!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

الكذب أثناء فترة الخطوبة

مســــــــاءكم معطر باريج الورد وعطره موضوعنا اليوم موضوع هام جداً وله ابعاد كثيرة وعواقب وخيمة وقد تنسف وتدمر وتهدم حياة أسرة من هذا المنطلق أثرت أن اطرح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-10-2013
قصي غير متواجد حالياً
Palestine     Male
اوسمتي
مميز النقاش افضل مشآرك للمسآبقآت وسام مصمم محترف 
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 316
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 2556 يوم
 أخر زيارة : 04-19-2020 (05:32 PM)
 الإقامة : غزة
 المشاركات : 45,577 [ + ]
 التقييم : 9992
 معدل التقييم : قصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond reputeقصي has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 7
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 27
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي الكذب أثناء فترة الخطوبة



مســــــــاءكم معطر باريج الورد وعطره

موضوعنا اليوم موضوع هام جداً وله ابعاد كثيرة وعواقب وخيمة وقد تنسف وتدمر وتهدم حياة أسرة

من هذا المنطلق أثرت أن اطرح موضوعي عليكم

علماً بأن هناك نماذج وامثلة تم اقتباسها من مواقع اخرى وذلك للأمانة الفكرية والأدبية وحفظاً على حقوق اصحاب النماذج وحقوق النشر

موضوعنا اليوم /الكذب أثناء فترة الخطوبة



تعتبر فترة الخطوبة من أكثر المراحل الجميلة التي يمر بها الشاب والفتاة حيث يتعرف كل منهم على الاخر مثل ما يحب ويكره وكيف ستكون حياتهم الزوجيةالقادمة؟ مبنيا على الوضوح والصراحة إلا أنه عندما تتم عملية الزوجية حينها يظهرالكذب الذي تم إخفائهأثناءالخطبةوتغرق الحياة الزوجية بالغموض وتتزاحم بالمشكلاتوالسبب الكذب وعدم الصراحة حتى وصل بعضهم الى اروقة المحاكم.

نماذج

"هديل " (26 عاماً )لم يتبق أمامها الا أن تلجأ الى المحكمة الشرعية من أجل أن تفسخ عقد الزواج بينها وبين زوجها الذي لم يمض على زواجهما سوى أربعة أشهر بسبب ما وصفته بـــ كذب زوجها وتقول:" سرعان ما اكتشفتأنه منافق وأن كل ما وعده به كان كذبا أثناء فترة الخطوبة" وتتابع:" لقد حدثني زوجي ونحن مخطوبين أنه سيجعلني أشعر وكأني سوف أعيش حياة مليئة بالحب والحنان وأنني لن أحتاج لأي شيء أطلبه منه بعد الزواج".

وتمضي بالقول:" كان يقول لي وراتبي 2500 شيكل شهرياً ما يعدل 700 $وهو يعمل في شركة خاصة وأنه يمتلك سيارة وكثيرا من الاشياء وعندما تزوجنا تبين لي أنه يعمل في شركة التنظيف في المستشفيات وأن راتبه لا يتجاوز 900 شيكل وأنه لا يملك سيارة بل هي لصديق له"وتضيف عندما كنت أطلب منه أن يشتري بعض الحلوى كان يرفض ذلك بل كانت معظم الايام تمر ولا نأكل الا مرة واحدة في اليوم وكأننا صائمين.

وتوضح لــ" الدنيا الوطن " مرت الاربعة أشهر ولم يفكر بأن يخرجنا ولو لمرة واحدة الا عند أهلي فقررت بعد ذلك الذهاب الى بيت أهلي وطالبت الطلاق منه وبعد شهرين من المعاناة بالمحاكم وافق على أن يطلقني، وتضيف "هديل" بالقول:" لو أنه كان صريحا معي منذ البداية الخطوبة لاستطعنا ترتيب حياتنا الزوجية قبل الزواج وكانت العلاقة مبنية على الصراحة والوضوح بدلا من الكذب والخدع.

أما "أسماء" (22 عاماً)التي بدأت حديثها لــ "دنيا الوطن" بالقول:" لقد عشت حياة مدللة في بيت أهلي ولم أكن أشعر في يوم من الايام أنني بحاجة الى أي شيء فكل ما أطلبه كان متوفراً وعندما أتى الشاب لخطبتي كنت سعيدة جداً حيث أنني سوف أُصبح أُماً وتتابع أثناء فترة الخطوبة كان لا يمر يوم واحد حتى يتصل بي خطيبي وكان يقول لي أين تحبين أن نذهب؟ فكنت أقول له على المطعم الفلاني والمكان العلاني وكان دائماً يدللني ويسمعني من كلام الحب والغزل وكان يلبي لي كل ما أطلبه أثناء فترة الخطوبة وكان يعدني دائماً أنه سوف يلبي لي جميع طلباتي.

وتمضي "أسماء" بالقول :"ولكن عندم تزوجنا اختلفت الحياة تماماً وانقلب زوجي 180 درجة الى الوراء وتشير لــ" دنيا الوطن" لقد قال لي أنه يمتلك بيتا مجهزا بجميع الاثاث؛ ولكن تبين بعد الزواج بشهر أن البيت لأخيه ولا يملك منه سوى طقم النوم وقد عرفت ذلك عندما بدأ بعمل زينكو على سطح المنزل مكون من غرفة واحدة وحمام ومطبخ خالياً تماماً وكنت أعتقد أنه يعمل موظفا حكوميا ولكن تبين أنه عقد بطالة لمدة عام فقط وعندم كنت أتحدث معه كان يضربوني دون رحمة حتى أنني ذهبت الى المستشفى من شدة قسوتها وتضيف:" بعد حياة زوجية من التعب والشقاء وعدم الوصول لحل بعد ستة شهور من الزواج قررت طلب الطلاق منه رغم اني كانت حلما وبعد عناء طويل في أروقة المحاكم تم الطلاق.

في حين أن "محمد"(27 عاماً)يقول:"خطبتها وقد وضعت كل ثقتي بها ولكن لم تكن صريحة ولا واضحة معي رغم انني كنت صريحا منذ اللحظة الاولى بالخطوبة،فحينما اتحدث معها في موضوع ما كانت تكذب بل وتحاول الخروج من الكذبة بكذبة اخرى فلا يمكن ان تقول الصدق والصراحة"، ويمضي قائلاً :" في احدى المرات سألتها عن امر فكذبت، بل صارت تقسم بالله على انها صادقة ثم بعد اصرار مني على أن تقول الصدق وبعد عناء اسبوع اعترفت انها كذبت".

ويتابع:" رغم أنها وعدتني كثيرا أن تكون صادقة حتى تستمر العلاقة بيننا على الوضوح وعدم الكذب إلا أنها استمرت بكذبها"ويشير محمد: " إلا أن كذبها الكثير جعلني افقد الثقة فيما تقول، بل وندمت على خطبتها لأنها ليست كما تخيلت، مما أدى لزيادة المشاكل بيني وبينها بسبب الكذب" ويضيف محمد:"بعد عناء طويل بيني وبينها استمر لشهورفي أروقة المحاكم تم الطلاق لرفضها ان تكون صادقة مع شريك حياتها", منوها انه غير مستعد ان يعيش مع فتاة تعتبر الكذب شيئا عاديا ولو في سبيل ان تمشي حياتها معه،قائلاً كيف سأعيش مع امرأة تعيش على الكذب؛ بل وكيف سأؤمنها على بيتي واولادي في المستقبل؟!!

الوضوح بالعلاقة وعدم الغموض

يلجأ الكثير من الشباب والفتيات الى الكذب أثناء فترة الخطوبة من أجل ان يظهر كلا الطرفين انه قادر على فعل كل شيء وفي أحيان أخرى من أجل التباهي والتفاخر أمام الاخرين ولكنه لا يدرك أنه سوف يدمر الحياة الزوجية هذا ما ذكرته الاخصائية النفسية بالجامعة الاسلامية الدكتورة ختام السحار وأضافت د.السحار لـ "دنيا الوطن" أن حياة الانسان يجب ان تكون مبنية على الصراحة والوضوح في كل الامور وعدم اللجُوء الى الكذب لان العوائق ستكون وخيمة من تدمير الحياة الزوجية وكل ما يترتب على ذلك.

وتوضح الاخصائية النفسية أن الطريق الامثل لتجنب الوقوع في الخطأ وتدمير الحياة الزوجية ينبغي على الاهل بالتريث قبل الاقدام على الموافقة على الزواج حتى يتسنى لهم التعرف أكثر على الطرف الاخر لأن ذلك يمهد لحياة زوجية أكثر معرفة ومصداقية فتصبح حينها عملية الزوج واضحة لا لبث فيها مما يؤدي الى تكوين أسرة مسلمة.

أما المطلوب كما أفادت د. السحار أنه يجب على الزوجين أن يتداركا مرحلة الغمُوض "فترة الخطوبة "ما بعد الزواج حفاظا على الحياة الزوجية من التدمير فإن لم يستطيعوا ذلك بينهم فيحكموا أحد الأقارب بينهم لقول الله سبحانه وتعالى وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما

الكذب حرام

وفي ذات السياق يقول أستاذالشريعة الاسلامية بالجامعة الاسلامية الدكتور صادق قنديل أن الكذب حرام شرعا في كل المواضع لقول الرسول صلى الله عليه وسلم أيكون المؤمن جبانا؟ قال نعم !قيل له: أيكون المؤمن بخيلا؟ قال نعم! قيل له: أيكون المؤمن كذابا! قال لا

وقال في حديثا لـ "دنيا الوطن لا يجوز للشاب والفتاة الكذب لأي سبب كان أثناء فترة الخطوبة حتى لا يقعا في مشاكل لا ينتهي أولها من آخرها بعد الزواج،ويضيف ينبغي أن تكون العلاقة الزوجية مبنية على الوضوح والصدق وعدم الكذب من أجل اظهار بعض الامور من المباحات والتفشخر أمام الاخرين فهذ لا يجوز.

ويبين د. قنديل أنه عندما يخطب الشاب أو الفتاة لا يجوز أن يغير من أوصافه الواقعية كأن يقول:" عندي بيت وراتب كذا وأنا مسؤول عن كذا فهذ لا يجوز شرعا فهو من التدليس لأن ذلك سيوهم الشاب او الفتاة وعندما تتم عملية الزواج لا تكون هذه الأوصاف موجودة فتنتج العديد من المشاكل الزوجية فيؤدي ذلك الى غياب الثقة بينهما وقد تؤدي الى تدمير الحياة الزوجية بينهما.


سؤالي للفتيات

في حالة اكتشافك لواقع اخر وحياة اخرى مختلفة عن الحياة التي كان يروج لها زوجك في الماضي ؟ ماذا ستفعلين
هل ستقبلين بالأمر الواقع وتكملي حياتك معه ؟ ام ان هناك سيكون وقفة حادة وموقف صارم نتيجة انتهاجه لاسلوب الكذب والخداع معك ؟؟


اما سؤالي للشباب



هل تقبل على نفسك أن تكون مخادع ؟



hg;`f Hekhx tjvm hgo',fm





رد مع اقتباس
قديم 12-10-2013   #2


الصورة الرمزية Яǿž
Яǿž غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3352
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 09-09-2018 (12:21 PM)
 المشاركات : 23,853 [ + ]
 التقييم :  4541
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اصبت االاختيار
الغالبية العظمى بيعملو للبنات من البحر طحينة اثناء فترة الخطوبة
وعند اكتشاف الكذب بتبدا المشاكل
للأسف تجربتين عشتها من هذا النوع بنت خالتى والتانية مابدى اذكرها
بنت خالتى بسبب نفاق خطيبها ومشابه لما ذكرته اعلاه فسخت خطوبتها
والتانية اثر كشف كذبه انهالت المشاكل التى تعانى منها للحظة مع العلم انها لم تقم
بفسخ الخطوبة واكملت حياتها الزوجية متغاضية عن نفاق زوجها وايضا عائلته
بالنسبة لسؤالك ربنا مايحطنى بهيك موقف
لانه بنظرى الكذب مرض ملوش علاج
والنفاق عندى لايغتفر
بالنسبالى مابكمل طريق بنى على نفاق
لانه هالشى راح يستمر حتى لو تعالج
شغلات متل هاى عانيت منها مع التانية

نقاش رائع
اشكرك عزيزى
ودى وآحترامى


 

رد مع اقتباس
قديم 12-10-2013   #3
قيثآرة عشق


الصورة الرمزية داليـــا
داليـــا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 337
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 11-23-2014 (04:17 PM)
 المشاركات : 1,789 [ + ]
 التقييم :  962
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ
وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ
وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ
سُلْطَانًا نَّصِيرًا
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



أولآ الكذب أثنآء الخطوبة هو سبب كتير من مأسآة الطرفين بعد الزوآج
أنآمش هاطول عليك لكن عن تجربة شخصية
أنآ مخطوبة لابن عمي وهو كتير انسآن رآئع وبحترمه جدآ وبحبه وبقدره جدآ
وهو صريح معآيآ لدرجة إن كل طبآعه وآضحة جدآ قدآم عنيآ
ورغم روعة شخصيته ورزآنتهآ وإتزآنهآ وتطآبقهآ الكلي والجزئي لكل اللي كنت بحلم بيه وبتمنآه
إلآ إن طبآعه بتصدمني في بعض الموآقف بيكون حآد كتير في ردود أفعآله حتى البسيط منهآ
بصرآحه بيجي عليآ وقت بقول يآريته كآن بيعرف يدآري أو يخبي أو حتى يكذب عليآ
طبعآ مش معنى كدآ إني بشجع على الكذب لآ بس الفكرة اللي عآيزه أوصلهآ
إن معنى إني أفكر وأتمنى إنه يكذب عليآ معنآهآ إني بتأثر نفسيآ جدآ بردود أفعآله
لكن بالنهآية وعلشآن مش أخسره بقول لنفسي إني محظوظة علشآن عرفت طبآعه في فترة الخطوبة
وده مش هيخليني أتصدم أي صدمة منه بعد جوآزنآ إن شآء الله بالعكس بحولهآ لنقطة إيجآبية وبقول
إنه بصرآحته دي بيمنحني فرصة للتأقلم والتفآعل واختيآر التصرف الأنسب مع طبآعه قبل الجواز
وبالنهآية عيوبه البسيطة بتكمل شخصيته الجميلة عندي أنآ كمآن أكيد فيآ عيوب وإن شآء الله أتجآوزهآ
ونكمل بعض ونعيش حيآة إلى حد مآ هآدئة
امتنآني وأكثر


 

رد مع اقتباس
قديم 12-10-2013   #4


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم :  3160
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



صدقت بطرحك الكريم
يلجىء الشاب لهذه الكذبة البيضاء احكي عنها حتى يكسب وود خطيبته

وانا عن نفسي لا احبذ ذلك
الرجولة لا تحتااج منك ووعودا كاذبه حتى تكيب ود الاخر

اعجبني قول الاخت دليا انها تعلم كذب خطيبها عليها لكنها تتجاهلها وهكذا تكون الفتاة الواعية
وارجو من الله ان ييسر لكِ الزواج وان تعيشي عيشة هنية هادئة مع ابن عمك


 

رد مع اقتباس
قديم 12-10-2013   #5
قيثآرة عشق


الصورة الرمزية داليـــا
داليـــا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 337
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 11-23-2014 (04:17 PM)
 المشاركات : 1,789 [ + ]
 التقييم :  962
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ
وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ
وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ
سُلْطَانًا نَّصِيرًا
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 5aled 3lian مشاهدة المشاركة
صدقت بطرحك الكريم
يلجىء الشاب لهذه الكذبة البيضاء احكي عنها حتى يكسب وود خطيبته

وانا عن نفسي لا احبذ ذلك
الرجولة لا تحتااج منك ووعودا كاذبه حتى تكيب ود الاخر

اعجبني قول الاخت دليا انها تعلم كذب خطيبها عليها لكنها تتجاهلها وهكذا تكون الفتاة الواعية
وارجو من الله ان ييسر لكِ الزواج وان تعيشي عيشة هنية هادئة مع ابن عمك
أخي الفآضل لم أقل أن خطيبي يكذب بالعكس هو جدآ صريح لكن حدته في بعض الموآقف
بتأثر على نفسيتي لدرجة إني باتمنى إنه يكذب عليآ ويدآري الحدة
امتنآني


 

رد مع اقتباس
قديم 12-10-2013   #6


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم :  3160
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



متأسف جداً
صررريح
بلاش
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 12-10-2013   #7


الصورة الرمزية мя.кнαмιѕ
мя.кнαмιѕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : منذ 32 دقيقة (01:39 AM)
 المشاركات : 32,903 [ + ]
 التقييم :  19690
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 139
شكر (تلقي): 181
اعجاب (اعطاء): 281
اعجاب (تلقي): 314
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدايةً ما بُنيَ على ثقة وصدق منذ البداية لا يمكن أن تهزه أو تهدمه أعتى العقبات فيما بعد
الخطوبة هي إمتداد لإمتزاج روحين في جسدٍ واحدة كيف يمكن أن تُبنى هذه العلاقة على كذبٍ وخديعة ؟
بالتأكيد والذى يجب أن يعرفه الطرف الذى يكذب أن بعد الزواج هذا الكذب سينكشف
وسيجد الطرف الآخر ( الذى تم خداعه) إنسان آخر غير الذى يعرفه في فترة الخطوبة
وهنا ينشأ الخلل وينشأ الصراع بداخل الطرف المخدوع وسيُوقن تماماً أن الشخص الآخر خدعه
وأن العلاقة كلها بُنيت على كذب وخديعة فكيف يمكن أن يتقبل ذلك
أبداً لن يتقبل ذلك وستبدأ العلاقة بإلإنهيار شيئاً فشيئاً
وهذا كله بسبب أن العلاقة منذ البداية لم تُبنى على صدق وثقة من جميع الأطراف


شكراً لنقاشك
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 12-13-2013   #8
كبــــرياء رجـــل


الصورة الرمزية المـــاج يك
المـــاج يك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 409
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (10:13 PM)
 المشاركات : 12,641 [ + ]
 التقييم :  7232
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا أحد يستـــطيع ركوب ظهــــرك الا لو نحنــــيت له
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 9
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 9
اعجاب (تلقي): 164
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



اما سؤالي للشباب


هل تقبل على نفسك أن تكون مخادع ؟


اكيد ما بقبلها ع نفسي ولكن في بعض الغير واثقين بأنفسهم بيكزبو ليبينو نفسهم احسن


ولكن الحقيقه انو بينزل من نظر مرتو بعد ما يتم الجواز


وبطبيعه الحال الرجل لما ينزل من نظر مرتو ما بيضل رجل لهيك مستحيل تمشي طبيعيه حياتهم لانها هتكون عايشه مع راجل مش هو الي كان خطبها


نفس الشي بلنسبه للبنات كلهم كزبات بفتره الخطوبه ولكن كزبات مكشوفه

يعني مثلا بتبين لخطيبها انها ناعمه ورقيقه والقطه بتاكل عشاها لكن بعد الجواز بتبين ع حقيقتها


انها اساس انثى مع وقف التنفيز وهلقصه فعلا صارت مع شب صديق لالي وانخدع فيها


ولكن لانو بيحبها ضل معاها ومبسوط بحياتو


 

رد مع اقتباس
قديم 12-14-2013   #9
مشتاق اشوفك


الصورة الرمزية لمشتاقة لروحي
لمشتاقة لروحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 327
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 08-11-2015 (10:08 PM)
 المشاركات : 2,349 [ + ]
 التقييم :  61
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لا تطعن في ذوق حبيبتك .. فقد اختارتك أولاً !!
لوني المفضل : Azure
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



انا من عندي لما يكمون خطيبي يحكي وفجاة بسمع من الناس ان كذاب اكيد بفسخة لان بكذب واكيد بعد ما نتزوج شو ضل


 

رد مع اقتباس
قديم 12-15-2013   #10


الصورة الرمزية خربوط خود واعطي
خربوط خود واعطي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 03-14-2019 (12:08 PM)
 المشاركات : 2,032 [ + ]
 التقييم :  910
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Male
 SMS ~
عيش الحياه سمردح أجت أجت ما أجت ضلك اردحْ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



لخطوبة فترة تعارف و توافق و انسجام بين الخطيبين .لمعرفة اذا ما كانا يستطيعان العيش تحت سقف واحد ومواجهة كل الصعاب مدى الحياة .و لكن خطوبة اليوم و لا ادري ان خطوبة الامس ايضا كذلك تعتبر فترة تمثيل و خداع ان صح التعبير .يحاول خلالها كلا الطرفين ان يظهر امام الطرف الاخر بصورة الحمل الوديع الذي لا يعارض اي راي من اراء شريكه و ينام به و يصحا به كما يقول المصريون .و يغدق الخطيب على خطيبته الهدايا التي غالبا ما تشتاقها الزوجات بعد الزواج .اما الخطيبة فتستمر في قول نعم و حاضر و لا تعارض معتقدة بذلك انها تدخله في الشرك لتبين له عن انيابها بعد ان تدخله القفص.و الكثيييييييييير من امثال هذه التصرفات التي تفقد الخطوبة السبب الذي جعلت من اجله


هل تقبل على نفسك أن تكون مخادع ؟


طبعا لا ........ الى كل شاب او رجل خدع فتاة .. من فضلك قف مكانك !!
الكلام موجه لكل شاب قام بالعبث بأعراض البنات ..
ويرى أن الكلام المكتوب مطابق لشخصيته..
أخي الشاب …..دعني اخاطبك بصفتي إنسان وانت رجل..
فالرجال مستمع جيد لرجال مثله ….
ولكن يسمعون وينصتون لكلام النساء بأمعان وبكل أذن صاغيه…


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
9 نصائح لحماية طفلك من الكذب -نصائح لتفادي الكذب لطفلك ناثرة الورد װ.. ξــآلَمُ الأطـفَـآل |~ 3 01-19-2014 06:37 PM
مكالمة بين خطيب وخطيبته أدت لفسخ الخطوبة... وجع شرقي قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء 10 12-05-2013 08:42 PM
لغات لا تعرف الكذب وجع الروح زوايا عامة 7 05-20-2013 02:46 PM


الساعة الآن 02:11 AM


Drag lab

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.