراسة ان هؤلاء ممن تناولوا ثلاث حصص غذائية اضافية من الفواكه والخضراوات انخفض لديهم خطر الاصابة بالسكتات الدماغية بنسب 22%. إن تناول نصف كوب من الجزر الابيض او جزرتين كاملتين لن يمد جسمك بالألياف والفولات فقط بل ب 280 ملجم من البوتاسيوم أي 8% من المقدار اليومي، وهذه الكمية سوف تفيد شرايينك كثيراً من الانسداد.
يعد الجزر الابيض من الاغذية التي تحتوي احماض الراتنج الفينولي والتي تلتصق بالعوامل التي قد تسبب السرطان في الجسم مكونة جزيئات اكبر حجماً والتي تتسم بأنها كبيرة لدرجة يصعب على الجسم امتصاصها، وقد اظهرت الابحاث ان عائلة البقدونس تستطيع محاربة السرطان عن طريق ايقاف نمو الاورام.
الجزر ذو اللون البرتقالي
الجزر المعروف ذو اللون البرتقالي لا تقتصر فوائده على النظر بل يحتوي على مختلف المركبات التي تساعد على الوقاية من بعض انواع السرطان وتخفيض الكوليسترول والوقاية من النوبات القلبية. ان المادة التي تعطي الجزر لونه البرتقالي هي التي تضخ بداخله العديد من الفوائد الاخرى، حيث يعتبر غنياً جداً بمركب البيتاكاروتين وهو مركب مضاد للأكسدة ويقاوم الجذور الحرة، تلك الجزيئات غير المستقرة في الجسم التي تساهم في الاصابة بحالات مرضية كأمراض القلب والسرطان وتدهور البقعة الشبكية في العين، السبب الاول في فقدان البصر عند كبار السن.
لقد اكدت الابحاث انه كلما حصل الانسان على المزيد من مضادات الاكسدة قل احتمال اصابة الانسان بالسرطان. وفي احدى الدراسات التي اجريت على 1.556 من الاشخاص متوسطي العمر وجد الباحثون في كلية طب الصحة العامة بجامعة تكساس بهيوستن والمركز الطبي في رش بريسبيتريان سانت لوك في كلية الطب في جامعة نورث ويسترن ان الاشخاص ممن يحصلون على اعلى مستوى من البيتاكاروتين وفيتامين ج في غذائهم تقل نسبة الامراض لديهم بنسبة 37% عن غيرهم، وحتى مع عدم اضافة فيتامين ج، مما يدل على قوة تأثير البيتاكاروتين، ولقد اثبتت العديد من الدراسات الكبرى التي اجريت على عدد كبير من الاشخاص ان انخفاض مستوى البيتاكاروتين يؤدي الى الاصابة بأنواع معينة من السرطان خاصة سرطان الرئة والمعدة.
ان كل ما هو مفيد لخلايا الجسم يعتبر مفيداً للقلب ايضاً، ولقد اثبتت الادلة ان تناول كميات كبيرة من الجزر والفواكه والخضراوات المختلفة الغنية بالبيتاكاروتين قد يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب. ان مقدار نصف فنجان من الجزر المطهو يحتوي على 12 ملجم من البيتاكاروتين أي حوالي ضعف الكمية اليومية التي تحتاجها كما قال الدكتور بول لاشانسي استاذ التغذية ورئيس قسم علوم الاغذية في جامعة ردتجزر في نيو برنزويك في نيوجيرسي، وليست مادة البيتاكاروتين وحدها هي التي تكسب الجزر هذه الافضلية الوقائية حيث يحتوي الجزر على مضاد اكسدة آخر هو الالفاكاروتين والذي يبدو انه يقاوم السرطان ايضاً، ففي احدى الدراسات وجد الباحثون في المعهد القومي للسرطان ان سرطان الرئة يصيب غالبا الاشخاص الذين يتناولون مقادير قليلة من مادة الالفاكاروتين.
تقوم مادة البيتاكاروتين في الجزر بعمل مضاعف، فهي تتحول في الجسم الى فيتامين أ، وتساعد على تحسين الرؤية.
لطالما عرف عن الجزر انه مفيد للعين لدرجة ان الباحثين في الحرب العالمية الثانية اوصوا بإعطاء الطيارين الجزر في جميع وجباتهم لمساعدتهم في الرؤية الليلية، فيتامين أ يقوم بتقوية النظر من خلال تكوين صبغة ارجوانية تحتاجها العين لكي تستطيع النظر والرؤية في الضوء الخافت وتسمى هذه الصبغة رودوبسين Rhodopsin وتوجد في المنطقة الحساسة للضوء من الشبكية وكلما حصلت على المزيد من فيتامين أ زاد افراز الجسم لهذه الصبغة والعكس صحيح، فشح الفيتامين قد يسبب العشى الليلي.
من الملاحظ انه عندما يكثر الشخص من اكل الجزر البرتقالي او عصيره فأنه قد يعاني حالة من تلوين الجلد تسمى (الجزرية) وهي حالة يتحول فيها الجلد الى اللون البرتقالي الشاحب، وعادة ما يروي الاطباء قصصاً عن آباء يأتون بأطفالهم للمستشفى ظناً منهم انهم اصيبوا باليرقان بينما الحقيقة انهم اكلوا الكثير من الجزر، ويقول الدكتور جون اردمان مدير قسم علوم التغذية في جامعة الينوي ان الاطفال بصفة خاصة يتعرضون لهذه الحالة في حال اكلوا الكثير من حساء الجزر المصفى او القرع او البطاطا الحلوة والتي توجد بها نفس الصبغة، ويقول الدكتور إن الجزرية غير ضارة ومن السهل علاجها، فخلال يوم او يومين من التوقف عن تناول الجزر يعود لون الجلد الى اللون الطبيعي.
يجب اخذ الحذر من تناول كميات كبيرة من الجزر الابيض حيث انه يحتوي على مادة تسمى (كومادين) حيث انها تسبب حساسية من الضوء حين التعرض للشمس فيمكن ان يصاب بحروق جلدية كما قال الدكتور روبرت روزين المدير المساعد لمركز تكنولوجيا الغذاء المتقدمة في كلية كوك بجامعة روتجرز في نيوبرونزويك نيوجيرسي، يجب الانتباه الى ان الجزر الابيض يفقد معظم محتواه اذا ظلت الاوراق عالقة بالجزر والافضل ازالة الاوراق حيث انها تتعدى على المواد الفعالة ومن ثم يفقد الجزر فائدته، كما يجب حفظ الجزر الابيض في الثلاجة فالبرودة والرطوبة تحميه من الذبول وفقدان بعض من قيمته الغذائية. يبقى الجزر الابيض محافظاً على قيمته الغذائية لمدة اسبوعين فقط اذا حفظ في الثلاجة.
يفقد الجزر الابيض نحو نصف عناصره الغذائية القابلة للذوبان في الماء عند طهيه وهو مبشور وعلاج ذلك هو ان يطهى بقشره وعند الانتهاء من الطهي يترك قليلا ثم يتم بشره.



hg[.v hgHfdq r,m ugh[dm ,rdlm y`hzdm -Hefjj hg]vhshj hgugldm Hki drd lk hgsv'hk





رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013   #2


الصورة الرمزية HOSAM
HOSAM غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 90
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 04-21-2019 (01:56 PM)
 المشاركات : 39,918 [ + ]
 التقييم :  11992
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموو انفاس

على المعلومات

يعطيكي الف عافية

دمتي بخير


 

رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013   #3
إِذْكُرُونِي بِالخَيّرْ


الصورة الرمزية نقاء الروح
نقاء الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 5 يوم (02:16 PM)
 المشاركات : 9,259 [ + ]
 التقييم :  1169
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يعطيكِ ألف ألف عآفية

دمتِ

،


 

رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013   #4
آلْبْآرْوْنْ


الصورة الرمزية وجع الروح
وجع الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 07-31-2016 (11:22 AM)
 المشاركات : 25,078 [ + ]
 التقييم :  5216
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


لوني المفضل : Indigo
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يعطيك العاافية
على المعلومات الهاام
والمميزة
بشوق لجديدك
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013   #5
إستثناآئيةه


الصورة الرمزية عيناك قدري
عيناك قدري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 171
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 العمر : 25
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (03:28 PM)
 المشاركات : 18,750 [ + ]
 التقييم :  6032
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
‏إخسر ما شئت لكن إياك أن تخسر قلباً حاول أن يفعل الكثير ليسعدك، فهناك قلوب لا تعوض أبداً 💙
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 20
شكر (تلقي): 47
اعجاب (اعطاء): 13
اعجاب (تلقي): 101
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



معلومات قيمة

مشكورة ع المجهود المتواصل

كوني بخير~


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة ان الدم يعفن مثبتة عليمآ وجع الروح صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ 10 09-24-2016 03:57 PM
ثمرة تقتل السرطان وتذيبه عشق الياسمين صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ 2 09-24-2016 01:23 PM
الجسر المائي في ألمانيا رفيعة الشأن رحله حول العالم - ẢЬ๑űţ ţћè w๑я 9 04-20-2015 01:39 PM
قواميس من الحضانه الى الدراسات العليا kofy Section Language English 8 08-18-2014 07:10 AM
لوحات فنية غذائية ..أروع اللوحات الفنية الغدائة .. ابداع بلاا حدود ♥ ♥ روحي وروحك♥ ♥ װ..مطبخ بنات فلسطين]●ะ< 7 09-19-2013 01:40 PM


الساعة الآن 10:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.