!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-17-2018
اميرة غير متواجد حالياً
اوسمتي
شكر من الاداره افضل مشآرك للمسآبقآت عطاء بلا حدود شكر وتقدير من الادارة 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2329
 تاريخ التسجيل : Apr 2015
 فترة الأقامة : 1508 يوم
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:27 AM)
 المشاركات : 42,241 [ + ]
 التقييم : 13200
 معدل التقييم : اميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond reputeاميرة has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 19
شكر (تلقي): 87
اعجاب (اعطاء): 8
اعجاب (تلقي): 134
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي فى ذكرى عملية 17 أكتوبر



السابع عشر من تشرين أول/أكتوبر من عام 2001، تمكنت مجموعة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين؛ من اغتيال وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي، في فندة (حياة ريجنسي) بمدينة القدس؛ وذلك رداً على اغتيال الأمين العام للجبهة أبو علي مصطفى.

وبدأت الحكاية مع اغتيال الأمين العام للجبهة، بعد أحد عشر شهراً من اندلاع انتفاضة الأقصى، ففي السابع والعشرين من آب/أغسطس 2001، رن هاتفه الخلوي حينما كان جالسا في مكتبه بمدينة رام الله، رغم التهديدات الإسرائيلية الجدية باغتياله، وعندما رد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو علي مصطفى: "نعم"، ولم يكن المتصل على الطرف لآخر ينتظر أكثر من تلك الكلمة للتأكد من هويته ومكان وجوده، وخلال ثوان كانت المروحيات الإسرائيلية، تطلق أكثر من صاروخ على المكتب، في عملية إجرام جديدة يرتكبها الاحتلال البشع، طالت أرفع مسؤول سياسي فلسطيني، حتى ذلك الوقت.

وفي يوم 17/10/2001 قامت مجموعة فلسطينية باغتيال الوزير الإسرائيلي، رحبعام زئيفي، اليميني صاحب نظرية الترانسفير في فندق "حياة ريجنسي" في القدس، بعد عمليات رصد ومراقبة استمرت عدة أيام، في عملية أدت إلى إرباك القيادة الإسرائيلية السياسية والعسكرية.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجهاز العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن عملية قتل الوزير زئيفي في حينه، وذلك رداً على اغتيال أمينها العام أبو علي مصطفى بواسطة قصف مقره بالصواريخ من قبل طائرات مروحية إسرائيلية بتاريخ 27/8/2001م.

وحاولت دولة الاحتلال اعتقال من تعتبره مخطط العملية، مجدي الريماوي، فاقتحمت بلدة بيت ريما قرب رام الله، يوم 24 تشرين أول/أكتوبر 2001، وقتلت أفراد نقطة حراسة فلسطينية بينما كانت المروحيات الإسرائيلية تقصف البلدة وقوات من المشاة تتقدم عبر حقول الزيتون ومع الصباح كانت سلطات الاحتلال تقتل خمسة من قوات الأمن الوطني الفلسطيني على مدخل القرية وتسقط العديد من الجرحى الذي تركوا في حقول الزيتون ينزفون وتهدم ثلاثة منازل لمن تعتبرهم مطلوبين لها, وتعتقل 11 مواطناً زعمت أن من بينهم اثنين من منفذي عملية اغتيال زئيفي هما صالح علوي ومحمد فهمي الريماوي.

في يوم الأربعاء 24/4/2002م، كانت المقاطعة في رام الله محاصرة بالدبابات الإسرائيلية، وكانت كنيسة المهد محاصرة وبداخلها المئات، وتحت وطأة الضغط الأمريكي والتهديد الإسرائيلية تشكلت محكمة عسكرية من قضاة ومحامين ممن كانوا محاصرين في المقاطعة مع الشهيد الراحل ياسر عرفات.

وأصدرت تلك المحكمة قراراً يقضي بعقوبة السجن حتى 18 عاما بحق أربعة أعضاء من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتهمة القتل والمشاركة في قتل وزير السياحة الإسرائيلي رحبعام زئيفي بتاريخ 17/10/2001م.

وقد أصدرت المحكمة العسكرية حكماً بالسجن لمدة ثماني عشر عاما بحق الرفيق حمدي قرعان الذي أطلق النار باتجاه زئيفي، وباسل الأسمر بالسجن لمدة 12 عاماً على مساعدته في العملية، ومجدي الريماوي بالسجن ثماني أعوام للتخطيط للعملية، والقائد عاهد أبو غلمى مسؤول الجهاز العسكري للجبهة الشعبية في الضفة الغربية بالسجن لمدة عام.

وفي أعقاب هذا الحكم، عقد اتفاق بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال والولايات المتحدة وبريطانيا على سجنهم في أريحا تحت رقابة أمريكية وبريطانية، وفي كانون ثاني 2002 اعتقلت السلطة الفلسطينية الأمين العام للجبهة الشعبية، أحمد سعدات وانضم إليهم.

في صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2006، أقدمت قوات الاحتلال المدججة بالدبابات والآليات المدرعة وطائرات الهيلوكبتر على محاصرة المقاطعة وسجن أريحا الذي يعتقل فيه الأمين العام للجبهة الشعبية، أحمد سعدات ورفاقه الأربعة والعميد فؤاد الشوبكي.

وبدأ الجيش الإسرائيلي بتدمير جدران المباني بروية وببث مباشر على الفضائيات لكل العالم، وصولاً إلى دك السجن، وبعد أن قامت بتدمير السجن ودك جدران الزنزانة التي يتواجدون فيها، واجه القائد أحمد سعدات ورفاقه مصيرهم بشجاعة دون أن يمتلكوا أبسط وسائل الدفاع عن أنفسهم إلا من سلاح الإرادة الصلبة والإيمان الذي لا يتزعزع بقضية الشعب والوطن، حيث تم اعتقالهم واختطافهم على مرأى ومسمع العالم.

نتج عن ذلك الحكم على محمد الريماوي بالسجن المؤبد وصالح علوي، بـ12 سنة سجن، أما السائق محمد فهمي بالسجن المؤبد، والمستضيف صالح علوي، بـ12 سنة سجن.

تجدر الإشارة أن الأمين العام أحمد سعدات والقائد عاهد أبو غلمى لم يتعاونا مع التحقيق ورفضا الإدلاء بأقوالهما حول التهم التي تنسبها إليهم أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام في المحكمة المركزية في القدس ضد حمدي القرعان وباسل الأسمر، وفي التحقيق لم يأت أي ذكر للأمين العام أحمد سعدات وقررت دولة الاحتلال عدم توجيه إليه تهمة بشأن مقتل رحبعام زئيفي وحكمت عليه لاحقاً بـ30 عاماً بتهمة تزعم الجبهة الشعبية، وحكمت على الآخرين بالأحكام المؤبدة.

تفاصيل العملية:
فى يوم الأحد الرابع عشر من تشرين أول/أكتوبر بعد إن التقى حمدي قرعان للمره الأولى بمسؤول الجهاز العسكري للجبهة وشرح له الخطة وتسلم كل تفاصيل العملية وتفاصيل الدخول والخروج من مكان تنفيذها بقي أن يعاين المكان على ارض الواقع ولذا طلب منه التوجهه إلى الفندق حيث دخل حمدى قرعان إلى فندق حياة أو المعروف بفندق ريجنسى الواقع على خط التماس في شرقي القدس، وتقدم إلى مكتب الإستقبال وهناك أخرج حمدي قرعان من جيبه بطاقة هوية اسرائيلية زرقاء مزوره بإسم سامر شحادة، وقد تم تصوير الهوية وتم الاحتفاظ بصورة عنها في ملف الفندق ومكث في الفندق تلك الليلة وفي هذه الليلة تعرف على تفاصيل الخطة على أرض الواقع وتعرف على اماكن الدخول والخروج.

بالمقابل كان قد عمل طاقم المساعدين على الأمور اللوجستيه للعملية، حيث إستاجروا سيارتين من شركة تأجير سيارات مقدسية " فيت فونتو" إحدى السيارتين تم إستأجارها لصالح الرفيق محمد الريماوى (37 عاماً ) وهو من بيت ريما، وكانت من نوع" فيت فونتو" صغيره وخفيفة الحجم والوزن، واستقل هذه السيارة المنفذين.

أما السيارة الأخرى فقد تم استأجارها باسم لؤي عودة وهو مقدسي وكان مخطط بأن تستخدم هذه السيارة للإنقاذ والحراسة ويستقلها محمد وأخفى بداخلها رشاشاً من نوع "سكوربيون" الذى كان سيستخدمه فى حالة المطاردة.

فى ساعات بعد الظهر سافر فى السيارة المستأجرة على طول مسار الإنسحاب المخطط له، وفحص طرق إنسحاب محتملة، كما أعد باقى الرفاق المساعدون ً شقة إختباء فى بيت صالح علوى من سكان حي الإسكان فى قرية العيزرية، أما بالنسبة للسيارة الثانية، فكانت أشبه بشاحنة كان يخفي الرفاق بداخلها أسلحة رشاشة وقنابل ومتفجرات ووسائل قتالية أخري، بهدف إستغلال تلك الإمكانيات في حالة حدوث طارئ، كفشل عملية إغتيال زئيفي، أو ملاحقتهم، أو أي أمر آخر يستجد علي طبيعة العملية، وللعلم أنه كان مقرراً علي الرفاق في حالة فشل العملية او عدم النيل من هدفهم "زئيفي"، فتح جبهة كاملة في منطقة القدس الشرقية كنوع من إطار سلسلة الرد وضمن حلقة من حلقات الثأر المقررة عسكرياً للمجموعة؛ إلا أن نجاح العملية أغنى عن ذلك.

وفي ساعات المساء من تاريخ 16/10/2001 حمدي قرعان وباسل الاسمر ومحمد الريماوي الى الشقة وبقي محمد فيها مع الرفيق صالح علوي لكي يتوجه اليهم في ساعات الصباح الباكر، اما حمدي وباسل فاتجهوا الى باب العامود في القدس حتى اول الليل وقد اتصل حمدي بالفندق من بلفون كان بحوزته وحجز غرفة باسم سامر شحادة لاثنين ولان الاسم محفوظ لديهم تم قبول الحجز وفي الساعة الثامنه ونصف مساءا توجه الاثنين الى الفندق بواسطة سيارة مستأجره ودخلوا من مرآب الفندق أي باب الخروج عند التنفيذ، وقدم حمدي هويته المزورة وكان قد التقى بنفس الشخص الذي استقبله المرة السابقة ودفع أجرة الغرفة وحصل من موظفة الاستقبال على مفاتيح الغرفة الواقعة فى الطابق الثالث، وبقيت كل المواد اللازمة للتنفيذ في السيارة في مرآب الفندق، وبعد أن استقرا في غرفتهما، خرج الاثنان في جولة شاملة في الفندق، حيث فحصا أبواب الطوارئ ونظام الحراسة والمصاعد وطبيعة الحياة فى قاعة الجلوس، وصعد الاثنان إلى الطابق الثامن، لتفحص مكان التنفيذ في غرفة رقم 816.

في يوم الاربعاء صباحا حسب ما هو مخطط نهض حمدى وباسل مبكراً من نومهما الساعة السادسة صباحا وقاما بتجهيز انفسهما واخذوا وضع الاستعداد للتنفيذ، وفي الساعة السادسة ونصف خرج حمدي من الغرفة ليتأكد من وجود سيارة الهدف في الساحة الأمامية للفندق حيث كانت تقف بالعادة وأثناء خروجه لاحظ زئيفى وزوجته ياعيل يتناولان وجبة الإفطار في مطعم الفندق ورجع الى الغرفة وخرج مع باسل وبواسطة درج خلفي يستخدمه عمال الفندق ويستخدم في حالة الطوارئ وصلوا الى مرآب السيارات واخذوا المواد اللازمة للتنفيذ من السيارة حيث كانوا يحتفظون بها في مكان سري فحصا المسدسات فحصاً أخيراً وخرجوا من نفس الدرج الى الطابع الثامن الذي يقطن فيه العنصري زئيفي حيث كان يمنع الصعود الى هذا الطابق للعامة بواسطة المصاعد الكهربائية وانتظر الرفيقان في مدخل الدرج لفترة تصل الى حوالي ربع ساعة

وبعد السابعة بقليل غادر زئيفى غرفة الطعام وصعد بإتجاه غرفته من أجل أن يأخذ من هناك حقيبة، ليخرج إليه حمدي قرعان شاهراً مسدسه "كاتم الصوت"، معتذراً لناجي العلي، لينادي عليه من الخلف بلقبه "غاندي" ولتكون تلك آخر كلمة يسمعها في حياته، وما أن لفت نفسه صوب مصدر الصوت .. ليفاجئ بثلاث رصاصاتٍ أردته قتيلاً، وبهذا يسقط أول وزير اسرائيلي في تاريخ الثورة الفلسطينية.

ولتبدأ في هذه اللحظة المرحلة الأخيرة لإستكمال مخطط ما بعد العملية للإنسحاب من الفندق بدون ترك أي علامة إستفهام أثناء الانسحاب، وقد خرج المنفذين من درج الطوارئ الذي وصلوا منه الى الطابق الثامن وهذا اوصلهم الى سيارتهم في المرآب وخرجوا بامان بدون إن يثيروا أي انتباه، وسافر فى السيارة المستأجرة على طول مسار الإنسحاب المخطط له.

ولكن الخطة لم تكتمل فلم يتمكن المنفذين من الوصول الى رام الله حيث وضعت الحواجز على الطرقات وعندما لاحظوا حمدي وباسل ذلك تركوا سيارتهم في احد شوارع القدس، واستخدموا الخطة البديلة وتوجهوا مشيا على الاقدام الى بيت صالح علوي في العيزرية.

اما محمد الريماوي الذي كان من المفروض أن يتبعهم بعد خروجهم من الفندق والذي كان ينتظرهم امامه في سيارته للتغطية عليهم والمساعدة في انسحابهم حدث عطل معه في السيارة وهذا ما دفعه الى تركها وتوجه ايضا مشيا على الاقدم الى البيت الذي خرج منه.

والتقى المنفذين جميعا في البيت، إلا أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال طوقت في الساعة الثالثة صباحا الشقة التي كانوا يقطنوها ولحسن الحظ فقد تنبه المنفذين لذلك قبل وصولهم بلحظات وتمكنوا من الفرار ولقد لاحظهم جنود الاحتلال ولاحقوهم بالطائرات والآليات، وتفرق المنفذين عن بعضهم البعض وتخلصوا من الملاحقة ووصل حمدي وباسل الى بيت لحم جنوب القدس، ومحمد وصل الى مخيم قلنديا شمال القدس ، اما صالح فقد تم القاء القبض عليه.




 توقيع : اميرة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 10-17-2018   #2


الصورة الرمزية اميرة
اميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2329
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:27 AM)
 المشاركات : 42,241 [ + ]
 التقييم :  13200
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 19
شكر (تلقي): 87
اعجاب (اعطاء): 8
اعجاب (تلقي): 134
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



https://youtu.be/iMxzfOEcjxA


 

رد مع اقتباس
قديم 10-17-2018   #3


الصورة الرمزية قصي
قصي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 316
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : منذ 23 ساعات (02:54 AM)
 المشاركات : 45,590 [ + ]
 التقييم :  9991
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 7
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 26
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ونعم القائد ابو علي مصطفى

كان لي الشرف بأنني سمعت صوته في احدى المكالمات وهو بداخل سجنه والقيت عليه السلام

مشكورة اميرة لنقلك


 
 توقيع : قصي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 10-17-2018   #4


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (12:46 AM)
 المشاركات : 100,457 [ + ]
 التقييم :  37402
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 73
اعجاب (اعطاء): 13
اعجاب (تلقي): 186
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



رجال ❤
شككرا للطرح الجميل اميرة
م ننحرم


 
 توقيع : ميمآآ

نحنُ الأحقّ بقلبٍ ضَاحكٍ ، فلعنَةُ اللّه على كل من يُؤذينا
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
قديم 10-17-2018   #5


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (01:18 AM)
 المشاركات : 149,753 [ + ]
 التقييم :  55756
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 18
شكر (تلقي): 36
اعجاب (اعطاء): 18
اعجاب (تلقي): 124
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



كان هادا الحقير زئيفي
يستاهل التضحيه عشان قتله وارساله الى جهنم
كان اكتر واحد حقير وكاره للعرب وطردهم
ارتحنا منه ومن اشكاله
الله يفرج عن كل الاسرى
شكرا اميره


 
 توقيع : حبيب العمر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 10-18-2018   #6


الصورة الرمزية اميرة
اميرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2329
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:27 AM)
 المشاركات : 42,241 [ + ]
 التقييم :  13200
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 19
شكر (تلقي): 87
اعجاب (اعطاء): 8
اعجاب (تلقي): 134
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



[quote=ميمآآ;3990296292]رجال ❤
شككرا للطرح الجميل اميرة
م ننحرم

ميرسي لتواجدك


نورتى


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذكرى.. ๓คภยєllค ะ» رُكُن آلصۈرٍ ..! 9 04-13-2015 11:59 AM
في ذكرى يوم الارض خالد ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 11 04-07-2014 08:19 AM
محمد أبو تريكة.. رجل المهام الصعبة الإثنين، 14 أكتوبر 2013 مجدي الحفناوي ": صدىَ المْلآعِبْ ..•▪ 3 01-19-2014 07:25 PM
حماس تهنئ مصر بانتصار أكتوبر كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 1 10-17-2013 10:26 PM


الساعة الآن 02:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.