!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

سجل دخولك ب مثل شعبي فلسطيني

' فإن لكل أمة وشعب مأثورات شعبية أو عادات وتقاليد تؤثر وتتأثر بالنواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها ولقد ضرب الله الأمثال في القرآن الكريم في أكثر من عشرين موضعاً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-11-2015
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً
    Female
SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 فترة الأقامة : 1885 يوم
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم : 11914
 معدل التقييم : رفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي سجل دخولك ب مثل شعبي فلسطيني



'



فإن لكل أمة وشعب مأثورات شعبية أو عادات وتقاليد تؤثر وتتأثر بالنواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها

ولقد ضرب الله الأمثال في القرآن الكريم في أكثر من عشرين موضعاً وذلك لأخذ العبرة والتفكر كقوله تعالى : " وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ " (الحشر:21)

وقوله تعالى : " وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ" (إبراهيم:25)، وكانت الأمثال في القرآن من البيئة ومن واقع الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع المكي

ويعتبر المثل الشعبي أحد عناصر التراث الهامة، والتراث هو تاريخ الشعب فلا شعب بلا تراث ولا تراث بلا شعب، والشعب الفلسطيني كبقية شعوب العالم له تراثه الشعبي، الذي يميزه ويمتاز به، تكون هذا التراث كنتاج لتجربة تاريخية ساحقة في القدم، قد تمتد إلى آلاف السنين وظل صامداً مقاوماً يحفظ لهذا الشعب ثقافته وأصالته وعراقته.

ونظراً لما تمثله الأمثال الشعبية من أهمية بالغة وما تتضمنه من قيم تربوية ومضامين اجتماعية تبرز لأهمية البحث في الأمثال الشعبية للوقوف على ما احتوته تلك الأمثال من قيم وما تضمنته من مضامين تربوية و اجتماعية والوقوف على التناقضات في بعض الأمثال، وكذا التعرف على بعض الاستعمالات السيئة أو قل الاستعمالات غير المقصودة للأمثال وترديد بعض الأمثال دون العلم أنها تتنافى مع عقيدتنا ومبادئ إسلامنا الحنيف، كالمثل القائل : " كل من هو على دينه الله يعينه "، وكذلك الأمثال التي تدعو إلى الأنانية وحب الذات فقط كالمثل القائل : " ألف أم تبكي ولا أمي تبكي ".



وهاي مسسسآحةة حرةة الكو ومتجدةة ~



s[g ]o,g; f leg aufd tgs'dkd





رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #2


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إبعد عن الشر وغنى له.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #3


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إبن الحلال عند ذكره بيبان ( يظهر ).


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #4


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إبن العم متولى وابن الخال متخلى.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #5


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إتغذى واتمدد واتعشى واتمشى.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #6


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إتق شر من احسنت اليه.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #7


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



أتلف الحموات العمات والخالات.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #8


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



إتمسكنوا حتى تتمكنوا.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #9


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



أجت الحزينة تفرح ما لقتش مطرح.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2015   #10


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



أجو يعاونوه فى قبر أبوه أخذ الفاس وشرد.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مايكلونج-اخطر سوق شعبي في العالم بنات فلسطين غرائـب وعجائـب 4 11-26-2014 10:49 AM
شعبي المعذب رفيقة ٱلقمر ابداعات أعضاء بنات فلسطين الشعرية والنثرية 8 11-23-2014 04:51 AM
انا الحسام وكل شعبي حسام ........بقلمي الحسام ابداعات أعضاء بنات فلسطين الشعرية والنثرية 4 10-04-2013 10:54 PM
مثل شعبي وصور معبرة عنه мя.кнαмιѕ فـسحـة الـروح " يوَ๑ـَيآتْ الأξـضآء " 6 05-27-2013 12:21 PM
يأكلون دجاج حية في فرح شعبي мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 2 04-28-2013 01:35 PM


الساعة الآن 12:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.