!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الأدبــيــه »】二☀★ > قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء

روايه وقصه الكف الاسود > بقلم رند محمد

= 500) this.width = 500; return false;" /> قصتي بلشت من لما هداك الختم انحط على وراقي الفاضية ومن لما تقرر اسمي بدون كنية وبدون مايرافقو اسم ام او

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-14-2018
حبيب العمر غير متواجد حالياً
Palestine     Male
SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
اوسمتي
عطاء بلا حدود وسام شاعر المنتدى اداري مميز شكر وتقدير من الادارة 
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 فترة الأقامة : 4408 يوم
 أخر زيارة : 12-21-2023 (12:35 AM)
 المشاركات : 159,811 [ + ]
 التقييم : 58686
 معدل التقييم : حبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond reputeحبيب العمر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 185
شكر (تلقي): 273
اعجاب (اعطاء): 140
اعجاب (تلقي): 677
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي روايه وقصه الكف الاسود > بقلم رند محمد






> bntpal.com_153423769


قصتي بلشت من لما هداك الختم انحط على وراقي الفاضية
ومن لما تقرر اسمي بدون كنية
وبدون مايرافقو اسم ام او اب حتى بدون ميلاد ،
انا وكتار متلي عايشين بسيطرة ناس اختارولنا اسمائنا
ومكان نعيش فيه حتى اعمارنا هن يلي اختاروها ..
بقولو انو اخدوني ع هداك المكان من بعد ما انحط الختم
من مخفر الشرطة ع اوراقي بإني يتيمة
او بمعنى اوضح ( لقيطة ) ..
14 سنة مروا و أنا كل يوم عم اتأمل يجي الوقت
يلي يطلع فيه عندي عيلة و اخوات و أم و أب
متل مابشوف عند باقي الناس ..
كل ماكانت مديرة الملجأ تقول اسمي
كنت فكر انو رح ادخل ع مكتبا ولاقي
امي و ابي اعدين يركدو عليي ويحضنوني ..
بس كنت شوف العكس ،
كنت روح لاقي يا اما حدا بدو يتبنى ولد ويشوفوني الي بس
كمان ما اعجبهن لاني مو صغيرة يا أما كون رايحة لاتبهدل ..
_____________
_____________

روان , وداد , لبنى ، و أنا ( تكوين ) مابعرف مين سماني هالاسم الغريب
لانو انا وصلت لهون باللفة يادوب عمري شهر
وبدون اي دليل عن اسمي او عمري او شي يدل عليي
بس ابصر مين اختار هالاسم،
لكل وحدة فينا قصة مختلفة عن التانية ..
اجتمعنا سوا وصرنا نلعب مع بعض ..
انا اكبرهن وعمري 14 ،
روان كانت اصغر مني بسنتين تقريباً عمرا 12
و وداد 10 اما لبنى هي اصغر وحدة عمرا 7 سنين ..

الست فاطمة هي الأزنة بالملجأ صرلا بتشتغل هون 20 سنة ،
هي يلي بتهتم فينا وبأكلنا ونضافتنا ولبسنا
وكانت كتير حنونة علينا لدرجة اوقات حب قلا امي
كرمال حس بلذة هالكلمة من اكتر حدا حنون عليي ..
اما مديرة الملجأ ( الغراب ) ..
هيك كنا نسميها لأنو كانت لئيمة كتير ومابتنطاق ،
تعاملنا وكأنو نحنا خدم عندا او كأنو اعدين ببيتا ،
كل هي المعلمة لذنب نحنا ما ارتكبناه ..
مو نحنا يلي اخترنا قدرنا ولا نحنا يلي اخترنا نعيش ايتام ،
مانسترجي نفتح تمنا وقت تكون موجودة
بسبب ظلما و اهانتا النا ..
العم جودت هو حارس الباب يلي بناوب كل الليل
كرمال مايفوت علينا حدا غريب يأذينا
او نطلع نحنا لبرى بكونو كل الموجودين اطفال ..
_____________

(( بعد سنتين ))

كنت واقفة ع شباك الغرفة عم اتأمل القمر
حاطة إيدي ع البلور يلي مغبش من رذاذ المطر الخفيف ،
يمكن الهدوء هاد هو احلا شي بحياتي دائما بحس انو القمر
هو الوحيد يلي رح يضل معي طول الليل
ويسمعني لساعات طويلة اذا حكيتلو وجعي ..

فاتت الست فاطمة ( قربت لعندي بلهفة وسرعة ) :
بنتي الله يرضا عليكي نامي بفرشتك وتغطي منيح
عم بقولو بالنشرة الجوية الليلة في عاصفة ومطر بلا ماتاخدي برد ..

تكوين : بتأمري خالتو ، معلش تغطيني

فاطمة : تكرم عينك

رميت حالي بتختي و قربت رجليي الصغار لعند صدري
و انا عم ابتسم للست فاطمة : خالة ، انت بتحبينا كتير مو
فاطمة : اي بنتي بحبكن متل ولادي
تكوين : و انا بحبك ،
وبتمنى لو عندي ام حنونة متلك وتهتم فيني متلك
فاطمة : ياعمري اعتبريني امك ،
يييي تأخر الوقت يلله لشوف نامي بكرى عندك مدرسة
تكوين : تصبحي على خير ..
فاطمة : تلاقي الخير

فقنا الصبح بكير فطرنا وبعدين لبسو ليروحو ع المدرسة
بس انا ضليت بتختي ، كانت حرارتي مرتفعة وعم اسعل ..
( دخلت الست فاطمة وبلشت ترفع الجلايل
وهي عم تقول ) : يلله يابنات رح تتأخرو
- رفعت راسي بهدوء وسندت حالي ع التخت و انا عم اسعل ..
فاطمة : تكوين بنتي الله يهديكي
مبارح قلتلك ماتوقفي ع الشباك بتاخدي برد ..

تكوين : ياخالة شو كنت عرفانة انو رح امرض من هالوقفة

رفقاتي طلعو ع المدرسة و انا ضليت بالتخت ..
المدرسة كانت متعاملة مع الميتم وفي باص فيه انسة بياخدونا
من ناح باب الميتم وبرجعوني لناح باب الميتم
يعني العم جودت بسلمنا الصبح للباص و بيستلمنا الضهر منو ..

سمعت صوت حدا عم يفتح ويسكر بالبواب ويخبط و مشي سريع بالممر ..
بعد شوي دخلت رقية خانم ومعها فاطمة
( اتطلعت فيني بزورة وعصبية ) : ليش مارحتي ع مدرستك

تكوين : مرضانة كتير

رقية خانم : شو مفكرة حالك عايشة ببيت اهلك ،
تغيبي ايمتا مابدك وتروحي ايمتا مابدك ،
نحنا هون مو امك و ابوكي لنحن عليكي هه ذاتاً
يلي زتوكن ارتاحو منكن و رموا الحمل علينا ..

هي عم تبهدلني و انا كنت موطية راسي
ودموعي عم ينزلو ع خدودي

فاطمة : رقية خانم بسـ ..

رقية : خلص ماتحكي

طلعت من الغرفة وسكرت الباب وراها بقوة ..
يمكن كان معها حق بكلاما انو نحنا مو عايشين مع ام و اب يحنو علينا ..
يعني المفروض مانرتاح ونعيش تحت رحمة الناس التانيين
بسبب الحقد و القسى يلي بقلوبهن ..

حطيت ع حالي شال سميك ونزلت ع حديقة الميتم ،
اخترت كرسي بعيد شوي عن الضجة و الولاد ،
تحت شجرة اعدت عليه و ماكان الي نفس احكي
ولا حرف ضليت شي نص ساعة
بعدين سمعت صوت طفل عم يبكي
وفي معو مرة صبية ، التفتت لعندن كانت المرة جاية
و بإيدا الولد و عم تحكي هي و رقية خانم
قربت شوي لاسمع شو عم يحكو ..
رقية خانم : خلص لاتاكلي هم نحنا هون
منعتني بالولاد وكأنهن ولادنا و اكتر

الست : انا رح اتركا هون و اترك قلبي معا ،
امانة اهتموا فيها انا مجبورة بس

رقية خانم : طيب ، فاطمة يافاطمة

فاطمة : نعم رقية خانم

رقية : خدي البنت من ايد المدام و روحي ،
و انتي مدام تفضلي معي توقعيلي ع الاوراق

حملت فاطمة البنت يلي كان يادوب عمرا كم شهر و اجت بدا تمشي ..
التفتت الست لعندا : ستني
ركدت لإيديها مسكت البنت
وصارت تضما وتبوسا وتبكي
وهي عم تقول سامحيني يابنتي
سامحي امك يا قطعة مني ..
بعدين الست فاطمة اخدت البنت ومشيت
و الام طلعت مع رقية خانم ع المكتب ..
كان مشهد مؤثر فعلاً دموعي صارو ينزلو لحالن ..

ياترى شو الشي يلي ممكن يجبر الأهل
انو يرمو قطعة من روحن بهيك مكان بشع ؟
ليش الأهل ليخلفو من الاساس
اذا ماكانو حمل مسؤولية الطفل !؟
ياربي معقول انا كنت هيك وقت امي تركتني !؟
معقول بوستني وضمتني وحنت عليي لٱخر مرة من 16 سنة ؟؟
معقول انا ببال حدا من اهلي ؟
كانت اسئلة عم تنطرح براسي بس بدون اجوبة ..

الساعة قريب الضهر رفقاتي رجعوو من المدرسة
و اعدنا بغرفتنا حكيتلن يلي صار ..

روان : اي وليش زعلانة ؟

تكوين : لك عم قلك عمرا شهور بعدت عن امها

روان : خلي كل الولاد يعيشوا متلنا ،
ليش هن يكون عندن اهل و ام و اب ونحنا عايشين بالميتم تحت الظلم و القهر

تكوين : فظيعة انتي عم تتمني هيك شي
دايقة بشاعتو لباقي الولاد

روان : اي عم اتمنى ..

روان كان عمرا سنة ونص لما اما و ابوها انفصلو عن بعض
وبلشت المشاكل بيناتهن ،
الام بدا روان و الاب بدو ياها ويوم يتخانقو مشان تنام عند الام
ويوم يتخانقو مشان الاب ..
بالاخير امها تزوجت ابن خالتا وسافرت معو مامنعرف لوين
و ابوها بقولو انو مات بحادث
وعيت روان شوي وبعمر السنتين جابتا اما حطتا هون
قبل ماتسافر وهاد الشي سبب لروان
عقدة وكره وحقد ع كل الاهل و الولاد ..
صارت تكره الاهل لانو بنظرها الكل
نفس الشي ماحدا بحب ولادو وبيعطف عليهن ،
وبنفس الوقت ماتتمنى السعادة للولاد ولا انو يعيشوا بجو اسرة وعيلة ..
وقت صار عمرا 6 سنين اجت ع الميتم ست كبيرة كتير عأساس
هي ستها لروان وكانت بدا تاخدا ،
اجتمعت فيا وحكتلا قصة اهلا وكيف تركوها وليش ،
وبس بلشت تجهز الوراق لتطلع ،
ماكملت معا وتوفت ستا ..

------------
( اندئ باب غرفتنا ) ..

بعد لحظة دخلت مديرة الملجأ ومعها مرة ورجال ،
صارو يتطلعو علينا ويتفحصونا بنظراتون الثاقبة ..
بعد لحظات التفحص ،
اتطلع الرجال على لبنى وهز براسو ،
هون ركدت المرة عليها وضمتا ..
للوهلة الاولى توقعنا انو هدول اهلا ،
بس بعد شوي عرفنا انو جايين يتبنو طفل وعجبتن لبنى
لانها صغيرة عمرا 9 سنين وحلوة وناعمة ..

اخدوها وطلعو من الغرفة ،
نحنا متعودين ع بعض كيف فينا نفكر انو وحدة تبعد ،
كل وحدة كانت عم تخفي خوفا و دموعا
تحت كلمة ^ معلش بصرلا عيلة مو متلنا ^

بعد شوي اجت الست فاطمة ،
( قربت لعندا بخوف وتردد وسالتا ) :
ليش اخدو لبنى !
الست فاطمة : هدول عيلة وبدن يتبنوها
واليوم رح ياخدوا معهن
تكوين : لاا كيف ياخدوا
الست فاطمة : مشي الحال يابنتي
العقد توقعو و الجماعة اتكفلوا فيا وشتغلو بأوراق التبني ..
__________

بحكم انو كنت انا اكبر وحدة فيهن كنت اعتني برفقاتي
وكأنو اخواتي ولبنى كنت حبا كتير طعميا وغيرلا
ولاعبا وهلئ شعوري صعب ..
رح تروح لمكان بعيد يمكن بعمرنا ماعد نشوفا ..
ويمكن بالصدفة نجتمع فيا بعد سنين .. مين بيعرف !!

قربت عليها و انا عم حاول احبس الدمعة بعيني
و اكتم صوت الغصة ..
ضميتا و قلتلا بصوت مخنوق
( لاتخافي من شي وتذكرينا ) ..
ماقدرت اكتم اكتر من هيك نزلو دموعي بقوة
تركتا ورحت لغرفتي ..

زعلنا كلياتنا ع روحة لبنى وصفينا انا ووداد و روان ..
اعمارنا .. انا بنت 16 ، روان 14 ، وداد 12
____________


يتبع







v,hdi ,rwi hg;t hghs,] > frgl vk] lpl] Hpl] v,p





رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
>, أحمد, الاسود, الكف, بقلم, روايه, روح, وقصه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا يمكننى الكف عن الإشتياق إليـــــــك فہخہأمہة رجہل زوايا عامة 15 08-08-2016 05:28 PM
كيف تأتينا النظافة / بقلم أحمد مطر حبيب العمر الــشعـر والـشعـراء 14 04-17-2014 04:31 PM
لعشاق اللون الاسود - غرف نوم بلون الاسود حيرتني اللمـسات الـفنيـة 9 04-05-2014 06:33 AM
يا خبير الكف قلي عن مستقلبي شويه ﻏچـړﭜﮧ ♕ ~ أטּــآقـة آدَم ..װ 7 02-21-2014 10:24 AM


الساعة الآن 05:38 PM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.