!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ثقف نفسك

أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !

قد يكون أغلبنا تحت تأثير تلك الجملة التي سمعناها مراراً وتكراراً عندما كنا صغاراً، وهي أن الذكاء يأتي معنا عند ولاددتنا ولايمكننا تغيير شيء بعد ذلك، فإما أن نكون محظوظين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-09-2019
آنثى الغرام غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
ساعات بتحس إنك سامع صوت حد بتحبه مِن كتر ما هو واحشك جداً
:”)❤
اوسمتي
اداريه مميزه ذكرى للأعضآء الغايبين شكر من الاداره مشرفه مميزه 
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 فترة الأقامة : 3769 يوم
 أخر زيارة : 09-24-2022 (12:21 PM)
 الإقامة : في كل مكان ~\♡
 المشاركات : 42,839 [ + ]
 التقييم : 7642
 معدل التقييم : آنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond reputeآنثى الغرام has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 107
شكر (تلقي): 1370
اعجاب (اعطاء): 2977
اعجاب (تلقي): 2162
لايعجبني (اعطاء): 8
لايعجبني (تلقي): 5
افتراضي أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !



قد يكون أغلبنا تحت تأثير تلك الجملة التي سمعناها مراراً وتكراراً عندما كنا صغاراً، وهي أن الذكاء يأتي معنا عند ولاددتنا ولايمكننا تغيير شيء بعد ذلك، فإما أن نكون محظوظين ونولد أذكياء أو أن نكون تعيسين ونولد بمعدل ذكاء طبيعي أو أقل.
ولكن الأبحاث أثبتت بأننا كنا على خطأ.. كيف نتعامل مع حياتنا اليومية والأشياء التي نفعلها كل يوم هي مايؤثر على عقولنا بشكل ملحوظ ويكون هذا الأثر في تطوير قوتنا الذهنية ودفعها إلى الأمام أو في انحطاطها وسحبها إلى الوراء.
وقد يعني ذلك بأنه علينا العودة إلى المدرسة وملئ أرفف مكتبتنا بمجلدات سميكة لنصبح أكثر ذكاءاً، ولكن أن نكون أكثر ذكاءاً لايعني بالضرورة أن نلتزم بشكل كبير مع وقتنا وطاقتنا، وذلك وفقا للأسئلة والأجوبة التي طرحها موقع Quora.
عندما يسأل شخص حريص على تطوير الذات المجتمع، “مالذي ستفعله لتكون أذكى قليلاً في كل يوم؟” كل شخص منا سواء كان من الأطباء أم التقنيين ورواد الأعمال سيقدم اقتراحات مفيدة. وسنقدم لكم 10 أفكاراً، ياترى أي من هذه الأفكار ستعجبك وتدرجها في روتينك اليومي؟
1- كن أكثر ذكاءاً بتعاملك مع الوقت الذي تمضيه على الويب
ليس من الضروري أن تمضي كل استراحة لك على الويب بتفقد حساباتك الإجتماعية ومشاهدة صور الحيوانات الأليفة.. الخ الويب أيضا مليء بالمصادر التعليمية الرائعة، دورات تدريبية تقام على النت، محادثات موقع TED ، وأدوات لتقوية المفردات اللغوية الخاصة بك. استبدل بعض من الوقت الذي تمضيه على موقع الفيسبوك بمواضيع أخرى أكثر تغذية للعقل.
عشرة أسباب جعلت من مارك زوكيربيرج رئيساً محبوباً لدى جميع موظفيه

2- اكتب ماتعلمته خلال اليوم
ليس من الضروري أن تكون الجملة التي ستكتبها جميلة أو طويلة، ولكن الوقت الذي ستمضيه بالبحث عن هذه الجملة لتعكسها على الورقة كل يوم بالتأكيد سيفجر قدراتك العقلية.
“اكتب مثلا 400 كلمة باليوم عن الأشياء التي تعلمتها” تقول مدربة اليوغا Claudia Azula Altucher.
كما يوافقها الرأي الباحث في العلوم البيولوجية Mike Xie وike Xie لرأي الباحث وم عن الأشياء التي تعلمتها” تقول مدربة اليوغا كلاوديا بالبحث عن هذه الجملة لتعكسها على الورقة كل يوم با حيث يقول ” عليك أن تكتب ماتعلمته خلال يومك”

3- اكتب قائمة بالأشياء التي أنجزتها
قسم كبير من الذكاء عبارة عن مزيج مابين السعادة والثقة بالنفس، لذلك عليك أن تفجّر كليهما من خلال كتابة قائمة، وهذه القائمة لايجب أن تكون بالأشياء التي عليك فعلها,،بل الأشياء التي أنجزتها. فكرة كتابة قائمة بالأشياء التي أنجزتها موصىً بها من قبل رائد الأعمال الشهير مارك أندرسون Marc Andreesse.
بالإضافة إلى Azula Altucher. حيث يؤكد الأخير بأنه عليك أن تبدأ بكتابة هذه القائمة لترى الإنجازات التي قمت بها خلال حياتك.

4- ابدأ بلعب ألعاب العقل
ألعاب الألغاز والسودوكو ليسوا مسليين فقط، بل يمكن أيضاً أن يكونوا طريقة ممتازة لتدريب العقل، العب ألعاب كالشطرنج، أحاجي، ألغاز..الخ وعندما تقوم انت بالتفكير هذا شيء عادي جداً ولكن عندما تتعرف على آلية تفكيرك فهذا هو الشيء المميز، ويمكنك ايضا الاستعانة ببرامج تلفزيونية أو مواقع الكترونية أو كتب تتكلم في هذا الصدد.
10 من أفضل خدمات تعديل الصور على الويب

5- ابحث عن الأصدقاء الأذكياء
يمكن أن يؤثر ذلك على ثقتك بنفسك، ولكن المثل الشعبي يقول: جالس العلماء تصبح متواضعاً وجالس الحمقى تصبح متكبرا، فالخروج مع أصدقاء أكثر ذكاءاً منك هو واحداً من أسرع الطرق في التعلم، يقول Saurabh Shah وهو مدير حسابات في شركة Symphony Teleca “احتفظ بالصحبة الذكية، وتذكر بأن معدل الذكاء الخاص بك هو أقرب 5 أشخاص لك تخرج معهم.
“اجعل نفسك محاطاً بالأشخاص الأكثر ذكاءاً” ويوافق المطور Manas J. Saloi ذلك حيث يقول: “أحاول أن أقضي أكبر قدر ممكن مع رؤسائي التقنيين. ولم أرفض بالمطلق حقيقة أنني مبرمج عادي ومازال أمامي الكثير من الأشياء لأتعلمها، كن دائما متواضعا ولديك الرغبة في التعلم”.
قل لي من تصاحب، أقول لك من أنت، من تخرج معه وتخالطه يؤثر عليك بشكل كبير، لذا عليك أن تحسن الإختيار وأن لاتستهين بذلك أبداً، ودائماً ليكن عندك زمرتين من الأصدقاء، في الزمرة الأولى اختر أشخاص يتفوقون عليك بشيء معين أو عدة أشياء حتى تتعلم هذه الأشياء وتضيفها لخبرتك، والزمرة الثانية أشخاص انت متفوق عليهم، لتتعلم أسلوب القيادة والسيطرة.

6- اقرأ كثيراً
حسناً، بالتأكيد لم تجد هذه المعلومة جديدة، لأنها كانت الجواب الأكثر شيوعاً، القراءة بالتأكيد هي شيء أساسي. وتختلف الآراء حول ماهو أفضل موضوع يمكن قراءته لتطوير مستوى ذكاءك، من الإقتراحات الممتدة من تطوير نفسك عبر عادة القراءة لجريدة يومية لقصص الخيال العلمي، ولكن الجميع يجمع على أن الكمية مهمة، لذا اقرأ الكثير.
ومن وجهة نظري الشخصية أرى أن الكمية مهمة، ولكم مايهم أكثر النوعية، فلن تتذكر جميع الكتب التي قرأتها، لذا ركز على نوعية الكتاب وقم بإعداد ملخصات للكتب التي قرأتها، في حين أردت استرجاع أي معلومة، وحتى لايضيع تعبك سداً، لأنه في النهاية ماسيرسخ ويبقى في عقلك هو ملخص الكتاب وليس الكتاب.

7- اشرح للآخرين
أغلبنا سمع بمقولة ألبيرت إينشتاين الشهيرة “إذا كنت لا تستطيع شرحها ببساطة, إذا مازلت لاتفهمها بشكل كافٍ”. كن متأكدا بأنك تعلّمت مادرست بشكل جيد وبأن المعلومات ستبقى معلّقة بذاكرتك وذلك من خلال محاولتك أن تشرح للأخرين، حيث يؤكد لنا Xie بأنه علينا أن نكون متأكدين بأننا نستطيع أن نشرح ماتعلمناه لشخص آخر.
ويعقّب الطالب Jon Packles على هذه الفكرة: “بالنسبة لأي شيء تعلمته سواء كان كبيراً أو صغيراً, تمسّك به بالقدر الذي مازلت به متذكراً هذه المعلومة ولاتزال قادراً على شرح فكرتها لأي شخص. من السهل جداً أن نتعلم معلومات جديد. ولكن القدرة على الإحتفاظ بهذه المعلومات وتعليمها للآخرين هي بالتأكيد ذات قيمة وصعوبة أكبر”
6 عادات رائعة يقوم بها أنجح الأشخاص .. قبل النــوم

8- افعل أشياء جديدة ومتنوعة
بعد ترك ستيف جوبز لدراسته، كان مؤسس شركة Apple يملك الكثير من الوقت، حيث تجول في دورة لتعلم فن الخط والكتابة، وكان ذلك غير منطقي في ذاك الوقت، ولكن مهارات التصميم التي تعلّمها تمت إضافتها إلى أجهزة ماكنتوش الأولى.
فنحن لانعرف مالذي سيكون مفيد لنا لاحقا. عليك فقط أن تحاول تعلّم أشياء جديدة وأن تنتظر لرؤية كيف أن هذه الأشياء ستترابط مع باقي خبرتك لتشكل نسيجاً رائعاً فيما بعد.
لايمكنك أن تجعل هذه النقاط التي تعلمتها والتي لايوجد ترابط فيما بينها تتصل ببعضها على الفور، لذا اتركها الآن وكن على ثقة بأن هذه النقاط بطريقة ما ستتصل ببعضها في المستقبل، يجب أن يكون لديك الرغبة بمحاولة أشياء جديدة حتى لو أنها لم تبدو أنها تفيدك بشكل مباشر.

9- تعلّم لغة جديدة
بالطبع لست بحاجة أن تصبح طليقاً بسرعة أو أن تذهب برحلة قصيرة لتتعلم اللغة بشكل احترافي. يمكنك أن تعمل بعيداً عن ذلك وبشكل متوازن وأنت جالس على كرسيك وأنت تجني الثمار العقلية.*
10- خذ متسعا من الوقت لك وحدك
ليس من المفاجئ أن الطبيب المتمرّس Altucher ينصحنا بأن نمنح أنفسنا أوقات فراغ لعقولنا لمعالجة ماتعلمناه حيث يقول “اجلس أنت والصمت بشكل يومي” .. كما أنه عليك أن تذهب لتمضي بعض الوقت وأن تفكر، حيث ينصح الشرطي المتقاعد Rick Bruno بأن نقضي بعضا من الوقت فقط بالتفكير حيث أنه يفكر بالأشياء أثناء ممارسته الركض.


Hadhx wydvm ,fsd'm j[ug; H;ev `;hxhWW>> Y`h tugjih d,ldhW !





رد مع اقتباس
قائمة الشكر / الاعجاب
شكر شكر/ت هذه المشاركة
اعجاب اعجب/ت بهذه المشاركة
قديم 10-14-2019   #2


الصورة الرمزية العازف الصامت
العازف الصامت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1408
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 أخر زيارة : 02-08-2022 (07:58 PM)
 المشاركات : 1,695 [ + ]
 التقييم :  205
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
إذاِ آردِتّ أنِ تّلَقِيِّ أّلَمَحٌأَّّسنِ .. فِّفِّيِّ وِجِهِ مَنِ تّهِوِيِّ ګلَ أّلَمَحٌأَّّسنِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 8
اعجاب (اعطاء): 16
اعجاب (تلقي): 14
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نصائح بسيــطه ولكن لها تآثير كبير ..
ان مهارات العقل غير محدوده ومن الجميل تطويرها ..
...
طرح موفق ياطيبـــه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2019   #3


الصورة الرمزية قمر الماما
قمر الماما غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4421
 تاريخ التسجيل :  Jun 2018
 أخر زيارة : منذ 18 ساعات (04:56 AM)
 المشاركات : 89,585 [ + ]
 التقييم :  8812
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
‏-أستغفرك ربي خضوعاً لك💕.
-أستغفرك ربي تعلقاً بك💛 ‏
-أستغفرك ربي طلباً لمغفرتك🍥. ‏
-أستغفرك ربي شوقاً إلى جنتك🌿.
-أستغفرالله العظيم وأتوب إليه💎.

لوني المفضل : Tan
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3622
شكر (تلقي): 780
اعجاب (اعطاء): 3542
اعجاب (تلقي): 1668
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 9
افتراضي



نصائح قيمة و مهمة
احسنتٍ انثى الغرام
الله يبعتلك ايام حلوة
و
سنين احلى


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشياء ممكن ان توقظك أكثر من القهوة همسه احساس صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ 1 12-05-2016 11:58 AM
إشعاعات الكمبيوتر والجوال تجعلك أكبر من سنك رفيقة ٱلقمر صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ 10 09-25-2016 06:54 PM
7 أسباب تجعلك تهتم أكثر بالإيموشن بنات فلسطين التقنيات و علوم التكنولوجيا 6 08-17-2015 06:35 AM
أكبر 5 أخطاء تجعلك يومك سيئا جداً خالد ثقف نفسك 5 09-27-2014 08:53 PM
طلاب جامعة بيرزيت للمجدلاني كندرة بنت صغيرة بتسوى أكبر راس في القيادة Miss.. N يـوتيوب بنات فلسطين 2 01-22-2014 05:48 PM


الساعة الآن 11:13 PM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.