!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

هل حان دور الانقلاب على حماس؟

السلام عليكم اخواني ارجو ان تكون الردود حتى وان كانت تعبر عن وجهات نظر مختلفه ان لا تجرح باحد ولا تؤذي اي طرف او فصيبل او قائد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-22-2013
جوري~ غير متواجد حالياً
Palestine     Female
لوني المفضل Deeppink
 رقم العضوية : 393
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 فترة الأقامة : 2198 يوم
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:27 AM)
 العمر : 28
 الإقامة : رام الله
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم : 82
 معدل التقييم : جوري~ will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 3
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي هل حان دور الانقلاب على حماس؟



السلام عليكم
اخواني ارجو ان تكون الردود
حتى وان كانت تعبر عن وجهات نظر مختلفه
ان لا تجرح باحد
ولا تؤذي اي طرف او فصيبل او قائد


هل حان دور الانقلاب على حماس؟


الانقلاب حماس؟ bWpuU.jpg

تعاون بين السلطة والانقلابيين للتحريض على حماس


بقلم: ياسين عز الدين

في حين ما زال العالم منشغلًا بالانقلاب الذي أطاح بمحمد مرسي وتداعياته، وإمكانيات نجاحه أو فشله، اتجهت الأنظار يوم أمس تجاه قطاع غزة حيث كشفت حركة حماس عن وثائق تثبت ما أسمته حملة إعلامية كانت سلطة رام الله تساعد في شنها من أجل تشويه الحركة ومواقفها والزج بها في معترك الصراع المصري الداخلي.


الانقلاب حماس؟ OUZ1A.jpg

والحقيقة أنه لم نكن بحاجة لمثل هذه الوثائق لنرى الحملة الممنهجة ضد الحركة، فالإعلام المصري الموجه يزخر بمواد إعلامية مفبركة تتعمد تشويه الحركة واتهامها بالتورط بالشأن الداخلي المصري، وذلك منذ فوز مرسي بانتخابات الرئاسة، ولنا أن نتذكر الإشاعات التي تكلمت عن إرسال حماس سبعة آلاف مقاتل للمحاربة في محيط قصر الاتحادية لحمايته من المتظاهرين المناوئين لمرسي، وعن بيع سيناء إلى حماس، وعن قيام قوة خاصة من القسام باقتحام سجن النطرون والإفراج عن الموجودين فيه بما فيه أربع وثلاثون من قادة الإخوان في 30/1/2011م (وهي التهمة الموجهة اليوم لمرسي بحجة التخابر مع حماس حيث أنه كان أحد المسجونين في ذلك السجن).


وكان يمكن ملاحظة تلك الحملة بوضوح قبيل مظاهرات 30 يونيو ببضعة أسابيع، وكانت حماس تتكلم منذ وقتها عن أن الحملة موجهة ضدها بشكل خاص، وقد كتبت وقتها مقالين بعنوان "توضيحات لا بد منها بخصوص علاقة حماس بالربيع العربي"، و"حماس وأسطورة جيوشها الجرارة" تطرقت إلى وجود توجه متعمد عند بعض وسائل الإعلام الموجهة للمبالغة بقدرات حماس وإظهارها على أنها قوة إقليمية تتدخل في الدول العربية.



حماس ومرسي:


البعض يزعم أن حماس تضررت بسبب علاقتها بالإخوان المسلمين في مصر وأنها تدفع فاتورة الصراع المصري الداخلي، إلا أن الواقع يثبت أن العكس تمامًا هو الصحيح، فمحمد مرسي تمت الإطاحة به بسبب موقفه وموقف الإخوان من فلسطين ودعمهم لخيار المقاومة وخيار تحرير كامل فلسطين.


الانقلاب حماس؟ H4EEg.jpg

دور مرسي في حرب غزة أقلق الصهاينة


ولعل موقف مرسي الحازم والحاسم خلال حرب غزة الأخيرة كان بمثابة جرس إنذار أكد مخاوف الصهاينة والأمريكان من الدور الذي يمكن أن يلعبه الإخوان تجاه القضية الفلسطينية، وكان يمكن استشعار ذلك من الجهود العظيمة التي بذلها مرسي من أجل الضغط على الأمريكان للتوصل إلى صفقة بشروط حماس، وأحيلكم إلى تصريحه قبل نهاية الحرب بيومين والمبطنة بتهديد شبه صريح بأن "الحرب ستنتهي قريبًا وأنه لن يسمح باستمرارها".



وهنا تأكدت شكوك الصهاينة والأمريكان بأن التزام مرسي بكامب ديفيد ليس أكثر من صفقة مع المجلس العسكري، حيث الأولوية لتمكين وضع النظام الجديد واستبدال نظام مبارك الذي تبين لاحقًا أنه بقي موجودًا وبكل قوته في كافة أجهزة الدولة.


ولقد تعمد العسكر إحراج مرسي من خلال حملات متعددة ضد الأنفاق كما عمل الإعلام الموجه على تصوير مرسي كأنه يسير على درب حسني مبارك من أجل إحراجه أمام جمهوره من الإسلاميين ودفعهم للانفضاض من حوله، فيما كانوا يعملون على مستويات أخرى من أجل منعه من تقديم أي شيء ذو قيمة للفلسطينيين أو لحركة حماس، ولهذا السبب كان سيل الإشاعات والقصص الغريبة العجيبة التي تتكلم عن تدخل حمساوي في مصر، وعن قيام مرسي بتهريب الغاز والكهرباء لغزة والتسبب بالأزمة المعيشية داخل مصر، بحيث لم يعد مقبولًا في الرأي العام المصري تقديم أي امتيازات أو خدمات للفلسطينيين عمومًا ولحماس خصوصًا.


وتكثفت هذه الإشاعات قبيل الإطاحة بمرسي لإعطاء الإنقلاب شرعية من ناحية، وتمهيدًا لتشديد الخناق على حركة حماس من الناحية الأخرى.



ماذا لو نجح الانقلاب؟


الانقلاب حماس؟ A8Q-kLcCQAAaxLH.jpg

باراك ونتنياهو يعلنان عن قبولهما بالتهدئة في نهاية حرب عام 2012

عندما ضربت حماس تل أبيب بصاروخيها أصابت قادة الكيان الصهيوني بذعر، خاصة وأن الحرب أنهيت على عجل (مضطرين ومجبرين؛ ولعل الوجوه الكالحة لنتنياهو وباراك وليبرمان يوم إعلان الهدنة تنبئنا كم كانوا مجبرين)، دون أن يتمكنوا من أن يردوا الرد الملائم بل والأنكى أن حماس استطاعت بنفس يوم الهدنة وقبل ساعات من دخولها حيز التنفيذ تفجير عبوة ناسفة وسط تل أبيب، ولم يستطع الصهاينة وقتها الرد عليها كما اعتادوا دومًا.



أصبح لدى الصهاينة في غزة وضع خطير جدًا، فكميات الأسلحة تتراكم وبنوعيات متقدمة، وفي حال نجح
الانقلاب ستكون فرصة لن تتكرر أمامهم لضرب حماس الضربة المميتة التي تطيح بكل منظومتها العسكرية، وفي المقابل فإن العسكر وفلول مبارك سيكونوا معنيين بتقديم خدمات لحليفهم الاستراتيجي (الكيان الصهيوني)، كما أن السلطة وانطلاقًا من فهمها لطبيعة علاقتها مع الكيان وأن استمرار وجودها مرتهن بما تقدمه من خدمات للاحتلال.


وعليه يجب أن نتوقع الأسوأ فيما لو نجح الانقلاب العسكري واستقر أمره، وسيكون الوضع أسوأ من أيام حسني مبارك خاصة وأن التيار الذي تحرك أيام مبارك للاحتجاج على عدوان عام 2008م على غزة سيكون مغيبًا وغير قادر على الحراك.



ماذا لو فشل الانقلاب؟


وفي المقابل ففي حال فشل الانقلاب فموقف حماس سيتعزز وخصوصًا أن الإخوان سيشعرون وقتها أنهم غير ملزمين بتقديم صفقات وتسويات لصالح العسكر فيما يتعلق بكامب ديفيد والعلاقة مع غزة والعلاقة مع الكيان، وخاصة أن الصفقة التي حصلت أيام مرسي لم تنفعهم بل كانت عبئًا عليهم بل واستخدمها خصومهم من الانقلابيين لتشويه صورتهم أمام جمهورهم من الإسلاميين.


وربما الأمل الوحيد لإنقاذ كامب ديفيد وعدم حصول تغيير جذري في علاقة دولة هامة ومحورية ودولة من دول الطوق مع الكيان الصهيوني، هو التوصل لاتفاق سياسي يرضي كافة الأطراف المصرية، ويحفظ للانقلابيين ماء وجههم، ولهذا السبب نرى أمريكا تمسك (علنًا) العصا من المنتصف، فإن نجح الانقلاب فسيكون جيدًا لها، وإن فشل فستعمل على إيجاد تسوية تضمن عدة أمور وعلى رأسها كامب ديفيد.



خطتهم الآن:


لعل المرء يتساءل: "ماذا يخطط القوم ضد حركة حماس الآن؟"، و"كيف سيكون سيناريو الإطاحة بالحركة وإزاحتها من غزة؟"


لعل الخطوة الأولى هي الحملة الإعلامية المكثفة ضد حماس، من أجل إفقادها أي تعاطف شعبي داخل الجمهور المصري، وتمهيدًا لأي خطوات قاسية تتخذ ضد قطاع غزة بحجة أن الأمر خلاف سياسي مع حلفاء الإخوان (حماس) وليس تعاونًا مع المحتل لضرب حركة مقاومة فلسطينية.


الانقلاب حماس؟ 4IcVI.jpg

أربكت حماس خصومها بكشفها عن الوثائق


واستطاعت حماس إرباك هذه الخطة الإعلامية بكشفها عن هذه الوثائق، والدليل هو خفوت الحملة الإعلامية بالأيام الأخيرة، بعد أن افتضح أمر القوم، لكن هذا الإرباك مؤقت ولن يدوم، فالمخطط ليس مخطط حركة فتح ولا الفلول فقط، بل هو مخطط مخابراتي تشترك فيه عدة دول عربية وبتوجيه وإشراف أمريكي وصهيوني.



الخطوة الثانية هي تشديد الحصار تدريجيًا على قطاع غزة وخنقها، من أجل إيجاد وضع اقتصادي صعب داخل القطاع، من أجل تهيئة الرأي العام الغزاوي للانتفاض والثورة ضد حماس، كما انتفض المصريون ضد مرسي بسبب أزمات الكهرباء والوقود، وقد بدأت هذه الخطوة بحملة تدمير الأنفاق في اليوم التالي للانقلاب، وقد استطاع العسكر تدمير 80% من أنفاق غزة كما ذكرت بعض التقارير.


ونلاحظ أن الصهاينة لا يشاركون بتشديد الحصار، وهذا أمر متعمد وضمن السياق الأوسع، لأنهم لا يريدون الظهور في المشهد وإلا فستنقلب الخطة عكسية، فالجمهور الفلسطيني لا يتقبل أن يستجيب لضغوط الاحتلال، وإلا سيظهر بمظهر العميل للمحتل، بل على العكس فمشاركة الاحتلال في هذه المرحلة بتضييق الحصار سيزيد من شعبية حماس، وسيسيء لمظهر الانقلابيين ويكشف حقيقة تواطئهم مع المحتل.


الانقلاب حماس؟ 2013-635094964455604

الجيش المصري يدمر الأنفاق مع غزة


لذا يحرص الصهاينة في هذه المرحلة على أن يكونوا خارج الصورة سواء ما يتعلق بحصار غزة أو المشهد المصري بأكمله، بل هنالك تعليمات من نتنياهو لوزرائه بأن لا يدلو بأي تصريحات بما يتعلق بالشأن المصري كي لا يرتد السهم على الكيان الصهيوني.



لذا لن نرى الصهاينة يساهمون بشكل مباشر في حصار غزة أو خطة ضرب حماس، إلا بعد أن ينجح أمر
الانقلاب ويستقر أمره، أما طالما بقي الوضع الداخلي المصري غير مستقر، فسيحرصون على البقاء خارج المشهد، وإدارة العمليات من وراء الكواليس.


الخطوة الثالثة هي إطلاق تمرد غزة، ويبدو أن التجربة الفاشلة لإطلاق ثورة ضد حماس في شهر آذار عام 2011م إثر مظاهرات "إنهاء الانقسام"، تعيق انطلاق أي تحرك ميداني في غزة يريد استنساخ تجربة تمرد، ولربما يشن جهاز الأمن الداخلي لحركة حماس حملة اعتقالات في صفوف نشطاء فتح الذين سيحاولون الانخراط بهذا المخطط.


ولحد الآن فكل ما رأيناه هو صفحات فيسبوك تحت هذا المسمى، يديرها مهرجو الإعلام الفتحاوي مثل جمال نزال ومن هو على شاكلته، وفي اعتقادي أنه طالما كان الوضع المصري غير مستقر فلن نرى ترجمة حقيقية لهذه المحاولة، وربما يؤجل القوم إطلاق المخطط بشكل جدي إلى أن يؤتي الحصار أكله ويبدأ الناس بالشعور بآثاره السلبية، وهذا سيحتاج لعدة أشهر على الأقل.


بعد فترة من الحصار والحملات الإعلامية، وبعد استقرار أمر الانقلاب (كما يأمل الحلف الصهيو-أمريكي) سيكون وضع غزة الداخلي ضعيف ومهيأ لأي عمل يوجه ضد حماس، وعندها تفتح الاحتمالات على مصراعيها؛ قد يرون أن الوضع مواتٍ لتنظيم ثورة شعبية ضد حماس، أو قد تتاح الذريعة لتدخل عسكري مصري داخل القطاع، أو ربما يشن الصهاينة حربًا قاصمة ضد حماس، ما زال مبكرًا على القوم أن يحسموا أي هذه الخيارات يتبعون، فالمخطط ما زال في بداياته، ولا شك أن الانتفاضة الشعبية في مصر تعيق المضي قدمًا في هذا المخطط.

منقول على ذمة الصحيفه




ig phk ],v hghkrghf ugn plhs?





رد مع اقتباس
قديم 09-22-2013   #2


الصورة الرمزية جوري~
جوري~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 393
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 28
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:27 AM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  82
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 3
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الرجاء نقل الموضوع للقسم الاخباري


 

رد مع اقتباس
قديم 09-22-2013   #3


الصورة الرمزية ناثرة الورد
ناثرة الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 174
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-07-2014 (03:53 PM)
 المشاركات : 4,801 [ + ]
 التقييم :  1345
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkcyan
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ولا يهمك تم

اشكرك على الموضوع لكني فقيرة بالسياسة وخصوصا من النوع هادا




لكن لي الشرف بمروري بمتصفحك


لروحك كل الود


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #4


الصورة الرمزية جوري~
جوري~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 393
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 28
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:27 AM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  82
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 3
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



تسلمي كلك زوء في حدا اليوم ما بفهم سياسه
ههههههههه
اشكرك لكِ ودادي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #5


الصورة الرمزية بنات فلسطين
بنات فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم :  9420
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مدام الكلام بقلم ياسين عزالدين
فالافضل لي عدم القراءه
واكتفي بشكرك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #6


الصورة الرمزية جوري~
جوري~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 393
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 العمر : 28
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (11:27 AM)
 المشاركات : 557 [ + ]
 التقييم :  82
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deeppink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 3
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الشكر موصول الك اخ مصعب
الموضوع يعبر عن نظر الكاتب اكيد
ولا مانع من معرفه كل وجهات النظر بكل احترام
شكرا لطلتك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #7
آلْبْآرْوْنْ


الصورة الرمزية وجع الروح
وجع الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 07-31-2016 (11:22 AM)
 المشاركات : 25,078 [ + ]
 التقييم :  5216
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


لوني المفضل : Indigo
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



لا احب
الكلام في السياسة كثيرآ’
يعطيك العافية على المتابعة
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #8


الصورة الرمزية اسير بالوطن
اسير بالوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 359
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 05-01-2014 (10:40 PM)
 المشاركات : 626 [ + ]
 التقييم :  83
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



امشي عدل يحتار عدوك فيك




مشكور اخي على النقل


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #9


الصورة الرمزية ناثرة الورد
ناثرة الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 174
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-07-2014 (03:53 PM)
 المشاركات : 4,801 [ + ]
 التقييم :  1345
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkcyan
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مش مابفهم بالسياسة

مابحبها خصوصا حكابة حماس وفتح

احترام للاعضاء وانتمائهم لاي حزب

لوتدخلت اكيد ردي رح يكون غير مرضي

بالنهاية كلنا اخوةومابدي اتجبه بكلمة وحدة تسيء لاي حد مهما كان

مشكورة على الطرح


 

رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013   #10


الصورة الرمزية أمطار الشتاء
أمطار الشتاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 338
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 10-11-2013 (09:46 AM)
 المشاركات : 241 [ + ]
 التقييم :  23
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



لا لسه ما حان دور الانقلاب على حماس

راح ييجي يوم تنقلب حماس على حالها على الاقل بافكارهم ونظرتهم للوضع

بالنهاية الكاتب كتب وجهة نظره من الوضع وطبعا كل واحد ووجهة نظره

اما بالنسبة للشعب ما بئدر غير احكيلك له ربنا يعينه لانه احنا شعب من الاااااخر

استفذت كل طاقاتنا من الحروب ومن الضغوط الاقتصادية والنفسية وحتى السياسية

واللي كاتبه ربنا لهادا الشعب هو اللي راح نشوفه

مع احترامي اكيد ومشكورة عالنقل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حماس: تصريحات عباس كذب وتحريض كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 29 09-03-2013 10:41 AM
حماس تفند مزاعم وزير داخلية مصر كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 15 09-02-2013 08:13 PM
نيويورك تايمز : لا يمكن إسقاط حكم حماس في غزة كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 24 08-31-2013 01:59 AM
الرابحون والخاسرون إقليميا من الانقلاب على مرسي بنات فلسطين حـانة الآدباء والفـلاسفة والمفكريـن 5 07-09-2013 10:14 AM


الساعة الآن 10:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.