!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

لماذا على حواء أن تصبر أما آدم ما بيعرف يصبر

صباحكم معطر بالفل والريحان موضوع بمر بحياتنا دائما وبحاجة أنا لاستمع لرأي غير فية لماذا حواء عليها أن تصبر ع كل شيء تصبر اذا حد اساء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-24-2017
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
اوسمتي
مشرفه مميزه 
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 فترة الأقامة : 2086 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (05:27 PM)
 العمر : 22
 الإقامة : نابلس
 المشاركات : 25,970 [ + ]
 التقييم : 4436
 معدل التقييم : ontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond reputeontha_al_gharam has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 323
اعجاب (اعطاء): 1085
اعجاب (تلقي): 522
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي لماذا على حواء أن تصبر أما آدم ما بيعرف يصبر




صباحكم معطر بالفل والريحان


موضوع بمر بحياتنا دائما


وبحاجة أنا لاستمع لرأي غير فية


لماذا حواء عليها أن تصبر ع كل شيء


تصبر اذا حد اساء لها او حد مس كرامتها او جرحها


لماذا ع المتزوجات عندما تتلقى الكلام الجارح عليها أن تصبر وتسكت
او اذا تقاتلو مع بعض هي تسكت وهو يضل يجرح فيها


او اذا تعرضت لجرح وبطش زوجة الاب او الحماة أن تسكت




ولما تروح تشكي لاحد بعزها بيحكيلها اصبري


ليش






ما رأيكم بمقولة


الانثى ارق ما يمكن ومع ذلك تتحمل ما لا يمكن




هل لانها ضعيفة
الانثى ليست بضعيفا ابدا




ام لانها تتحمل وتصبر كثير




مساحة لكم








glh`h ugn p,hx Hk jwfv Hlh N]l lh fduvt dwfv glh gh HdN dsjv





رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #2


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 23
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (04:34 PM)
 المشاركات : 59,204 [ + ]
 التقييم :  12521
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 7
شكر (تلقي): 33
اعجاب (اعطاء): 90
اعجاب (تلقي): 69
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



يسعد تمارة سؤالك كتير حلو
اول شي المراة بتتحلى بالصبر اكتر من الرجل بالزات المتزوجة لهدف ارضاء وسعادة اطفالها ع سعادتها
بنسمع كتير بمجتمعنا انو لوحدة تطلئت وهى خاطبة بيئولو احسن ماتتزوج وتخلف
يعينى بيسير الموضوع اصعب عليها
حواء الاخ الام الزوجة تتحمل الكثير لكن للاسف ادام لايقدر ذاك بطبيعتها ام حنونة وزوجة صابرة
وبالاخص اذا كانت تفضل زوجها على كل شي
فعندها كل شي بيهون
صحيح لما تشكى او اشكى انا واى حد
اصبرى
والحماة
فى معظم واغلب الاوقات بتحب تسيطر ع كل شي
بالنهاية
نحن الصابرات
وكل فةميزان حسناتنا
اما الرجل اعتقد تكون نقطة طيشية ومحبه لنفسه اكثر


اسفة ع الاطاله


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #3


الصورة الرمزية ontha_al_gharam
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (05:27 PM)
 المشاركات : 25,970 [ + ]
 التقييم :  4436
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 323
اعجاب (اعطاء): 1085
اعجاب (تلقي): 522
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ريتال انرتي غاليتي

اسعدني ردك


ولكن اذا ما كانت حواء قوية ما بتخلي حد يسيطر عليها


الحماة بتحب تسيطر وتكون الكنة تحت ايدها


ولكن اذا كانت الشخصية قوية لها لا ادم ولا أمه بيستطيعو يسيطرو علينا


وللأسف أدم بالاغلب ما بقدر التضحية والصبر يلي بتعانيه حواء من أجله


وبتمادى وبيجرح بالاغلب من الوقت


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #4


الصورة الرمزية البريئة !
البريئة ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 620
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : منذ 6 ساعات (10:32 PM)
 المشاركات : 116,643 [ + ]
 التقييم :  51112
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنـا ..
حگايه خرافيه . .
تجذبُ العقول بـ هدووء :$$ !
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 279
شكر (تلقي): 771
اعجاب (اعطاء): 1078
اعجاب (تلقي): 1468
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 5
افتراضي



نحنآ تأسسنآ بمجتمع ذكوري

من و احنآ صغار برمجونآ
حوآ جنس ضعيف و آدم الجنس القوي
تحت قول الله
* وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ
* الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء
* وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا

على أسآس ان ربنآ فضل الرجآل على النسآء
بعد كلآم ربنآ فش حكي
لهيك جنس حوآ اقتنع
و جنس آدم على قولة المتل كزب الكزبة و صدقهاآ لأنو حفظ من القرآن بس الآيآت اللي بدو يآهاآ

و بهالحالة حوا انتهت و بطل الهآ مكآنة بالمجتمع
لكن لوعينآ و صار عنآ ثقآفة و علم اكتر و فهم الإسلآم صح
عرفنآ مكآنة المرأة و ان ربنآ كرمهآ و الرسول وصى عليهآ

بعض النآس لسى عندهم جهل لهيك امور
بس الأجيآل هاي تخطو هالمرحلة و صار في عدل او احترآم بينهم

..

بالنسبة للمتزوجة
متل مآ احكت ريتآل
الام بتضحي بكل شي عشآن رآحة و حيآة أولآدهاآ
بس بنفس الوقت في حدود ممنوع حد يتخطآهآ متل كرآمتهاآ و الغلط بحقهاآ
انآ بقول بمآ انو المتزوجة مش غلطآنة و تصرفآتهاآ صحيحة ’ مآ تسكت لحد
انآ مآ بخلي حد يمسك علي شي او اي غلطة
لهيك اي حد بحكي علي مآ بسكتلوو ’ و بآخد حقي

الآ زوجي بس يعصب لو كآن الحق عليه بسكت
عشآن الأولآد و تفآدياً للمشآكل
و لأن الرجآل لسى مقتنعين انهم أحسن مننآ و افضل و ربنآ فضلهم علينآ


شكراً


 
التعديل الأخير تم بواسطة البريئة ! ; 12-24-2017 الساعة 08:50 AM

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #5


الصورة الرمزية ontha_al_gharam
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (05:27 PM)
 المشاركات : 25,970 [ + ]
 التقييم :  4436
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 323
اعجاب (اعطاء): 1085
اعجاب (تلقي): 522
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



منورة حبيبتي ميناس

كلام حلو


بس لوينتا الوحدة بدها تضحي ويلي حوليها مش مقدرين هاد الشي


وللاسف اغلب النساء بتضحي ع شان ولادها


وبالاخر بيحكولها شو عملتينا


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #6


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (11:38 AM)
 المشاركات : 159,818 [ + ]
 التقييم :  58644
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 179
شكر (تلقي): 261
اعجاب (اعطاء): 133
اعجاب (تلقي): 649
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



للاسف هادا واقع منعيشه ومنشوفه
في مجتمعنا الظالم للمرأه
بحكم انه الرجل له الكلمه العليا
وما بصير المراه تردله امر
احنا اصلا لو طبقنا الدين بشكل صحيح
فالمراه لها مكانه كبيره
ومن الظلم اهانتها او التطاول عليها
لقول الرسول الكريم
عليه الصلاة والسلام
استوصو بالنساء خيرا
ما اكرمهن الا كريم
وما اهانهن الا لئيم
لكن مين يفهم الدين صح
الله يفقهنا في الدين
وننتعامل مع المرأه
بما يرضي الله ورسوله
فهي كل شيئ في هذه الحياه
ولولاها لما كان في لا سعاده
ولا حب ولا استقرار


اشكرك تمارا لاثاره هاذا الموضوع


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #7


الصورة الرمزية ontha_al_gharam
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (05:27 PM)
 المشاركات : 25,970 [ + ]
 التقييم :  4436
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 323
اعجاب (اعطاء): 1085
اعجاب (تلقي): 522
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



كلامك صح وحلو

اشكرك مؤيد ع هذا الحكي الحلو


منور


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #8


الصورة الرمزية سارة المصرية
سارة المصرية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2048
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 أخر زيارة : منذ 16 ساعات (12:41 PM)
 المشاركات : 34,586 [ + ]
 التقييم :  11266
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Skyblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 221
شكر (تلقي): 161
اعجاب (اعطاء): 268
اعجاب (تلقي): 339
لايعجبني (اعطاء): 19
لايعجبني (تلقي): 4
افتراضي



انا مش هاضيف كتير لانه

ببساطه هذاهومجتمعنا الشرقي

مع ان رسولنا الكريم قال رفقابالقوارير

لكن الفكربيتغيرمع مرورالوقت واكيد

المرأه اليوم غيرالمرأه ف الماضي
ميرسي ابتسامه ع هذاالنقل القيم


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #9


الصورة الرمزية قيصر فلسطين
قيصر فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2529
 تاريخ التسجيل :  May 2015
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (10:24 PM)
 المشاركات : 19,563 [ + ]
 التقييم :  3668
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 20
شكر (تلقي): 86
اعجاب (اعطاء): 262
اعجاب (تلقي): 297
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع مهم ومفيد وضروري النقاش فيه بشكل عقلاني لا عاطفي


اول شي حواء هي امنا واختنا وبنتنا وزوجتنا
وادم هو الاخ والاب والابن والزوج
من هي الحماه ؟؟؟ الحماه هي كانت كنه قبل لا تصير حماه فالمفروض فيها اللي كانت تشتكي من حماتها ومساوء حماتها لازم تتعظ وما تمارس دور الحماه مع كنتها بس للاسف كانها بتنتقم مت حماتها عن طريق كنتها واضحه فلسفتي ؟؟؟ ههه


تاني شي مشاكل الزوج مع الزوجه لا انكر ان بعض الازواج تافهين عديمين شخصيه بينتقم من زوجته ليشعر انه ذو شخصيه والخطأ هون بيكون خطا بالاختيار يا بيكون حب او زوج انفرض على البنت او ضغوط


وكمان ما في بيت زوجيه يخلو من المشاكل وهاد واقع بس اي مشكله يتوجب على الزوجين الاتحاد في حل المشاكل
في النهايه متل ما حكيتم الزوجه لازم تصبر وتتحمل وهاد اللي عم يصير بس تصبر وتتحمل وهون قمة الاذئ والخطأ


اقول نهايتا الصبر والتحمل موقف سلبي من حواء


ولكن الصبر والتحمل يجب ان يكون مشروط في وضع خطه واجتهاد لينتهي الصبر


يعني مو نصبر بس ونسكت


لازم نصبر ونتحمل ونعمل جاهدين لفض الخلاف وكل مشكله الها حل


 

رد مع اقتباس
قديم 12-24-2017   #10


الصورة الرمزية ontha_al_gharam
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (05:27 PM)
 المشاركات : 25,970 [ + ]
 التقييم :  4436
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 323
اعجاب (اعطاء): 1085
اعجاب (تلقي): 522
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



سارة منورة

قيصر


اسعدني رأيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لما, لماذا, لا, أيآ, أن, بيعرف, تصبر, يستر, حواء, على

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انا من بلد بيعرف كل بيت فيه بالحارة شو طابخين قصي زوايا عامة 17 10-18-2017 07:01 PM
| مين بيعرف علم أي دولةة هذا ..~ خواطر الصمت ثقف نفسك 133 11-23-2015 04:36 PM
لماذا لا ينام الله ؟؟؟ خالد ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 15 07-04-2014 09:30 PM
لماذا خلقت حواء من آدم وهو نائم طيور الجنة ثقف نفسك 8 10-03-2013 03:12 PM


الساعة الآن 05:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.