!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

مشاركة في اجمل موضوع للنقاش .... لماذا يافتياتنا ....

اخوتي واخواتي الفاضلات لااعرف كيف ابدا الكلام واقول لكم ما الذي رايته بام عيني طالبة مدرسة كانت تمشي بشكل عادي وما لفت نظري انها لاترتدي الحجاب ... بعد وقت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-30-2015
اميرة بايماني غير متواجد حالياً
Palestine     Female
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2188
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 1918 يوم
 أخر زيارة : 08-03-2016 (08:59 AM)
 المشاركات : 1,218 [ + ]
 التقييم : 483
 معدل التقييم : اميرة بايماني is a glorious beacon of lightاميرة بايماني is a glorious beacon of lightاميرة بايماني is a glorious beacon of lightاميرة بايماني is a glorious beacon of lightاميرة بايماني is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
XVA مشاركة في اجمل موضوع للنقاش .... لماذا يافتياتنا ....






اخوتي واخواتي الفاضلات
لااعرف كيف ابدا الكلام واقول لكم ما الذي رايته بام عيني

طالبة مدرسة كانت تمشي بشكل عادي وما لفت نظري انها لاترتدي الحجاب ... بعد وقت وجيز رايتها تفتح الحقيبة وتاخذ حجابها من الحقيبة وتلبسه .. كم ذهلت عندما رايت هذا المنظر وتاسفت كثيرا على فتاة بعمر الزهور تفعل مثل هذا الامر

اردت التقرب منها والحديث معها ولكن المسافة بعيدة .. لم يتسنى لي التكلم معها ونصحها

وعندنا في الجامعة الامر كذلك ... كم اقول وكم انصح ولااياس البعض يتقبل الكلام والبعض الاخر يسمعك كلاما يجرحك في الصميم

لاحول ولاقوةالابالله .. اغار على بناتنا كثيرا وما يفعلنه من امور لا تنفع في شيئ

اسال الله لهم الهداية

اطلت عليكم في حديثي ولكن احببت مشاركتكم ما المسه في حياتنا اليومية

اسال نفسي ما السبب

هل الاهل لا ينتبهون لمثل هذه الامور

هل الحياة المعاصرة وما يتبعها من تطور تكنولوجي له الاثر في ذلك

ام الابتعاد عن ديننا الاسلامي وتعاليمه






هل
وهل
وهل

بدي ردودكم بهالموضوع عشان نفيد ونستفيد

دمتم برعاية الرحمن



lahv;m td h[lg l,q,u ggkrha >>>> glh`h dhtjdhjkh





رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #2


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-18-2020 (11:38 PM)
 المشاركات : 144,502 [ + ]
 التقييم :  57564
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 366
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 798
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



" انك ﻻ تهدي من أحببت .. ولكن الله يهدي من يشاء "

راح احكي رأيي بصراحة بهيك موضوع وأعلم انو كتار راح ينتقدوني ولكنه يبقى رأيي


الحجاب فريضة هاد شي مفروغ منو وأمر ﻻ نقاش فيه


ولكن الحجاب ﻻزم يكون عن اقتناع ومو بس لمجرد انو فريضة !


كتار بصلو منهم من يخشع بصلاتو ومنهم مين بفكر بميشال اوباما بصلاتو مع انهم التنين عم يؤدو نفس الصلاه !!


يبئى انو اي شي ﻻزم نعملو ﻻزم يكون نابع من جواتنا اولا لحتى نخلص ونعملو بأكمل وجه


هون بيجي دور الاهل : اول ما البنت يصير عمرها 10 سنين ركاض بيجيبولها هالمنديل ويلا اتحجبي !!


الموضوع منو هيك ي جماعه اتدرجو معها بالموضوع بلشو بالنصيحة وبالترغيب وما تستعملو الترهيب وخاصة بهيك امور
ومو ضروري تتحجب وهي عمرها 10 / 14


شوي شوي هي راح تقتنع وتلبس لحالها و ما راح يكون غش بالموضوع


كمان للمدرسه دور وللجامعات بهدف التوعيه والترغيب


لما ربنا نهى عن الخمر سبحانه ما حكى من اولها وحرم عليكم الخمر


حكى وﻻ تقربو الصلاه وانتم سكارى


صح ؟؟؟


وربنا اعطانا اسلوب للنقاش والاقناع


بس احنا بدنا الامر كن فيكون وهاي النتيجة بلبسو المنديل بالبيت وبيشلحوه بالشارع !!




رايي وفقط


كل الاحترام لموضوع نقاشك اميرة


ارق التحايا


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #3
اميرة نفسي


الصورة الرمزية عيون المها
عيون المها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2699
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 العمر : 23
 أخر زيارة : 04-14-2016 (11:25 PM)
 المشاركات : 4,506 [ + ]
 التقييم :  1133
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



كل التحية الك ع الموضوع
اكيد خيتو ملك لا اكراه في الدين
بس بهالايام وهالزمن الي احنا فيه
النقاش ما بجيب نتيجة
اكيد كمان من واجب الاهل انو حتى لو كان بالغصب
بس همي لو يغرسو قيم الدين في عقول
ولادهم من همي صغار
ما كان صار هيك ابدا
ونحنا هالايام كتيييييير ابتعدا عن دينا
وعن اسلامنا الى هو يسر ومش عسر
بس شو بنا نحكي لما الاهل يخلو ولادهم ع راحتهم
وبعدين بصير بدهم اياهم يسمعو كلامهم
مهمي لو بالبداية علمو ولادهم ما كان صار هيك
وعلى قولة المثل ابنك على ما تربيه
عوافي ع ئلبك
ودي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #4


الصورة الرمزية اميرة بايماني
اميرة بايماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2188
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 08-03-2016 (08:59 AM)
 المشاركات : 1,218 [ + ]
 التقييم :  483
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مداخلة طيبة وقيمة اختي اسمى

صحيح الي حكيتي خصوصا في تعاملنا مع البنات


انو تيجي مرة وحدة تلبسيها حجاب اكيد راح تشوفو صعب


وهون بيجي دور الاهل انهم يهيئو بناتهم لهاد الشي ويضلو يسمعوهم دروس وقصص تحببهم في الحجاب


تلعب الام لعبة مع بنتها لعبة الحجاب وتمثل الها كيف الوحدة بتكون جميلة بحجابها وانو احنا مسلمين وهيك علمنا دينا


تبلش معها من سن صغيرة حتى يرسخ في عقلها ..


اكيد في معاناة احيانا للبس الحجاب من بعض البنات بس الاهل ما ييأسوا ويحاولو بطريقة اسلامية لبِقة يحببو الحجاب لالها


اسمى كلمات قليلة بس شملت معاني كتيرة


كل الاحترام الك غاليتي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #5


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-18-2020 (11:38 PM)
 المشاركات : 144,502 [ + ]
 التقييم :  57564
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 366
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 798
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



حبيبتي عسوله

ما في شي اسمو بالغصب


لو البنت اتحجبت باقتناع ومو غصب كان ما شلحتو بالشارع مو ؟؟


انا حكيت الاهل يقنعو بناتهم ويبلشو وهم زغار معهم باسلوب التدرج والاقناع وخاصة بوئتنا هاد كل المغريات متوفرة


بس هالجيل وغصب !!


مستحيل تزبط سدئيني


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #6


الصورة الرمزية اميرة بايماني
اميرة بايماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2188
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 08-03-2016 (08:59 AM)
 المشاركات : 1,218 [ + ]
 التقييم :  483
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اكيد ياعسولة كلامك

لما الاهل ما يزرعو في اولادهم القيم والاخلاق والتربية الصحيحة الي بدهم اياها من صغر


المعاناة بتيجي لمايكبروا .. الاهل بحكو لاولادهم بدنا اياكم تكونو هيك وهيك وليش مش متل فلان وابن فلان


وهيك النظرة للحجاب .. لما الاهل يغرسو في بناتهم قيمة الاحجاب والحفاظ عليه من صغر ما بتغلبو معهن على كبر


كل التحية لمداخلتك القيمة عسولة


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #7


الصورة الرمزية اميرة بايماني
اميرة بايماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2188
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 08-03-2016 (08:59 AM)
 المشاركات : 1,218 [ + ]
 التقييم :  483
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الاهل الهم دور كبير زي ماحكيتي اسومة

حتى مع توفرمغريات العصر وحتى الصحبة لو البنت تربت صح من صغر ما بتتغلب على كبر وبتلبس الحجاب وبتحافظ عليه لو وين ما كانت


اعذب التحايا لتفاعلكن


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #8
اميرة نفسي


الصورة الرمزية عيون المها
عيون المها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2699
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 العمر : 23
 أخر زيارة : 04-14-2016 (11:25 PM)
 المشاركات : 4,506 [ + ]
 التقييم :  1133
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اكيد ملك
بس هاد الزمن بحتاج من الاهل
انهم يشدو ع ولادهم
لانو اذا ما عملو هيك
والله بضيعووو


 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #9


الصورة الرمزية البريئة !
البريئة ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 620
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (10:21 PM)
 المشاركات : 117,949 [ + ]
 التقييم :  52396
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنـا ..
حگايه خرافيه . .
تجذبُ العقول بـ هدووء :$$ !
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 318
شكر (تلقي): 971
اعجاب (اعطاء): 1231
اعجاب (تلقي): 1834
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 6
افتراضي




برأيي السبب من الأسآس الأهل !


اول شي عناآ المعظم عآيش حآفظ مش فآهم
يعني اناآ كيف بشوف امي و خوآتي الكبآر بيعملوو بعمل متلهم
نحناآ عآيشين على التقليد
بشوف ابوي بصلي بصلي
بشوفو بيقرأ قرآن بقرأ متلوو
بشوفو بيسهر لآخر الليل و عآيش على الأغآني و مع الشبآب
بعمل متلوو

نحناآ نآس مسلمين و المفروض انوو من صغرنآ
نتأسس على احكآم الشرع و الدين
اللي من ضمنهم >> الحجآب
وقت نكبر و نحنآ فآهمين هالشي
فآهمين ايش عوآقب ترك الحجآب
و ايش ميزآت الحجآب
مش رح نغلب الأهل بالإقتنآع
بالعكس ممكن نطلبوو نحناآ

عندي وحدة قريبة كآنت تعمل متل اللي ذكرتيه لكن بالعكس
تآخد الحجآب بدون علم اهلهاآ و بس تبعد شوي عن البيت تحطو
و وقت ترجع تشيلوو قريب من البيت >>> لأنوو
عمرهاآ 7 سنوآت
و امهاآ ما كآنت ترضى تلبس الحجآب بعمر صغير



و بالعكس نحناآ بهالزمن كونو زمن التطور
بطل في جهل
صآر الولد او البنت من صغرهم يعرفوو كل شي
بعرفوو الحلاآل و الحرآم


..

بهآي الحآلة اللي ذكرتيهاآ
ممكن الأم او الأب او اي حد يقعدوو مع البنت
و يحكوو معهاآ و تقتنع البنت بالحجآب


لأنوو البنت بهآي الحآلة بتعمل هيك مش عشآن مش
مقتنعة او صعب اقتنآعهاآ
هآي بتعمل هيك خوف من الأهل
بطريقة سهلة ممكن تقتنع وقت تفهم انوو الخوف اللي لآزم
تخآفوو يكون من ربناآ مش من الأهل


تحيآتي





 

رد مع اقتباس
قديم 07-30-2015   #10


الصورة الرمزية Smile Nnoush
Smile Nnoush غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1940
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 07-22-2016 (01:53 PM)
 المشاركات : 38,049 [ + ]
 التقييم :  1526
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنثى أنيقه بطريقه ملفته وخجوله
هادئه أمام الناس
مزعجة أمام من أحب
أنا أنثى بمفاهيم إستثنآإئيةة
أعشق شخصيتي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طبعـآإ أولشي هآد شآإن هيه مآ بتكون مقتنعه 100 %

بـ الحجآب و هآد مو سبب لتعمل هيك طبعـآإ شآن شوهت سمعة المحجبآت المحآفظآت ')

و طبعآإ هيه مو جآهلةة و بتكون عآرفه إنو حرآم هآد الشي بس إيمآنهآ ضعيف ؟ ')

و ممكن مآ يكون زنبهآإ إنو نولدت بـ بيئة عندهم الحجآب بس عآإده مو عبآإده ؟ ')

نـآهه مو محجبه ؟ ') للآسف طبعـآإ

بس تآكدي تمآمآ لو تحجبت مآ رح آعمل هيك شي شـآإن بكون نآهه يلي مقتنعه 100 %

يعني لمآ ألبسو خوف من الله و دين كمآإن ☺ ')

الله يهدي ككل البنآإت شآإن كتير بشوف هيك شغلآت بالجآمعه عنآإ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة !

يسلمو ع الموضوع القوي لـا لنقآش ')

ورده


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...., لماذا, للنقاش, مشاركة, موضوع, اجمل, يافتياتنا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع مهم جدا للنقاش شموخ امرآه الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 7 09-28-2014 08:07 PM
خيانة صديق (موضوع للنقاش) مهيروتوشان قمر الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 9 01-06-2014 09:26 AM
اصبحت ثقافة العيب اشد علينا من الحرام-موضوع للنقاش -موضوع جاد للنقاش ناثرة الورد الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 8 09-21-2013 11:17 PM
موضوع للنقاش ايهما يرضيك ابو ياسين الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 9 09-05-2013 08:52 PM


الساعة الآن 05:45 AM


Drag lab

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.