!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الاجتماعيه والاسريه »】二☀★ > װ.. ξــآلَمُ الأطـفَـآل |~

فوائد تدليل الطفل

فوائد تدليل الطفل عتبر التدليك أو المساج وسيلة رائعة للتعبير عن حبك لطفلك واعتنائك به. كما يمكن أن يهدئ طفلك ويساعده على النوم. يحقق التدليك فوائد عديدة إضافية لطفلك، بما

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-01-2016
همسه احساس غير متواجد حالياً
اوسمتي
ذكرى للأعضآء الغايبين شكر وتقدير من الادارة 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1759
 تاريخ التسجيل : Oct 2014
 فترة الأقامة : 1822 يوم
 أخر زيارة : 10-09-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 93,714 [ + ]
 التقييم : 19095
 معدل التقييم : همسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond reputeهمسه احساس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي فوائد تدليل الطفل



فوائد تدليل الطفل

عتبر التدليك أو المساج وسيلة رائعة للتعبير عن حبك لطفلك واعتنائك به. كما يمكن أن يهدئ طفلك ويساعده على النوم. يحقق التدليك فوائد عديدة إضافية لطفلك، بما في ذلك تحسين اكتسابه الوزن، والمساعدة على الهضم، وتحسين الدورة الدموية، وتخفيف آلام التسنين. يعتبر التدليك وسيلة رائعة لتوثيق علاقتك أنت وزوجك بطفلكما، وقد يعينك أنت وزوجك على الاسترخاء أيضاً!
ما هو تدليك الطفل؟
تدليك الطفل هو تمسيد جسمه بيديك بلطف وبوتيرة منتظمة. يمكنك استخدام زيت أو مرطب لمساعدة يديك على الانزلاق بسلاسة على بشرة طفلك. كجزء من روتين التدليك الخاص بك، يمكنك أيضاً تدليك كاحلي ورسغي طفلك وأصابعه بلطف. يمكنك التحدث بهدوء، أو الهمهمة، أو الغناء لطفلك بينما تدلكينه، ما قد يطمئنه أكثر.
يحفز تمرير يديك على صغيرك بأسلوب ناعم إنتاج الأوكسيتوسين، وهو هرمون الشعور بالرضا لديك ولدى طفلك وحتى لدى زوجك إذا كان يراقبكما. الأوكسيتوسين هو الهرمون الذي يمنحك الشعور بالمحبة والدفء عندما تحملين طفلك قريباً منك أو ترضعينه من ثديك.
ما هي فوائد تدليك الطفل؟
هناك الكثير من الطرق التي قد يحقق بها التدليك الفائدة ليس فقط لطفلك بل لك ولزوجك أيضاً. قد يكون التدليك مفيداً بشكل خاص للأطفال المولودين قبل الأوان أي الخدّج أو المبتسرين لأنه يساعدهم على النمو والتطور. وهو مفيد للأطفال المولودين في فترة حمل كاملة. في الواقع، يمكن أن يستفيد جميع الأطفال الصغار من التدليك.
قد يساعد التدليك طفلك على:
النمو والتطور الذهني والبدني والاجتماعي
تعزيز ارتباطه بك
بقائه هادئاً وعدم انزعاجه
تخفيف البكاء
النوم بشكل أفضل.
أظهرت إحدى الدراسات أن التدليك في الأيام الأولى من عمر الطفل قد يساعد حديثي الولادة على الشفاء من اليرقان أو الصفيرة بسرعة أكبر.
قد تجدين أن تدليك طفلك يحسّن مزاجك ويساعدك على الشعور بثقة أكبر كأم. ربما يكون الوقت الذي تخصصينه للتدليك خاصاً ومميزاً للطرفين. عندما تدلّكين طفلك، من الطبيعي أن تتحدثي معه وتتواصلان بالعيون. وهو أحد الأسباب التي تجعل التدليك يساعد الأمهات المصابات باكتئاب ما بعد الولادة أو اللاتي يعتبرن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، على التفاعل مع أطفالهن.
ربما يكون تدليك الأطفال رائعاً للآباء أيضاً. قد يفوّت بعض الآباء الكثير من المشاركة العملية في رعاية أطفالهم، لاسيما إذا كانوا في العمل وكان الطفل يرضع رضاعة طبيعية. ربما يصبح التدليك المنتظم مع الأب جزءاً من روتين طفلك في وقت النوم لمساعدتهما على التقارب أكثر. ويمكن أن يساعد زوجك أيضاً إذا كان يشعر بالتوتر.
قد يكون التدليك جيداً بشكل خاص بالنسبة للأطفال الخدّج في وحدة الرعاية خاصة لأنه يؤدي إلى:
تحسين اكتساب الوزن، وخاصة في حالة استخدام الزيوت. يحفز التدليك عصباً رئيسياً، يسمى العصب المبهم، والذي يربط الدماغ مع أجزاء هامة من الجسم، بما فيها المعدة. يمكن أن يساهم تحفيز هذا العصب في تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء، ما يساعد طفلك على اكتساب الوزن.
زيادة استقرار معدل ضربات القلب. يحسن التدليك أجزاء الجهاز العصبي التي تنظم أعضاء جسمنا. لذلك يمكن أن يساعد التدليك في الحفاظ على ثبات معدل ضربات قلب طفلك الخديج.
استجابة أكثر هدوءاً للتوتر والألم.
زيادة استقرار نشاط الدماغ. يميل الأطفال الخدج الذين يتم تدليكهم إلى تطور نشاط الدماغ لديهم في المستوى الطبيعي. وقد أظهر الأطفال الخدج الذين لا يتم تدليكهم انخفاضاً في تطور نشاط الدماغ.
يمكن أن تساهم هذه الفوائد في استنتاج أن الأطفال الخدج الذين يتم تدليكهم يكونون غالباً بصحة جيدة بما يكفي كي يعودوا مع أسرهم في وقت أسرع مقارنة بالخدّج الذين لم يتم تدليكم.
ما هو أفضل وقت لتدليك طفلي؟
حاولي اختيار وقت بين رضعات طفلك حتى لا يكون في حالة جوع أو شبع شديدين. كما يستحسن عدم البدء بالتدليك قبل قيلولته مباشرة. إن الوقت المناسب لتدليك طفلك هو عندما يكون مستيقظاً ومهتماً بما يحيط به، فهذا يعني أنه سيكون على استعداد للتفاعل معك.
في حال كان طفلك ينام ويرضع كثيراً، قد تتساءلين من أين ستأتين بهذا الوقت الثمين الخاص بالتدليك! ستعرفين قيمة هذا الأمر عندما ترين طفلك في قمة السعادة وأنت تدلكينه. قد ترغبين في جعل التدليك جزءاً من روتين نوم طفلك، ربما بعد إعطائه حماماً وقبل رضعة وقت النوم.
سيساعد التدليك قبل النوم طفلك على الاسترخاء بعد التنبيه والتحفيز الذي مرّ بهما خلال اليوم وسيهدئه ويعدّه للنوم.
ما الذي أحتاجه قبل أن أبدأ بالتدليك؟
من الضروري العثور على غرفة جيدة لتدليك الطفل في منزلك حيث تشعرين أنت وطفلك بالراحة وعدم التشويش. تأكدي من أن الغرفة دافئة ولا يوجد أي تيار هواء فيها. ضعي طفلك على منشفة أو ملاءة مطوية مع وضع بساط لتغيير الحفاض في الأسفل. قد تفضلين عدم إزالة صدرة طفلك إذا كان الجو بارداً قليلاً أو دعيه يستمتع بالعري التام كنوع من التغيير.
بما أن هذا الوقت خاص ومميز لك ولطفلك، تأكدي من عدم وجود أمور تشغلك في الغرفة. أغلقي هاتفك المحمول، وإذا كان لديك حيوان أليف فضعيه في غرفة أخرى. قد ترغبين في تشغيل بعض الموسيقى للاسترخاء، ولا تنسي خفض الصوت بما يكفي حتى يتمكن طفلك من سماع حديثك معه.
ضعي كل ما تحتاجينه في متناول يدك، بما في ذلك:
زيت التدليك أو كريم الترطيب
المناشف أو قطع الموسلين مربعة الشكل للتنظيف في حالة حدوث أي طارئ
ملابس يرتديها طفلك بعد التدليك
مستلزمات تغيير الحفاض المعتادة.
سيسهل استخدام زيت أو كريم انزلاق يديك على بشرة طفلك، وقد يساعد طفلك على الاسترخاء. يعود إليك خيار استخدام مرطب الطفل، أو مرطب طبي إذا كانت بشرة طفلك جافة أو كان مصاباً بالإكزيما، أو زيت نباتي، أو زيت الأطفال المعدني لتدليك طفلك.
تعتبر الزيوت النباتية التي تحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك، مثل زيت القرطم، أكثر لطفاً على بشرة طفلك من الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك، مثل زيت الزيتون. اقرئي إجابات خبرائنا حول زيوت تدليك الطفل لمعرفة المزيد عن الزيوت التي تعتبر ألطف على البشرة. مهما كان الزيت أو الكريم الذي تستخدمين، يفضّل أن تدهني القليل منه أولاً على بشرة طفلك في حال كانت لديه ردة فعل أو حساسية تجاهه. قومي بإجراء هذا الاختبار قبل يوم واحد من التاريخ الذي تنوين فيه البدء بتدليك طفلك.
مع ذلك، توجد بعض الزيوت أو الكريمات التي يستحسن عدم استخدامها لاحتمال تهييجها بشرة طفلك. وهي:
زيت الخردل لاحتمال تلوثه ببعض البذور الأخرى أثناء عملية معالجته ولاحتمال أن يكون له تأثير سام على الطبقة العازلة في البشرة، ما يسبب تهيجاً وضرراً محتملاً في بشرة الطفل الحساسة
زيت الفول السوداني غير المكرر لأنه يحتوي على البروتينات التي قد تسبب حساسية لبشرة طفلك، أو تثير حساسية طفلك تجاه الفول أو الفستق السوداني. من الآمن أكثر تجنب زيت الفول السوداني المكرر أيضاً. على الرغم من عدم وجود دليل على احتمال أن يسبب مشكلة، هناك دائماً احتمال بأنه قد تلوث بزيت الفول السوداني غير المكرر.
كريم مائي لأنه يحتوي على منظفات قاسية على البشرة تسمى كبريتات (سلفات) لوريل الصوديوم، والتي قد تهيّج بشرة طفلك وتضر الطبقة العازلة في البشرة.
إذا كان طفلك يعاني من الإكزيما، فيمكنك استخدام الكريم الذي وُصِفَ لعلاجه أثناء التدليك.
كيف أدلّك طفلي؟
في المرات القليلة الأولى قد تحتاجين إلى تدليك ساقي طفلك فقط حتى يعتاد على هذا الإحساس. وتعتبر موضعاً جيداً للبدء بالتدليك لأن طفلك اعتاد على أن يتم لمس ساقيه أثناء تغيير الحفاض. جربي بعدها اتباع نمط روتيني، ربما بتدليك ساقي طفلك قبل ساعديه ويديه وجسمه. سيحب طفلك الروتين أيضاً. سيجد من المريح توقع ما سيحدث بعد ذلك.
في حال كنت ترغبين في البدء قريباً، اتبعي الروتين التالي:
دفئي كمية بسيطة من الزيت أو الكريم في يديك بفركها بين راحتيك.
افركيها بلطف شديد على بشرة طفلك. ابدئي بساقيه لأن طفلك اعتاد على لمس ساقيه أثناء تغيير حفاضه.
واصلي باتجاه أعلى ساقيه، واضغطي برفق على فخذيه والجزء الخلفي من ساقيه.
بالنسبة لصدر طفلك وبطنه، ضعي يديك برفق في وسط جسمه ثم ابسطي يديك على الجانبين، كما لو كنت تفردين صفحات كتاب.
أبقي يديك مفرودتين واستخدمي أطراف أصابعك لتمرريها بلطف باتجاه الخارج في حركة دائرية صغيرة.
استمري في الأمر طالما يبدو على طفلك الاستمتاع.
أهم ما في التدليك هو قراءة المؤشرات لدى طفلك. سيخبرك عندما يحتاج إلى إنهاء التدليك وسيبين لك التمسيد الذي يروق أو لا يروق له. إذا بدأ طفلك بالبكاء أثناء التدليك، فمعناه أنه اكتفى.




t,hz] j]gdg hg'tg





رد مع اقتباس
قديم 07-01-2016   #2
إْنثى ظلموَهإْ إْلبشَرَ


الصورة الرمزية ЙǑŏƒ
ЙǑŏƒ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3838
 تاريخ التسجيل :  Jun 2016
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-11-2017 (09:05 AM)
 المشاركات : 9,310 [ + ]
 التقييم :  1449
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
سأبقى انسانه { راقيه } مهمآ قابلت
من آشخاص فأسلوبي لن يتغير واحترامي
هو الأسساس
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طرح جميل راق لي اختيارك
يعطيك العآفية
لا عدمنا عطر تواجدك
دمت في حفظ الرحمن
ودي و تقديري


 

رد مع اقتباس
قديم 07-01-2016   #3


الصورة الرمزية ra7al
ra7al غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2071
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 العمر : 37
 أخر زيارة : 03-04-2019 (10:51 AM)
 المشاركات : 19,807 [ + ]
 التقييم :  9186
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1
شكر (تلقي): 13
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 24
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يعطيكي العافية عالمعلومات المفيدة

كل الشكر الك خيتي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-01-2016   #4
حلـم أسمـر


الصورة الرمزية شــام
شــام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 544
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 10-08-2016 (05:54 PM)
 المشاركات : 15,677 [ + ]
 التقييم :  3270
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



معلومات كتير مفيدةةة ومهمةةة
يسلمو ايديكي حبيبتي
جوريةةةة


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2016   #5


الصورة الرمزية نقآء
نقآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 08-12-2019 (01:28 PM)
 المشاركات : 49,564 [ + ]
 التقييم :  15375
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طرح مميز
يعطيك العافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-2016   #6


الصورة الرمزية ﻏچـړﭜﮧ ♕
ﻏچـړﭜﮧ ♕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 08-18-2016 (01:54 PM)
 المشاركات : 102,142 [ + ]
 التقييم :  22714
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 3
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نصصآائح وفوائد قيمةة وهآامةة
يعطيكك العإافيةة همسةة
ككل الوود


 

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2016   #7


الصورة الرمزية عاشق ولهان
عاشق ولهان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3773
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (04:59 PM)
 المشاركات : 2,852 [ + ]
 التقييم :  571
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 87
شكر (تلقي): 218
اعجاب (اعطاء): 796
اعجاب (تلقي): 264
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



سلمت يدآك..على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه..بإنتظارجديدك بكل شوق.
لك مني جزيل الشكر والتقدير...
..}~
مودتي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-26-2016   #8


الصورة الرمزية мя.кнαмιѕ
мя.кнαмιѕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 العمر : 26
 أخر زيارة : منذ 5 ساعات (10:50 PM)
 المشاركات : 32,690 [ + ]
 التقييم :  19423
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 106
شكر (تلقي): 126
اعجاب (اعطاء): 225
اعجاب (تلقي): 213
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



شكرا لكـِ همسة ع الطرح الجميل
وربي يعطيكـِ الف العافيه يارب
بانتظار جديدك بشغف
خالص مودتى لكـِ


 

رد مع اقتباس
قديم 08-07-2016   #9


الصورة الرمزية غُرورْ ✿
غُرورْ ✿ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1154
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 04-16-2019 (12:50 AM)
 المشاركات : 31,051 [ + ]
 التقييم :  5804
 الجنس ~
Female
 SMS ~
الشتَآئمُ أقوىْ كلآم الحُبْ
لوني المفضل : Palevioletred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 9
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الف عافيةةة لُ طرحكُ القيممُ

ورداتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل مشغل الفلاش الشهير Adobe Flash Player 12.0.0.43 : تحميل مباشر HOSAM برامج 2017 , برامج نت 2017 , برامج كمبيوتر 3 01-15-2014 11:32 PM
سبل التعامل مع الطفل بطئ التعلم .. كيف تتعامل مع الطفل بطيئ التعلم عيناك قدري װ.. ξــآلَمُ الأطـفَـآل |~ 5 10-01-2013 05:30 PM
فوائد التين الغنيه بالفيتامينات فوائد كثيره ورائعه بنات فلسطين صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ 8 09-06-2013 01:52 PM
ست طرق لتجنب الإفراط في تدليل الطفل إيرآم װ.. ξــآلَمُ الأطـفَـآل |~ 4 06-23-2013 05:51 PM


الساعة الآن 04:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.