!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ثقف نفسك

نشرات عن الجامعات الفلسطينيه

الموضوع عباره عن نشرات تفصيليه عن الجامعات الفلسطينيه العريقه حيث سيتم عمل نشره عن كل جامعه في وطننا فلسطين وسنبدأ بجامعه بير زيت = 500) this.width

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-05-2014
Alaa ghanem غير متواجد حالياً
Palestine     Male
SMS ~ [ + ]
الحياة ليست اماكن الحياة اشخاص
لوني المفضل Darkorange
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل : Jan 2014
 فترة الأقامة : 2079 يوم
 أخر زيارة : 01-22-2014 (12:25 AM)
 العمر : 25
 الإقامة : طولكرم
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم : 16
 معدل التقييم : Alaa ghanem is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
SDS نشرات عن الجامعات الفلسطينيه



الموضوع عباره عن نشرات تفصيليه عن الجامعات الفلسطينيه العريقه

حيث سيتم عمل نشره عن كل جامعه في وطننا فلسطين

وسنبدأ بجامعه بير زيت

نشرات الجامعات الفلسطينيه BZU Logo_0.jpg

جامعة بيرزيت هي جامعة فلسطينية تقع في بلدة بيرزيت في رام الله . لعبت دورا رياديا في الأحداث السياسية في فلسطين ويعود تاريخ جامعة بيرزيت إلى عام 1924 عندما تأسست كمدرسة ابتدائية على يد نبيهة ناصر (1891-1951) في بلدة بيرزيت.


تاريخ الجامعة

كان الهدف الرئيسي للمدرسة توفير فرص التعليم الأولية للفتيات من بيرزيت والقرى المجاورة في وقت انعدمت فيه المدارس تقريباً في تلك المنطقة. وكانت رتيبة شقير (1881-1957) أول مديرة للمدرسة وعملت فيها حتى عام 1932.
تطورت المدرسة لتصبح عام 1930 مدرسة ثانوية للبنين والبنات. وفي عام 1932 أصبحت المدرسة تعرف باسم "مدرسة بيرزيت العليا". وتغير اسمها في عام 1942 إلى "كلية بيرزيت" رغم أنها بقيت مدرسة ثانوية، حيث كان استعمال اسم "كلية" بدلاً من "مدرسة ثانوية" شائعاً في تلك الفترة. وفي عام 1953 وبرئاسة موسى ناصر (1895-1971) أضيف للكلية الصف الجامعي الأول بفرعيه العلمي والأدبي، وتبعه الصف الجامعي الثاني في عام 1961 وأصبحت الكلية تؤهل الطلبة للانتقال مباشرة إلى الصف الجامعي الثالث في كثير من
الجامعات في الوطن العربي وخارجه.
ولما كانت الكلية عندئذ هي المؤسسة الجامعية الوحيدة في المنطقة فقد قررت التركيز على التعليم الجامعي فقط فبادرت في عام 1961 م إلى إلغاء الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية بصورة تدريجية إلى أن تم إلغاء آخر صف ثانوي في نهاية العام الدراسي 1966/1967 واقتصر التعليم حينذاك على الصفين الجامعيين الأول والثاني، أي ما يعرف بالمرحلة الجامعية المتوسطة.
وفي حزيران 1972 م تقرر الاستمرار في تطوير الكلية بالتوسع في الدراسة الجامعية لتصل إلى أربع سنوات تؤدي إلى درجة البكالوريوس في الآداب والعلوم، كما تقرر بناء حرم جامعي جديد على مشارف بلدة بيرزيت. ولمواكبة برنامج النمو والتطوير تقرر وضع المؤسسة تحت إشراف مجلس أمناء يضم عدداً من المواطنين المهتمين بشؤون التعليم من اجل إشراك المجتمع في تحمل أعباء المؤسسة ومسؤولياتها وضمان استمرارها في تأدية رسالتها. وعلى أثر ذلك تم تسجيل المجلس قانونياً وقامت عائلة المؤسسين بنقل ملكية الأراضي التي يملكونها في موقع الحرم الجديد إلى مجلس الأمناء, وكان توفيق أبو السعود (1902-1981) أول رئيس لمجلس الأمناء بعد تسجيله.
سار برنامج التطوير حسب الخطة المرسومة له فأضيف الصف الجامعي الثالث في العام الدراسي 1975/1976 وتحول اسم الكلية إلى "جامعة بيرزيت". واشتملت الجامعة حينذاك على كليتين، كلية الآداب وكلية العلوم. وفي 11 تموز 1976 احتفلت الجامعة بتخريج أول فوج من حملة درجة البكالوريوس في الآداب وفي العلوم.
هذا وكانت الجامعة قد قبلت في نيسان 1976 عضواً في اتحاد الجامعات العربية كما قبلت في عام 1977 عضواً في الاتحاد العالمي للجامعات.


واستمراراً لبرنامج التطوير في الجامعة تم إنشاء كلية التجارة والاقتصاد في العام الدراسي 1978/1979 وكلية الهندسة في العام الدراسي 1979/1980, وأضيف برنامج الماجستير في التربية في العام الدراسي 1977/1978.
وقد توقف العمل على تطوير برامج الدراسات العليا خلال سنوات إغلاق الجامعة أثناء الانتفاضة الفلسطينية ولكن التخطيط جرى من جديد بعد انتهاء الإغلاق في العام 1991 لتطوير برامج دراسات عليا في عدة حقول, ففي العام 1994/1995 أعيد برنامج الماجستير في التربية كما أضيف في العام نفسه برنامج الماجستير في الدراسات الدولية واستمر التطور في برامج الدراسات العليا ليصل عدد برامج الماجستير إلى ستة عشر برنامجاً تمنح درجة الماجستير في الحقول التالية: التربية، الدراسات الدولية، الدراسات العربية المعاصرة، القانون، الاقتصاد، إدارة الأعمال، علم الاجتماع، علوم وهندسة المياه، المرأة والقانون والتنمية، الديمقراطية وحقوق الإنسان، التاريخ العربي الإسلامي، الحوسبة العلمية، الإحصاء التطبيقي، العلوم الطبية المخبرية, الصحة العامة والمجتمعية وهندسة التخطيط والتصميم العمراني, بالإضافة إلى برنامج الدبلوم العالي في الرعاية الصحية والأولية، والدبلوم العالي في برنامج المرأة والقانون والتنمية.


شهرتها

لعب خريجو جامعة بيرزيت دورا مهما في رسم الأحداث على الساحة الفلسطينية، فالدكتور فتحي الشقاقي أحد خريجيها وهو مؤسس حركة الجهاد الإسلامي ذات الامتداد الواسع والراسخ في فلسطين، وأيضامروان البرغوثي أحد خريجيها، كما أنها شاركت بشكل فاعل في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي وذلك ان يحيى عياش كان أيضا من خريجيها وهو من أوائل صانعي القنابل التي اشاعت الذعر في الشارع الإسرائيلي في مطلع التسعينات من القرن الماضي.
وكانت التشكيلة السياسية لطلبة جامعة بيرزيت تعتبر وحتى وقت قريب الانعكاس الفعلي للآراء السياسية في الشارع الفلسطيني، وذلك لانها كانت تضم طلبة من مختلف المناطق والطبقات والتوجهات الفكرية الفلسطينية ولكونها من أعلى المؤسسات التعليمية العربية مستوى في فلسطين، كما أن طاقمها الأكاديمي كان يضم أيضا عددا من الشخصيات الفلسطينية البارزة مثل حنان عشراوي وسري نسيبة وعزمي بشارة وإبراهيم أبو لغد وغيرهم.


احداث
من الأحداث التي برزت فيها جامعة بيرزيت رجم طلبتها رئيس الوزراء الفرنسي السابق ليونيل جوسبان بالحصى إشارة منهم إلى عدم ترحيبهم بتصريحاته التي سبقت زيارته للجامعة التي وصفت المقاومة اللبنانية في جنوب لبنان بالارهابية.
وفي ديسمبر 2006 زار عالم الفلك البريطاني ستيفن هوكينج جامعة بيرزيت في إطار جولة قام بها التقى خلالها مجموعة من العلماء والأكاديميين وشارك بعدة محاضرات علمية في جامعات فلسطينية وإسرائيلية. يذكر ان جامعة بيرزيت هي فعليا من أفضل الجامعات الفلسطينية ومن أفضل جامعات الشرق الأوسط من حيث المستوى الأكاديمي الذي تحتله.وهذا يعزا إلى معايير الجامعة الصارمة المتمثلة في الأنظمة الأكاديمية الصعبة وارتفاع مستوى الامتحانات واسس التقييم ،إضافة إلى أن خريجيها اُثبتو ويثبتون جدارتهم في كل ميادين العمل والبحث.حصلت جامعة بيرزيت على المركز الخامس على مستوى الوطن العربي من الناحية البحثية والعلمية من المركز الإسباني لتقييم الجامعات

الحرم الجامعي
يتكون الحرم الجامعي من 15 مبنى وهي حسب العمر الزمني لكل مبنى كالتالي:
كلية العلوم:تم إنشاءه عام 1981 بمساحة تبلغ 10,280 متر مربع، حيث يحتوي على الدوائر التابعة للكلية، المختبرات وعدة قاعات للمحاضرات. تم تغطية تكاليف المبنى من قبل عدد المساهمين.
مبنى كلية الهندسة (عمر العقاد):أقيم بدعم من السيد عمر العقاد عام 1984 بمساحة تبلغ 12,500 متر مربع، حيث يحتوي على دوائر كلية الهندسة، مشاغل، مختبرات، بالإضافة إلى بعض الكليات.
مبنى المشاغل الهندسية:تم إنشاء الطابق الأول في عام 1984 والطابق الثاني في عام 1995 بمساحة كلية تبلغ1.790 متر مربع، حيث تضم مشاغل كلية الهندسة ودائرة اللغات والترجمة، وذلك بدعم من السيد عمر العقاد.
مبنى مكتبة الجامعة (مكتبة يوسف أحمد الغانم):أنشئ عام 1985 بمساحة تبلغ 4,270 متر مربع كمقر لمكتبة الجامعة الرئيسية، حيث تتسع ل500 شخص وتضم حوالي 135,000 مجلد. يتألف المبنى من أربعة طوابق، حيث تضم مرافق للطلاب والباحثين، بالإضافة إلى غرف وقاعات للمطالعة. جاء هذا المبنى بدعم من شركات الغانم الصناعية، كما تبرعت الحكومة الكويتية بتكاليف ماحق المبنى.
مبنى الإدارة:أقيم عام 1985 بمساحة تبلغ 2,025 متر مربع، حيث يحتوي على مكاتب إدارة الجامعة المركزية ومركز الحاسوب. أنشئ هذا المبنى بدعم من السيدين زين ميّاسي ووليد قطان.
مبنى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم:أنشئ عام 1985 وبملحق عام 2004 بمساحة تبلغ 6128 متر مربع كمقر لمكتبة الجامعة الرئيسية، حيث تتسع ل700 شخص وتضم حوالي 141,000 مجلد. يتألف المبنى من أربعة طوابق(أ وب)، حيث تضم مرافق للطلاب والباحثين، بالإضافة إلى غرف وقاعات للمطالعة. جاء هذا المبنى بدعم من شركات الغانم الصناعية، كما تبرعت الحكومة الكويتية بتكاليف ملحق المبنى.
قاعة الشهيد كمال ناصر:شيّدت عام 1985 بمساحة تبلغ1000 متر مربع وتتسع ل 288 شخص، وذلك من أجل تلبية متطلبات أنشطة مجتمع الجامعة والمؤسسات المحلية والدولية. حيث تم دعم هذا المبنى من قبل السيد عبد المحسن قطان لإحياء ذكرى صديقه كمال ناصر الذي أستشهد أثر غارة إسرائيلية في بيروت. 2000 متر مربع، ويضم المبنى قاعة اجتماعات، ومكاتب الاساتذه والموظفين من كلية الحقوق والإدارة العامة
مبنى كلية الحقوق : شيد في بداية عام 2009 بمساحة
مبنى كلية التجارة والاقتصاد:شيّد عام 1993 بمساحة تبلغ4,500 متر مربع، حيث يحتوي على دوائر مختلفة للكلية وعدة دوائر تابعة لكلية الآداب. تبرع السيد عبد الرحمن الجريسي من السعودية بتكاليف المبنى.
مبنى العيادة الطبية (عزيز شاهين):أنشئ عام 1998 بمساحة تبلغ 663 متر مربع، حيث يحتوي علي مكتبين للأطباء، عيادة، غرفة طوارئ وجناح للمرضى، بالإضافة إلى وحدة للأسنان. شيّد هذا المبنى بدعم من السيد عزيز شاهين وعدد من أفراد عائلته.
مبنى معهد الحقوق:تم الإنشاء في عام 1998 بمساحة تبلغ 1,630 متر مربع، حيث يضم المكتبة القانونية، العديد من المكاتب، غرف للمحاضرات، بالإضافة إلى قاعة كبيرة مجهزة للترجمة الفورية وتتسع ل70 شخصاً. تم دعم هذا المبنى من قبل الحكومتين القطرية والفرنسية.
مبنى نسيب شاهين للدراسات العليا:شيّد في عام 2001 بمساحة تبلغ 1,480 متر مربع، حيث تضم عدة برامج للدراسات العليا. تم دعم هذا المبنى من قبل د. نسيب شاهين المغترب في الولايات المتحدة، وهو أصله من رام الله.
مبنى معهد دراسات المرأة:أقيم في عام 2004 بمساحة تبلغ 1839 متر مربع، حيث يضم مكاتب إدارية، غرف صفوف وقاعة تدريب، وذلك بدعم من غرفة تجارة البحرين.
مبنى التربية الرياضية:أنشئ في أواخر عام 2006 بمساحة تبلغ 2.794 متر مربع، حيث يضم قاعة رياضية داخلية تسع 700 متفرج، بالإضافة إلى قاعات تدريب ومكاتب. قام السيدين محمد عمران بامية ووليد كيّالي بتغطية تكاليف هذا المبنى.
مبنى عزيز شاهين لكلية الآداب:تم إنشاء المبنى في آب 2007، بتبرع من السيد شوقي شاهين وعدد من أصدقاء الجامعة الفلسطينيين والعرب حيث يتألف المبنى من أربع طوابق بمساحة إجمالية تبلغ 6700 متراً مربعاً، وملحق بها بئر ماء بسعة 1000 متر مكعب، كما يشتمل على طابق أرضي يحتوي المقصف وقاعة المطالعة(المكتبة) وغرف لمختبرات الحاسوب واللغات، أما الطابق الأول فيشمل على قاعة محاضرات تتسع إلى 220 شخص وثلاثة قاعات تدريس تتسع الواحدة إلى 120 شخص وغرفتي تدريس، فيما يحتوي الطابق الثاني على 8 غرف تدريس وعلى 8 مكاتب للمدرسين، بالإضافة إلى الطابق الثالث والأخير الذي يشمل على مكتب عمادة الكلية وعلى 30 مكتب للمدرسين.
مبنى مركز نجاد زعني للتميز في تكنولوجيا المعلومات:تم إنشاء المبنى في نيسان 2008، حيث شيد هذا المركز بدعم من رجل الأعمال الفلسطيني المهندس نجاد زعني، يتألف المبنى من طابقين بمساحة إجمالية 1220 مترا مربعا تحتوي على مختبرات حاسوب وقاعات للمحاضرات ومكاتب إدارية.



يتبع ...



kavhj uk hg[hluhj hgtgs'dkdi





رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #2
" Banned "
تعـبـنــــا يــا هـــــوى


الصورة الرمزية فارس22
فارس22 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 626
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : 04-19-2014 (11:48 PM)
 المشاركات : 1,433 [ + ]
 التقييم :  83
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



سلمت يمـنــــاك


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #3


الصورة الرمزية Alaa ghanem
Alaa ghanem غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2014 (12:25 AM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  16
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحياة ليست اماكن الحياة اشخاص
لوني المفضل : Darkorange
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جامعة النجاح الوطنية بدأت جامعة النجاح مسيرتها العلمية عام 1918 مدرسة إبتدائية تحمل اسم مدرسة النجاح النابلسية، ثم تطورت عام 1941 إلى كلية النجاح الوطنية وبدأت بمنح درجة الدبلوم في بعض التخصصات التجارية والاكاديمية، وفي عام 1965 بدأت بمنح الدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات أكاديمية تهدف إلى إعداد المعلمين وتأهيلهم تربوياً، وفي عام 1977 تم تحويل الكلية إلى جامعة تلبية لحاجة المجتمع الفلسطيني إلى مؤسسات للتعليم العالي وأصبحت هذه الجامعة تحمل إسم جامعة النجاح الوطنية.
ولعبت الجامعة دوراً في الحياة اليومية السياسية والاقتصادية الفلسطينية. برز منها العديد من المقاومين رجال السياسة والاقتصاد الذين تبوؤا مراكز مهمة في السلطة الفلسطينية أو الفصائل الفلسطينية المختلفة من أبرزهم رامي الحمد الله رئيس الوزراء، وصائب عريقات وسمير أبو عيشة. حققت الجامعة إنجازاً كبيراً حيث حصلت النجاح على المرتبة الأولى على فلسطين والتاسعة على الوطن العربي و1701 على مستوى العالم حسب التقييم العالمي للجامعات (بالإنكليزية: Webometrics) الذي صدر في تموز من عام 2013


بوابة حرم جامعة النجاح الجديد
وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس في 75 برنامجاً، و45 برنامجا في الدراسات العليا بما فيها برنامجي الدكتوراه في الكيمياء والفيزياء، بالإضافة إلى 17 تخصصاً في الدبلوم المتوسط (كلية هشام حجاوي التكنولوجية وكلية مجتمع النجاح)، والعديد من المراكز العلمية والبحثية المختلفة.
ويقع الحرم القديم لجامعة النجاح في شارع عمر بن الخطاب، على سفوح جبل جرزيم، وتطل على جبل عيبال في مدينة نابلس - فلسطين. بينما يقع الحرم الجامعي الجديد من الجامعة في منطقة الجنيد غرب مدينة نابلس.

دور الجامعة في المجتمع الفلسطيني
تعد الجامعة من أهم مؤسسات المجتمع المدني في فلسطين. تستضيف الجامعة ندوات سياسية واقتصادية إضافة لإقامة مهرجانات ولقاءات ثقافية وفنية ورعاية نشاطات على مختلف الصعد. كان لجامعة النجاح دور في المجتمع الفلسطيني لكل من : ناصر الدين الشاعر، ياسر أبو بكر، رامي أبو صلاح، مؤيد عفانة، إبراهيم الراعي.

البحث العلمي
تعتبر جامعة النجاح الوطنية اهم الجامعات الفلسطينية من خلال كلياتها المختلفة إضافةً إلى العديد من المراكز والمعاهد المتخصصة. وخصصت الجامعة جائزتين سنويتين للبحوث العلمية، تمنح إحداهما لصاحب البحث الفائز في مجال العلوم طبيعية، والأخرى تمنح لصاحب البحث الفائز في مجال العلوم إنسانية. وتصدر الجامعة مجلتين للأبحاث.

مباني جامعة النجاح الوطنية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحرم الجامعي القديم
تبلغ مساحة هذا الحرم حوالي 35 دونماً، ويضم كليات الآداب، الاقتصاد والعلوم الإدارية، الشريعة، العلوم التربوية، وكلية الشرف، إضافة إلى مبنى كلية المجتمع، والمراكز العلمية، ومبنى الإدارة، وعمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، ومركز اللغات، والدوائر الإدارية الرئيسة في الجامعة، ومكتبات الجامعة، وعيادات الطب العام، وطب الأسنان، والأجهزة الطبية والأطراف الصناعية، ومختبر الطب المركزي، بالاضافة إلى مبنى الكفتيريا(مطعم الحرم)، ومجلس الطلبة، وشؤون الطلبة.
وقد عانت الجامعة منذ كانون أول من سنة 1987م وحتى آب من سنة 1991م من إغلاق جميع مرافقها بأمر عسكري من الاحتلال مما جعل إدارة الجامعة تتخذ من البيوت والعيادات مكاتب لها، وعملت على إيجاد مراكز مؤقتة للمحاضرات في العديد من المدن لاستكمال العملية التعليمية، وتخريج العديد من الطلبة.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحرم الجامعي الجديد
تبلغ مساحته حوالي 121 دونماً. ويقع في الجزء الغربي من مدينة نابلس. ويبعد عن مركز المدينة حوالي 5 كيلو مترات، وكانت الجامعة قد قامت بشراء قطعة الأرض المذكورة في العام 1979، ولكن لم تتمكن من استغلالها بسبب معارضة سلطات الاحتلال لخطط الجامعة في التوسع خارج موقعها الأصلي. وبتاريخ 25 حزيران 2000 قام الرئيس ياسر عرفات بوضع حجر الأساس لمبنى كلية منيب المصري للهندسة والتكنولوجيا، ثم توالت عملية البناء والتطوير في هذا الحرم حيث افتتح رسمياً في حزيران 2006 بحضور الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.
يضم الحرم الجديد كليات الفنون الجميلة، القانون، الدراسات العليا، الطب البشري، الهندسة، العلوم، الصيدلة، البصريات، التمريض، تكنولوجيا المعلومات، والتربية الرياضية، إضافة إلى مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز، ومسرح المرحوم حكمت المصري (المسرح المكشوف) والمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلية هشام حجاوي التكنولوجية
أقيمت الكلية على قطعة أرض مساحتها 18 دونماً، وتقع في الجزء الشرقي من مدينة نابلس، ويتكون مبنى الكلية من ثلاثة طوابق بمساحة 12500 متر مربع، أقيمت وفق معايير هندسية متقدمة تنسجم مع الغرض الذي أنشئت من أجله، وتوفر مرافق لتلبية احتياجات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
حرم كلية الزراعة والطب البيطري
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يقع حرم كلية الزراعة والطب البيطري في مدينة طولكرم ضمن كلية خضوري. يبعد الموقع حوالي 14 كم إلى الشرق من البحر المتوسط، ويقع على قطعة أرض مساحتها حوالي 115 دونما.
الجوائز التي حصلت عليه الجامعة


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #4


الصورة الرمزية أنثى متمردة
أنثى متمردة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 513
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 04-22-2017 (09:32 AM)
 المشاركات : 1,774 [ + ]
 التقييم :  48
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموا على مجهودك الرائع خيو علاء


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #5


الصورة الرمزية Alaa ghanem
Alaa ghanem غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2014 (12:25 AM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  16
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحياة ليست اماكن الحياة اشخاص
لوني المفضل : Darkorange
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الكلية العصريةMCC College:هي كلية جامعية تمنح درجة الدبلوم لطلابها وتسعى بإعطاء درجة البكالوريوس لطلابها وهي كلية عريقة ولها مكانة خاصة لدى الشهيد الرمز ياسر عرفات حيث سميت بقلعة الشهيد ياسر عرفات تم تأسيس الكلية عام 1983 م. وهي رائدة في التعليم المهني والتقني وتخصصات ترتبط بحاجات سوق العمل.
رؤية الكلية: التعليم المهني والتقني وربط العلوم النظرية بالتطبيقية هما الأساس المتين لأي تنمية وطنية اقتصادية واجتماعية على طريق بناء الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة وصنع مستقبل الشعب الفلسطيني.
رسالة الكلية: تخريج أجيال متعلمة مؤهلة ومدربة ومسلحة بأحدث العلوم النطرية والمهارات التطبيقية وربط التعليم بالإنتاج والحاجات المتنامية للمجتمع الفلسطيني وسوق العمل.
أقسام الكلية : 1/قسم العلوم الطبية المساندة :
التمريض : تم تأسيس هذا البرنامج في العام 1985 م وتفخر الكلية العصرية بأنها رفدت مستشفياتنا ومراكزنا الصحية في فلسطين بل وعلى امتداد العالم العربي بآلاف الخريجين المؤهلين والمدربين وتصنف الكلية العصرية من أقوى الكليات برنامج التمريض على مستوى فلسطين بل والعالم العربي.
تخصص مساعدي الصيادلة.
تخصص التخدير والانعاش.
تخصص العلاج الطبيعي.
تخصص الرقابة الصحية.
تخصص العناية التنفسية : وهذا التخصص هو الأول من نوعه على مستوى فلسطين الجامعات والكليات الفلسطينية والثاني من نوعه على مستوى الوطن العربي حيث انضم إلى تخصصات جامعة الملك فهد قبل الكلية العصرية بوقت ليس بالبعيد وهي من احدث التخصصات التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي.
2/قسم العلوم المالية والإدارية:
إدارة الاعمال.
المحاسبة.
العلوم المالية والمصرفية.
وتجاهد الكلية لفتح تخصصات تجارية أخرى كالتسويق والمصارف الإسلامية وهذا القسم من الكلية مزود ببرامج الحاسوب الإلكترونية للمحاسبة وبرامج الشركات والبنوك وتقدم كافة احتياجات الطلبة ولتقديم مستوى مهني في اسواق العمل بشكل ممتاز وفعال.
3/الصحافة والاعلام.
4/العلوم التربوية
5/الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
وتحتوي الكلية على احدث المختبرات ومنها مختبرات الحاسوب ومختبرات الصيدلة ومختبرات العلاج الطبيعي ومختبرات التمريض ومختبرات العناية التنفسية.
مجمع العصرية الصحي : ويهدف هذا المجمع للتعليم والتدريب والتطبيق والتأهيل التقني والمهني وهو الأول من نوعه على مستوى فلسطين والمنطقة العربية وطبيعة هذا المجمع تقوم في مبنى ضخم حديث مكون من سبعة طوابق بمساحة إجمالية تزيد عن ستة آلاف متر مربع باستثناء الملاحق, وهو مجهز هندسيا وتقنيا ليستوعب أحدث الآلات والمعدات الطبية والمختبرات وغرف العمليات والعيادات المتخصصة ,وقاعات المؤتمرات والمدرجات وأحدث المكتبات العلمية.
لها ثلاث فروع الاول في بتونيا والثاني في رام الله مقابل المجمع الطبي والثالث البيره البالوع


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #6


الصورة الرمزية تْـۄلَيْـنّ
تْـۄلَيْـنّ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-28-2019 (12:06 AM)
 المشاركات : 74,342 [ + ]
 التقييم :  19828
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 98
شكر (تلقي): 91
اعجاب (اعطاء): 301
اعجاب (تلقي): 226
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



موضوع رائع
مشكور على مجهودك
بانتظار جديدك


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #7


الصورة الرمزية Alaa ghanem
Alaa ghanem غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2014 (12:25 AM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  16
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحياة ليست اماكن الحياة اشخاص
لوني المفضل : Darkorange
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جامعة القدس هي جامعة فلسطينية تقع في مدينة القدس وضواحيها، وتتوزع في الحرم الرئيسي في أبوديس والحرم الجامعي في الشيخ جراح والحرم الجامعي في بيت حنينا، والحرم الجامعي في البلدة القديمة، والحرم الجامعي في البيرة. كانت فكرة إنشائها عام 1931 لتواجه صعوبات في زمن الانتداب البريطاني، حتى أمر الملك الحسين بن طلال ببنائها وافتتحها بنفسه عام 1966 عندما كانت القدس تحت السيطرة الأردنية. اعلن محمد نسيبه أول رئيس لمجلس امنائها بدء العمل فيها عام 1993 في الموتمر العلمي الذي اقيم في كليه العلوم. وتقع الجامعة في بلدة أبو ديس على مساحة من الأرض قدرها نحو 200 دونم، ولكن معرضة للمصادرة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحجة بناء طريق دائري، ولإتمام مشاريعها وضعت إدارة الجامعة مخططات تبلغ موازنتها نحو 61 مليون دولار بانتظار من يتقدم بها.[بحاجة لمصدر] انضمت جامعة القدس إلى اتحاد الجامعات العربية عام 1984 بعد توحيد أربع كليات كانت تعمل في مدينة القدس وهي كلية الدعوة واصول الدين (تأسست عام 1978) والكلية العربية للمهن الصحية (تأسست عام 1979) وكلية العلوم والتقنية (تأسست عام 1979) وكلية هند الحسيني للبنات (تأسست عام 1982)، ثم تبعها إنشاء كلية الحقوق عام 1992 وكلية الطب 1994 و من ثم كلية طب الأسنان عام 2000.

الوضع الحالي للجامعة
منذ عام 1994 م تسارع تقدم مستوى الجامعة الأكاديمي حتى وصلت حسب ترتيب عام 2009 على ثاني أفضل جامعة فلسطينية وأول جامعة على مستوى الضفة الغربية.[بحاجة لمصدر] تميزت جامعة القدس بادخال تخصصات جديدة ومتقدمة مثل التخصصات في علوم تقنية النانو وعلوم التنمية والقانون.
تقدم الجامعة خدماتها الأكاديمية إلى أكثر من 12 الف طالب في مختلف التخصصات منها 46 في درجة البكالوريوس و 40 في درجة الماجستير و 13 في درجة الدبلوم، وتمتلك الجامعة 22 مركزا و 7 معاهد موزعين داخل مدينة القدس وفي الضفة الغربية مثل تلفزيون القدس التربوي ومعهد الاعلام العصري.


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #8
مؤقـته ♡


الصورة الرمزية عشق !
عشق ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 553
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 07-13-2017 (11:58 AM)
 المشاركات : 14,163 [ + ]
 التقييم :  3132
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كَيفَ لِلفِيزيآء أن تُفَسّر ,, { أنَّ آلمَكآن يَضِيق }،
إذآ نَقصَ عَدَد آلحَآضرين وآحِد ...!
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلمو على مجهودك المميز علاء


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2014   #9


الصورة الرمزية Alaa ghanem
Alaa ghanem غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2014 (12:25 AM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  16
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحياة ليست اماكن الحياة اشخاص
لوني المفضل : Darkorange
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جامعة القدس المفتوحة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جامعة القدس المفتوحة، طرحت فكرتها عام 1975 لسد احتياجات الفلسطينين للتعليم العالي بطلب من منظمة التحرير الفلسطينية، حيث قامت اليونسكو بإعداد دراسة الجدوى للجامعة عام 1980 وأقرت الدراسة من قبل المؤتمر العام لليونسكو.
في بدأت نهاية عام 1985، افتتح المقر المؤقت للجامعة في عمان حيث أعدت الخطط الدراسية والبرامج الأكاديمية. وفي عام 1991 باشرت الجامعة تقديم التعليم للفلسطينين ونقل المركز إلى مدينة القدس، وأنشئت مراكز دراسية في المدن الفلسطينية الكبرى. الدفعة الأولى تخرجت عام 1997. ووصل عدد الطلاب إلى ما يقارب الحوالي خمسة وستون الف في عام 2008.
للجامعة فروع داخل فلسطين وخارجها حيث تسعى الجامعة لتقديم خدماتها لكافة قطاعات الشعب الفلسطيني والعرب اينما تواجد وضمن الإمكانات والظروف التي تتيحها الدول. وتستعد الجامعة لافتتاح فرع لها للجالية العربية في ألمانيا.
وتسعى إدارة الجامعة إلى فتح أبواب التسجيل للماجستير في تخصصات عدة ابتداء من عام 2011.


نشأة الجامعة التاريخية
مرت نشأة جامعة القدس المفتوحة بثلاث مراحل هي: مرحلة التخطيط، مرحلة إعداد المناهج والمقررات، ثم مرحلة الوجود الفعلي على أرض فلسطين.
المرحلة الأولى:مرحلة التخطيط بدأ التفكير في إنشاء الجامعة عام 1975 انطلاقا من احتياجات الشعب الفلسطيني للتعليم العالي في ظل ظروفه السكانية والاجتماعية والاقتصادية تحت الاحتلال الإسرائيلي وبطلب من منظمة التحرير الفلسطينية قامت منظمة اليونسكو بإعداد دراسة الجدوى لمشروع الجامعة والتي استكملت عام 1980 واقرها المؤتمر العام لليونسكو. وفي عام 1981 أقر المجلس الوطني الفلسطيني المشروع، إلا أن ظروف الاجتياح الإسرائيلي للبنان حال دون المباشرة في تنفيذه حتى العام 1985 م.
المرحلة الثانية: مرحلة إعداد المناهج بدأت في أواخر العام 1985، حين افتتح مقر مؤقت للجامعة في عمان بموافقة رسمية من وزارة الخارجية الأردنية، وقد تركز العمل خلال الفترة بين 1985-1991 على إعداد الخطط الدراسية والبرامج الأكاديمية واعتماد التخصصات العلمية فيها وإنتاج المواد التعليمية، وخاصة المطبوعة، الكتب الدارسية والوسائط التعليمية المساندة خاصة السمعية والبصرية.
المرحلة الثالثة: مرحلة التنفيذ بدأت في عام 1991، حيث باشرت الجامعة خدماتها التعليمية في فلسطين متخذة من مدينة القدس الشريف مقرا رئيسا لها وأنشأت مناطق تعليمية ومراكز دراسية في المدن الفلسطينية الكبرى، ضمت في البداية المئات من الدارسين وبدأ العدد بالازدياد سنويا إلى أن أصبح حوالي 61,000 ألفا في العام 2011 م. وقد خرجت الجامعة الكوكبة الأولى من طلبتها عام 1997. كانت هذه المرحلة في غاية الصعوبة، حيث شهدت منذ بداية ميلادها على أرض فلسطين تعاظم الانتفاضة الشعبية الفلسطينية التي تفجرت ضد الاحتلال الإسرائيلي في العام 1987، كما عانت من أثار حرب الخليج التي تسببت في حدوث أزمات مالية لها في أحلك الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية للشعب العربي الفلسطينية. ومع ذلك، فقد استمرت مستمده عزيمتها من عزيمة قيادتها التاريخية المناضلة، في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها لتبقى دائما مصباح نور في كل بيت، وكوكب معرفة يضئ أرجاء الوطن والأمة.
تتمتع جامعة القدس المفتوحة بالعضوية في كُل من الإتحادات العربية والدولية التالية:
اتحاد الجامعات العربية.
اتحاد جامعات العالم الإسلامي.
المجلس الدولي للتعليم عن بعد.
الإتحاد الآسيوي للجامعات المفتوحة.
الإتحاد العالمي للجامعات.
المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعلم عن بعد.
جامعة القدس المفتوحة أصبحت الرائدة في فن التدريس عن بعد من التخصصات التي استحدثت في الفترة الأخيره تخصص الإدارة الصحية والتنمية الريفيه


 

رد مع اقتباس
قديم 01-07-2014   #10


الصورة الرمزية Alaa ghanem
Alaa ghanem غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : 01-22-2014 (12:25 AM)
 المشاركات : 265 [ + ]
 التقييم :  16
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحياة ليست اماكن الحياة اشخاص
لوني المفضل : Darkorange
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جامعة فلسطين التقنية - خضوري (ptuk) هي إحدى مؤسسات التعليم العالي في فلسطين وهي الجامعة الحكومية الأولى والوحيدة في الضفة الغربية تتبع لوزارة التربية والتعليم العالي. تأسست عام 1930 كمدرسة زراعية لخدمة المجتمع الفلسطيني ثم تطورت لتصبح كلية تقدم برامج الدبلوم في العديد من التخصصات. تحولت إلى كلية جامعية/هي كلية فلسطين التقنية خضوري في ظل السلطة الوطنية الفلسطينية لتقدم البرامج التقنية بمستوياتها المختلفة (الدبلوم والبكالوريوس).
بتاريخ 28/8/2007 تحقق الهدف بتحويل الكلية إلى جامعة بمصادقة واعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية ومعالي وزير التربية والتعليم العالي.
وبتاريخ 26/7/2008 صدر مرسوم رئاسي بتعيين الدكتور داود الزعتري – كأول رئيس لجامعة فلسطين التقنية – خضوري، والعمل على النهوض بهذا الصرح الأكاديمي العريق والوصول به إلى مصاف أفضل الجامعات المحلية والإقليمية والدولية.
وعملت الإدارة على وضع النظام الأساسي للجامعة، وانجاز الهيكل التنظيمي والكادر الأكاديمي والإداري والفني، وتم وضع خطة تطويرية على مرحلتين الأولى خمسية والأخرى عشرية يتم خلالها بناء كليات جديدة وفتح تخصصات فريدة وتكميلية لباقي التخصصات المتوفرة في باقي الجامعات الفلسطينية لتلبية حاجة سوق العمل الفلسطيني المحلي والإقليمي العربي والدولي أيضاً.
وتهدف الخطة التطويرية إلى الرقي بمستوى وجودة التعليم العالي التقني والتكنولوجي في الجامعة من خلال استقطاب الكوادر المؤهلة وذوي الخبرات المميزة وتوفير كافة التجهيزات الحديثة اللازمة لكافة مرافق الجامعة.
الموقع

تقع الجامعة في الجهة الغربية من مدينة طولكرم على مساحة واسعة من الأرض تزيد عن 3600 دونما ويعتبر موقع الحرم الجامعي الأجمل والأوسع بإطلاله على السهل الساحلي الفلسطيني وتخدم مجتمع طولكرم وأبناء المحافظات الأخرى.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شو يعني حصار البلد باللهجه الفلسطينيه الرائعه بنات فلسطين ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 1 10-01-2013 02:55 AM
المــرآه الفلسطينيه هي سيدة العآلـم ... شيماء ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 7 08-16-2013 11:15 PM
مناشدة الي المؤسسات الدوليه تجاه الاستيطان في الاراضي الفلسطينيه امير الذوق ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 9 08-06-2013 08:44 AM
مصر تتدخل لضبط النفس بين الاحتلال الصهيوني والمقاومه الفلسطينيه بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 06-25-2013 01:44 PM
الجامعات الفلسطينية تصعد من جديد غريبة في بلدها الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 6 03-17-2013 03:41 PM


الساعة الآن 07:33 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.