!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

موضوع مهم جدا للنقاش

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة موضوع اليوم بجد خطيييييييييييير لانة يمس كل بيت في زمن طغت عليه المادة ,واصبح كل واحد يقول نفسي اولا المصالح الشخصية في المقام الاول

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-28-2014
شموخ امرآه غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
قُلُوبُنَا لَيست سْوداء ، ولكنّنا لاَ نُرِيد رُؤيـة وُجُوه أسَـاءَتْ لنا يَوماً . .!
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 1059
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 فترة الأقامة : 2174 يوم
 أخر زيارة : 05-22-2018 (06:04 PM)
 المشاركات : 1,168 [ + ]
 التقييم : 96
 معدل التقييم : شموخ امرآه will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي موضوع مهم جدا للنقاش





السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

موضوع اليوم بجد خطيييييييييييير لانة يمس كل بيت

في زمن طغت عليه المادة ,واصبح كل واحد يقول نفسي اولا

المصالح الشخصية في المقام الاول

مشاغل الحياة و كثرة الضغوط فيها يستحيل تكون سبب مهما كانت

تزعزعت أواصر العلاقات الإنسانية الإجتماعية . واصبح الاخ لا يسأل علي اخوة ولا

سيما الاصغر بل ويستكثر علية ستر ربنا وغالبا ما يكون افضل حال منة
كما يقول المثل الشعبي الشهير ابو جاموسة بيحسد ابو معزة ومستكثرها علية كمان

أصبحنا نترحَم على أيام زمان " يوووووووه الله يرحم أيام زمان لما كنا جيران و اخوات و

حبايب لما كنا و كنا

و كنا ..... "

نبكي على أيام كانت تجمع الجيران و الأقارب و الأصحاب

على قلب واحد لكل فرد في الشارع حق على الأخر

فعلا رحم الله أيام زمان .ما اللذي جري ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ادري

و بنظرة سريعة لواقع الترابط الإجتماعي في الزمن الحالي


فالجار لا يكاد يعرف إسم جاره الي هذا الحد؟؟؟؟؟!!!!!!!

و الأقارب يتواصلون بالمناسبات الطارئة كالوفاة و بعضهم لا يتواصلون بتاتاً.واحيانا

الواحد بيعرف خطوبة احدهم او زواجة بطريق الصدفة

و لكن كل هذا يهون بجانب التنافر و التباغض بين الأخوة تصل الي حد القتل والتدمير

التي يربطهم نسب واحد و دم واحد من أم واحدة و أب واحد .


فقلبي يتقطع عندما أسمع أن هناك قضايا تشغل المحاكم الشرعية بين الأخوة ,

أخ يرفع قضية على أخيه على إرث أو حق مسلوب و ما شابه ذلك .واحيان تصل الي القتل

وتقطيعها الي اشلاء
وكل يوم تسمع وتري العجب العجاب في الجرائد اليومية لا تخلو ابدا من هذة الافعال

المشينة وغالبا السبب تافة
او المال عامل اساسي


و بحكم طبيعة البشر المختلفة قد يكون هناك إختلاف بين طبائع الأخوة في البيت الواحد

يحصل بينهم إختلاف بوجهات النظر

يتجادلون يتخاصمون لكن لا يطيق احدهم البعد عن الاخر دقيقة واحدة

هذا شيء طبيعي يحصل بكل أسرة

و لكن أن يتعدى ذلك الإختلاف اللجوء إلى رفع قضايا على بعض في المحكمة الشرعية

فهذا ما لا تقبله الفطرة و لا الإنسانية

سمعت الكثير عن مشاكل الأخوة من نسب واحد تصل إلى حد القطيعة بالسنين و قد يتوفى

الأخ و هو لم يتصالح مع أخيه عندها تقع الطامة الكبرى و هي الإحساس بالندم على تفريط

الأخ بحق الأخوة لأخيه و لكن ساعتها لن ينفع الندم فالأخ قد توفى و هو يحمل الحقد بقلبه

لأخيه إبن أمه و أبيه و لم يهنأ بالأخوه الحقة مع أخيه .

وقد يصل حد القطيعة إلى الأبناء يكبرون و هم لا يعرفون عن عمهم أو عمتهم و أبنائهم

شيئا يعيشون كالغرباء يحملون بقلوبهم الكره و الحقد و الضغينة متناسين بأن أعمالهم لا

ترفع إلى الله بعد ثلاثة أيام من الخصام و ليس بالسنين .

واقع مؤسف و أليم أن تجد أخوة في بيت واحد من أسرة واحدة يربطهم دم واحد و نفس

الوالدين و هم متقاطعين متخاصمين على أمور زائلة بالدنيا فكل شيء زائل و لا يبقى غير

ذلك الدم الذي يجمعهم ناهيك عن حسرة قلوب الوالدين عندما يجدوا أن أبنائهم مختلفين

متقاطعين يرفضون كل محاولاتهم في الصلح .ام قد ترانا ورثنا فعلة قابيل باخية هابيل اول

جريمة قتل بحق الاخ في البشرية؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأخوة مشاعر مقدسة سامية منزهة عن كل ما يدنسها من الحقد و الكره و البغض و

القطيعة عندما يجرح اي عضو بجسدنا اول ما ننطق عند الالم نقول اخ!! لقربة من قلوبنا


تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟

برأيكم ايها الاعضاء الكرام هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من

مطالبها ؟

هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟

كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟

هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟

هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك

عنك ؟

هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟

كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟


كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟

تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد

السيء ؟


لا أريد أن أطيل عليكم الأسئلة و لأترككم مع الموضوع متأمل منكم التفاعل معه و لإفادتنا

بأراءكم و حلول قد تفيد و لو بجزء بسيط في هذه المشكلة أو لتكون تنبيه عن الوقوع بمثلها



l,q,u lil []h ggkrha





رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #2


الصورة الرمزية • ﮪـيـبــﮪـۂ ♪♥
• ﮪـيـبــﮪـۂ ♪♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 223
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 العمر : 23
 أخر زيارة : 10-25-2019 (11:02 AM)
 المشاركات : 4,041 [ + ]
 التقييم :  1083
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 23
شكر (تلقي): 3
اعجاب (اعطاء): 6
اعجاب (تلقي): 25
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



لانو عقولهم صارت فلوس وبس

هاد الي خلاا الاخ يقتل اخوه ويرفع عليه قضيه ع الورثه


والي قتل اختو




شب متخلف ,, وبعدنا عن الدين هو السبب




كل الشكر


 

رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #3


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (11:38 PM)
 المشاركات : 144,502 [ + ]
 التقييم :  57564
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 366
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 798
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



سودتي الدنيا بوجهي الله يسامحك

صحيح طغت المادة صار تباعد ومشاكل وحتى تنافر


بس اكيد مو بالصورة البشعة الي ذكرتيها ...


يعني الناس حاليا مشاغلها كتيرة وعالم النت اختصر عليهم شغلات كتيرة كمان


والطمع موجود بالبشر منذ الخليقة واكبر مثال هابيل وقابيل


انا ما بحكي انو الدنيا واو واوضاعنا تمام


بس كمان بحكي انو هالحالات بضلو نسبه زغيرة من نسبه اكبر تربطهم علاقات الحب والتواصل والمحبه


خلونا دايما نطلع ع نص الكاسة المليان ونبلش نصلح بحالنا بدل ما احنا نازلين انتقادات بهالمجتمع وتشويه بصورتنا






تقبلي مروري ورايي


تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #4


الصورة الرمزية عــيونــــــــهـ♥آإ لگ♥
عــيونــــــــهـ♥آإ لگ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1080
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 12-12-2018 (04:34 PM)
 المشاركات : 1,147 [ + ]
 التقييم :  51
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كوني كالفراشة لآ تسقط

الا على طيب
لوني المفضل : Violet
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الموضوع جميل حقآ بس كلو برجع للتربيه الانسان اذا اترب علي القيم والمبادئ الصحيحه مستحيل يهتم ب الماده وايضآ التفكك الاسري بلع دور كبير في هذه المواضيع




تقبلي مروري


 
مواضيع : عــيونــــــــهـ♥آإ لگ♥



رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #5
كبــــرياء رجـــل


الصورة الرمزية المـــاج يك
المـــاج يك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 409
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:09 PM)
 المشاركات : 12,640 [ + ]
 التقييم :  7232
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا أحد يستـــطيع ركوب ظهــــرك الا لو نحنــــيت له
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 9
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 9
اعجاب (تلقي): 164
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟
لانو الحياه صارت اصعب من الاول والكل بس بدو مصلحتو

والكل بدور ع نفسو حتى ولو ع حساب اشياء تانيه
برأيكم ايها الاعضاء الكرام هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من

مطالبها ؟
طبعا لاء ولكن ان لم تكن زئب اكلتك الزئاب ولكن طبعا مش مع الاخوه
هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟
لا طبعا
كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟
العين بلعين والسن بلسن والبادي اظلم
هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟
اكيد لاني مش ملاك
هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك
قبل شوي كتبتو بس المفروض مع الاخوه لاء
عنك ؟

هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟
لاء طبعا
كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟
بصالحو او ع حسب الموقف
كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟
بصلحهم م قبلو خلص حرين
تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد

السيء ؟

لانو الوضع كلو بيخنق بطل حدا متحمل حدا

والله يعين الناس


 

رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #6


الصورة الرمزية إبنة فلسطين
إبنة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1552
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 العمر : 19
 أخر زيارة : 04-15-2017 (12:07 AM)
 المشاركات : 3,858 [ + ]
 التقييم :  626
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ک الياسمين هي ،
بسيطة ، رقيقة ،
بيضاء ، لا تشبه أحدا
لوني المفضل : Darkred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



معك حق التفكك الاجتماعي انتشر
وما في شي اسمه اخ أو جار او الخ
صار كل واحد اللهم نفسي وعنجد الله يرحم ايام زمان


وانسينى انه النبي آخى بين المسلمين في المدينه المنورة
وأنه جعل كل مسلم اخ للمسلم الاخر
وكمان انه النبي وصى بسابع جار


بس شو بدنا نعمل أخذتهم المظاهر الكذابه
وتقليد الغرب في عداوة بعض


 
مواضيع : إبنة فلسطين



رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #7


الصورة الرمزية جـوري
جـوري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1569
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 العمر : 30
 أخر زيارة : 12-08-2014 (07:19 PM)
 المشاركات : 752 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الانسان تغير وهناك فرق كبييييييييييييير بين الانسان زماااان وهلا


في هاد الزمن بيشتغل الواسطه والمصلحه حب الذات


الكبرياء


الغرور




الكراهيه


الطمع


الشجع




لا يوجد سمه صافيه في نفس البشر




لهيك وبدرجه كبيره راح تلاقي في كل بيت خلل




وحتى الانسان الطيب والي بيمشي صح




صار هو الغلطان والي بينضحك عليه




موضوع يطول فيه الكلام


لان النفس لاماره بالسوء






//




شكرا لكي


موضوع مهم


وارجوو تقبل مروري




احسنتي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014   #8
حنين لرائحة زمن مضى ツ


الصورة الرمزية سمــره
سمــره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 677
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : 09-27-2017 (09:38 PM)
 المشاركات : 12,888 [ + ]
 التقييم :  2906
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Olive
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



عجبني الموضوع، بيحكي عن اشي معروف كتير بمجتمعنا انه الئرايب اليوم مش متل ايام زمان، واكبر دليل هالمثل "الئرايب عئارب"، هو ع الفاضي اخترعوا هالمثل؟ اكيد لاء، اكيد في اسباب كتيره بتخلئ الكره بين الاخوه، بس انا بحسب رايي الشخصي انه اكتر سبب يللي ممكن يكون سبب كره الاخوه بين بعض هو "النسوان"، نسوان اليوم، ما بعرف اذا رح تتفاجئي من جوابي، بس انا عم بحكي بحسب البيئه اللي عايشه فيها انا، كل واحد فينا عايش في بيئه مختلفه عن التاني، فا انا بشوف انه نسوان اليوم هني اللي بخربوا العلائات بين الاخوه، خصوصا انه كل وحده بدها تمشّي الحياة ع كيفها، او متل ما بئولوا بدها زوجها "خاتم بإصبعها" هي تحكي وهو ينفذ، تلعبلو بعئلاتو وتخليه يكره اخوتو ويبعد حتى عن كل عيلته شوي شوي، فشو بدنا نتوقع بهالحاله؟ اشي طبيعي العلائه رح تخرب بين الاخوه !!
في اسباب كتير، بس يللي ذكرته هو اول سبب بحسب رايي الشخصي، يسلمو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع للنقاش بدون تعصب : Ayman الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 31 08-19-2014 02:40 PM
خيانة صديق (موضوع للنقاش) مهيروتوشان قمر الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 9 01-06-2014 09:26 AM
اصبحت ثقافة العيب اشد علينا من الحرام-موضوع للنقاش -موضوع جاد للنقاش ناثرة الورد الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 8 09-21-2013 11:17 PM
موضوع للنقاش ايهما يرضيك ابو ياسين الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 9 09-05-2013 08:52 PM


الساعة الآن 06:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.