!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

لماذا تغضب الفتاة من المعاكسات طالما هي متبرجة

في البداية لا شك أن رب الاسرة له دور كبير في عدم تعرض بناته للمعاكسات مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته) فلا بد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-16-2014
مؤقـته ♡
عشق ! غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
كَيفَ لِلفِيزيآء أن تُفَسّر ,, { أنَّ آلمَكآن يَضِيق }،
إذآ نَقصَ عَدَد آلحَآضرين وآحِد ...!
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 553
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 فترة الأقامة : 2127 يوم
 أخر زيارة : 07-13-2017 (11:58 AM)
 الإقامة : فوق القمر
 المشاركات : 14,163 [ + ]
 التقييم : 3132
 معدل التقييم : عشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond reputeعشق ! has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
ىتارؤب لماذا تغضب الفتاة من المعاكسات طالما هي متبرجة



في البداية لا شك أن رب الاسرة له دور كبير في عدم تعرض بناته للمعاكسات مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته) فلا بد للأب أن ينظر إلى المظهر الخارجي لبناته المتمثل في العباءة السوداء وغيرها والاهتمام بهذا الأمر تحاشياً لعد انجراف البنات مع صرخة الموضات ولبس العباءات المخصرة التي تظهر مفاتن المرأة وتقاسيم جسمها وكذلك عدم لبس القفازات ولبس النقاب وهي ليست من اللباس الشرعي مما يعرضها لأن تكون سبباً مباشراً لإغراء الشباب لمعاكستها ، وعلى الأم مسئولية كبيرة في تربية أبنائها وبصفة خاصة بناتها لقربها منهن في البيت وتربيتهن على اللباس الشرعي منذ الصغر وصدق الشاعر حين قال :
الإم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق


ولكن للأسف الشديد فقد بدأت سيطرة خطوط الموضة العالمية والأزياء الفاضحة على مجتمعاتنا وأصبحنا نسمع بالعباءات الأمريكية واليابانية والسويدية مع أن نسائهم لا يلبسن عباءات.
في أحد الأيام وجدت بنتين تركبان دباب ألعاب والشباب يلاحقونهما ويغازلونهما واستغربت كثيراً من انزعاج الفتاتين لأن مثلهما مثل الذي ألقى الطعم في البحر ومن ثم الاستياء من السمك الذي يحاول أكله دون التمكن من اصطياده ، والمال السائب معرض للسرقة.


تلك التصرفات الطائشة من الشباب نحوهن ما هي الا نتيجة التبرج وعدم الالتزام باللباس الشرعي والحجاب من تلك الفتيات غير المربيات تربية إسلامية واللاتي يعشن في ظل المجتمع والاسرة التي تسمح لابنائها بمشاهدة الأفلام العربية الفاضحة والداعية إلى كل رذيلة وانحلال وذلك قبل اتهامنا للثقافات والعادات الغربية بغزو مجتمعاتنا الإسلامية وهذه الأيام بصورة خاصة نشاهد ونرى في وضح النهار زحف وانتشار العادات والثقافات الداعية إلى التحرر والإنحلال
وقبل ماانهي كلامي .. اتمنى من الجميع يكتب رايه ويكتب لنا تدخله في الموضوع .. لان الناس صارت تتبرج وتمنع المعاكسات في نفس الوقت .. !!

هل السبب كما في نضري قلة الوازع الديني الأكبر ؟



glh`h jyqf hgtjhm lk hgluh;shj 'hglh id ljfv[m





رد مع اقتباس
قديم 06-16-2014   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (11:38 AM)
 المشاركات : 159,818 [ + ]
 التقييم :  58644
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 179
شكر (تلقي): 261
اعجاب (اعطاء): 133
اعجاب (تلقي): 649
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



اول شي المعاكسه ما الها سبب محدد

سواء البنت متبرجه ولا متحجبه

الشب ال غير خلوق ما بميز بنت عن بنت
ولكن البنت لازم تكون
محتشمه وملتزمه بلباسها الشرعي
وما تعطي ذريعه للشب انه يتحرش او يعاكس
والتربيه والوازع الديني
اهم شي يكون متوفر بالشب او البنت
بقول المثل
اذا لم تستحي فافعل ما شئت

كل الشكر الك مريم للموضوع


 

رد مع اقتباس
قديم 06-16-2014   #3
مؤقـته ♡


الصورة الرمزية عشق !
عشق ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 553
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 07-13-2017 (11:58 AM)
 المشاركات : 14,163 [ + ]
 التقييم :  3132
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كَيفَ لِلفِيزيآء أن تُفَسّر ,, { أنَّ آلمَكآن يَضِيق }،
إذآ نَقصَ عَدَد آلحَآضرين وآحِد ...!
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



العفو اخي كلامك كلو صحيح
و في محلو
ابقى بالقرب دوما


 

رد مع اقتباس
قديم 06-17-2014   #4


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 23
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (04:34 PM)
 المشاركات : 59,204 [ + ]
 التقييم :  12521
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 7
شكر (تلقي): 33
اعجاب (اعطاء): 90
اعجاب (تلقي): 69
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



كما اسلف اخىمؤيد البنت الخلوقة وذات الصفات الدنية ﻻ تسمح ﻻى ذئب ينتهك مخارمهما
والالتزام بالباس الدنيى قوام ع التربية
اما البنت التى تسمح لنفسها ان تتعاكس من قبل شباب فهى واعتذر لكلمتى
تعمل هيك تلفت نظر الشاب
فانا ﻻ الوم الشاب الذى يعاكس الفتاة
مشكورة حبيبتى
طرحك رائع ومميز
تحياتى


 

رد مع اقتباس
قديم 06-18-2014   #5


الصورة الرمزية dark devil
dark devil غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 408
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 07-09-2019 (05:26 AM)
 المشاركات : 5,999 [ + ]
 التقييم :  2933
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 39
شكر (تلقي): 25
اعجاب (اعطاء): 28
اعجاب (تلقي): 82
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



برايي ..
الشباب هما السبب الاول بالمعاكسات
يعني لو بدك تشوفي الموضوع حقيقة
تعالي شوفي مصر و افغانستان
اكتر دولتين فيهم تحرش
مع العلم انو اللبس بافغانستان اغلبو نقاب
و بمصر مهما كانت البنت محتشمة او لا
السبب بيرجع للشب قبل البنت

يعني لما يتربا الشب ع الاخلاق الصح وقتها بنحكي عن البنت انها لازم تهتم باخلاقها و حشمتها
شو الفايدة لما اقول خليها تهتم من هلقيت و هي هي .
اقيد البنت و اجبر البنت و اسيب الشب بحالو .

لا
اقيد الشب و احطلو حدود قبل ما احكي للبنت و انصحها
لانو الشب هوا الي بادر بالمعاكسة .
اخلاق الشب لازم تتصلح قبل ما تتصلح البنت
ان كان في حق ع البنت ف اغلب الحق ع الشب ..


يسلمو لموضوعك اختي ..


 
مواضيع : dark devil



رد مع اقتباس
قديم 10-08-2015   #6


الصورة الرمزية البآرون
البآرون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4456
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (05:06 PM)
 المشاركات : 16,675 [ + ]
 التقييم :  5157
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 13
شكر (تلقي): 32
اعجاب (اعطاء): 105
اعجاب (تلقي): 157
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اللهُ أمرنا ان نغضُ ابصارنا ولمْ يأمُرنا ان نمنع المتبرجات ان يمشينَ في الشوارعْ

{قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذلِكَ أَزْكى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِما يَصْنَعُونَ

هذا بالنسبةْ للشابْ : عندما يواجهْ فتاة مُتبرجة غير محتشمة عليهِ ان يغضَ بصرِهِ

اما الفتاةْ

قال تعالى : وقرنّ بيوتكُنّ


وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ

فَان التزمت الفتاةْ بالزي الشرعيْ ووقرتْ في بيتِها واقامتْ صلاتِها واتت زكاتِها واطاعت الله ورسولهِ ولم تُغضبهمْ
ولم تخرُج من بيتها متبرجةْ

وانْ غض الشابْ النظرْ والتزمَ بالاية الكريمةْ لن نجِد مُعاكساتْ ابداً

لا القي اللوم على طرفٍ دون الآخرْ
الطرفان مُلامان : طرفٌ لم يغضُ بصرهْ والآخرْ تبجحَ وخرج متبرجاً : ولا يُبدين زينتهنّ الا لبعولتهُنّ

عوافي


 

رد مع اقتباس
قديم 01-01-2016   #7


الصورة الرمزية نفسٌ تواقة
نفسٌ تواقة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3260
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 العمر : 22
 أخر زيارة : 03-31-2017 (02:45 PM)
 المشاركات : 7,196 [ + ]
 التقييم :  1051
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ليت لي قلبين: الأول يُحب الله، والثاني يغارُ من الأول فـ يزيدُ حبَاً لِلَه
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نعم بالطبع السبب الرئيسي هو قلة الوازع الديني و تخلي البعض عن مبادئ الاسلام بنظري الخطأ يصدر من الاثنين الشاب و الفتاة
اما الفتاة فهي من تجعل الكل يلتفت اليها بزيتنتها و تبرجها و لبسها الفاضح فبذلك تتعرض للمعاكسات
اما الشاب فلديه مشكلة عدم غض البصر و النظر الى المحرمات من افلام و غيرها
فيتضح من ذلك لدى الاثنان قلة الوازع الديني فلو ان الفتاة تمسكت بدينها و طبقت احكام القرآن الذي جاء فيه " و لا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى " ,, " و قل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن " ,, " يدنين عليهن من جلابيبهن "
و اتخذت أم المؤمنين عائشة قدوة لها لما عصت المولى و خرجت بتبرجها و كذلك لو ان الشاب تمسك بدينه و تمكن الايمان من قلبه و ادرك معنى ما قاله الله في كتابه " و قل للؤمنين يغضوا من أبصارهم " .. " يعلم خائنة الاعين و ما تخفي الصدور " لما عصى الله بالقاء المغازلات و الكلام القبيح الى الفتيات




مشكووورة ع الموضوع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا انا لست جميله مثل هذه الفتاة عشق ! قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء 10 05-17-2014 06:17 PM
لماذا تغضب الفتاة من المعاكسات خاصة المتبرجه ؟ فقدان ملطوش الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 10 03-01-2014 11:03 PM
لماذا ينظر الشاب الى الفتاة المحجبة وكانها معقدة حيرتني الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 31 08-26-2013 11:22 AM
لماذا خطأ الشاب طيش وخطأ الفتاة جريمة ،،،،،؟ صمت الجروح الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 21 08-11-2013 10:12 PM


الساعة الآن 01:28 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.