!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

كشفت لدنيا الوطن آخر نتائج التحقيق باستشهاد "أبو عمار"..سهى عرفات:لهذه الأسباب لم أزر فلسطين !؟ المزيد على دنيا الوطن .

= 500) this.width = 500; return false;" /> حملت سهى عرفات أرملة الشهيد ياسر عرفات حركة حماس المسؤولية عن منع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الاحتفال بالذكرى العاشرة لاستشهاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-10-2014
صاحب الأبتسامة
حٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ غير متواجد حالياً
Palestine     Male
SMS ~ [ + ]
السَهر جَميلْ حِينَ
تَختارهُ
، لَكنْهُ سيئ حِينَ يَختارَك .. !
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 826
 تاريخ التسجيل : Jan 2014
 فترة الأقامة : 2315 يوم
 أخر زيارة : 06-15-2017 (01:35 AM)
 العمر : 31
 الإقامة : GaZa
 المشاركات : 5,076 [ + ]
 التقييم : 841
 معدل التقييم : حٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to beholdحٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to beholdحٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to beholdحٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to beholdحٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to beholdحٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to beholdحٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي كشفت لدنيا الوطن آخر نتائج التحقيق باستشهاد "أبو عمار"..سهى عرفات:لهذه الأسباب لم أزر فلسطين !؟ المزيد على دنيا الوطن .



كشفت لدنيا الوطن نتائج التحقيق 9998508809.jpg

حملت سهى عرفات أرملة الشهيد ياسر عرفات حركة حماس المسؤولية عن منع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من الاحتفال بالذكرى العاشرة لاستشهاد القائد
"أبو عمار" , معبرة عن أسفها من تفجير المنصة الخاصة بالاحتفال في أرض الكتيبة غرب غزة مؤكدة مسؤولية حماس عن تفجيرها كونها المسؤولة عن الأمن في القطاع منذ سبعة سنوات.

وقالت عرفات في حديث خاص لـ"دنيا الوطن" :"لا اعرف ماذا يقول ياسر عرفات عنّا وهو في عليّين " سيسألنا :" ماذا فعلتم بوطنكم ولماذا قمتم بتخريبه وتقسيمه؟؟" معتبرة إلغاء المهرجان يدل على ضعف الجهة التي اصدرت قرار الالغاء".

وأكدت أن ما يحدث على الساحة الفلسطينية يندى له الجبين ولا يمكن تخيله ويجب أن تكون المعركة للدفاع عن الأقصى بدلا من منع مهرجان لإحياء ذكرى سيد الشهداء مشددة على أن الانقسام الذي تعاني منه حركة فتح يجعلها تعتبر تاريخ 11 هو الانطلاقة الفعلية لفتح وليس الأول من شهر يناير , مضيفة أن " ذكرى استشهاد أبو الوطنية الفلسطينية (ياسر عرفات) هي ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية".

ووجهت عرفات رسالة الى حركة حماس قائلة :" من الواجب ان تكون حماس اكثر ثقة بنفسها كونها التنظيم الذي حاز على اعلى الاصوات في الانتخابات الاخيرة والسؤال لماذا قامت بالغاء مهرجان الاحتفال بذكرى ابو عمار .. ألا يعتبر ذلك خوفاً ؟".

واكدت عرفات "ان الغاء المهرجان والتفجيرات التي تمت و"الردح" الذي نسمعه ونشاهده لا يرقى الى المسؤولية الوطنية موضحة انّ ياسر عرفات قائد أممي وليس قائد محلي فقط وحب العالم له في كل مكان لا يمكن تخيله".

وأشارت إلى أن احتجاجات العسكريين التابعين لحكومة حماس السابقة كان يمكن أن تصل بصورة أخرى غير "التفجيرات" والتي طالت نسف منصة الشهيد أبو عمار والتهديد بتخريب المهرجان قبل إلغائه معبرة عن تفهمها لأزمة الموظفين وحقوقهم في صرف الرواتب ولكن وفقا لأرملة الشهيد عرفات فإن الأمور ليست سهلة وتحتاج لجهد كبير لإنهائها مؤكدة أن الأزمة لا يمكن أن تنتهي بتفجير منصة حفل زعيم الشعب الفلسطيني قائلة:"ياسر عرفات تخطى حدود الزمن والتاريخ والجغرافيا".

وحول تبريرات حماس بعدم قدرتها على تأمين الحفل بسبب خلافات فتح الداخلية "دحلان ـ أبو مازن" قالت عرفات:" هذا كلام تافه ويجب ان يكون لدى حماس ثقة بالنفس لأن اسم ياسر عرفات يجب ان يلغي كل تلك المسميات والتبريرات".

وتضيف أرملة الشهيد عرفات:" انّ الرئيس ابو مازن قدّم كل ما يستطيع للوحدة الوطنية وانهاء الانقسام , واكبر دليل على ذلك تبرعه بمنزله في غزة ليصبح مقرا لمجلس الوزراء , وتساءلت :" فهل يوجد بادرة حسن نية كثر من ذلك ؟".

مدرسة أبو عمار ووصاياه

واستذكرت عرفات عدة وصايا لابو عمار للتعامل مع التجاذبات إن كانت داخلية في فتح او في الوضع الفلسطيني , مردفة :"كان دائما يقول لو كنت فظا غليظ القلب لانفضّوا من حولك" .. وكان يقول أيضا :"يا سهى والكاظمون الغيظ" .. واكدت عرفات:" ان ابو عمار لم يكن يرتاح لو علم ان أي قائد او صديق له غادر مقره وهو "زعلان" .

ونفت عرفات توجيه القائمين على مهرجان إحياء ذكرى أبو عمار في رام الله أو الضفة أي دعوة لها مؤكدة أنها لم تقم بزيارة فلسطين لأنها لا تتخيل "فلسطين بدون عرفات" .

وعن التجاذبات الداخلية في حركة فتح اعتبرت أرملة الشهيد عرفات :" ان الرئيس ابو عمار تمكن من إجبار المنشقين عنه وعن فتح بالاعتراف به رمزا وحيدا للشرعية الفلسطينية مشيرة إلى انه لم يكن "يُذل" أي شخص وكان "كبير" يترفع عن الصغائر وكان يردد دوما :"لا تزر وازرة وزر اخرى" مستغربة في نفس الوقت من قرارات قطع رواتب الموظفين ومستشهدة بحديث ياسر عرفات لها بقوله:" ان قطع الارزاق من قطع الاعناق" مؤكدة "ان ابو عمار لم يقطع يوما راتب أي شخص حتى المعارضين له والمنشقين عنه ومن كانوا يقاتلونه عسكرياً في لبنان وغيرها" .

واعتبرت عرفات ان ابو عمار كان دوما مترفعا عن الصغائر وكان يقول لها :"اتركي التفاصيل والصغائر والتوافه .. فالنتيجة اهم" معتبرة ان الراحل كانت لديه ثقة كبيرة بنفسه وكان يترفع عن سماع "حكي النسوان" عندما يبدأ بعض المقربين منه بالحديث عن آخرين ويبتعد عن تصديق "القيل والقال".

وعن تهجم الكاتب المقيم في لندن ابراهيم حمامي على ياسر عرفات قالت عرفات :" ابو عمار كان دوماً يترفع عن الصغائر لأنه يعلم مدى حب شعبه له وانتمائه لفلسطين حيث كان دوما يفاجئها عند هجوم أي جهة عليه بالقول :"انسي" و "حكي في الهوا" .. قائلة ..:"الكلاب تعوي والقافلة تسير".

وكشفت سهى عرفات عن رسالة وصلتها من الرئيس عبد الفتاح السيسي كرد على رسالة تهنئة بالفوز في الانتخابات الرئاسية مؤكدة أن الرئيس السيسي حمى مصر من التقسيم الذي كان يُخطط لها ". وروت عرفات ما قالها زوجها الشهيد عندما تم تقسيم أوروبا قائلا:"متفرحوش أوي, سيتم تقسيم الدول العربية وتفتيتها حتة حتة , وكل العالم العربي هيتقسم".

ملف اغتيال أبو عمار

وعن عدم تدخلها بالوضع السياسي الفلسطيني رغم انها زوجة "ابو عمار" ومناضلة وناشطة سياسية واجتماعية اكدت انها وبعد استشهاد ابو عمّار ركزّت كل جهودها على معرفة وكشف قاتله وانها قررت الابتعاد عن السياسة في فلسطين".

وكشفت عرفات عن اجتماعات دورية ولقاءات دائمة بين السويسريين والفرنسيين مؤكدة ان المحكمة لا تزال تعقد جلساتها وانهم في مرحلة دحض بعض الامور التقنية حول التقارير الفرنسية وان هناك جدل بين الخبراء السويسريين والفرنسيين للخروج بنتائج موضوعية مؤكدة".

ورغم مرور عشرة سنوات على اغتيال زوجها قالت عرفات :" ان النتائج النهائية ستظهر خلال العام القادم بشكل أكيد وان تحقيقا سريا مهنيا يجري حاليا وذلك بعد وصول اللجنة التي يترأسها توفيق الطيراوي لمعلومات هامة مبررة عدم خوضها بتفاصيل النتائج حتى لا تؤثر على سير القضاء والتحقيقات المستمرة .

وكشفت سهى عرفات لـ"دنيا الوطن" ان التحقيقات السويسرية الفرنسية ستتوصل الى الجهة التي تم الحصول منها على المادة المشعة والتي تم زرعها للرئيس ابو عمار والمفاعل النووي الذي حصلت منه الجهة التي تقف خلف اغتيال ابو عمار .

القدس في حياة أبو عمار

واكدت عرفات انه لو كان عرفات بيننا اليوم لتحقق حلم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف كونه سيستغل وجود ثورات عربية للوصول إلى اتفاق نهائي مع إسرائيل مؤكدة أن قضية القدس كانت دائما في قلب وعقل ياسر عرفات ولو كان عرفات حيا لأصبحت قضية القدس دولية وفي كل المحافل بمساعدة جميع الدول العربية والدولية والإقليمية".

وأشارت إلى أن الرئيس عرفات ما كان ليصمت على ما يحدث في القدس ومن المؤكد أن يقلب الطاولة ويشعل انتفاضة ثالثة معبرة في نفس الوقت عن تفهمها لعدم اندفاع الرئيس ابو مازن لاشعال انتفاضة جديدة كونه لا يريد أن يرى "غزة جديدة" مؤكدة ان هناك فرق بين المدرستين وأبو مازن يعمل على انقاذ ارواح الفلسطينيين وانجازات القضية.

عائلة الشهيد عرفات

ونفت عرفات وجود أي صفحة تنطق باسمها او اسم ابنتها على "الفيسبوك" شاكرة كل المحبين الذين انشؤوا صفحات لها ولابنتها زهوة والتي تدرس العلاقات الدولية والعلوم السياسية وعند سؤالها عن امكانية اقتحام "زهوة" للمجال السياسي الفلسطيني قالت عرفات :"لنتركها للزمن" .

الخلافات الفتحاوية الداخلية

ورفضت عرفات ان تكون ضمن التحالفات التنظيمية الداخلية مؤكدة ان ابو مازن رفيق درب ياسر عرفات وتربطها به علاقة جيدة ومحمد دحلان تعرفه منذ ان كان في اتحاد الطلبة في تونس وزوجته "ام فادي" تربطها بها علاقة صداقة منذ تونس قبل ان تتزوج أبو عمار .

وقالت عرفات :"ليس المطلوب مني ان اتخذ موقف في أي جانب من الخلافات الداخلية الفتحاوية" وبما يخص زيارتها لمنزل النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان اكدت :"انها لا تخجل عند الحديث عن زيارتها لمنزل "أبو فادي" كون الجلسات تكون مجردة من الحديث عن الخلافات الداخلية الفتحاوية والتي لا تتدخل بها وأنها ليست جزءا منها , وطالبت عرفات باتمام المصالحة الفتحاوية الداخلية من أجل المصلحة الفلسطينية العليا مؤكدة أن الخلافات الفلسطينية لا تخدم سوى اسرائيل .

وكشفت عرفات عن علاقات جيدة تربطها بقيدات من حركة حماس كالدكتور محمود الزهار وغازي حمد وموسى ابو مرزوق وخالد مشغل مؤكدة انها لا تحمل أي موقف ضد أي شخص و لكنها اشارت إلى انها تراقب الوضع الفلسطيني يوميا وأن كافة الاحداث على الساحة الفلسطينية تنظر لها بعين ثاقبة".

ودعت عرفات كافة الاطراف الفتحاوية لتوحيد الأطر التنظيمة واتمام المصالحة الوطنية الداخلية وطالبت من حركة حماس أن تتعلم من "جامعة عرفات" التي حافظ فيها على الوحدة الوطنية وحماها".

وكشفت عرفات عن اتصالات اجرتها خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ووجهت شكرها للاميرة هيا بنت الحسين وزوجة جلالة الملك الاردني والسيدة جليلة دحلان والهلال الاحمر القطري والمملكة العربية السعودية والمستشفى الميداني الاردني مؤكدة ان كل الاطراف استجابت للاتصالات والمناشدات التي كانت تصلها وتوجهها لجهات الاختصاص لحماية ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع من العدوان الاسرائيلي.

واكدت عرفات على دور الرئيس ابو مازن في حماية الشعب الفلسطيني وجهوده المضنية لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع وتوفير كافة الامكانيات لايصال المساعدات للمتضررين والمنكوبين والنازحين.

وعن توجهها للعمل الانساني خاصة في ظل الوضع السيء الذي يعيشه قطاع غزة ختمت أرملة الشهيد عرفات :"ان من يعمل بالاعمال الخيرية يمكن ان يعمل بصمت ودون "ضجيج





;atj g]kdh hg,'k Nov kjhz[ hgjprdr fhsjaih] "Hf, ulhv">>sin uvthj:gi`i hgHsfhf gl H.v tgs'dk !? hgl.d] ugn ]kdh >





رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغرب صور الزفاف : عروسان مصريان في مشرحة الأموات .. صور المزيد على دنيا الوطن .. محمد السراي غرائـب وعجائـب 3 07-26-2014 11:56 PM
"إل جي" تنشر مقاطع تشويقية لهاتفها المرتقب lg g3 المزيد على دنيا الوطن-2015 بنات فلسطين التقنيات و علوم التكنولوجيا 4 07-04-2014 04:53 AM
الشرطة تقبض على متهمين إثنين بعشر قضايا سرقة وسطو في أريحا المزيد على دنيا الوطن سرداب الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 2 05-22-2014 07:28 PM
بانتظار "الدخان الأبيض" .. مصادر دنيا الوطن : مباحثات لحل مشكلة الكهرباء .. والرئيس أبو مازن يعمل لحلها جذرياً HOSAM الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 9 11-24-2013 05:10 PM
عالجته الملائكة : المواطن "القرم" يروي لدنيا الوطن قصة "موته المؤقت" بغزة .. صور HOSAM الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 11-10-2013 09:21 AM


الساعة الآن 12:56 AM


Drag lab

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.