!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

الحية: الحمد الله أساء التصرف والرواتب للجميع

حماس تتفهم حالة الاحتقان والغضب للموظفين الحية: الحمد الله أساء التصرف والرواتب للجميع = 500) this.width = 500; return false;" />

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-09-2014
" Banned "
كاتم الاحزان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 2221 يوم
 أخر زيارة : 07-09-2014 (02:04 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : كاتم الاحزان is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
adbn الحية: الحمد الله أساء التصرف والرواتب للجميع



حماس تتفهم حالة الاحتقان والغضب للموظفين







الحية: الحمد الله أساء التصرف والرواتب للجميع


الحية: الحمد الله أساء التصرف 117279971.jpg


قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس: "إن حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله أخطأت التقدير ولم تحسن التصرف عندما صرفت رواتب موظفي حكومة رام الله السابقة دون غزة، مؤكدة أنها تتفهم حالة الاحتقان والغضب التي يعاني منها موظفو القطاع.

وأبدت الحركة على لسان القيادي البارز فيها خليل الحية التزامها "أمام شعبنا بكل تفاصيل ما توافقنا عليه، ونصت عليه الاتفاقات"مطالبة "جميع من وقع على هذه التوافقات الالتزام التام، وعدم حرفها أو تأويلها على غير حقيقتها وروحها التي تم الاتفاق عليها.

وأكد الحية أن حكومة الحمد الله عليها تطبيق التزاماتها الإدارية والمالية والاجتماعية بما في ذلك رواتب الجميع دون استثناء بحكم أنها حكومة توافق ليست امتداد لأي حكومة سابقة سواء في غزة أو رام الله، داعيا عباس إلى عدم التلكؤ أو التردد في دفع الرواتب.

وشدد على أنه لا عودة للوراء "فقد أنهينا الانقسام وخطونا خطواتنا الأولى نحو وحدة الشعب ونحو الشراكة الكاملة من أجل استكمال مشروع تحرير الأرض والإنسان والمقدسات".

ولم ينس القيادي البارز بحماس في مؤتمره الذي عقده ظهر اليوم الاثنين لتوضيح ما يتلق باتفاق المصالحة وموضوع الرواتب أن يوجه " التحية إلى أبطالنا الأشاوس الصامدين في وجه السجان الصهيوني وهم يرسمون بإضرابهم أروع صفحة وطنية وحدوية تعكس أصالة الإنسان الفلسطيني المجاهد الذي يعرف عدوه ويعرف طريقه نحو الحرية ونحو التحرير".

حرص حماس


وقال الحية إننا في حماس" حرصنا ومازلنا نجدد حرصنا على حماية المصالحة وتسهيل إنجاز كل ملفاتها، وإنجاح مهمات حكومة الوفاق الوطني التي أعطيناها ثقتنا ودعمنا.

وأضاف: "تقدمنا إلى المصالحة وتنازلنا ونحن على وعي تام بالصعاب والعقبات والمعيقات الدولية والإقليمية والمحلية، ولكنا قررنا التغلب على كل المعيقات وهذا مطلب شعبنا، ومسئولية كل فصائلنا وقوانا.

غير أنه أشار إلى أن حماس لم تكن تتوقع "أبداً أن تكون العقبة الأولى في تطبيق اتفاق المصالحة قوت الناس وأرزاقهم والتمييز بين الموظفين وبين أبناء الشعب الواحد!!، وذلك في الوقت الذي تنتظرها ملفات جسام مطلوب إنجازها وعلى رأسها ملف منظمة التحرير والتئام الإطار القيادي المؤقت، والمصالحة المجتمعية وما يرتبط بها من حماية الحريات والحقوق ورأب الصدع الاجتماعي، وملف دعوة المجلس التشريعي للاجتماع من أجل إعطاء الثقة للحكومة والرقابة على سلوكها وتصويب عملها وملف التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني.

وتساءل الحية باستغراب :ألم نتفق على أن الحكومة (حكومة التوافق) هي حكومة لكل أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع؟ ألم ينص الاتفاق على قيام الحكومة بالتزاماتها كافة، أليست رواتب الموظفين في الضفة والقطاع من هذه الالتزامات؟ أليس الوضع الطبيعي البديهي أن تتحمل الحكومة الحالية كل التزامات الحكومة السابقة (في غزة والضفة)؟

تساؤلات مشروعة

ووجه الحية حديثه إلى الموقعين على اتفاق المصالحة ، قائلا :ألم يسمع من وقعوا الاتفاق أن غزة والسلطة في غزة أديرت على مدى سبع سنوات بسواعد رجالها وموظفيها والذين بلغ عددهم خمسين ألفاً، حملوا فيها المرحلة وحافظوا على أمن الناس وقاوموا الحصار والحروب، ودفعوا دماءهم وهم يتصدون لكل جرائم الاحتلال؟ أليسوا موظفين فلسطينيين مجاهدين لم يقصروا لحظة واحدة في خدمة فلسطين وشعبها وقضيتها؟

وأضاف: "أليست حكومة التوافق تعني أنها ورثت الحكومتين؟ أم أنهم يعتقدون أنها وريثة حكومة رام الله المختلف عليها دستورياً؟! أم علينا أن نعود من جديد إلى المناكفات حول من هو الشرعي ومن هو غير الشرعي كل هذه الأمور طوتها المصالحة".

وتابع :"كيف تسمح حكومة التوافق لنفسها أن تسارع لدفع رواتب موظفي رام الله الذين استنكفوا عن العمل لسبع سنوات، ولم يتعرض لهم أحد بينما منعت صرف رواتب الذين عملوا حقيقة على الأرض هذه المدة؟ وهل من المعقول أن يستمر هذا التناقض حتى بعد إنهاء الانقسام؟".

واتهم القيادي البارز في حماس حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله أنها :قد أخطأت ولم تحسن التصرف تجاه شعبها، وتجاه من هم تحت ولايتها من موظفين أدّوا واجبهم وما زالوا يؤدون واجبهم، وهي تتنكر بذلك لنصوص اتفاقات المصالحة ولاسيما نص اتفاق الشاطئ.

وتساءل الحية باستغراب: "كيف تصرف رواتب للمستنكفين في بيوتهم بينما تمنع عن الذين قاموا بدورهم الوطني في حماية مؤسسات البلد الصحية والتعليمية والأمنية؟!".

50 ألف موظف


ولفت أن هناك 50 ألف موظف مدني وعسكري هم الآن تحت سلطة عباس وحكومة الحمد الله إضافة إلى موظفي رام الله، لافتا إلى أن هناك 250 ألف شخص تحت مسؤولية هؤلاء الموظفين في غزة.

ومنذ الانقسام تم تعيين 23 ألف موظف في الضفة في حين تم تعيين 20 ألف موظف في غزة، مضيفًا الحية أن عباس فصل أكثر من ألف هناك ومثلهم في غزة، علمًا أن عباس صدق على توظفيهم فيما يعرف بالقوة التنفيذية التي شكلها وزير الداخلية الشهيد سعيد صيام.

وطالب الحية في مؤتمره الصحفي "الرئيس أبو مازن بعدم التردد في إعطاء أوامره لحكومة الوفاق أن تسرع في الوفاء برواتب الموظفين في غزة، وأن لا يعلق غضبه على احتجاج الموظفين على أبواب البنوك لمساواتهم بإخوانهم موظفي رام الله، فالجميع تحت ولاية الرئيس والحكومة".

وذكر الحية عباس بأحداث 2006م إبّان الحكومة العاشرة عندما خرج مسلحو فتح بالأسلحة الثقيلة وبزيهم العسكري المخالف لكل القوانين للمطالبة برواتبهم وخرجت معهم قوات الأمن، مجددا تساؤله :هل لهؤلاء مبرر وليس لموظفي غزة مبرر؟ وهل بقي شيء اسمه غزة ورام الله بعد الوفاق؟

وأكد الحية وهو نائب عن حماس أيضًا أن الحركة "بالقدر الذي نتألم فيه لتأخير راتب أي موظف يوماً واحد لنتفهم ما يعتري موظفي غزة من حالة غضب واستهجان واحتقان وسؤال على مصير حقوقهم الثابتة ومنها الرواتب".

وطالب حكومة الوفاق ورئيس وزرائها د. رامي الحمد الله بالعمل وفقاً لطبيعة هذه الحكومة فهي ليست حكومة فصيل دون فصيل وعليها أن تمضي قدماً في العدالة بين موظفيها دون أي اعتبارات حزبية، ونذكرهم أن موظفي غزة لم يتقاضوا رواتبهم الكاملة منذ ثمانية أشهر وهذا يضعهم في موقف حرج أمام التزاماتهم تجاه بيوتهم وأطفالهم.

كما طالب الحية في ختام المؤتمر الصحفي" المتحدثين الرسمين الذين يحاولون تبرير هذا السلوك الخاطئ بمبررات مختلفة أن يتقوا الله وأن يضعوا مصلحة شعبهم ووحدته أمام أية اعتبارات حزبية أو مصالح شخصية فالوطن بحاجة لكل أبنائه ولاسيما الرجال الذين أثبتوا لسنوات عدة أنهم أهل لحماية الوطن والاحترام. وعليهم أن يدركوا أن المرحلة حساسة وأن أي سلوك أو تصريح بحاجة إلى حسابات كثيرة قبل صدوره.

وشكر القيادي بحماس كل الدول العربية الداعمة لاتفاق المصالحة ولاسيما دولة قطر الشقيقة التي وفّرت شبكة أمان لحل هذه الأزمة وقال :"نطالب الجميع بتوفير شبكة أمان لهذه الحكومة الوحدوية"



hgpdm: hgpl] hggi Hshx hgjwvt ,hgv,hjf gg[ldu





رد مع اقتباس
قديم 06-09-2014   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (10:54 PM)
 المشاركات : 159,817 [ + ]
 التقييم :  58650
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 179
شكر (تلقي): 262
اعجاب (اعطاء): 133
اعجاب (تلقي): 653
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



والله يا اخي الواحد بطل يعرف وين الغلط
صحيح الحكومه الجديده مكلفه بكل المعاشات
بس اكيد بدها وقت لتزبط ميزانيتها
التفاهم هو افضل حل واغلاق البنوك كمان غلط
لانه اي شيكل بدخل غزه لاي شخص في صالح الشعب
وبعمل حركه في السوق
يعني لو حماس تعطي الموظفين الي كانو عندها
شي شهر او شهرين
عبين ما تاخد الحكومه الجديده انفاسها
وتترتب الامور لازم نتحمل شوي
عبين ما نشوف الموارد من وين رح تجي
لسا في شغلات مهمه معلقه
متل المعبر والامن والشرطه
يعني رح تضل السلطه تحكم بعناصرها بالضفه
وحماس تحكم بعناصرها غزه ولا شو
هيك امور لازم تكون تم حلها قبل اعلان الوفاق
اشكرك اخي


 

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2014   #3


الصورة الرمزية الوطن والغربة
الوطن والغربة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-15-2016 (01:28 PM)
 المشاركات : 11,603 [ + ]
 التقييم :  1211
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ليتقوا الله هؤلاء القادة الفلسطينيون وينهون الانقسام قبل فوات الاوان لان الثورات العربيه ليست بعيده عنا ابدا وستنفجر يوما بوجوههم ونحن لا نتمناها ابدا
الصهاينه ابتلعوا الارض بأكملها والبعض يتصارع على الرواتب واصبحت القضيه الفلسطينيه مهزله على مرأة العالم واصبحوا اهل الوطن يعيشون كلاجئين فوق ارضهم ينتظرون المساعدات الانسانيه والان بدا الصراع من اجلها
لو يفيق
عرفات واحمد ياسين من قبورهم رحمهما الله ولو للحظات ليروا كيف هم استشهدوا من اجل ارض وطنهم وبقوا الصغار من ورائهم يمرحون ويبعثرون بالوطن كما يشائون لكن لكل حفله هزيله نهايه ونهايتهم هؤلاء اقتربت
ونتمنى ان تكون المصالحه خطوه الى الامام للتفاهم على الامور الحساسة من اجل مصلحة الوطن وليس لمصالح شخصيه وكراسي عفنة مضى عليها الزمن وهذا موجه للاطراف المتصارعه على حلبه المسرح يجب الدفع بعجله مبادرة حسنة حتى تتحقق احلام الشعب والوطن
غير ذلك وضعنا سيبقى في نفق مظلم ومأساوي
الوطن والغربه


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سئلت الحجة سؤال عشق ! النكت والطرائف 12 07-29-2014 02:31 PM
الحدث الدامي ... جار القمر ابداعات أعضاء بنات فلسطين الشعرية والنثرية 4 02-27-2014 04:56 PM
فضل ايام عشر ذي الحجة نقآء ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 6 10-08-2013 11:29 PM
الحمد الله يؤكد على بقاءه كرئيس لحكومة تسيير الاعمال مجنونة بس حنونة الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 07-31-2013 10:53 AM
الله اكبر ولله الحمد .. رُفات الأمآني الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 06-05-2013 02:42 PM


الساعة الآن 06:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.