!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

يا شريم كثرت “تنهيقاتك..شقيق ملك السعودية يرد على إمام المسجد الحرم ردا قاسيا

وصف الأمير ممدوح بن عبد العزيز شقيق ملك السعودية، حديث إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم بـ “النهيق “. وقال إنه ضعيف الفطنة وأسلوبه غبي. وقال عبد العزيز

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-16-2014
خالد غير متواجد حالياً
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 فترة الأقامة : 2153 يوم
 أخر زيارة : 04-14-2019 (04:58 PM)
 العمر : 26
 المشاركات : 13,272 [ + ]
 التقييم : 2861
 معدل التقييم : خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 8
شكر (تلقي): 4
اعجاب (اعطاء): 9
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي يا شريم كثرت “تنهيقاتك..شقيق ملك السعودية يرد على إمام المسجد الحرم ردا قاسيا



وصف الأمير ممدوح بن عبد العزيز شقيق ملك السعودية، حديث إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم بـ “النهيق “. وقال إنه ضعيف الفطنة وأسلوبه غبي.

وقال عبد العزيز في رسالة وجهها للشريم “يا شريم كثرت “تنهيقاتك”.. هذه البلاد أرادت أن تصنع منكم رجالا تدافعون عن سبب خلق الخلق وهو التوحيد، ولكنكم أبيتم إلا أن تكونوا أقزاما وأشباه رجال ……….”

ووصف الأمير ممدوح كتب ومبادئ حسن البنا وسيد قطب ومحمد سرور وسلمان العودة وسفر الحوالي بالضلال .

يذكر أن الأمير قد قال إن أربعة من أئمة الحرمين الشريفين هم ( الشريم، الغزاوي، القاسم، والثبيتي” ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين ووصفهم بأنهم خبثاء.

ورد عليه الشريم بتغريدة على تويتر قال فيها : “إذا لم يوافق منهجك أمزجة أهل اﻷهواء وصفتك أقلامهم بـ(اﻹخوانية) التي ابتدعوها ما كتبها الله عليهم!!. وإذ لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم !!”

وتابع الشريم قائلا: “من تسلط على الناصحين سيدفنه التأريخ.” كما تابع بالقول: “الرد على خصوم الشريعة المفسدين وكشف فسادهم ودحض شبههم يعد من الجهاد في سبيل الله؛ كما قرر ذلك المحققون منهم شيخ الإسلام وابن القيم وآخرون.”

وحظيت تغريدة الشريم الخاصة بوصف “أهل الأهواء” لمخالفيهم بـ”الإخوانية” بأكثر من 4500 إعادة تغريدة، وسط انقسام في التعليقات، إذ قال abdullahbandar : “مسكين تحاول انكار اعتناقك للفكر الإخواني يامن جعلت ما يحدث في مصر حرب ضد الإسلام. الإسلام عندك يتمثل بجماعتك جماعة الإخوان.”

وعلقتLayan مؤيدة للشريم عبر قولها: “صدقت يا شيخ الشيوخ، ربي يحفظك.” بينما انتقد “أبوالغريب” من يهاجم الشيخ الشريم قائلا: “اعرف من تخاطب يا هداك الله. أنت تخاطب إمام الحرم وليس ابنك الصغير !!!!! تأدب مع الغير.”

وفي ذات السياق صبّ الشيخ الشريم جام غضبه على مظاهر الظلم والأنانية التي تسود المجتمعات، مؤكدا أن أمة لم تنتصر على هواها وشهوات نفسها، لن تنتصر على عدوها.

وتساءل الشريم: ما الفائدة في أن يكنز الغني مالا، فيكنز الفقير عداوة؟ مشيرا إلى أن الذي منح السعادة قادر على أن ينزعها، ومن منح المال قادر على ألا يبارك فيه

وأضاف الشريم في خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام بمكة المكرمة أن الناس اليوم في أمس الحاجة إلى التعاون والمحبة على أساس الأخلاق، لا على أساس المصالح ، وأنهم محتاجون لتعاطف القلوب وتوادها، وبحاجة ملحة إذا عطس أحدهم بالمشرق، أن يشمته أخوه في المغرب، وإذا مرض فقيرهم ، عاداه غنيهم، وإذا ظلم فقيرهم، نصره قويهم.

وأشار الشريم إلى أن المواساة عاطفة إنسانية تنبئ عن خلق إنساني رفيع، إذا توافر في أي مجتمع ليحق أن يكون جسدا واحدا، يأمن من الغوائل والأثرة (الأنانية) التي تحوّل المجتمع إلى شذر مذر.

وقال الشريم إن هذا المعنى هو ما قصده الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم بقوله “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم ، مثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” رواه البخاري ومسلم.
وأضاف الشريم أنه لا يمكن أن يتحقق في الأمة معنى الجسد الواحد وهي لا تعرف المساواة، مشيرا أن الأمة لا يمكن أن تبلغ الرفعة والتمكين والفلاح إذا كانت تفرح وبعضها يبكي، وتشبع وجارها جائع، وتروى وقريبها ظمآن، وتلبس وشريكها في الدين عار.

وهاجم الشريم ما وصفه ببلادة القلوب وقساة القلوب التي تحول المجتمع إلى مجتمع سالب لا خير فيه، متسائلا: ما المانع من توطين النفس على الفضائل وحب الآخر، ومد يد الخير لمن مد بالخير يده، مشيرا إلى أبواب المواساة كثيرة لا تكلّف الانسان شيئا مثل عيادة المريض والتبسم في وجوه الآخرين


dh avdl ;evj “jkidrhj;>>ardr lg; hgsu,]dm dv] ugn Ylhl hgls[] hgpvl v]h rhsdh





رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسجد الأبيض في الرملة , المسجد الكبير في مدينة الرملةل رفيعة الشأن ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 7 10-29-2013 04:56 PM
آداب المسجد - صيانة المسجد ونظافته بنات فلسطين ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 5 10-25-2013 08:20 PM
بعد حادثة إطلاق النار في المغازي .. شقيق الأم المصابة الصياد الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 7 10-02-2013 01:51 AM
المسجد الأزرق بماليزيا , صور المسجد الازرق , تعرف على المسجد الازرق في ماليزيا رفيعة الشأن رحله حول العالم - ẢЬ๑űţ ţћè w๑я 5 09-04-2013 07:23 AM


الساعة الآن 08:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.