!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

الوطن العربي» يتلاشى

«الوطن العربي» يتلاشى: الطوائف والقبائل والعشائر تلتهم الدول! دار التاريخ بالأمة العربية دورة كاملة، فإذا بشعوبها ــ مرة أخرى ــ قبائل وعشائر وطوائف ومذاهب وأعراق وعناصر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-28-2014
سفير القلعة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 793
 تاريخ التسجيل : Jan 2014
 فترة الأقامة : 2265 يوم
 أخر زيارة : 02-03-2015 (08:10 PM)
 المشاركات : 12,936 [ + ]
 التقييم : 1003
 معدل التقييم : سفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud ofسفير القلعة has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي الوطن العربي» يتلاشى



«الوطن العربي» يتلاشى:

الطوائف والقبائل والعشائر تلتهم الدول!


دار التاريخ بالأمة العربية دورة كاملة، فإذا بشعوبها ــ مرة أخرى ــ قبائل وعشائر وطوائف ومذاهب وأعراق وعناصر مختلفة،

تقف ببلادها على حافة الاقتتال الأهلي، وقد سقطت بعض دولها التي استُولدت قيصرياً لمصالح خارجية أو استنبتها النفط أو الغاز.

تهاوت أحلام الوحدة أو الاتحاد، وتفككت روابط المصالح المشتركة،

واندثرت الجامعة العربية التي كانت وعداً بالتلاقي فتحولت إلى منصة لهجوم البعض على البعض الآخر،

ونشأ نادي الأغنياء من العرب جامعاً منابع النفط والغاز (السعودية وأقطار الخليج) وصار مركز القرار.

غَيَّبَت سياسةُ التنازلات للعدو الإسرائيلي مصرَ عن موقعها القيادي لفترة طويلة بعدما كبلتها «المعاهدة» التي تلت «الزيارة»

ثم الاتفاقات المتوالية التي تخطت السياسة إلى الاقتصاد بجوانبه كافة (البترول والغاز وشروط التصدير...).

ومع غياب مصر، الدولة المركزية الأقوى والأعظم تأثيراً في محيطها، سياسياً وثقافياً ودينياً وفنياً واجتماعياً،

خلا المسرح أمام «الدول» التي اصطنعها النفط أو الغاز أو الغفلة الداخلية التي أدت إلى انفصال أقاليم واستقلالها،

كدول جنوب السودان مثالاً، وكردستان العراق التي حولها ضعف المركز في بغداد إلى مشروع دولة مستقلة،

مع تشجيع دولي معلن هدفه الأساسي إضعاف الدولة العراقية أكثر فأكثر،

وليس التعاطف مع حق الشعب الكردي في دولة مستقلة له لم يطلبها لأن قادته يعرفون أنها غير قابلة للحياة منفصلة عن المركز،

فكيف إذا كانت في حال خصومة معه.

أما في ليبيا فقد تحولت «الانتفاضة» إلى حرب أهلية مفتوحة أنهت «الدولة» في تلك البلاد واسعة المساحة والغنية بمواردها النفطية،

وقسمتها إلى مشاريع دويلات مقتتلة تستدعي الخارج بالضرورة منعاً من تمدد النار إلى الجوار.

على أن كل ما تعرضت له الدول العربية ـ الأفريقية يبدو هيناً جداً بالقياس إلى ما تتعرض له دول المشرق عموماً وسوريا والعراق خصوصاً،

ومعها بنسبة أو بأخرى اليمن، ثم الاردن، مع ملاحظة الهزات الارتدادية في لبنان وعليه.

إن دول المشرق هذه مهددة في وجودها ذاته وليس في أنظمتها السياسية فحسب.

فسوريا تلتهمها حروب عدة باتت تتجاوز النظام إلى الكيان السياسي، أي الدولة ذاتها.

وبالإضافة إلى تنظيمات المعارضة التي كانت سياسية فتحولت إلى منظمات عسكرية مختلفة المنشأ، متعددة مصادر التمويل،

اقتحمت المسرح «داعش» ـ «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ـ

فركزت على المحافظات الشرقية والشمالية الشرقية المحاذية لكل من العراق وتركيا،

التي لا تخفي عداءها الشرس للنظام السوري وتجهر بالعمل لإسقاطه.

ولقد اقتحمت طوابير «داعش» بعض الشرق السوري وتمركزت، بداية، في مدينة الرقة،

على الفرات، وهي المدينة التي أمر ببنائها الخليفة العباسي هارون الرشيد.. ويروى أن المسافة بينها وبين بغداد كانت «خضراء»!

على أن انهماك الجيش السوري في مسلسل من المعارك لا تنتهي بامتداد الأرض السورية،

تقريباً، في ما عدا منطقة الساحل (اللاذقية وبانياس وطرطوس) سمح لهذا التنظيم أن يتمدد في أكثر من اتجاه.

وإذا كان انشغال الجيش السوري في الحرب على سوريا وفيها قد وفر لـ»داعش»

فرصة التمدد في المناطق البعيدة عن المركز (دمشق بين سبعمئة وتسعمئة كلم)،

فإن سهولة اجتياح هذا التنظيم الآتي من الجاهلية مدينة الموصل ذات المليوني مواطن، والعاصمة الثانية للعراق،

والتي كان فيها أكثر من خمسين ألف جندي معززين بالمدرعات والمدفعية (والطيران؟)

أمر يثير الريبة ويطرح أسئلة جدية بينها:

لماذا انسحبت هذه الفرق بغير قتال، تاركة أسلحتها وذخائرها لـ»داعش»،

ومن والاه أو حالفه في الموصل من البعثيين القدامى (الذين استبعدهم النظام بذريعة انهم أنصار صدام حسين)

والجماعات النقشبندية خاصة والإسلامية عموماً؟!

لقد خلع الضباط والجنود ملابسهم الأميرية وانهزموا، تاركين في الثكنات ما يسلح جيشاً كاملاً ليغنمها «داعش» بغير قتال.

يمكن أن تذكر بين الأسباب العلة الطائفية أو المذهبية، وكذلك عدم الولاء للنظام، وعدم الاقتناع بالمهمة.

كما يمكن أن يشار إلى أن العديد من القيادات (والجنود) كان يستشعر شيئاً من «الغربة»، وأنه غير مرغوب فيه،

ولذا انسحب بلا قتال امام مجموعات من المقاتلين لا يتجاوز عديدها بضع مئات،

ثم سرعان ما انضم إليهم الباقون من أهل السنة الذين لا يثقون بالجيش المتهم بأنه طائفي (شيعي) وأنه خاضع للنفوذ الإيراني.

يقال إن «داعش» انتصر بفضل ضعف المواجهة في الدولتين اللتين هاجمهما وتمركز في بعض أنحائهما،

قبل ان يتنبه «العالم» إلى خطورة هذا «التنظيم الجاهلي»

بالشعار الإسلامي وسكاكين الذبح العلني امام الكاميرات لإرهاب القوى التي قد تواجهه.

ويقال إن في طليعة أسباب الانهيار تهافت حكومة نوري المالكي في العراق،

تحت أثقال الاتهامات بالتعصب الطائفي والفساد المالي وسوء اختيار الوزراء والمديرين،

إضافة إلى الحصار الذي ضربته عليه دول الخليج عموماً بذريعة انه حوَّل العراق إلى «محمية إيرانية»،

برغم استقباله في البيت الأبيض في واشنطن، وتوافد الموفدين الأميركيين المتواصل على بغداد.

وبالتأكيد، فإن هذا الوضع السياسي قد انعكس مباشرة على الجيش فضعفت روحه المعنوية، وطاردته الاتهامات في وطنيته،

وأعطيت الميليشيات الطائفية مساحة مهمة من دوره على حسابه كمؤسسة عسكرية ولاؤها أولاً وأخيراً للوطن.

لنتجاوز الخليج، بمملكته المذهبة وإماراته هائلة الغنى، والتي تعيش في الوقت الحاضر حالة من الخوف المعلن.

فليس سراً ان هذه الدول قد استخدمت بعض ذهبها في تجميع معارضي بعض الأنظمة العربية

التي صنفتها معادية وفي الطليعة منها النظام السوري،

ثم إنها أمدت هذه المجموعات بالسلاح فضلاً عن المال،

وشاركت ـ بهذه النسبة أو تلك ـ مع الحكم التركي في تأمين المأوى ومعسكرات التدريب لها والخطط العسكرية.

ومعروف ان السوريين لم ينسوا أن الاستعمار الفرنسي قد تبرع بما لا يملك،

فمنح قضاءي كيليكيا واسكندرون السوريين إلى تركيا

لكي تتخذ موقفاً متعاطفاً مع التحالف الغربي الذي واجه جيوش هتلر في الحرب العالمية الثانية.

ونصل إلى اليمن التي حكمها علي عبد الله صالح ثلث قرن (من اصل عمرها كجمهورية وهو حوالي نصف قرن)،

بالارتكاز إلى قدرته على تحريك القبائل واستمالتها بمواقع في السلطة وبالمنح المالية والامتيازات،

وكذلك فعل مع جماعة «الإخوان المسلمين» وهو قد حاول استيعاب «الجنوبيين»

الذين نجحوا ـ ذات يوم ـ في إقامة دولة لهم في جنوب اليمن بعد تحريرها بإخراج الاحتلال البريطاني وإسقاط السلطنات والمشيخات

التي كانت كيانات كرتونية.

ولقد عقد مع الجنوبيين اتفاقات عديدة، بهدف توحيد اليمنيْن،

ثم استعان بالخلافات في ما بين أهل النظام في عدن وانحياز الوحدويين منهم إلى الدولة الواحدة، فخاض حرباً لتوحيد «مملكة سبأ».

لكن هذه الوحدة لا تزال مهددة، فالجنوبيون يعتبرون انهم قد فقدوا «دولتهم» من دون ان ينالوا حقهم في «دولة الوحدة»

والشماليون يبحثون عن الدولة والوحدة معاً.

وها هي اليمن الآن تشهد صراعاً يهدد الدولة بالتفكك،

خصوصاً أن بعض «الجيران» «يفضل» ألا تقوم إلى جانبه دولة قوية تملك قدرات لا بأس بها

فضلاً عن موقعها الذي يجعلها قادرة على التحكم بباب المندب، بوابة البحر الأحمر،

بكل ما يعنيه ذلك لدول الجوار وبالذات لمصر، وقناة السويس فيها،

باعتبارها المعبر بين البحرَين الأحمر والمتوسط، والرابط ـ الفاصل بين قارتين، ومصدر الدخل المهم بالنسبة إليها، فضلاً عن أهميتها

الإستراتيجية.

في هذا السياق، ومن ضمن الصراعات المحتدمة بين القوى المختلفة في هذه المنطقة من العالم،

يسهل اتهام إيران بأنها هي من يشجع «الجنوبيين» على الانفصال، وهي التي تقف وراء الحوثيين وتدعمهم بالمال والسلاح.

وفي كل الحالات، فإن اليمن تواجه الآن خطر التقسيم، أما مخاطر الفقر وافتقاد الدولة القادرة والمجسدة لوحدة الشعب فهي قائمة دائمة،

ولعل بعض الاضطراب مصنَّع ومقصود لتفتيت هذه الدولة التي اصطنعتها الثورة ضد نظام الإمامة المن خارج التاريخ،

والتي كان لمصر فضل عظيم في حماية ثورتها ومن ثم جمهوريتها في بداية الستينيات.

لقد دار التاريخ بالعرب دورة كاملة.. وها هي «الدول» التي ارتضتها شعوبها برغم أنها نتيجة التقسيم الذي فرضه الاستعمار

على منطقة المشرق العربي خصوصاً، تتصدع منذرة بالسقوط لتستنبت كيانات سياسية جديدة ضعيفة وهشة وبلا قضية.

..علماً أن إسرائيل دولة مستنبتة على أرض ليست لها. ولكن العالم كله تجند لزرعها على حساب فلسطين وفي قلبها،

وها هي تعلن نفسها الآن «دولة يهود العالم» فلا تجد من يردعها.

بقلم : طلال سلمان



hg,'k hguvfd» djghan





رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #2
صاحب الأبتسامة


الصورة الرمزية حٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ
حٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 826
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 العمر : 31
 أخر زيارة : 06-15-2017 (02:35 AM)
 المشاركات : 5,076 [ + ]
 التقييم :  841
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
السَهر جَميلْ حِينَ
تَختارهُ
، لَكنْهُ سيئ حِينَ يَختارَك .. !
لوني المفضل : Blueviolet
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموو ع المعلومات سفير

الله يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #3


الصورة الرمزية وردة ليلكية
وردة ليلكية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 02-09-2015 (01:10 AM)
 المشاركات : 4,589 [ + ]
 التقييم :  127
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
..اذكروني بالخير لو غبت في يوم من الايام...
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



دار تاريخ العرب دورة كاملة
حتى خرجو خارج التاريخ!
الطائفية والتعصب الاعمى
هنن السلاح ياللي افنى الحضارت والشعوب
ونحن اصبحنا امة لا تتعظ
ولا تريد ان تفهم
وكل ما نعرفه اننا لا نعرف
ولا نريد ان نعرف!!
ومتل ما بيقول المتل
في الوطن العربي كل يغني على ليلاه!!
والنتيجة واقع مهتري بالحروب والفساد
والفتن والتشريد وتغلغل النتظيمات التكفيرية
في اجساد المجتعات نتيجة فهم خاطئ
للدين فصار جهادنا ببعض بدل من العدو الصهيوني
ياللي عم يتربص فينا
في القدس الصهاينة بيهيئو نفسن لبناء الهيكل
وفي الدول العربية
عم يبنو هيكل آخر من جماجم الرؤوس المقطوعة!

آآآه والف آآآه عل خير امة اخرجت للناس

شكرا جزيلا جمال لادراجك الموضوع
ياللي اثار الألم على واقعنا الحالي
وربنا يستر الامة من القادم من عواصف الطائفية
وعصر الجاهلية القادم!!


 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #4


الصورة الرمزية عــيونــــــــهـ♥آإ لگ♥
عــيونــــــــهـ♥آإ لگ♥ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1080
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 12-12-2018 (05:34 PM)
 المشاركات : 1,147 [ + ]
 التقييم :  51
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كوني كالفراشة لآ تسقط

الا على طيب
لوني المفضل : Violet
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مشكور على المعلومات

تحياتي الك
.
.
.
.
.


فتاة الثلوج


 
مواضيع : عــيونــــــــهـ♥آإ لگ♥



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #5


الصورة الرمزية سفير القلعة
سفير القلعة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 793
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 02-03-2015 (08:10 PM)
 المشاركات : 12,936 [ + ]
 التقييم :  1003
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسير ألم مشاهدة المشاركة
يسلموو ع المعلومات سفير

الله يعطيك العافية
شكرا لك اسير الم

على وجودك هنا

تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #6


الصورة الرمزية سفير القلعة
سفير القلعة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 793
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 02-03-2015 (08:10 PM)
 المشاركات : 12,936 [ + ]
 التقييم :  1003
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة ليلكية مشاهدة المشاركة
دار تاريخ العرب دورة كاملة
حتى خرجو خارج التاريخ!
الطائفية والتعصب الاعمى
هنن السلاح ياللي افنى الحضارت والشعوب
ونحن اصبحنا امة لا تتعظ
ولا تريد ان تفهم
وكل ما نعرفه اننا لا نعرف
ولا نريد ان نعرف!!
ومتل ما بيقول المتل
في الوطن العربي كل يغني على ليلاه!!
والنتيجة واقع مهتري بالحروب والفساد
والفتن والتشريد وتغلغل النتظيمات التكفيرية
في اجساد المجتعات نتيجة فهم خاطئ
للدين فصار جهادنا ببعض بدل من العدو الصهيوني
ياللي عم يتربص فينا
في القدس الصهاينة بيهيئو نفسن لبناء الهيكل
وفي الدول العربية
عم يبنو هيكل آخر من جماجم الرؤوس المقطوعة!

آآآه والف آآآه عل خير امة اخرجت للناس

شكرا جزيلا جمال لادراجك الموضوع
ياللي اثار الألم على واقعنا الحالي
وربنا يستر الامة من القادم من عواصف الطائفية
وعصر الجاهلية القادم!!
وشتان ما بين الانا التي تعشش في رؤوسنا نحن دعاة الاسلام الجدد

وما بين روح الجماعة الموجودة لدى اليهود

نحن خلعنا الاسلام وعريناه بابشع الصور وبكل شي سلبي

وهم لبسوا ثوب الاسلام باجمل صوره وهو روح الجماعة

هم يفكرون ويعملون لكيانهم الكلي

ونحن طالسم بصعلكة الفكر

واغبياء بجهالة لكل شيء

لا نعمل \ لا نفكر \ بل ندمر وندمر ونخرب ونحرق كل شيء كل شيء

تبا لهذه الامة \ والخزي والعار لامة الجهل والجهالة

امة لاتقرأ لا تقرأ \


من المعيب بمكان ان نطلق عليها مصطلح امة

اننا شراذم وصعاليك وحثالة الزمن الرديء بين شعوب العالم

شكرا الك وردة على مرورك وتعقيبك

تحياتي لك





 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #7


الصورة الرمزية سفير القلعة
سفير القلعة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 793
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 02-03-2015 (08:10 PM)
 المشاركات : 12,936 [ + ]
 التقييم :  1003
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة الثلوج مشاهدة المشاركة
مشكور على المعلومات

تحياتي الك
.
.
.
.
.


فتاة الثلوج

فتاة الثلج

شكرا لك على

وجودك هنا

تحياتي



 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #8
ساهر في سوريا


الصورة الرمزية كماني المزاج
كماني المزاج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 123
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 العمر : 26
 أخر زيارة : 04-27-2019 (04:14 PM)
 المشاركات : 3,969 [ + ]
 التقييم :  1440
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Coral
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 7
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 4
اعجاب (تلقي): 6
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شعبنا هو عبارة عن مجموعة من التكتلات العشائرية القبلية الطائفية
شعوب بتحلم بالتقسيم والاستقلال عن بعضا البعض
شعوب ما بتنهش الا لحوم بعضا والاخ ما بيدبح غير اخوه
و بحاربو المؤامرة الغير موجودة الا بعقولون
وبتنتهي عادة هالمؤامرات بذرف الدموع و الدماء والحقد الأبدي
شعوب ما تجاوزت حدود القبيلة اذا انت مانك متلي اذن انت كافر انت غير موجود انت لاشي
شعوب اتفقت على ألا تتفق
والحق بالنهاية على أوروبا واميركا والمؤامرة الكونية

شكرا يا الله على نعمة العقل
وشكرا سفير على الموضوع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
مواضيع : كماني المزاج



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #9


الصورة الرمزية سفير القلعة
سفير القلعة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 793
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 02-03-2015 (08:10 PM)
 المشاركات : 12,936 [ + ]
 التقييم :  1003
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم مشاهدة المشاركة
شعبنا هو عبارة عن مجموعة من التكتلات العشائرية القبلية الطائفية
شعوب بتحلم بالتقسيم والاستقلال عن بعضا البعض
شعوب ما بتنهش الا لحوم بعضا والاخ ما بيدبح غير اخوه
و بحاربو المؤامرة الغير موجودة الا بعقولون
وبتنتهي عادة هالمؤامرات بذرف الدموع و الدماء والحقد الأبدي
شعوب ما تجاوزت حدود القبيلة اذا انت مانك متلي اذن انت كافر انت غير موجود انت لاشي
شعوب اتفقت على ألا تتفق
والحق بالنهاية على أوروبا واميركا والمؤامرة الكونية

شكرا يا الله على نعمة العقل
وشكرا سفير على الموضوع
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بدي ارد عليك بمزحة وسيم \ واكسر جدار الجد لاني اقرفت الجد وصابني امتعاض مزمن على هيك واقع مرير

ابتداءا مني وجر

انت شو عشريتك هههههه وشو مذهبك ومن اي طائفة كونية

ما تقلي انت مريخي لا انا عطاردي

عمر الارجيلة \ وحضر ورق الشدة

ورجلك فوق هيك امة \ عدا الاتقياء الصالحين والمتعبدين والطيبيين

تحياتي الك

دغدغت جنباتي دغدغة

شكرا



 

رد مع اقتباس
قديم 11-28-2014   #10
ساهر في سوريا


الصورة الرمزية كماني المزاج
كماني المزاج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 123
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 العمر : 26
 أخر زيارة : 04-27-2019 (04:14 PM)
 المشاركات : 3,969 [ + ]
 التقييم :  1440
 الدولهـ
Syria
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Coral
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 7
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 4
اعجاب (تلقي): 6
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير القلعة مشاهدة المشاركة


بدي ارد عليك بمزحة وسيم \ واكسر جدار الجد لاني اقرفت الجد وصابني امتعاض مزمن على هيك واقع مرير

ابتداءا مني وجر

انت شو عشريتك هههههه وشو مذهبك ومن اي طائفة كونية

ما تقلي انت مريخي لا انا عطاردي

عمر الارجيلة \ وحضر ورق الشدة

ورجلك فوق هيك امة \ عدا الاتقياء الصالحين والمتعبدين والطيبيين

تحياتي الك

دغدغت جنباتي دغدغة

شكرا

انا من عشيرة مدغدغ الكون بن أركيلة الصالح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
مواضيع : كماني المزاج



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العربي: الوطن العربي يتعرض لمؤامرات يعجز الشيطان عن تدبيرها حٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 2 11-28-2014 02:09 PM
من يعرف الوطن قبل عشرين عاماً , كان الوطن أوْسع وكانت الطّريق إلى نابلس , القدس , رام الله أقصر مغرمة همس القوافي , النثر و الخواطر 4 11-12-2014 07:03 PM
شاهد بالفيديو .. كيف تنظر إسرائيل إلى العالم العربي .. وما هي نظرتها للربيع العربي .. هام جداً мя.кнαмιѕ زوايا عامة 1 12-22-2013 12:22 PM
انشودة الوطن العربي الجديد خالد يـوتيوب بنات فلسطين 3 12-05-2013 04:44 AM
من غزة اخذ المرتبه الاولي علي الوطن العربي بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 5 08-09-2013 04:45 PM


الساعة الآن 05:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.