!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران في قطاع غزة

تعتبر فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص إحدى الدول السنية التي لم يكن فيها وجود للمذاهب الشيعية، ولكن كان هناك اختراق ودعم إيراني للفصائل الفلسطينية، والذي أدى إلى تشيّع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-06-2015
خالد غير متواجد حالياً
اوسمتي
شكر من الاداره 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 فترة الأقامة : 2405 يوم
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 العمر : 27
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم : 3160
 معدل التقييم : خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي 'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران في قطاع غزة




تعتبر فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص إحدى الدول السنية التي لم يكن فيها وجود للمذاهب الشيعية، ولكن كان هناك اختراق ودعم إيراني للفصائل الفلسطينية، والذي أدى إلى تشيّع عدد من قادة هذه الفصائل، ولكن في الأسابيع الأخيرة ظهر تنظيم شيعي في قطاع غزة، وهو ما يعتبر ثمرة العلاقات الإيرانية بالفصائل الشيعية، من خلال إيجاد فصيل شيعي لها في قطاع غزة يتوقع أن يكون له امتداد في سيناء.


مدخل

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894849_30
مع الصراع المتقطع في
قطاع غزة والهجوم الإسرائيلي من وقت إلى آخر، وفي ظل استغلال إيران لحرب غزة ودعمها للفصائل عبر اختراق المجتمع الفلسطيني وخاصة قطاع غزة من أجل وجود مكانة لها في النسيج الغزاوي، بزرع فصيل شيعي وليس اعتمادًا على الفصائل السنية والتي تشكل الأغلبية الساحقة لفلسطينيين.
استطاعت إيران وعبر أدواتها بالمساعدات العسكرية والانسانية، وعبر الجمعيات الخيرية التي تقدم المعونات أو من خلال دعمها لحركات المقاومة، لاسيما حركة الجهاد الإسلامي، وحركة المقاومة الاسلامية 'حماس'، ان تعبر الي النسيج الفلسطيني السني وتخلق لها فصيل وخلية شيعية تزداد يوما بعد يوم.
شكلت هذه الأجواء الأرض الخصبة للتمدد الشيعي الذي عبر عن نفسه كما قلنا عبر العمل الخيري، ليقطع مسافة كبيرة بعد ذلك ويتم الإعلان عن أول جماعة شيعية مسلحة في قطاع غزة، تحمل اسم “حركة الصابرين نصراً لفلسطين” (حصن)، التي ظهرت بشكل رسمي، أواخر مايو بمناسبة تشييع أحد عناصرها، وهو نزار سعيد عيسى الذي قضى بانفجار داخل مخزن للصواريخ في مخيم جباليا، واعتبرته (حصن) “شهيدها” الأول وأحد قادتها الميدانيين.

التأسيس
'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894850_50
في مايو 2014 ظهر حركة 'صابرين' لتكون أول حركة وجماعة شيعية في
قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، لتؤكد نجاح السياسية الايرانية في اختراق النسيج الفلسطيني وخاصة بقطاع غزة تحت دعاوى المقاومة ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وتتخذ حركة صابرين شعار قريب من شعار حزب الله اللبناني والذي يعتبر أيضا قريب من شعار الحرس الثوري الإيراني، وتعتبر نفسها حركة فلسطينية مقاومة، تهدف إلي طرد المحتل الاسرائيلي من الأراضي الفلسطينية، وهو ما يشير الي ارتباطها بإيران والحرس الثوري الايراني


بداية البذرة

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894850_16
ظهر بدايات الشيع في
قطاع غزة فمنذ أكثر من 10 سنوات، تشيع عدد من قياديي وعناصر حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني منهم محمد الطوخي ممثل الحركة السابق في إيران، إبراهيم البارود، يحيى جابر، الراحل محمد الزطمة ومحمد الطحايلة، كما ان إياد الحسني قائد الذراع العسكري للحركة ينتمي للمذهب الشيعي.
ولكن بداية تأسيس حركة شيعية مقاومة في قطاع غزة، كان لها بدايتها ففي عام 2008 أعلن تنظيم اسمه «حزب الله الفلسطيني» وجوده في الضفة، وقابلت كل من السلطة و«حماس» تلك الخطوة بالتشكيك، ولكن ذلك الفصيل الذي وصف نفسه بأنه «إسلامي جهادي سني لا علاقة له بالعملية السياسية» لم يدم طويلاً واختفت أخباره لاحقاً.
كذلك شهدت غزة إعلان خلية عسكرية تحت مسمى «مجموعات عماد مغنية»-احد قادة حزب الله اللبناني- مسؤوليتها عن عدة عمليات، وظهر تالياً انتماء تلك الخلية إلى «فتح». ويثير ارتباط هذه المسميات بإيران وحزب الله حساسية كبيرة في غزة.
وقبل سنوات انتهت الشرطة الفلسطينية- قبل انقلاب حماس علي الحكومة السلطة الفلسطنية- على عشرات كانوا يقيمون مجلس عزاء في ذكرى أربعينية الإمام الحسين شمال القطاع. وشهدت مدينة خان يونس (جنوب) في الأشهر الماضية اشتباكات بالأيدي ثم السلاح بين أتباع شيخ سلفي اعتاد أن يهاجم النظام السوري ومعه إيران وحزب الله على المنابر، وشباب ينتمون إلى «الجهاد الإسلامي» حتى طوّقت الأخيرة الخلاف.
وفي 2011 كان هناك ظهور لافتا لجماعات شيعية وخاصة في بلدة بيت لاهيا، إذ كان أول ظهور علني لمتشيعين في غزة، وقامت أجهزة أمن حماس بحملة اعتقالات حينها طالت العشرات من 'المتحولين' إلى المذهب الشيعي.
إلا أن إدارة الأمن الوطني في حكومة حماس في غزة، داهمت بيوت الناشطين العاملين بالتنسيق مع طهران، وبدعم من الجهاد الإسلامي في حينه. وعزت حماس ذلك في حينه، إلى أنه لم يسبق لفلسطين أن كان فيها شيعة، إلا ما يظهر في مناطق متفرقة، نتيجة جهد إيراني للتشييع، ولتعزيز الولاء لإيران تحت راية الدين والمذهب.
إلا أن حماس تراجعت لاحقاً عن ملاحقة المتشيعين في غزة، وعن حركة 'صابرين – نصرا لفلسطين'، بعد إعادة المصالحة بين حماس وإيران أخيراً' وبتهديد 'إيراني لحماس وحتى لحركة الجهاد بربط المساعدات بعدم ممارسة ضغوط على هؤلاء'.

العدد والتسليح

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894851_16
لا يعرف عدد اعضاء حركة 'الصابرين' او المنطوين تحت لوائها، ولكن ما يشير اليه الخبراء والمتابعين للشأن الفلسطيني و خاصة في
قطاع غزة الي انها حركة في ازدياد مع استغلال اعضائها للأوضاع الاقتصادية التي يعيشها القطاع.
على صعيد تسليحهم، يري المراقبون ان الحركة تمتع بتسليح جيد ، فيما يدور الحديث عن قيام محمود جودة القائد السابق لجماعة التكفير والهجرة في غزة بلعب دور كبير في التنظيم، وذلك بعد أن أعلن تشيعه قبل سنوات بزعم انتسابه لآل البيت، وتصدره للمشهد الشيعي في القطاع.


مجلس شورى الحركة

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894852_21
يوجد للحركة مجلس شوري، لا يعرف عددهم بالضب ولكن يرأس المجلس شخص كنيته «أبو محمد». يرفض المحيطون به تعريف اسمه لأنه لا يمثل شخصياً حركته «الصابرين» كما يقولون، «بل هناك مجلس شورى يتخذ القرار في التنظيم، وهذا المجلس ليس جديداً، لكنه تأخر في الإعلان لظروف معينة سبقتها مرحلة كمون طويلة»، لا يظهر الكثير عن «أبو محمد» في البحث عن سيرته لاتصافه بالغموض وسرية التحرك، فهو مطلوب لإسرائيل منذ 18 عاماً.
بروز اسمه في العمل المقاوم جاء بعدما حاولت قوات الاحتلال اعتقاله مطلع الانتفاضة لمسؤوليته عن عملية قتل فيها 35 جندياً إسرائيلياً في تل أبيب. لكنه خرج من البيت قبل وصولها، فقررت هدم منزله المكون من 6 طبقات، ما أدى إلى استشهاد والده وتشريد عائلته. يتهم بأنه على علاقة قوية مع متنفذين في الجمهورية الإسلامية في إيران، ما وضعه تحت أعين أجهزة حماس الأمنية التي اعتقلته أكثر من مرة من دون إثبات تهمة معينة عليه، وسبق أن اعتقل في سجون الاحتلال والسلطة خلال الثمانينيات والتسعينيات.


'صابرين' و'حماس' علاقة منفعة

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894852_66
ولا يُعرف تحديدا طبيعة العلاقة بين حركة حماس وبين 'الصابرين'، ويفرض الواقع الأمني في غزة، على أي فصيل سياسي أو عسكري، التنسيق مع حماس بصفتها أكبر تنظيم مقاوم في غزة، بغض النظر عمّا ستؤول إليه نتائج المصالحة والملف الأمني. ويتابع شؤون هذه التنظيمات جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة أولاً، وثانياً جهاز الأمن الخاص بكتائب القسام الذراع المسلحة للحركة.
ورغم تأكيد مصادر أمنية في القطاع أن أجهزة الأمن التابعة لحماس ألقت القبض على عدد من عناصر الحركة فور الإعلان عن نفسها في أعقاب مقتل 'نزار عيسى' أثناء إعداده عبوة ناسفة، إضافة إلى محاولتها تضييق الخناق على الشيعة ومداهمة منازلهم واعتقال من تثبت إدانته بنشر التشيع.
إلا أن نفوذ حركة 'صابرين – نصراً لفلسطين'، التي تحظى بتمويل مريح، وتؤسس لشبكة خدمات خيرية مجتمعية في غزة، بات يشكل تحديا لحماس، التي تحاول الحفاظ على دورها كقوة أكبر في غزة من جهة، وترفع لواء السنة فيما تجامل التشيع في غزة، وتتحالف مع
إيران في المنطقة.
هذه الضبابية تطرح تساؤلات مشروعة حول ما إذا كانت عودة التقارب الذي حدث بين حماس وإيران في أعقاب سقوط نظام الإخوان المسلمين في مصر، وتشديد الحصار على القطاع قد دفع بحماس للقبول بظهور مثل هذه الحركات الشيعية علنا؟ وإلا فلماذا لم تفتح تحقيقا موسعا في الأمر، مع قادة 'الصابرين' المعروفين كهشام سالم، وتضع جماهيرها أمام الحقيقة كاملة؟.

المؤسس


'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894853_61

المؤسس لحركة صابرين والأمين العام للحركة هشام سالم، كان يعمل مدرسا، فيما كان حتى وقت قريب يشغل منصباً قياديا في حركة الجهاد الإسلامي قبل أن يُفصل منها. وقد تعرض للاعتقال لدى أمن حماس مرتين خلال الأعوام الماضية.
و زعيم هذه الحركة الإيرانية التمويل والدعم، والعاملة في غزة بنشاط، هشام سالم، ينتمي للمذهب الشيعي، فقد رئيسا لجمعية 'ملتقى الشقاقي' الخيرية والتي سبق وأحيت ذكرى قيام ما يسمى بالثورة الإسلامية في إيران، شمال القطاع.
ويقول سالم الذي يعمل مدرسا حكوميا بالقطاع: 'إن الحركة هي حركة فلسطينية وطنية مقاومة، هدفها مقاومة المحتل ودحره عن الأراضي الفلسطينية من البحر إلى النهر.
ففي تحقيق صحفي لموقع قناة “فرانس برس” منشور بتاريخ 6-4-2011 حول المد الشيعي في القطاع التقى المراسل به، حيث أكد سالم أن جمعيته “تتلقى دعمها المالي من إيران” التي زارها في 2007 مضيفا “أتحدث أحيانا باسم الشيعة في النقاشات فأنا مقتنع بما يطرحه المذهب الشيعي ولا نعتبر هذا جريمة لكن مذهبي علاقة مع الله”، فضلا عن المقاطع الكثيرة له في موقع يوتيوب والتي يمجد فيها الخميني وخامنئي على الطريقة الشيعية.
كما كان المعمم جلال الدين الصغير، رجل دين شيعي عراقي مقرب من قائد فيلق القدس الايراني الجنرال قاسم سليماني، ويتمتع بعلاقات قوية مع مراجع الشيعة الكبار وخاصة في المرجعية 'قم'، تحدث أن حركة الجهاد الفلسطينية هي حركة شيعية وقيادتها شيعة، فسارع أحد قادة الجهاد في غزة، الدكتور محمد الهندي، سارع إلى الرد بعنف على حديث جلال الصغير مؤكد ان الحركة سنية.
وقال الدكتور الهندي، إن حركته 'سنية فلسطينية'، فيما كان رجل الدين العراقي جلال الدين الصغير قد قال خلال شريط مصور إن حركة الجهاد الإسلامي تعد
'حركة شيعية.


المتحدث الرسمي

'حركة صابرين' الشيعية.. ذراع إيران bntpal_1430894854_19
المتحدث باسم الحركة المعروف بـ “أبو يوسف” حيث قال: “موقفنا الداخلي لا يمنع أياً من عناصرنا من حرية اختيار مذهبه الذي يتعبد عليه الله في إطار المذاهب المتعارف عليها في الشريعة الإسلامية، لكن إبراز هذا الموضوع على أنه مشكلة هو أسلوب الذين يتعاملون بسياسة الاصطياد في الماء العكر والبحث عن فتيل الفتن.
وفي تصريحات صحفية يقول المتحد ث باسم «حصن» المعروف بـ«أبو يوسف» يردّ على قضية التمذهب، «نؤمن بالوحدة الإسلامية، ونرفض الحديث باللغة المذهبية، بل إنّ من يثير هذا الموضوع يخدم أعداءنا الصهاينة، ومن ورائهم الاستكبار العالمي الذي يسعى إلى شرذمة هذه الأمة وتفريقها». واستدرك: «موقفنا الداخلي لا يمنع أياً من عناصرنا من حرية اختيار مذهبه الذي يتعبد عليه الله في إطار المذاهب المتعارف عليها في الشريعة الإسلامية، لكن إبراز هذا الموضوع على أنه مشكلة هو أسلوب الذين يتعاملون بسياسة الاصطياد في الماء العكر والبحث عن فتيل الفتن».
ومضى قائلاً: «تشابه الشعار ليس سبباً لاتهامنا بالتشيع، فشعارات الفصائل المقاومة متشابهة مع بعضها كثيراً، بل إن الشعار الذي اخترناه ربطنا فيه رموزاً مشتركة، منها البندقية التي تحملها قبضة اليد بقوة، وخريطة فلسطين وعلامة على مكان القدس فيها، وإشارة إلى الكرة الأرضية لأننا دعاة سلام وإنسانية».


'pv;m whfvdk' hgadudm>> `vhu Ydvhk td r'hu y.m





رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #2


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-18-2020 (11:38 PM)
 المشاركات : 144,502 [ + ]
 التقييم :  57564
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 366
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 798
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



ما بعرف شو ممكن احكي

بس مجرد التفكير انهم يتحولو من سنه لشيعة بحد ذاتها عملي مشكله


وكمان مو نائصنا احنا بجد


يعني ما بكفي صراعنا مع اليهود


وانقسام فتح وحماس وغزة وضفة!!


كمان راح نصير سني وشيعة ؟!!


بجد حاسستها مصيبه كبيرة


حسبنا الله ونعم الوكيل


يسلمو اخي للنقل


تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #3


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم :  3160
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مش عارف شو ارد عليكِ


الشيعة بغزة .. يمكن راح نتفاجىء يوم من الايام باعدادهم الكبيرة


ربنا يكون بعون الجميع


شكرا لتواجدك ملك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #4


الصورة الرمزية بنات فلسطين
بنات فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم :  9421
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



عددهم ما يقارب 600 عنصر
وفي ازدياد
الراتب الشهري 400 دولار "بياخد احسن من موظف السلطه
التسليح
كل عنصر منهم لديه سلاح شخصي مسدس وغير السلاح الكلاشنكوف
اسعار السلاح بغزة في ارتفاع بسببهم
يقومون بشراء اسلحه ثقيله وخفيفه وبأي سعر

قائد الحرس الثوري قاسم سليماني الذي يقاتل المسلحين في العراق
قال بالحرف الواحد انا المسؤول عن ملف العراق واليمن والشام وغزة وافغانستان

لكن لا اعرف ماذا اقول حسبي الله ونعم الوكيل لصمت حماس عليهم


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #5


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (06:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11915
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



م في احكي الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل حد بتربص بغزة وبده يأذي اهل غزة



احنا مش بكفي انقسام ويهود وتخاذل عرب كمان شيعة


م بعرف غزة شو لسه بدها تتحمل اكتر والله يلي عم نتحمله دول عظيمة م بتقدر تتحمله




كل سنتين حرب وحصار والوضع ع الله


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #6


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم :  3160
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ااااااخ يا مؤمن
قيادات غزة بفكروا حالهم انهم ماسكين وضعهم و مش ممكن يشكلوا هالاعضاء خطر على غزة
فبدوا يلطشوا بالسلفية ومفكرين انه تهديدهم اكتر من تهديد جماعة صابرين
بس راح يجي يوم .... انشوف حاجات لم نتوقعهاااا


ربنا يرفع عن غزة البلا ويبعد عنها اولاد الحرام


شكرا مؤمن لمرورك


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #7
حلم من دخآن


الصورة الرمزية مــوج !
مــوج ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1014
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-24-2020 (06:34 AM)
 المشاركات : 7,397 [ + ]
 التقييم :  1545
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
هنآ في بلدي !
أن تحلم فذآك بحد ذآته
كفآح
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



وكملت قصصتك ي غزة


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #8


الصورة الرمزية قربگ ليِ حيِآة
قربگ ليِ حيِآة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 العمر : 28
 أخر زيارة : 08-25-2016 (10:13 AM)
 المشاركات : 10,360 [ + ]
 التقييم :  1254
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
آعْيْذْڪْ مْنْ ڪْلْ وْجْعْ يْقْتْرْبْ مْنْڪْ
لوني المفضل : Hotpink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



عنجد كل يوم بطلعلنا شي
عايشين عيشة مابعلم فيها غير ربنا
ولساا المصايب بتنزل
حسبنا الله ونعم الوكيل
شكرا مؤمن ع نقلك ..~


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #9


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم :  3160
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شكرا لتواجدكم ^^


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #10


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 08-24-2019 (10:54 PM)
 المشاركات : 159,816 [ + ]
 التقييم :  58665
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 179
شكر (تلقي): 263
اعجاب (اعطاء): 133
اعجاب (تلقي): 662
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



انا من رايي
يقصو اظافرهم قرب يخرمشو
الشيعه لو تمكنت من السنه
ما بتخلي حدا من اذاها
هو مذهبهم كفر وشرك ونفاق
وما الهم الا قطع الراس
لكن المشكله
انها الجهاد الاسلامي بضهرهم
هيكرح تولع اكتر
الوضع مربك ومحير
لكن انا من جهتي
لو بملك قرار
بقتل كل شيعي على وجه الارض
ولو كان اخي ابن امي وابي
شكرا خالد


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
'حركة, الشيعية.., ذراع, صابرين', غزة, إيران, قطاع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في إيران : مطعم مصنوع من الملح رفيقة ٱلقمر ะ» رُكُن آلصۈرٍ ..! 11 02-22-2015 08:30 AM
حركة تمرد في تحدي واضح لحكومة حماس .. حركة تمرد تعلن عن أسماء بعض قياداتهاا عيناك قدري الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 11 09-16-2013 12:25 AM
فقط في إيران - الجمال مخالف لقوانين الإسلام2013 мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 1 08-15-2013 09:41 AM
مايكروسوفت تعتزم طرح نسخة للحواسب من ذراع تحكم Xbox One-نقنيات2013 ناثرة الورد التقنيات و علوم التكنولوجيا 6 08-14-2013 02:44 PM
زلزلال يضرب إيران و40 قتيلاً мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 04-16-2013 06:05 PM


الساعة الآن 04:55 AM


Drag lab

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.