!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

عالجته الملائكة : المواطن "القرم" يروي لدنيا الوطن قصة "موته المؤقت" بغزة .. صور

غزة - خاص دنيا الوطن-محمد عوض حكاية فلسطينية غزية بألف حكاية كأنه مستوحاة من مسلسل ديني صُور خصيصاً لهداية الناس بدين الله ، تقشعر لها الأبدان ويبدأ حلقاتها بشللل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-09-2013
HOSAM غير متواجد حالياً
Palestine     Male
اوسمتي
كبار شخصيات 
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 90
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 فترة الأقامة : 2265 يوم
 أخر زيارة : 04-21-2019 (01:56 PM)
 الإقامة : في قلب امي
 المشاركات : 39,918 [ + ]
 التقييم : 11992
 معدل التقييم : HOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond reputeHOSAM has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي عالجته الملائكة : المواطن "القرم" يروي لدنيا الوطن قصة "موته المؤقت" بغزة .. صور



غزة - خاص دنيا الوطن-محمد عوض

حكاية فلسطينية غزية بألف حكاية كأنه مستوحاة من مسلسل ديني صُور خصيصاً لهداية الناس بدين الله ، تقشعر لها الأبدان ويبدأ حلقاتها بشللل بطل هذا المسلسل في أجزاء الجسم ناهيك عن فقدانه لبصره وقدرته علي النطق وتغيبه عن الحياة اليومية العادية ويُرسل له ملاك من علي هيئة بشر ويداويه بأقل من ثوانى .

بداية الحكاية والمعاناة

يروي المواطن جواد القرم 46 عاما من مخيم الشاطيء في قطاع غزة لدنيا الوطن حكايته مع المرض والمعاناة التي استمرت لحوالي تسعة أشهر.


ويقول القرم وهو أب لستة أبناء وأربعة بنات أنه في يوم 5/11/2011 أصيب بشلل في أجزاء من جسده نتيجة نقطة دم على المخ ،مما أدى إلى صعوبة بالغة في الحديث والحركة وفقدان النظر ، ودخل بعدها القرم للمستشفى لعدة أيام ووصفت حالته بالمستعصية ،وأخذت حلته تزداد سوءا. ويشير القرم إلى أنه تلقى العلاج والتمارين الطبية المكثفة طوال مدة مرضه دون أن يشعر بأي تحسن على حالته ،رغم أنه كان يتابع العلاج مع أكثر من طبيب مختص بالقلب والعلاج الطبيعي والأعصاب والذين أجمعوا على أن وضعه الصحي دخل في المرحلة الصعبة والاخيرة..

وفاته..والخبر المنتظر

أجمع الأطباء الذين تابعوا حالة القرم على اختلاف تخصصاتهم أن حالة القرم ميئوس منها ،فاستسلمت عائلته لقضاء الله ،وبدأت تتهيأ لسماع خبر وفاته ،وتقيم التحضيرات للوفاة التي قد تحدث في أية لحظة .

ويقول القرم أنه رغم ذلك لم يتوقف قلبه عن الدعاء للمولى عز وجل.

ملائكة على هيئة " بشر" يحملون في نورهم الشفاء ويروي القرم ما حدث معه بعد تسعة شهور من المعاناة و الصراع مع المرض والعجز الكامل، وقول " نقلتنى عائلتى إلى منزلنا الأرضي لإستقبال الزوار الذين كانوا يتأثرون بشدة عند زيارتي من شدة صعوبة حالتي لاسيما وأن الجميع هيأ نفسه لخبر وفاتي ، وفي يوم من الأيام كان عدد من الأصدقاء الذين كانوا يزورونني بشكل يومي يجلسون بجواري في المنزل الأرضي وفجأة وجدت نفسي في الشقة الذي أقيم بها في الطابق الثالث دون أن أشعر كيف نُقلت وكيف وضعت في سريري كالمعتاد .

ويواصل القرم:"في ذلك اليوم أذكر أنني في حوالي الساعة التاسعة والربع مساءً دعوت الله أن يشفيني وكنت أشعر براحة غير مسبوقة، وفي تمام الساعة الواحدة والنصف حين كانت عائلتي في سبات عميق من النوم لاحظت أن هناك أمراً غريبا يدور في الغرفة التي أنام بداخلها لوحدي ،وبالفعل إستطعت أن أفتح عيناي وشاهدت رجلاً يرتدي ملابسا بيضاء ووجهه يشع بالنور ، وقال لي حرفياً وهو يبتسم:"تسعة شهور وأنت مشلول؟ لاتنسي قدرة الله الذي ناجيته فاستجاب".
"ملائكة الله"على هيئة بشر مسحت جسده فعاد كما كان قبل تسعة شهور من المرض قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "إن لله ملائكة يطوفون في الطرق يلتمسون أهل الذكر، فإذا وجدوا قوماً يذكرون الله تنادوا: هلموا إلى حاجتكم. قال: فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا". بقضاء الله وقدره ، وبقوته التي لايفوقها قوة في الأرض بدأت مرحلة علاج أبو رامي القرم في أقل من دقيقة بعد أن استغرقت فترة علاجه أكثر من تسعة شهور دون جدوى.

يواصل القرم قوله " وجدت شخصاً ناصع البياض وفي غاية الجمال يبتسم ويحاورني ، شعرت في تلك اللحظة أن هذا الشخص مبعوثٌ من الله ، فتقدم نحوي ولمس الجزء اليمين من جسدي وبدأ يقرأ القرأن ثم وضع يده علي رأسي فقال "وإذا مرضت فهو يشفين " وأمرني بأن أقيم الليل والدعاء لله عزجل ، وبالفعل استعدت نطقي بالشهادتين واستطعت أن أرى كما كنت سابقا قبل مرضي، كما تمكنت من الوقوف على قدماي وحمدت الله على هذه النعمة وهذا الشفاء ، فتوجهت للصلاة وتوضأت ونويت قيام الليل بعشر ركعات وإثنتين شكرا لله عزوجل . هي فرحة عمت عائلة القرم في مخيم الشاطىء بعد أن علمت أن إبنهم جواد إستعاد قوته كالسابق يكمل أبو رامي حديثه لدنيا الوطن ويواصل " جلست علي سريري وإستطعت تحريك كافة أطراف جسدي بكل سهولة ، جلست لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة لحين صلاة الفجر شعرت بأن شىء أسود يخرج من داخل جسدي وأن كل ما شعرت به من تعب وعلة يخرج أمامي حمدت الله وشكرته وجائت زوجتي للإطمئنان فوجدت المفاجأة من رب العالمين بأننى عُدت كالسابق فهرعت من شدة الفرح والصدمة لأبنائى بأن والدكم عاد يتحرك ويتحدث ويري كالسابق تجمعت العائلة بعد صلاة الفجر ولم يصدقوا ما أنا به ، وتحول المنزل لزغاريد وفرحة عارمة .


صديقي حُرم من العُمرة لأكثر من 30 عام ، يحلم بأنني شفيت


بعد أن إستمعنا لقصة أبو رامي القرم تفجأنا أن صديق له يُدعي " إسماعيل النجار "من سكان مخيم الشاطىء قد حلم في منامه أن رجلاً ما أرسله الله له ولشخص أخر ليبعث بداخلهم الصحة والعافية وبالفعل تحدث إسماعيل تفاصيل هذا اليوم بعد أن منع من السفر لآداء مناسك العُمرة بسبب منعه من دخول مصر ويقول " إننى حُرمت من دخول مصر منذ 30 عام وبعد أن فشلت جميع المحاولات بأن أزور مكة المكرمة حلمت فى نفس اليوم أنني أزور في مناسك العمرة ، لحظتها إستقبلت إتصال من شخص يعمل فى إحدي شركات الحج والعمرة يبلغنى أن الجانب المصري وافق بأن اغادر غزة صباح غد ، فبدأت أستعد للسفر فى صباح اليوم نفسه وتحدثت لصديق عن ما حلمت به فتفجأت أنه يرد ويقول " أبو رامي القرم إستعاد حركته قبل قليل " كانت حينها الساعه السادسة فجراً ، وبالفعل قمت بزيارة أبو رامي بنفس اللحظة ووجدته يتحرك ويستعيد عافيته من جديد ، غمرت ابو رامي وانا كلي فرح وشرحت له ماذا حلمت به وغادرت مباشرة إلي معبر رفح ، وفي الطريق الي السعودية راوضني فضول بأن أعرف من هو الشخص الذي حلمت به أنه معافى من مرضٍ ما فبدأ إهتمامي يزيد شيئاً فشيئاً ، وعند وصولي الى مكة قابلت شخص في إحدي الباصات التى تنقلنا وتعرفت علي شخص من سكان مخيم البريج بقطاع غزة وتحدثت إليه عما حلمت به وماذا حصل لأصدم بأن هذا الشخص هو الثاني الذى شفي من مرضٍ مساء أمس كما حدث مع صديقي القرم ، لحظتها شعرت أن الله قادر علي فعل أي شىء فى الأرض وأن لا قوة إلا بالله عزوجل .


صدمة الأطباء بشفائه ..


يذرف " القرم " قوله أن في فترة مرضه كان هناك أخصائيين علاج طبيعي وأطباء أعصاب يزورون منزله لمتابعة حالته وعمل الإجراء الطبي اللازم له لآن حالته بدأت في التدهور شيئاً فشيئاً ، ويواصل " القرم " قوله لمراسل دنيا الوطن " حالتي كل يوم بدأت تزداد سوءً وفي أخر زيارة كانت للأطباء أنني علي مقربة من فراقي للحياة وأنني إذا حاولت النُطق فسأفقد حياتي .. وبعد خروج الأطباء وسمعت حديثهم الذي جعلني أن أستيغيث " بالله " وبعث الله لي الصحة والعافية من جديد ، وبعد عدة أيام عاد الأطباء لمعرفة أخر تفاصيل حالتي وعندها وجدوني (عفي معافاة) لم يصدقوا ذلك ولحظتها إحتضني الدكتور المختص بالعلاج الطبيعي وإنهارت الممرضة المساعدة بكاءً من شدة الصدمة ، لآنهم ظنوا إنني سأفارق الحياة خلال أيام أو لربما ساعات .. يحيي العظام وهي رميمعالجته الملائكة المواطن "القرم" يروي 3910024269.jpg

القرم قبل


عالجته الملائكة المواطن "القرم" يروي 3910024270.jpg
القرم قبل


عالجته الملائكة المواطن "القرم" يروي 3910024271.jpg
القرم بعد


عالجته الملائكة المواطن "القرم" يروي 3910024272.jpg
القرم بعد


عالجته الملائكة المواطن "القرم" يروي 3910024273.jpg
القرم بعد


عالجته الملائكة المواطن "القرم" يروي 3910024274.jpg
القرم بعد




uhg[ji hglghz;m : hgl,h'k "hgrvl" dv,d g]kdh hg,'k rwm "l,ji hglcrj" fy.m >> w,v





رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013   #2


الصورة الرمزية أيـام
أيـام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 593
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 02-26-2014 (10:13 PM)
 المشاركات : 60 [ + ]
 التقييم :  110
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



(إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون )
بارك الله فيك
وجعله في ميزان حسناتك
أشكرك


 

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013   #3


الصورة الرمزية HOSAM
HOSAM غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 90
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 04-21-2019 (01:56 PM)
 المشاركات : 39,918 [ + ]
 التقييم :  11992
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلمووكتير اخي أيـام

على تواجدك الرائع

احترامي وتقديري لك


 

رد مع اقتباس
قديم 11-09-2013   #4
" Banned "


الصورة الرمزية بكاء البحر
بكاء البحر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 11-28-2014 (07:27 PM)
 المشاركات : 317 [ + ]
 التقييم :  12
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



بارك الله فيك
وجعله في ميزان حسناتك
أشكرك


 

رد مع اقتباس
قديم 11-10-2013   #5
إِذْكُرُونِي بِالخَيّرْ


الصورة الرمزية نقاء الروح
نقاء الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (02:16 PM)
 المشاركات : 9,259 [ + ]
 التقييم :  1169
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



سبحان الله

قصة كتير رائعة


بارك الله فيك حسام ع نقل القصة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور: " طعمها قوي ولذيذ" .. بريطاني يتمكن من زراعة أول "طماطم سوداء" HOSAM غرائـب وعجائـب 4 10-11-2013 11:42 AM
الاوقاف المصريه:منع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد هدفه "راحة المواطن" بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 9 09-19-2013 11:43 AM
حماس "تحرق" مفاجآت "العقيد" قبل 45 يوماً كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 6 09-16-2013 05:38 PM
"البنطال الساحل" و"قصة الشعر" تتفوّق على قضية الأسرى мя.кнαмιѕ ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 4 04-06-2013 10:55 PM
"أمير الشعراء" تستبعد الشاعرة" الحساسنة "لرفضها خلع النقاب رُفات الأمآني ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 7 03-27-2013 07:30 PM


الساعة الآن 06:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.