!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

المتطرف ليبرمان والدكتور البردويل يهاجمو الرئيس

أكدّ الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، أنها مصرّة على تطبيق اتفاق المصالحة روحًا ونصًا، بحيث يكون قائم على التوافق والتكافؤ، مشددًا على أنه لا تملك أي جهة اخراج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-14-2015
كبــــرياء رجـــل
المـــاج يك غير متواجد حالياً
Palestine     Male
SMS ~ [ + ]
لا أحد يستـــطيع ركوب ظهــــرك الا لو نحنــــيت له
اوسمتي
وسام مسابقة الالوان شكر من الاداره 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 409
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 فترة الأقامة : 2446 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (12:41 AM)
 الإقامة : غ ـــــــــــــــــزه
 المشاركات : 12,641 [ + ]
 التقييم : 7232
 معدل التقييم : المـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond reputeالمـــاج يك has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 9
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 9
اعجاب (تلقي): 164
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي المتطرف ليبرمان والدكتور البردويل يهاجمو الرئيس



أكدّ الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس، أنها مصرّة على تطبيق اتفاق المصالحة روحًا ونصًا، بحيث يكون قائم على التوافق والتكافؤ، مشددًا على أنه لا تملك أي جهة اخراج حماس من المشهد السياسي أو القفز عنها عبر الاستقواء بالخارج.

وقال البردويل لصحيفة الرسالة المحلية التابعة لحركة حماس لا تملك السلطة ولا فتح أن تقفز عن وجود حماس في كل مناحي الحياة السياسية والإدارية والمجتمعية، ومن الجهل والعبث التفكير بإقصاء حماس من السياسة والحكم تحت مبررات أنها غير مقبولة دوليًا".

وأضاف "حماس موجودة شاء المجتمع الدولي أم لم يشأ، فشرعيتها ناجمة عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي اختارها، ولا تستطيع قوة في العالم أن تقهر هذه الإرادة"، معتبرًا أن من يتساوق مع الموقف الإسرائيلي والأمريكي بغرض عزل حماس، "هو انسان فاقد للشرف والوطنية".

"وشدد البردويل على أن حق وجود حماس في كل مناحي الأمن بالضفة والقطاع على حد سواء، بالإضافة لوجودها في كل الوزارات وعبر كل المواقع بدءا من الموظفين ومرورًا بالقيادات الإدارية بما في ذلك أن يكون لها وزراء.

وأشار إلى أنه لا يملك أحد الانتقاص من هذا الحق، وفي مقدمته وجودها في المعابر والمناصب العليا وأن تكون في كل المجالات المختلفة بأجهزة السلطة الفلسطينية.

وتابع: "ستبقى حماس في الوزارات والوظائف العليا والمعابر والأمن ولا يستطيع أحد أن يضعها تحت جناح إسرائيل لا ضمن التنسيق الأمني ولا ضمن الالاعيب الخيانية".

وأكمل: "حماس الأحق بدور المناصب العليا وأن تكون موجودة في الوزارات، لأنها فازت بانتخابات نزيهة، وبإرادة الشعب، وما تحوزه الحركة من أغلبية في المجلس التشريعي، بالإضافة لحجم التضحيات الذي قدمته الحركة وكتبته بدماء قادتها وابنائها".

وقد حظيت الحركة على أغلبية كبيرة في المجلس التشريعي الفلسطيني خلال الانتخابات التي أجريت عام 2006م، قبل اقدام السلطة على اغلاق المجلس في وجه حماس بالضفة ومنع النواب من عقد جلساتهم.

وتطرق البردويل إلى نصوص الاتفاق الذي تم بين حركته وفتح، مشيرًا إلى أنه نص على وجود حماس في الأمن بقطاع غزة وعدم وجود تغيرات جوهرية في هذه الفترة على الأمن بالضفة والقطاع على حد سواء، باستثناء إضافة 3 آلاف عنصر من عناصر الشرطة السابقة تشارك في اختيارهم الحركة ويضافون إلى الأمن بغزة".

وأكدّ أن الاتفاق لم يلغ الوظائف الموجودة فيها حماس بكل مكان في غزة، بل نصّ على ضرورة إعادة المفصولين بالضفة ووقف العمل بما يسمى "السلامة الأمنية" في الضفة.

"ونوه البردويل إلى ضرورة إجراء مراجعة للجنة الإدارية التي شكلتها حكومة التوافق، بحيث يشمل عملها الضفة والقطاع، وليست غزة وحدها، وعلى قاعدة الشراكة في تحديد المعايير بحيث تكون لجنة مشتركة من كل الفصائل وليست لجنة خاصة من أبو مازن، على حد قوله.

وقال إن الاتفاق نصّ على مهام محددة للحكومة بحيث أنها غير سياسية أو حزبية، وعليها أن تقوم بجملة من المهام وفي مقدمتها اعمار القطاع وتسكين الموظفين الموجودين بالعدل والانصاف وحل المشاكل.

ووصف البردويل بيان الحكومة الذي دعا لفصل موظفي حكومة غزة السابقة لقاء مكافأة بسيطة، بـ"الغبي والمستعلي"، وقال إنه ليس له أي رصيد لدى شعبنا ولا تضحيات حماس على مدى الفترة الماضية، بحسب تأكيده.

وشدد على أنه من حق الموظفين انتزاع حقوقهم بـ"أسنانهم"، إن فكر أحد المساس بها، مخاطبًا الحكومة "عليها أن تفهم أنها ليست حكومة فتح او أبو مازن، كي تعاملنا بالاستعلاء، انما هي حكومة توافق، ولم تحظ لهذه اللحظة بأي شرعية أو ثقة من التشريعي كما ينص القانون الأساسي".

وأضاف إن فهمت الحكومة أن لديها شرعية بعيدة عن التشريعي فهي مخطئة، وعند ذلك لن نعطيها ولن نعطي حتى الرئيس نفسه شرعية أن تنكر لمفهوم المصالحة".

وفي السياق، اعتبر اقدام موظفي معبر بيت حانون على إغلاقه، بـأنه نوع من "قلة الحياء" ويعبر عن جهل وغباء سياسي، مشددًا مرة أخرى على أن حركته لا يمكن لأحد أن يقهرها أو يطردها من مواقعها.

وفي غضون ذلك، عرجّ على مسألة انعقاد المجلس التشريعي، معقبًا بالقول إن المجلس سيد نفسه وهو حق لا يملك أحد الولاية عليه أو حتى أن يمنعه من ممارسة وظيفته الطبيعية المتمثلة بالرقابة على الحكومة وإعطائها الثقة وإقرار الموازنة التي تضعها، بالإضافة لسن قوانين تخدم الشعب".

وقال البردويل" لا يملك أحد أن يمنعنا من عقد التشريعي، ودعوة عباس هو أمر بروتكولي، إن استنكف عن هذا الدور فهو لا يملك أن يلغي التشريعي ولذلك سنعقده بعدما انتظرنا طويلًا ضمن التوافق".

"إن رفض عباس التوافق فلن يبقى رئيسًا

"وأضاف البردويل "أعطينا عباس صلاحية بالدعوة لانعقاد التشريعي وأن يبقى رئيسًا رغم انتهاء ولايته وقد رفض ذلك، وإن أصرّ على موقفه فلن يبقى رئيسًا".

وأكمل بالقول "عباس أصرّ أن يعبث بالوضع الدستوري والسلطات الأخرى، ولكننا نقول له انتهى ذلك العهد إلى غير رجعة".

وأكدّ البردويل أن المجلس سيواصل حقه وعمله كأعلى سلطة منتخبة، ولا يوجد سلطة منتخبة غيره حتى بما في ذلك الرئاسة التي انتهت مدتها بنص القانون، وفق قوله.

من ناحيه اخرى


هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف، أفيغدور ليبرمان، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، على خلفية طرح مشروع القرار الفلسطيني لإنهاء الاحتلال في مجلس الأمن الدولي والانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، في نهاية الشهر الماضي، ووصف ذلك بأنه تجاوز خط أحمر وأنه يجب العمل بحزم ضد عباس.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله خلال اجتماع لسفراء إسرائيل في أوروبا وآسيا، عقد في القدس اليوم، الأربعاء، إن "ما حدث، وخاصة في الشهر الأخير، هو تجاوز لكافة الخطوط الحمراء".

وأردف أن "المحاولة الأخرى لتمرير قرار أحادي الجانب في مجلس الأمن الدولي بشأن إقامة دولة فلسطينية والانضمام إلى المحكمة الدولية في لاهاي، لا تبقي خيارا أمامنا سوى العمل بخطوات حازمة ضد أبو مازن".

وأضاف ليبرمان أنه "يحظر ’تذويب’ تجميد الأموال للفلسطينين هذه المرة، بعد فترة قصيرة مثلما حدث في المرات السابقة، ومثلما حدث أيضا بعد محاولة أبو مازن الأولى بتمرير القرار في مجلس الأمن، حيث أعيد المبلغ كاملا بعد فترة قصيرة. وينبغي التوضيح هذه المرة أن الأموال ستحول فقط بعد رحيل أبو مازن".

وتطرق ليبرمان إلى مبادرات في الكونغرس الأميركي تطالب بإغلاق مقر البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن وتجميد مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية، وقال "أشدد على أن هذه مبادرة أميركية في الكونغرس ومجلس الشيوخ وليست مبادرة إسرائيلية، وأعتقد بكل تأكيد أن هذه خطوة في الاتجاه الصحيح".

وتابع أنه "أعتقد أنه بعد (مؤتمر) أنابوليس كان يتعين التوصل إلى الاستنتاج بأن أبو مازن ليس شريكا للتسوية وإنما هو عقبة أمامها. وهو يستخدم خطابا ضد الإرهاب التقليدي لكنه بنفسه يقود إرهابا سياسيا. ولا يمكن تعريف المبادرة الأخيرة سوى أنها إرهاب سياسي".

وتطرق ليبرمان إلى الأحداث في فرنسا في الأسبوع الماضي، معتبرا أنه "يجب علينا التحدث عن هجرة اليهود إلى إسرائيل. وهذا هو معنى الصهيونية وهذا ما أتوقع أن يفعله السفراء. وكذلك التحدث عن العداء للسامية، وعن الانتقادات التي تقال وكأنها شرعية ضد إسرائيل لكنها تأتي تحت غطاء معاداة السامية".

وأضاف أنه "لدي مشكلة مع الاتهامات في مجلس حقوق الإنسان، ومن خلال صمت الدول الأوروبية يتم تمرير قرار تلو الآخر ضد إسرائيل".

كذلك تطرق ليبرمان إلى تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول نفاق الغرب، وقال إن "صمت الحملان الأوروبي تجاه أردوغان يعيدنا إلى سنوات الثلاثين" في إشارة إلى النازية في ألمانيا.


hglj'vt gdfvlhk ,hg];j,v hgfv],dg dih[l, hgvzds





رد مع اقتباس
قديم 01-14-2015   #2
.


الصورة الرمزية حيرتني
حيرتني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 175
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 05-20-2016 (02:09 PM)
 المشاركات : 31,615 [ + ]
 التقييم :  3942
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
.
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


شو فرق بينهم تنين

وزي ما حكي خنيار
ياجبل ما يهزك
هذول مهم بدهم كرسي ودولارات


 

رد مع اقتباس
قديم 01-24-2015   #3


الصورة الرمزية ملكة الحرف
ملكة الحرف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2067
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : 06-14-2016 (11:21 PM)
 المشاركات : 58,114 [ + ]
 التقييم :  513
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Darkorchid
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموو
على الخبر
ودي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2015   #4


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 03-18-2020 (11:38 PM)
 المشاركات : 144,502 [ + ]
 التقييم :  57564
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 366
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 798
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



التوافق السياسي بين الحركتين مطلب شعبي بالدرجة الاولى

فعلا حماس وصلت للسلطة بارادة الشعب


فمن حقها ان تكون موجودة


ولكن دون التفرد بالقرارات و تهميش الحركات الاخرى


بالنسبه لليبرمان


اخر همنا تصريحاتو


مشكور للنقل ايزل


ورداتي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-02-2015   #5


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 27
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,639 [ + ]
 التقييم :  3160
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 76
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 117
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموو
على الخبر
ودي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-07-2015   #6


الصورة الرمزية غُرورْ ✿
غُرورْ ✿ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1154
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 11-19-2019 (02:29 AM)
 المشاركات : 31,053 [ + ]
 التقييم :  5846
 الجنس ~
Female
 SMS ~
الشتَآئمُ أقوىْ كلآم الحُبْ
لوني المفضل : Palevioletred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 31
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموٌ ع النقلٌ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يتسحاك-ليبرمان رئيس الحكومة القادم بنات فلسطين ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 5 09-06-2014 08:15 PM
البردويل: عباس ألغى الأسرى رسميًا ولا اعتراف بالحكومة كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 06-02-2014 02:44 PM
البردويل : لا وجود لداعش بغزة خالد الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 02-16-2014 09:44 PM
ليبرمان يلوح باحتلال قطاع غزة رُفات الأمآني الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 07-06-2013 09:43 PM
المجنون ليبرمان:يجب احتلال قطاع غزة بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 06-24-2013 07:51 PM


الساعة الآن 02:54 AM


Drag lab

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.