!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الاجتماعيه والاسريه »】二☀★ > װ..مطبخ بنات فلسطين]●ะ<

إفطار صحي للكبار و الصغار.

فطور صحي صباحي يعطيك الطاقة اللازمة ليومك ولأن اهمية فطور الصباح كبيرة إليكم اهم وصفات لفطور الصباح صحية ولـ فطور صباحي صحي ولذيذ متكامل للأطفال والكبار. يقول المثل ”

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-06-2016
أميرة أنا
أميرة فلسطين غير متواجد حالياً
Palestine     Female
لوني المفضل Pink
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل : Jul 2016
 فترة الأقامة : 1172 يوم
 أخر زيارة : 08-15-2016 (09:06 PM)
 العمر : 26
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم : 131
 معدل التقييم : أميرة فلسطين will become famous soon enoughأميرة فلسطين will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
love إفطار صحي للكبار و الصغار.



فطور صحي صباحي يعطيك الطاقة اللازمة ليومك ولأن اهمية فطور الصباح كبيرة إليكم اهم وصفات لفطور الصباح صحية ولـ فطور صباحي صحي ولذيذ متكامل للأطفال والكبار.


يقول المثل ” أفطر ملكا وتغدى وزيرا وتعشى فقيرا تكسب صحتك” لهذا وجب علينا الإهتمام بفطور الصباح، الإفطار كأكثر وجبة مهمة من بين الوجبات اليومية لأنها أساس صحتنا وعافية أجسامنا.
فمن الضروري تحديد ما يجب أن تحوي عليه وجبة فطور صحي متكامل، وجبة تضمن لنا طاقة طوال النهار يمكن من خلالها القيام بأعمالنا ونشاطاتنا دون تعب ودون أن نحس بالدوار الذي يراودنا أحيانا كثيرة.
لا يخفى على أي منا اهمية فطور الصباح لكن لكل الناس فمهما كان نظامك الغذائي الذى تتبعه سواء تقوم بنقصان الوزن أو علاج النحافه أو بأي شيء آخر فلا بد من تناول فطور صحي قبل أي شيء آخر وذلك ببساطة لأن تلك الوجبة هى الوقود الأساسي للجسم كي يبدأ يومه وتبدأ أجهزة الجسم المختلفة فى القيام بدورها بشكل جيد ويبدأ الذهن فى النشاط والتركيز كي تبدأ يوم عملك أو دراستك بداية جيدة فلا تعتبر إهمال وجبة الإفطار أمراً هيناً بل هى أهم ما يساعدك فى كل أهدافك سواء الخاصة بشكل جسمك أو بعملك أو دراستك أو ما إلى ذلك.


إفطار للكبار الصغار. ظپط·ظˆ%D

فطور صحي متكامل

والمقصود هنا بوجبة فطور صحي ليس تناول أى طعام والنزول سريعاً إلى مكتبك أو جامعتك أو مدرستك بل نقصد هنا تناول وجبة كاملة متنوعة العناصر الغذائية لأن الجسم فى بداية اليوم يحتاج لكل شىء فستجد أنه حتى إن كنت تتبع نظاماً للتخسيس ويتيح لك هذا النظام وجبة حره يمكنك فيها تناول أى طعام خارج الجدول المخصص للريجيم ستجد أنه أفضل أو أنسب وقت لتناول تلك الوجبة هو صباحاً وذلك لأن قدرة الجسم على هضم الطعام جيداً والتخلص من السموم أو الدهون أعلى بكثير من مثيلتها فى منتصف اليوم أو نهايته ويمكن توضيح عبارة ” فطور صحي” فى وجبة متكاملة من البروتين كالبيض أو اللبن أو أى من مشتقاته كالزبادى أو الجبن والفيتامينات كطبق من السلطة الخضراء وثمرة فاكهة والكربوهيدرات كالخبز أو البسكويت ولا تنسى شرب كوبين من الماء صباحاً فور الاستيقاظ وقبل الإفطار بعشرون دقيقة وذلك لتنبيه المعدة والتخلص من السموم أو الشوائب المتعلقة وما إلى ذلك.


تعتبر وجبة فطور صباحي أهم الوجبات الغذائية التي يكتمل بها يومك بصحة جيدة وبنشاط فعال،إذ يكسبك طاقة تستغلها طوال اليوم لهذا احرص على أن تكون وجبة فطور صحي كاملة متوازنة من ناحيتي الكم و الكيف حتى تضمن صحة و نشاط خلال يومك.فغياب وجبة فطور صباحي أو عدم صحيتها تجعلك تعاني مشاكل صحية لست في غنى عنها، مثلا قد تصاب بالدوار و الغثيان أو انخفاض في ضغط الدم أو نسبة السكري كذلك التعب والإرهاق، كل هذه أعراض يسببها غياب وجبة الإفطار لأنها وبكل بساطة أساس كل الوجبات الأخرى التي تليها، و دائما تذكر اهمية فطور الصباح فهي الوجبة التي يبنى عليها يومك إذ تمدك بطاقة وقوة وتجنبك الإصابة بالعديد من الأمراض مثل فقر الدم مثلا أو نقص في الفيتامينات أو الكالسيوم…


اهمية فطور الصباح

فطور صحي للاطفال

إفطار للكبار الصغار. ظپط·ظˆ%D

إن كان لديك أطفالاً فمن واجباتك التى يمكن أن تصنفها كأولوياتك قبل عملك وقبل أي شىء آخر أن تتأكد أنهم يتناولون فطور صباحي جيد فليس من المبالغة القول أن كل ما تحلم أن تراه فى أطفالك ستحقق لك تلك الوجبة منه نسبة كبيرة فتفوقهم الدراسى وارتفاع معدلات ذكائهم وسرعة تطور فهمهم وكل ما إلى ذلك يعود ببساطة تناول فطور صباحي صحي، فقد أثبتت الأبحاث العلمية التى أجريت على عدد 100 طالب لمدة ثلاث شهور أن معدل إستيعاب الأطفال الذين تناولوا فطور صحي للاطفال أفضل من أولئك الذين لم يتناولوا إلا شيئاً سريعاً قبل الذهاب إلى المدرسة بنسبة حوالى 84 %.


يمكن أن تكون وجبة فطور صحي للاطفال إذا احتوت على العناصر الأساسية على سبيل المثال كوباً من الحليب وبيضة وطبق من السلطة وبعض العسل أو الزبادى بالعسل والخبز وقطعة من الفاكهة فهذه وجبة متكاملة من الفيتامينات والكربوهيدرات والبروتين وكلها عناصر أساسية لبناء الجسم والذهن السليم.

فطور صحي ولذيذ

الموضوع ليس للأطفال فقط فحتى أجسامنا نحن الكبار تحتاج إلى العناصر الأساسية كى تقوم بأداء الأدوار المطلوبة منها بكفاءة عالية ولا ننسى أبداً قبل الإفطار تناول كميات وفيرة من الماء وهو ما تم تقديره وفقاً للدراسات بأن جسم الشخص البالغ يحتاج إلى حوالى 1.5 – 2 لتر من الماء يومياً لتسهيل عملية الهضم وعملية تخلص الجسم من الشوائب والسموم التى فى الطعام وتنظيم عملية حرق الدهون وأيضاً الفوائد العديدة للماء للبشرة والشعر والعظام وسيولة الدم.
للبالغين فإن الإفطار المتكامل قد لا تختلف عناصره كثيراً عن فطور صحي للاطفال ولكن قد تختلف الكميات طبقاً لطبيعة الجسم وطبيعة الحياة اليومية فمن البديهى أن النظام الغذائى للرياضيين مثلاً أو أولئك الذين يعملون لساعات طويلة فى عمل يحتاج مجهود بدنى أو ذهنى عال يختلف تماماً عن النظام الغذائي لمن يكون عملهم لوقت أطول فى الأعمال المكتبية أو أمام شاشات الكمبيوتر دون الحركة لوقت كبير ففى هذه الحالة تقل نسبة الكربوهيدرات الموجودة فى وجبة الإفطار والمتمثلة فى الخبز على سبيل المثال عن أولئك الذين يبذلون جهداً جسمانياً أكبر كي تساعد الجسم فى عدم تكون الدهون نتيجة الجلوس لتلك الفترات الطويلة دون حركة وأن تزيد نسبة الفيتامينات المتمثلة فى طبق السلطة الخضراء لأنها تعتبر الوقود الأساسي للعقل والذهن لمن يعملون ساعات كبيرة فى الأعمال التى تتطلب مجهوداً ذهنياً.
فطور صحي متكامل

ليس الصحيح فقط أن تكون كميات الطعام فى الإفطار كبيرة والشعور بعد الطعام بامتلاء المعدة عن آخرها ولكن يمكن الاكتفاء بكميات صغيرة من الطعام على أن تكون متنوعة وشاملة لجميع العناصر والمعادن التى سيحتاجها الجسم طوال اليوم ولا شك أن العادات الصحية كلها تقع فى دائرة تكمل بعضها بعضاً فمثلا النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً يساعد على تناول وجبة فطور صحي فى وقت مبكر من النهار مما يساعد على أداء وظائف الجسم البدنية والذهنية بصورة أفضل على عكس من يستيقظون متأخراً فتختلط وجبة الإفطار بالغذاء ويصبح اليوم كله مضطرباً وتتأخر وجبة العشاء ويؤدى هذا إلى السمنة وعدم القدرة على التركيز فى العمل والشعور بالإرهاق دائماً فحاول الاهتمام باتباع العادات الصحيه فى الأكل والنوم فكلها تعمل وفق دائرة مغلقة متصلة ببعضها البعض.
إفطار للكبار الصغار. ظپط·ظˆ%Dفطور صباحي لذيذ وصحي

وصفات لفطور الصباح صحية

يجب أن يتوفر فطورك على العديد من العناصر الغذائية التي تضمن صحتك ونشاطك اليومي ولعل أهم هذه المكونات :

خبز الشوفان

إن خبز الشوفان غني جدا بالنشويات التي تزيدك طاقة ونشاط طوال اليوم إذ تتحلل هذه النشويات مزودة جسمك بطاقة فعالة تمكنك من آداء واجباتك على أكمل وجه.كما يحتوي الخبز على الألياف التي تحسسك بالشبع ويحوي أيضا على الدهون و الدسم التي تمنحك طاقة كافية.
البيض

لـ فطور صحي متكامل يعتبر البيض أكثر الأطعمة لاحتوائه على الفيتامينات A D ،كما يحوي نسبة عالية جدا من البروتين ،إضافة على أن البيض يحسسك بالشبع لمدة طويلة كما له أثر و أهمية في صحة الجسم و الجلد و العينين ،والأفضل تناول البيض مسلوقا.
الخضروات و الفواكه

تعتبر الفواكه و الخضروات أكثر الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وتساعد على الحد من أمراض عدة.
الجبن

يحوي على نسبة عالية من البروتين يساعد كثيرا على الحركة و التنقل فيمكنك من قضاء يومك براحة ونشاط كبيرين.
مربى الفواكه

اذا اردت فطور صباحي صحي عليك بـمربى الفواكه لأنه غني كثيرا بالسكريات التي تمد الجسم بالطاقة طول النهار.
التمر

و هو ما أوصانا به الرسول صلى الله عليه و سلم إذ يعتبر التمر أكثر المواد إفادة للجسم من خلال ما يحتوي عليه من حديد وبوتاسيوم وبروتينات وألياف إضافة ّإلى المعادن من مغنيزيوم وزنك كما يحتوي على نسبة كبيرة جدا من السكريات تعادل تقريبا 80 بالمئة إضافة إلى كل هذا فحبات من التمر تعالج الامساك و الأنيميا (فقر الدم)، كما يعمل على علاج الصداع وإزالة السموم من الجسم، لهذا وجب أن لا يخلو فطور صباحي من هذه المادة التي باتت تعتبر غذاء ووقاية وشفاء من أمراض عدة.
الحليب
يعتبر الحليب كنز للعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، إذ يلعب دورا فعالا في الحفاظ على صحة العظام و الأسنان وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة يمنع هشاشه العظام و يحافظ على أسنان صحية غني جدا بالفيتامينات خاصة فتامين د كما يحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي يحتاجها الجسم.
هذه أهم العناصر و الأغذية التي يجب أن تحويها وجبة فطور صحي متكامل يجب أن تكون وجبة صحية تحتوي على جميع المركبات الضرورية للجسم حتى ننعم بجسم قوي ونشيط طوال اليوم لذلك لا تنسى اهمية فطور الصباح.




Yt'hv wpd gg;fhv , hgwyhv>





رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #2


الصورة الرمزية ملكة الاحساس
ملكة الاحساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 139
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 07-17-2018 (02:01 PM)
 المشاركات : 10,007 [ + ]
 التقييم :  2741
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اذا رأيت انثى تكره الحب فاعلم انها احبت بصدق فجرحت ولم تعد تهتم
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموو اميرة ع النصائح الى اكتر من رائعةة

كتير مواضيعك حلوة ومميزة

بانتظار جديك


يعطيكى العافيةة


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #3


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : 08-03-2019 (12:20 PM)
 المشاركات : 102,895 [ + ]
 التقييم :  39348
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 5
شكر (تلقي): 280
اعجاب (اعطاء): 16
اعجاب (تلقي): 680
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



معلوومات ونصايح جميلة
لا حرمنا جديدك
كل الود


 
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #4
أميرة أنا


الصورة الرمزية أميرة فلسطين
أميرة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : 08-15-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Pink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ملكة نورتي وعطرتي موضوعي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #5
أميرة أنا


الصورة الرمزية أميرة فلسطين
أميرة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : 08-15-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Pink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ميما نورتي و عطرتي موضوعي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #6


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11912
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



يسسلمو اميرة ع النصائح

فعلا وجبة لفطور اهم وجبة


يسسعدك ع الطرح


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #7


الصورة الرمزية мя.кнαмιѕ
мя.кнαмιѕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 العمر : 26
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (05:43 PM)
 المشاركات : 32,690 [ + ]
 التقييم :  19423
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 106
شكر (تلقي): 126
اعجاب (اعطاء): 225
اعجاب (تلقي): 213
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



سلمت يمناكي اميرة ع الطرح

وبانتظار جديدك

تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #8
أميرة أنا


الصورة الرمزية أميرة فلسطين
أميرة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : 08-15-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Pink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



رفيقة القمر صح كلامك هي يلي بتعطي صحه ونشاط للانسان طول اليوم عطرتي متصفحي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #9
أميرة أنا


الصورة الرمزية أميرة فلسطين
أميرة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3888
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : 08-15-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 782 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Pink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



عطرة متصحفي شكرا لتواجدك امير القلوب


 

رد مع اقتباس
قديم 08-06-2016   #10


الصورة الرمزية همسه احساس
همسه احساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1759
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 10-09-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 93,714 [ + ]
 التقييم :  19095
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نصائح جميلة
يسلمو دياتك يا عسل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
11 نصحيه لوجبات إفطار صحيه أميرة فلسطين װ..مطبخ بنات فلسطين]●ะ< 9 08-14-2016 12:24 PM
إفطار مع مجموعات الرصد التابعة لسرايا القدس-فيديو بنات فلسطين يـوتيوب بنات فلسطين 5 08-01-2015 07:57 AM
وجبات إفطار لأطفال القدس الأيتام إيرآم ะ» رُكُن آلصۈرٍ ..! 8 07-20-2013 12:05 PM


الساعة الآن 12:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.