!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

التصويت على اجمل رد نقاشي الجولة الاولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التصويت على اجمل رد نقاشي كنت قد طرحت قضية للنقاش عن عزايم ورمضان ومتابعة المسلسلات وجاءني ثلاث ردود

مشاهدة نتائج الإستطلاع: التصويت على اجمل رد نقاشي
الرد الاول 2 20.00%
الرد الثاني 6 60.00%
الرد الثالث 2 20.00%
المصوتون: 10. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-21-2018
الملاك البريئ غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
اوسمتي
وسام مسابقة الالوان المراقبة المميزة الحظور المميز شكر وتقدير من الادارة 
لوني المفضل Navy
 رقم العضوية : 884
 تاريخ التسجيل : Feb 2014
 فترة الأقامة : 2108 يوم
 أخر زيارة : 08-17-2019 (10:36 PM)
 العمر : 32
 الإقامة : في عالم آخر
 المشاركات : 67,456 [ + ]
 التقييم : 33486
 معدل التقييم : الملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond reputeالملاك البريئ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 88
شكر (تلقي): 649
اعجاب (اعطاء): 1070
اعجاب (تلقي): 1164
لايعجبني (اعطاء): 8
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي التصويت على اجمل رد نقاشي الجولة الاولى




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التصويت على اجمل رد نقاشي

كنت قد طرحت قضية للنقاش عن عزايم ورمضان ومتابعة المسلسلات

وجاءني ثلاث ردود

بصراحة اتوقعت يجيني اكتر من هيك

لكن مش مشكلة

ما عليكم الا انو تصوتو على اجمل رد انتو اقتنعتو فيو وحبيتوه



رح انزل الردود بكل رد

موفقين



hgjw,dj ugn h[lg v] krhad hg[,gm hgh,gn hgh,gd hg],gm





رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #2


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 08-24-2019 (05:51 PM)
 المشاركات : 144,503 [ + ]
 التقييم :  57258
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 365
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 794
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



شششووو مو ع اساس معنا يومين؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #3


الصورة الرمزية الملاك البريئ
الملاك البريئ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 884
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 العمر : 32
 أخر زيارة : 08-17-2019 (10:36 PM)
 المشاركات : 67,456 [ + ]
 التقييم :  33486
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Navy
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 88
شكر (تلقي): 649
اعجاب (اعطاء): 1070
اعجاب (تلقي): 1164
لايعجبني (اعطاء): 8
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



اه من السبت اله الموضوع وخلص ميعاده ملك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #4


الصورة الرمزية الملاك البريئ
الملاك البريئ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 884
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 العمر : 32
 أخر زيارة : 08-17-2019 (10:36 PM)
 المشاركات : 67,456 [ + ]
 التقييم :  33486
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Navy
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 88
شكر (تلقي): 649
اعجاب (اعطاء): 1070
اعجاب (تلقي): 1164
لايعجبني (اعطاء): 8
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



الرد الاول




أولا شهر رمضان هو شهر الخير والبركات .. شهر الطاعات والعبادات .. فيه تكثر زيارة الأرحام وفيه يتواد الناس وتتصافى القلوب المشحونة بالكره والبغض .. من أجمل شهور السنة على العبد المسلم ..*
في هذا الشهر تظهر الكثير من العادات الغريبة قد تكون بعضا منها غريبة وقد تكون الأخريات مستحدثة .. مثل العزائم التي تكثر في هذا الشهر عزائم الأقارب الأصحاب وغيرها الكثير الكل يعلم ان الوضع اليوم ليس كسابقه وأن المادة هي التي تتحكم في الموضوع .. الكثير منا يبذر ماله في العزائم .. إنا برأيي الشخصي لا أكره قضية العزائم لكن ف المعقول لاني ارى الناس في شهر رمضان تكثر عزائمها ويبذرون الكثير من المال والصائم بشكل عام لا يأكل في رمضان كثيرا وبالتالي فان هذه الظاهرة المنتشرة اراها ليست بالضرورية .. وكما يقول المثل على قد لحالفك مد رجليك يعني مش ضروري أعمل سفرة طويلة عريضة فيها كل الأصناف من الطعام المكرر في العزيمة وبعد ذلك لا يأكل الصائم منها وارميها في الزبالة .. لانو الله سبحانه وتعالى امرنا بالمحافظة على الطعام .. غيرنا ما في عندو شي ياكلو والكثير منا يبذر ماله وطعامه في رمضان .. وغير ذلك لا ارى العزائم تكثر الا في رمضان .. يعني استغلال هذا الشهر فقط للعزائم وليس للطاعات لست ضدها لكن بحدود المعقول ..*
ننتقل الى موضوع أخر وهو صلة الأرحام طبعا الله وصانا بزيارة الأرحام وامرنا ولا شك في ذلك وبعض الناس حين تزور الارحام تتواد بالهدايا .. انا برأييي لو زرت اخوك او اقاربك كل شهر بدون هدايا أفضل مما تزورهم كل سنة وتحمل اىكثير من الهدايا .. نحن لا نعرف بعضنا مثلا غير بالهدايا .. لا طبعا ربما زيارة خفيفة كل شهر لاحد اقاربك وادخال البسمة والفرح لقلبه افضل من الف هدية تقدمها له في رمضان كل سنة ..
أما الموضوغ الثالث نتتطرق له*
زيادة الاكل تحدثنا سابقا عن العزائم وزيادة الاكل وان الكثير من الاصناف تظهر على مائدة الطعام في رمضان فقط .. وهذا كله لا يجوز والكثير منا لا يعجبه الاكل فيرميه في الزبالة او يضعه في الثلاجة وفي اليوم التالي يرميه .. كل هذه الظواهر المنتشرة نحاسب عليها عند الله وخاصة كثرة الطعام ورميه*
ايضا الكل يعلم شهر رمضان شهر الطاعات فيه تفتح ابواب الجنة وتغلق ابواب النار وتصفد الشياطين .. في هذا الشهر يغفر الله للناس ذنوبهم .. وفيه تكثر الدعوات والتقرب الى الله وأرى اغلب الناس ينامون النهار بطوله في رمضان بحجة الصوم وفي الليل ينشطون بحجةانهم افطرو .. وكل هذه العاادات لا تجوز .. الله حين فرض شهر رمضان لم يفرضه للنوم هو فرضه للعبادات للتقرب اليه .. يعني المفروض النوم كم ساعة فقط واستغلال باقي النهار في تلاوة القرآن وفي الصلاة والتقرب الى الله .. والكل يعلم ان هذا الشهر يختلف عن بقيه الأشهر فالعبادات التي ترفع الى الله تقبل لذلك علينا استغلاله ليس في النوم طول اليوم وانما في العبادة في الصلاة وقرإءة القرآن .. الراحة مطلوبة وراحة الجسد ايضا واجبة لكن ليست طول اليوم ..
وفي النهاية اسال الله ان يتقبل منا صلاتنا وصيامنا وات يعيننا واياكم على صيام هذا الشهر .. وكل عام وانتم الى الله اقرب ومن الذنوب أبعد*
استغلو هذا الشهر من صيام وصلاة وعبادة



 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #5


الصورة الرمزية الملاك البريئ
الملاك البريئ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 884
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 العمر : 32
 أخر زيارة : 08-17-2019 (10:36 PM)
 المشاركات : 67,456 [ + ]
 التقييم :  33486
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Navy
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 88
شكر (تلقي): 649
اعجاب (اعطاء): 1070
اعجاب (تلقي): 1164
لايعجبني (اعطاء): 8
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



الرد الثاني




العزائم والولائم هي عرف عند بعض الناس

وخاصه المجتمعات المترابطه

لا مانع منها ولكن يجب ان يتم

الاعداد لها حسب اعداد المدعوين

لكن للاسف يتم رميها في الحاويات

ولا يستفاد منها بشيء

هاذا تبذير ويؤثمو عليه

ولكن لو تم توزيع الباقي على الفقراء

عن طريق جمعيه محدده

يتم انشائها من قبل المختصين

ويتم الاتصال فيها في كل هذه المناسبات

ليتم التوزيع بشكل فوري على المحتاجين


بالنسبه للنوم في نهار رمضان

رمضان هو شهر فضيل وموسم للطاعات

يجب ان يتم الاعداد له والاستفاده

بقدر الامكان لكسب الاجر والثواب

لا مانع من السهر لو كان فيه عباده

وقراءه قرآن وقيام ليل وتهجد

ولو كان النوم في النهار لبعض الوقت

يساعد في الطاعات وقيام الليل

ما بشوف غلط بالموضوع

المهم ان لا يضيع المسلم وقته في السهر

على المسلسلات الهابطه وعدم استغلال الشهر

في كسب رضى الله

ومعرفه الهدف من الصوم والعباده

في هذا الشهر الكريم



 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #6


الصورة الرمزية الملاك البريئ
الملاك البريئ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 884
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 العمر : 32
 أخر زيارة : 08-17-2019 (10:36 PM)
 المشاركات : 67,456 [ + ]
 التقييم :  33486
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Navy
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 88
شكر (تلقي): 649
اعجاب (اعطاء): 1070
اعجاب (تلقي): 1164
لايعجبني (اعطاء): 8
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



الرد الثالث






صحيح احنا مع عزايم رمضان لانه رمضان بيجمعنا و يجمع الاقارب ولاهل بس العزايم الكتيرة انا ضد هذه الظاهرة ولاكل الكتير انا ضده تماما لانه في كتير ناس ما عم يلاقوا اشي ياكلوه*


احلي اشي فى العزايم انها تكون بسيطه مش فى قاعات*


ثانيا :*
النوم اغلب نهار رمضان لحتى يضيع الصيام*
هذه الظاهرة شائعة كتير فى اي مكان رمضان شهر الطاعه والخير يكثر فيه قراءة القران لازم نستغل النهار بقراءة القران وطاعه الله بدلا من مشاهده المسلسلات والافلام*

وكترة السهر ليلا انا ضدها فى اشي واحد هو السهر من اجل مشاهده المسلسلات اما السهر بطاعه الله انا مش ضدها*



 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #7


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 23
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (04:12 PM)
 المشاركات : 59,302 [ + ]
 التقييم :  12542
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 11
شكر (تلقي): 35
اعجاب (اعطاء): 96
اعجاب (تلقي): 87
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



تم الرد


 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #8


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 08-24-2019 (05:51 PM)
 المشاركات : 144,503 [ + ]
 التقييم :  57258
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 365
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 794
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



مع احترامي ل 3 اصوات

هم حكو عم ظواهر او ربما عادات لكل منهم جانب سلبي او ايجابي


ما حسسيت ولا راي من المطرروح طرح هالسلبيات وعالجهاا .ولا طرح الايجابياات ودعمهاا


كان كلامهم بالمطلق. وبشكل عام


وكلام مقتنعين فيه ما جابو جديد


لهيكك بعتزر ما حصوت لحدا


موفقين


 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #9
عشت وحيد اناجي الفرح


الصورة الرمزية شرْقيّ
شرْقيّ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4346
 تاريخ التسجيل :  Jan 2018
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:58 AM)
 المشاركات : 5,665 [ + ]
 التقييم :  2435
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنآ
مجرد
رجل
ارهقه
الوقت
بمن
يصادفهم
في
حياته

لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 13
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 2
اعجاب (تلقي): 16
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



خيتو الملاك البريء ، بجد موضوعك قيم ومحتاج نقاش كتير
بس كنت مستنى نقاش تكون في صلب الموضوع واضافات جديدة للموضوع بالنقاش
ومتل م حكت ملك كان كلامهم بالمطلق وبشكل عام
كنت حابب لو انو النقاش توجه اكتر على المشكلة نفسها وكيفية تجاوزها
لكن جهود مشكورة من كل الاعضاء
اعتذر عن المداخلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
احترامي سيدتي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-21-2018   #10


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 08-24-2019 (11:54 PM)
 المشاركات : 159,817 [ + ]
 التقييم :  58655
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 179
شكر (تلقي): 262
اعجاب (اعطاء): 133
اعجاب (تلقي): 658
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



يعطيكي العافيه ملاك
تم التصويت


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الاولي, التصويت, الدولة, اجمل, رد, على, نقاشي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجولة الاولى لمسابقة اجمل رد نقاشي الملاك البريئ الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 18 05-21-2018 11:52 AM
التصويت على الجولة الثانيه من مسابقة اجمل طفل/ة وسام الملك محطة آلـِتحِـديّ =$ 17 03-27-2018 08:55 AM
التصويت ل المرحلة الاولى من مسابقةة اجمل رمزيةة رفيقة ٱلقمر محطة آلـِتحِـديّ =$ 25 09-23-2015 02:09 PM


الساعة الآن 07:52 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.