!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الاجتماعيه والاسريه »】二☀★ > صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-29-2015
محمد سعد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 3059
 تاريخ التسجيل : Sep 2015
 فترة الأقامة : 1359 يوم
 أخر زيارة : 04-08-2018 (09:06 PM)
 العمر : 35
 المشاركات : 175 [ + ]
 التقييم : 130
 معدل التقييم : محمد سعد will become famous soon enoughمحمد سعد will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي طرق للتخلص من سوء الحظ





طرق للتخلص من سوء الحظ
بقلم : صفاء عمران
تنسيق :محمد سعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اخترع الناس عبر العصور علاجات للنحس والحظ السيء ..
الخرافات الشعبية لا تقتصر على مسببات النحس ، بل تشتمل أيضا على طرق التخلص منه ، وهي طرق يؤمن بها الكثير من الناس مع أنها غريبة وبعيدة كل البعد عن العلم و المنطق . والعديد من هذه الطرق أو الخرافات موجودة بشكل كبير في ثقافتنا الشعبية العربية ، والشرقية عموما . صحيح هي بدأت تندثر في الآونة الأخيرة نتيجة ازدياد نسبة المتعلمين في المجتمع ، لكنها ما زالت راسخة حتما في عقول كبار السن ، ولا بد أن الكثير منكم قد سمع عنها يوما ما من أمه أو جدته .
والآن تعالوا نلقي لمحة سريعة على هذه الطرق :
رش الملح


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يستعمل الملح كمزيل للحظ السيء ..

يستعمل الملح كمزيل للحظ السيئ في الكثير من الثقافات و الأديان ، كما أنه يعتبر أقوى و أسرع طريقة لهتك السحر .
ويقال أنه يجب على من يستعمله أن يمسك القليل منه و ينثره على جانبه الأيسر ، هذا سيساعده في التخلص من النحس ، لكن يجب توخي الحذر ، لأنه إذا ما تم نثره عن طريق الخطأ على الجانب الأيمن فذلك سيجلب مزيدا من النحس !.
وهناك أيضا من يأخذون حماما ساخنا من الملح ، يكفي وضع ملعقتين كبيرتين منه في مغطس الحمام حتى ينظف الجسم من كل الموجات السلبية .
البخور

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

البخور .. يعتبر واقي من العين والحسد ..

يعتبر البخور أحد الطقوس المنتشرة في المشرق عموما ، و قد عرف منذ عصر الفراعنة في مصر ، وكذلك في أمريكا قبل كولومبس ، والهند حيث كان يستخدم بشكل خاص في المعابد والطقوس الدينية المنتشرة في تلك الأزمنة ، وهو لازال يحمل دلالات دينية حتى في أيامنا هذه ، حيث يعتبر جالباً للخير و البركة ، و واقيا من العين و الحسد.
يتم اختيار الأنواع الجيدة و القوية حسب الذوق مثل خشب الصندل و الياسمين و حرقها حتى ينبعث منها البخار و الرائحة الطيبة ، و تستعمل غالبا في المناسبات التي تشهد اجتماع العائلة و الأصدقاء ، كحفلات الزفاف و الأعياد.
رموز شهيرة لدفع الحسد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العوينة .. تختزن الطاقة السلبية للحسد ..
الخميسة : تعتبر الخميسة تعويذة ضد الحسد ، و هي عبارة عن كف مفتوح بخمسة أصابع تصنع عادة من الفضة أو النحاس و تحظى بشعبية كبيرة في المجتمع العربي و خاصة المغربي حيث تستعملها النساء كثيرا في فترة الحمل و للطفل الرضيع عند الولادة.
الصفيحة ( حدوة الحصان ) : معتقد قديم من العصور البدائية ارتبط بالخيل و ما يصاحبه من خير و منفعة للبشر منذ القدم و قد آمن الإغريق أن شكله الهلالي يرمز إلى الخصب و الحظ الجيد.
العوينة : عبارة عن يد بها عين تعلق بالرقبة ، يقال أن تلك العين تختزن الطاقة السلبية للنظرة الحاسدة التي تقع على الإنسان من طرف الآخرين.
الأحجار الكريمة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العقيق .. يقوي العلاقات ويقلل الخوف ..




من الشائع أن الأحجار و البلورات لها الكثير من الخصائص المفيدة حيث يبقيها الإنسان في بيته أو تحملها النساء على شكل حلي للزينة عند حضور المناسبات العائلية أو الحفلات ، و هذه بعض الأمثلة على خصائصها بحسب المعتقد الشعبي :
العقيق : يتم استعماله ضد العين الشريرة، كما أنه يحافظ على التركيز و يقوي العلاقات و يقلل الخوف.
الفيروز : يجذب المال و النجاح و الحب، يريح العقل و يخفف حدة التوتر و يساهم في كسب الأصدقاء و زيادة الحظ.
المرجان : يقال أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية كالصدفية، و يستخدم أيضا لعلاج الحسد و قلة التركيز.
الدعاء أو الصلاة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الدعاء والتضرع يحقق الامنيات ويمسح السيئات
يرى الناس من مختلف الديانات أن الدعاء و التضرع للإله أو الآلهة يحقق لهم تمنياتهم و آمالهم خاصة لو سبقها الرجاء بمسح الذنوب و الخطايا و صاحبها الشكر و الحمد على النعم الذي من شأنه أيضا أن يغير وجهة نظر الشخص حول حالته فينظر إلى الجانب الممتلئ من الكأس كما يقول المثل ، أي أنه سيبدأ بالتفكير بشكل إيجابي يخفف عنه و ينسيه همومه.
السفر


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحظ السيء يرحل بالسفر
يظن البعض أن السفر يساعد في القضاء على الحظ السيئ لكونه يرحل مع الشخص إلى مكان بعيد و يختفي فلا يرجع معه عند عودته !.
كما أنه يعطي إحساسا للنفس بأنها ليست المسئولة عن حالتها السيئة بل ربما أماكن تواجده .. مثل البلد أو البيت أو الشارع أو مكان العمل .. هي السبب.
كسر البيضة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كسر بيضة قد يدفع سوء الحظ بعيدا ..
تحكي كاتبة التجربة عن شفاءها من مرض كانت تعاني منه بسبب بيضة . و قد وجدت أن مصدر هذه الأسطورة يرجع إلى ديانة الفودو المتواجدة غرب إفريقيا و جنوب الولايات المتحدة . يرى هذا المعتقد أن البيض يقوم بطرد الأرواح الشريرة، كما أنها تنتشر بقوة في المكسيك حيث يقوم شخص مكلف بالعلاج بتمرير البيضة عدة مرات على جسد المريض لامتصاص الطاقة السلبية منه ثم يكسرها في كوب من الماء فإذا بدت و كأنها مطبوخة فهذا يعني أن الضرر قد خرج من المريض و انتقل إلى البيضة.
ختاما ..

أظن على حسب رأيي الشخصي أنه إضافة إلى اليأس الذي يجعل الإنسان يرغب بتجريب هذه الطرق ، يوجد في بعضها نوعا من المنطق يمكنه حقا أن يحسن الحالة النفسية للإنسان إضافة إلى أن بعض الخداع للعقل الباطن سوف يحفز كامل الجسم على التحسن.
نبذة عن العقل الباطن

العقل الباطن هو العقل اللاواعي عند الإنسان تختزن به المشاعر و الرغبات التي تؤثر على سلوك الفرد ، و هو يخضع لعدة قوانين تبين أن ما يفكر به الشخص و يعتقده سينجذب إليه مثل المغناطيس و ينعكس ذلك على شخصيته و تصرفاته. فمن يركز على التعاسة سيجد نفسه قد أصبح تعيسا بالفعل و من يتوقع الأشياء السلبية سيجدها قد أصبحت حقيقة كتوقع الرسوب بالامتحان مثلا، كذلك الاعتقاد بأشياء مثل المرض أو بشاعة المظهر . لهذا ينبغي الانتباه جيدا إلى التفكير الداخلي و المؤثرات الخارجية التي من شانها إما أن تعمل لصالحك أو تعمل ضدك.




 توقيع : محمد سعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 09-29-2015   #2


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 24
 أخر زيارة : منذ 11 ساعات (06:05 PM)
 المشاركات : 141,719 [ + ]
 التقييم :  55090
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 5
شكر (تلقي): 120
اعجاب (اعطاء): 160
اعجاب (تلقي): 228
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



اممم

انا بطبعي ما بعترف بسوء الحظ


ولكن بالنصيب


راح نكتفي بالدعاء والصلاه والتوكل على الله


يسلمو اخي للطرح


ما ننحرم


 
 توقيع : ملك روحي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 09-29-2015   #3


الصورة الرمزية محمد سعد
محمد سعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3059
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 العمر : 35
 أخر زيارة : 04-08-2018 (09:06 PM)
 المشاركات : 175 [ + ]
 التقييم :  130
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك روحي مشاهدة المشاركة
اممم

انا بطبعي ما بعترف بسوء الحظ


ولكن بالنصيب


راح نكتفي بالدعاء والصلاه والتوكل على الله


يسلمو اخي للطرح


ما ننحرم
وأنا معك
قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله علينا
وما اصابك ما كان ليخطئك
لكن كل الناس بنفس عقيدتنا ؟
بصمة اعتز بها



 

رد مع اقتباس
قديم 09-30-2015   #4


الصورة الرمزية همسه احساس
همسه احساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1759
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 10-09-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 93,727 [ + ]
 التقييم :  19095
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الاعتماد على الله
والايمان بالقدر والنصيب بيمحي قصة الايمان بسوء الحظ
يسلمو محمد على الطرح
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2015   #5


الصورة الرمزية محمد سعد
محمد سعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3059
 تاريخ التسجيل :  Sep 2015
 العمر : 35
 أخر زيارة : 04-08-2018 (09:06 PM)
 المشاركات : 175 [ + ]
 التقييم :  130
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسه احساس مشاهدة المشاركة
الاعتماد على الله
والايمان بالقدر والنصيب بيمحي قصة الايمان بسوء الحظ
يسلمو محمد على الطرح
تحياتي
طبعا ـ عزيزتي ـ الاعتماد على الله في المقام الأول
ويبقى كل ماعداه محاولة تستعين بقدرات الله وافضاله
ودي



 

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2015   #6


الصورة الرمزية غُرورْ ✿
غُرورْ ✿ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1154
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 04-16-2019 (12:50 AM)
 المشاركات : 31,060 [ + ]
 التقييم :  5804
 الجنس ~
Female
 SMS ~
الشتَآئمُ أقوىْ كلآم الحُبْ
لوني المفضل : Palevioletred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 9
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



سلمتُ يدآكُ ع الطرحُ القيمُ


جوريةُ حمرآءً ُنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
 توقيع : غُرورْ ✿

لو أني أهتــم للغير لما عشت ب خير
لكنني خصصت لهم صفحة سوداء عنوانهــا التجآهل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طليقة الحظ :-/ همسة مدونات الأعضاء المنقولة.يمنع الرد 93 06-16-2015 01:45 PM
الحظ .. و أسئلة حول الحظ سًےـٱحًےـر عَےـيّےـًَوِنٌےـكےـ الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 4 01-11-2015 10:48 PM
الحظ .. زهايمر الــشعـر والـشعـراء 7 10-10-2014 09:52 AM
بكرية الحظ السيء.. ๓คภยєllค ابداعات أعضاء بنات فلسطين الشعرية والنثرية 2 09-27-2014 07:20 AM


الساعة الآن 05:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.