!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

نظرة المجتمع للسجين .. موضوع للنقاش

المجتمع & السجين = 500) this.width = 500; return false;" /> تحجرت القلوب وأغلقت في وجهه الأبواب وأصبح يتخبط على أعتاب الزمان لماذا لانه سجين قضى خلف القضبان أصعب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-18-2015
|| تنادينا خوآطرنا
خواطر الصمت غير متواجد حالياً
    Female
SMS ~ [ + ]
ما أجمله قلب المؤمن يحمل هم أخيه
في العسر له يسرٌ في الحزن يواسيه

كن عوناً للناس دوماً ..

تنادينا خوآطرنا ..
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2481
 تاريخ التسجيل : May 2015
 فترة الأقامة : 1841 يوم
 أخر زيارة : 11-17-2017 (05:25 PM)
 العمر : 24
 الإقامة : " تحت المجهر "
 المشاركات : 12,954 [ + ]
 التقييم : 3946
 معدل التقييم : خواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond reputeخواطر الصمت has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي نظرة المجتمع للسجين .. موضوع للنقاش



المجتمع & السجين


نظرة المجتمع للسجين موضوع للنقاش bntpal_1439899582_40

تحجرت القلوب
وأغلقت في وجهه الأبواب
وأصبح يتخبط على أعتاب الزمان
لماذا لانه سجين قضى خلف القضبان أصعب السويعات


والأيام والشهور والسنين الطوال ؟




أم لان قلوبنا لا تعرف الرحمة
قاسيه كالحجارة أو اشد من الحجارة قسوة




السجين وما أدراك ما السجين


قضية شغلت لب العقل


قضية ابسط خيوطها لكي نحيك عليها آراءنا


( قضية السجين ومعاناته ومعانات أسرته )


أخوتي الكرام


تسبب
نظرة المجتمع السلبية للسجين و لأسرته أزمات نفسية و مشاكل
قد تطال السجين و أسرته و تحرمهم من حقوقهم في العيش براحة واطمئنان


فكثير من السجناء يعانون من الرفض المجتمعي أي عدم تقبل المجتمع لهم
و محاولة تفاديهم وتفادي التعامل معهم بدعوى تجنبهم للعار الذي يسببه لهم السجين


و يعاني السجين من محاصرة المجتمع له بنظرات الإحتقار و الإزدراء و يصنفوهم في خانة


من لا تجب مصاحبتهم لأنهم مصدر أذى و الوقوف مع السجين يعتبر أمرا محظورا


قد يسبب الكثير من المتابعات


و يلقى الكثير من السجناء صدمة رفض المسؤولين


طلب توظيفهم و ذلك باعتباره خريج سجن وهذا ما سبب




معاناة نفسية حادة و أزمة اقتصادية لأسرة السجين التي قد تؤدي بهم إلى التشرد والضياع




فمن سيكون معيل أسرة السجين ما دام المجتمع رافضا لفكرة تشغيله ؟


أليس من حق السجين عيش حياة هنيئة بعيدة عن ضغوطات المجتع له ولأسرته ؟




و هل مساعدة السجين على طي صفحات الماضي و على بدء حياة جديدة يعتبر إثما ؟




أسئلة تبحث عن أقلام عاقلة و على دراية بمعاناة السجين
بانتظار مشاركاتكم



إحترامي
🌹


k/vm hgl[jlu ggs[dk >> l,q,u ggkrha




مواضيع : خواطر الصمت


رد مع اقتباس
قديم 08-18-2015   #2

./~ نـَـاْدرْ الـوجُــودْ ./~



الصورة الرمزية هل كان حباً
هل كان حباً غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 05-12-2016 (08:22 AM)
 المشاركات : 12,250 [ + ]
 التقييم :  4293
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كن مع الله ولا تبالي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إختيار مميز لموضوع النقاش في البداية سبب السجن للمتهم ما هو
ذلك قد يفرق مع الكثير من أبناء المجتمع ويحدد نظرتهم وطريقة تعاملهم تجاه هذا الشخص
على سبيل المثال ، قضايا العمالة او الجاسوسية ، وقضايا الإغتصاب
صعب جداً أن يتعاطي المجتمع مع أمثال هؤلاء
وفي الجهة المقابلة ، الأشخاص الثوريين ومن يقول قول كلمة الحق في وجه السلطة أو الحكومة الظالمة
وتم حبسه لأنه وقف بوجه الظلم ، هذا سيكون بطل قومي عند المجتمع او الشباب الثائر بشكل خاص
وسيكون قدوة على الرغم منه أنه سجين
وهنا أقول أن التهمة التى سجن الشخص بسببها
أو الفكرة التى أُعتقل الشخص بسببها هي تحدد نظرة المجتمع تجاهه


وفي النهاية وبشكل عام هذا لا يمنع أن يأخذ الشخص حقه في مجتمعه ووطنه بعدما تنتهي فترة عقابه
ويعود إلى رشده بعدما يقضي مدة حبسه




شكراً لنقاشك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-18-2015   #3


الصورة الرمزية غاردينيا
غاردينيا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2548
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (02:59 AM)
 المشاركات : 4,801 [ + ]
 التقييم :  2188
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 22
شكر (تلقي): 80
اعجاب (اعطاء): 275
اعجاب (تلقي): 193
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي







كلامك عالراس والعين اختي خواطر
المفروض انو نكون اكثر إنسانية بتعاملنا مع السجين


بتفق مع اخوي هل كان حبا
انو قضية السجين وجريمته هي اللي بتحدد نظرتنا وبنتعامل على أساسها


هلا
السجين اللي متهم بجريمة قتل او اغتصاب او سرقة
اشي طبيعي نتخوف منه....وما نامنه على شغلنا ولا على انفسنا
وعلى قولة المثل...الباب اللي بيجيك منه الريح سدوا واستريح
او متل ما بنقول ابعد عن الشر وغنيله


ومن جهة تانية في السجناء المظلومين
وبصراحة الظلم اللي بلحقهم هم وعائلاتهم بطالهم فترة كبيرة


و هل مساعدة السجين على طي صفحات الماضي و على بدء حياة جديدة يعتبر إثما ؟
لا.ما بعتبر اثم
الانسان مش ملاك ...وما في بني ادم معصوم عن الخطا
يعني لو هالسجين بعد اطلاق سراحه
شاف كل الأبواب مغلقة بوجهه
اكيد رح يأثر هالشي عسلوكه ونفسيته
وعالاغلب يرجعه لطريق الاجرام والسجن
لازم يكون في توعية اكبر عند الناس
وحلول من الجهات المسؤولة والمختصة


مشكورة اختي خواطر عالموضوع
تقديري


 

رد مع اقتباس
قديم 08-18-2015   #4


الصورة الرمزية نقآء
نقآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 12-07-2019 (08:33 PM)
 المشاركات : 49,564 [ + ]
 التقييم :  15377
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 4
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نقاش رائعة جدا
يسلم ايديك
نقاش مهم جدا
السجن يكون اهانة للانسان
نظر المجتمع نظرة عار
او شئ كبير كثير
يعطيك العافيه على الطرح الرائع
ودي


 

رد مع اقتباس
قديم 08-18-2015   #5


الصورة الرمزية Smile Nnoush
Smile Nnoush غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1940
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 07-22-2016 (01:53 PM)
 المشاركات : 38,049 [ + ]
 التقييم :  1526
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنثى أنيقه بطريقه ملفته وخجوله
هادئه أمام الناس
مزعجة أمام من أحب
أنا أنثى بمفاهيم إستثنآإئيةة
أعشق شخصيتي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



متل مـآإ حكآ هل ككآإن حبـآإ ')

حسب شو تهمتو وليه انسججن ')

يعني شب انسججن شـآإن يدآفع عن مصلحةة الوطن
وكآن رأيو ضضد الحككومةة عآدي بالعكس بحب الشب الثوري نـآهه
ولو تقدم الي شـآإب و ككآإن هيك تهمتو بكيف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يسلمو عسولةة ')

ورده


 

رد مع اقتباس
قديم 08-18-2015   #6


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 08-24-2019 (10:54 PM)
 المشاركات : 159,816 [ + ]
 التقييم :  58665
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 179
شكر (تلقي): 263
اعجاب (اعطاء): 133
اعجاب (تلقي): 662
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



اختي الكريمه
السجناء انواع
في سجين وطن
هؤلاء الهم معامله خاصه
الاعتناء باهلهم واولادهم
والبحث عن كل الطرق لاطلاق سراحهم
في سجين جريمه او جنايه او جنحه
القتل 3 انواع
قتل عمد وقتل خطأ
وقتل دفاع عن النفس
هؤلاء السجناء كمان
كل واحد اله نظره مختلفه من المجتمع
وسجين الجنايه شخص ارتكب ذنب كبير
مثلا اغتصب بنت
او اغتصب حدا من محارمه
وما اكثرهم بمجتمعنا
هؤلاء يجب احتقارهم
لانه افه المجتمع
وفي سجين مخدرات
هادا اله كمان معامله
لو كان متعاطي لازم يتم
معالجته والاهتمام فيه
ودمجه بالمجتمع من جديد
اما تاجر المخدرات
يجب اعدامه مع القاتل
هادا رايي المتواضع اختي
شكرا لنقاشك الرائع
والموضوع المهم


 

رد مع اقتباس
قديم 08-19-2015   #7
|| تنادينا خوآطرنا


الصورة الرمزية خواطر الصمت
خواطر الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2481
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 العمر : 24
 أخر زيارة : 11-17-2017 (05:25 PM)
 المشاركات : 12,954 [ + ]
 التقييم :  3946
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ما أجمله قلب المؤمن يحمل هم أخيه
في العسر له يسرٌ في الحزن يواسيه

كن عوناً للناس دوماً ..

تنادينا خوآطرنا ..
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



(هل كان حباً)
رأيك كان واقعي جداً وبحترمه
وشد انتباهي آخر جملتين
يعطيك الف عافيه لطرح رأيك
وكل الشكر لمرورك الجميل


🌹


 
مواضيع : خواطر الصمت



رد مع اقتباس
قديم 08-19-2015   #8
|| تنادينا خوآطرنا


الصورة الرمزية خواطر الصمت
خواطر الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2481
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 العمر : 24
 أخر زيارة : 11-17-2017 (05:25 PM)
 المشاركات : 12,954 [ + ]
 التقييم :  3946
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ما أجمله قلب المؤمن يحمل هم أخيه
في العسر له يسرٌ في الحزن يواسيه

كن عوناً للناس دوماً ..

تنادينا خوآطرنا ..
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاردينيا مشاهدة المشاركة




كلامك عالراس والعين اختي خواطر
المفروض انو نكون اكثر إنسانية بتعاملنا مع السجين


بتفق مع اخوي هل كان حبا
انو قضية السجين وجريمته هي اللي بتحدد نظرتنا وبنتعامل على أساسها


هلا
السجين اللي متهم بجريمة قتل او اغتصاب او سرقة
اشي طبيعي نتخوف منه....وما نامنه على شغلنا ولا على انفسنا
وعلى قولة المثل...الباب اللي بيجيك منه الريح سدوا واستريح
او متل ما بنقول ابعد عن الشر وغنيله


ومن جهة تانية في السجناء المظلومين
وبصراحة الظلم اللي بلحقهم هم وعائلاتهم بطالهم فترة كبيرة


و هل مساعدة السجين على طي صفحات الماضي و على بدء حياة جديدة يعتبر إثما ؟
لا.ما بعتبر اثم
الانسان مش ملاك ...وما في بني ادم معصوم عن الخطا
يعني لو هالسجين بعد اطلاق سراحه
شاف كل الأبواب مغلقة بوجهه
اكيد رح يأثر هالشي عسلوكه ونفسيته
وعالاغلب يرجعه لطريق الاجرام والسجن
لازم يكون في توعية اكبر عند الناس
وحلول من الجهات المسؤولة والمختصة


مشكورة اختي خواطر عالموضوع
تقديري
( غاردينيا )


رأيك بحترمه كثير وكنتي واقعية أكثر
ومثل ماقلتي يبقى المسجون إنسان وكلنا نغلط
يعطيكي العافية ع طرح رأيك
نورتي 🌹


 
مواضيع : خواطر الصمت



رد مع اقتباس
قديم 08-19-2015   #9
|| تنادينا خوآطرنا


الصورة الرمزية خواطر الصمت
خواطر الصمت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2481
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 العمر : 24
 أخر زيارة : 11-17-2017 (05:25 PM)
 المشاركات : 12,954 [ + ]
 التقييم :  3946
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
ما أجمله قلب المؤمن يحمل هم أخيه
في العسر له يسرٌ في الحزن يواسيه

كن عوناً للناس دوماً ..

تنادينا خوآطرنا ..
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى ملائكيه مشاهدة المشاركة
نقاش رائعة جدا
يسلم ايديك
نقاش مهم جدا
السجن يكون اهانة للانسان
نظر المجتمع نظرة عار
او شئ كبير كثير
يعطيك العافيه على الطرح الرائع
ودي


( أنثى ملائكية )




معك حق حبيبتي بكلامك


هذا العيب فينا إنا ننظر للمخطي نظرة استحقار ونسينا أن
ملك الملوك يغفر الذنوب جميعاً
نورتيني يا جميلة
كل الشكر لك ي
🌹


 
مواضيع : خواطر الصمت



رد مع اقتباس
قديم 08-19-2015   #10


الصورة الرمزية lonely heart
lonely heart غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1814
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 07-04-2019 (10:00 PM)
 المشاركات : 52,396 [ + ]
 التقييم :  11734
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 10
شكر (تلقي): 34
اعجاب (اعطاء): 197
اعجاب (تلقي): 69
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



يلي بحدد نظرة المجتمع للسجين هو سبب دخوله للسجن والقضيه والجرم يلي ارتكبه
مش كل حدا دخل السجن بنظرله المجتمع باحتقار
فكم من سجين راه مجتمعه بطلا وبعد خروجه من السجن انجذب اليه الكثير وتمتع باحترام الناس

لكن كثيرا ما نرى مجتمعنا يظلم السجين بعد خروجه ويحرمه العيش كانسان طبيعي
رح يواجه صعوبات كتيره .. صعوبة الحصول على وظيفه و صعوبه في الزواج و صعوبة رجوعه كانسان لم يدخل السجن
من وجهة نظري السجين له الحق في العيش كأي مواطن اخر
من منا لايخطأ قد يكون خطأه كبير قليلا ولكن هل نكون افضل من رب العباد الذي يعفو ويغفر

فليش نكون عليه نحنا كمجتمع ونعاقبه عقابين عقابه يلي اخده بالسجن وعقابه بعدم تقبله مرة تانيه واعطاءه الحق في ممارسة حياته من جديد
يعني المفروض في مؤسسات خاصة تهتم بأهل السجين وتوفر للسجين مجال عمل يقدر يعيل بيته واسرته

موضوع نقاشي رائع حبيبتي جيهان
شكرا لالك على طرحه



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع مهم جدا للنقاش شموخ امرآه الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 7 09-28-2014 08:07 PM
موضوع للنقاش بدون تعصب : Ayman الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 31 08-19-2014 02:40 PM
اصبحت ثقافة العيب اشد علينا من الحرام-موضوع للنقاش -موضوع جاد للنقاش ناثرة الورد الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 8 09-21-2013 11:17 PM
موضوع للنقاش ايهما يرضيك ابو ياسين الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 9 09-05-2013 08:52 PM


الساعة الآن 02:33 PM


Drag lab

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.