!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..!

امير المملكه & همسآت دآفئة ضيوف قضية وراي ع طاولة الحوار

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والرسل محمداً أبن عبدالله علية صلوات ربي وتسليمه إلى يوم الدين .. موضوعنا هذا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-10-2017
نقآء غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
اوسمتي
كبار شخصيات 
لوني المفضل Dimgray
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 2216 يوم
 أخر زيارة : منذ 6 يوم (01:28 PM)
 المشاركات : 49,564 [ + ]
 التقييم : 15375
 معدل التقييم : نقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond reputeنقآء has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي امير المملكه & همسآت دآفئة ضيوف قضية وراي ع طاولة الحوار





بسم الله الرحمن الرحيم


الحمدلله والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والرسل محمداً أبن عبدالله علية صلوات ربي وتسليمه إلى يوم

الدين ..


موضوعنا هذا الاسبوع وهو الاسبوع الـ الاول للنقاش الجاد في قضايا من كبد مجتمعنا الذي نعيشه بجميع

إيجابياته وسلبياته..


في زمن طغت عليه المادة ,واصبح كل واحد يقول نفسي اولا

المصالح الشخصية في المقام الاول

مشاغل الحياة و كثرة الضغوط فيها يستحيل تكون سبب مهما كانت

تزعزعت أواصر العلاقات الإنسانية الإجتماعية . واصبح الاخ لا يسأل علي اخوة ولا

سيما الاصغر بل ويستكثر علية ستر ربنا وغالبا ما يكون افضل حال منة


كما يقول المثل الشعبي الشهير ابو جاموسة بيحسد ابو معزة ومستكثرها علية وبعد

أصبحنا نترحَم على أيام زمان " يوووووووه الله يرحم أيام زمان لما كنا جيران و اخوات و

حبايب لما كنا و كنا

و كنا ..... "

نبكي على أيام كانت تجمع الجيران و الأقارب و الأصحاب

على قلب واحد لكل فرد في الشارع حق على الأخر

فعلا رحم الله أيام زمان .ما اللذي جري ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ادري

و بنظرة سريعة لواقع الترابط الإجتماعي في الزمن الحالي


فالجار لا يكاد يعرف إسم جاره الي هذا الحد؟؟؟؟؟!!!!!!!

و الأقارب يتواصلون بالمناسبات الطارئة كالوفاة و بعضهم لا يتواصلون بتاتاً.واحيانا

الواحد بيعرف خطوبة احدهم او زواجة بطريق الصدفة

و لكن كل هذا يهون بجانب التنافر و التباغض بين الأخوة تصل الي حد القتل والتدمير

التي يربطهم نسب واحد و دم واحد من أم واحدة و أب واحد .


فقلبي يتقطع عندما أسمع أن هناك قضايا تشغل المحاكم الشرعية بين الأخوة ,

أخ يرفع قضية على أخيه على إرث أو حق مسلوب و ما شابه ذلك .واحيان تصل الي القتل

وتقطيعها الي اشلاء
وكل يوم تسمع وتري العجب العجاب في الجرائد اليومية لا تخلو ابدا من هذة الافعال

المشينة وغالبا السبب تافة
او المال عامل اساسي


و بحكم طبيعة البشر المختلفة قد يكون هناك إختلاف بين طبائع الأخوة في البيت الواحد

يحصل بينهم إختلاف بوجهات النظر

يتجادلون يتخاصمون لكن لا يطيق احدهم البعد عن الاخر دقيقة واحدة

هذا شيء طبيعي يحصل بكل أسرة

و لكن أن يتعدى ذلك الإختلاف اللجوء إلى رفع قضايا على بعض في المحكمة الشرعية

فهذا ما لا تقبله الفطرة و لا الإنسانية

سمعت الكثير عن مشاكل الأخوة من نسب واحد تصل إلى حد القطيعة بالسنين و قد يتوفى

الأخ و هو لم يتصالح مع أخيه عندها تقع الطامة الكبرى و هي الإحساس بالندم على تفريط

الأخ بحق الأخوة لأخيه و لكن ساعتها لن ينفع الندم فالأخ قد توفى و هو يحمل الحقد بقلبه

لأخيه إبن أمه و أبيه و لم يهنأ بالأخوه الحقة مع أخيه .

وقد يصل حد القطيعة إلى الأبناء يكبرون و هم لا يعرفون عن عمهم أو عمتهم و أبنائهم

شيئا يعيشون كالغرباء يحملون بقلوبهم الكره و الحقد و الضغينة متناسين بأن أعمالهم لا

ترفع إلى الله بعد ثلاثة أيام من الخصام و ليس بالسنين .

واقع مؤسف و أليم أن تجد أخوة في بيت واحد من أسرة واحدة يربطهم دم واحد و نفس

الوالدين و هم متقاطعين متخاصمين على أمور زائلة بالدنيا فكل شيء زائل و لا يبقى غير

ذلك الدم الذي يجمعهم ناهيك عن حسرة قلوب الوالدين عندما يجدوا أن أبنائهم مختلفين

متقاطعين يرفضون كل محاولاتهم في الصلح .ام قد ترانا ورثنا فعلة قابيل باخية هابيل اول

جريمة قتل بحق الاخ في البشرية؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأخوة مشاعر مقدسة سامية منزهة عن كل ما يدنسها من الحقد و الكره و البغض و

القطيعة عندما يجرح اي عضو بجسدنا اول ما ننطق عند الالم نقول اخ!! لقربة من قلوبنا

تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟

برأيكم هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من

مطالبها ؟

هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟

كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟

هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟

هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك

عنك ؟

هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟

كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟

كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟

تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد

السيء ؟


ضيفي الاسبوع

@امير المملكه

@همسآت دآفئة

ملاحظةة


والأعضاء الكرام يتابعون دون ردود مطلقه
لحين الإنتهاء .. ومن ثم سيسمح لـ الجميع
التعقيب و الإضافه المكمله
وكل قضيه ستدرج في موضوع منفصل
ومدة الحوار
حين الإنتهاء من وضع النقاط على الحروف



hldv hgllg;i & ilsNj ]Ntzm qd,t rqdm ,vhd u 'h,gm hgp,hv hgpv





رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #2
☆ملك بلا مملكه☆


الصورة الرمزية امير المملكه
امير المملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2983
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 12-17-2017 (02:45 PM)
 المشاركات : 5,067 [ + ]
 التقييم :  1011
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحبّ هو دفء القلوب،
والنّغمه التي يعزفها المحبّوب
على أوتار الفرح، وشمعة الوجود
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اشكرك سمو الأميره على استضافتي فهذا شرف لي وخاصه برفقه المميزه همسات دافئه

سأقوم بالتفاعل بالساعات القادمه


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #3


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (12:20 PM)
 المشاركات : 102,895 [ + ]
 التقييم :  39336
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 5
شكر (تلقي): 279
اعجاب (اعطاء): 16
اعجاب (تلقي): 670
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



اختيار جميل للضيوف
متابعة


 
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #4
☆ملك بلا مملكه☆


الصورة الرمزية امير المملكه
امير المملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2983
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 12-17-2017 (02:45 PM)
 المشاركات : 5,067 [ + ]
 التقييم :  1011
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحبّ هو دفء القلوب،
والنّغمه التي يعزفها المحبّوب
على أوتار الفرح، وشمعة الوجود
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



بداية اشكرك سمو الاميره على الاستضافه .
بالفعل ان جل ما تضمنته مقدمة موضوعك صحيح اذان الاصل في العلا قات بين البشر مبينه على المحبه والود فما بالك بعلاقه الاخباخيه التي من باب اولى ان تكون اقدس واطهر من الامور الماديه الفانيه التي للاسف اصبحت تلوث العلاقات الانسائيه بشكل عام وعلاقه الاخوه المبنيه على رابطه الدم بشكل خاص وبناءاً عليه فإنني ساقوم بالاجابه على تساؤلات وفقاً لما يلي :-

ترى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟
للاسف ان الحياه تتغير بشكل متسارع فالتطور الحاصل اضعف من الروابطالاجتماعيه بين افراد المجتمع بشكل عام وبني الاسره الواحده بشكل خاص
قديماً كنا نسمع ان فلان توفي وترك اولاده ولم يقوموا بقسمه المعمل او المصنع او المزرعه وبقي يعملون فيه بشكل مشترك الى ان بدانا نتطور تكنولوجيا وللاسف تخلينا عن مبدأنا لاجل ذلك واجمل اسباب الخلافات بين الاخوه في اهم الاسباب وهي :
1- النقله التكنولوجيه الكبيره اذ ان توفر المركبات واجهزه الهواتف الذكيه والانترنت والعولمه اسهم بدور كبير في قله التواصل والراوبط الاجتماعيه بين المجتمع ككل وبين الاسره بشكل خاص فاصبحت المعايدات والمواساه تبعث برساله عبراحدى الوسائل المختلفه الامر الي ادى الى قله الاحساس بالقرب والروابط بين الاخوه فالاخ الذي لا يقف مع اخوه في الشدائد ولا يزوره بشكل دوري ولا يسال عنه الابمحادثه عبر الهاتف بالتاكيد سينتج عن ذلك لا مبالاه وشعور سلبي لدى الاخ وبالتالي يصبح البحث عن المصلحه وعدم مراعاه شعورالاخوه هو سيد الموقف .
2- البعد عن الارض والركض نحو مظاهره التمدن :- فالرابط بين الاسرسابقاً كانت الارض ففي كل محصول لهم فرحه وفي كل حصاد لهم جمعه وفي كل موسم لهملمه وهذا جميعه اختفى بالبعد عن الارض والتوجهه عن الحداثه والتمدن اذ اصبح الاخ يسكن بقطر والاخر بقطر اخر وحتى الساكنين بذات المنطقه اصبح لديهم من المشاغل مايبعدهم عن مشاطره اخوانهم بالافراح والمناسبات والاطراح .
3- تدخل الزواجات :لتدخل الزوجات والغيره :امر سلبي في سلوك الاخ تجاه شقيقه فكل زوجه ترى في زوجه الاخر ند يجب ان تكون افضل منها ولا تراعي ادنى شعورفي علاقه الاخوه وتوجهها دائما انتقامي وندي دون النصح الصحيح .
4- البعد عن الدين :فالكثير من الافراد اصبحو يراعو مصالحهم الخاصه على اوامر الشرع فيما يخص الروابط والتكافل بل الكثيرين منهم يحرمون الاناث من حصصهمالامر الذي يولد عقد وكراهيه تمتد الى افراد عده بالاسره الواحده .


برأيكم هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من
مطالبها ؟

الدنيا زائله ولا تشفع لمن يمتلك اكثر ,فالحياه مسيره قصيره مسجل تاريخ انتهاءها ومكان الانتهاء فلا داعي للتنافر بين اي احد بالمجتمع فما بالك بالاخوه .

هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلىالمحاكم لفضها ؟

انا لا ارغب في ذلك ولا اتمناه مطلقاً ولكنن للاسف الاسباب المذكوره بالاجابه على التسائل الاول تدفع باتجاه ذلك في كثيراً من الاحيان

كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟

انا عن نفسي لم اطلع يوماً على الامور الماديه فعلاقتي مع اسرتي كتاب مفتوح فما يطلب مني البيه دون ان اقيده .

هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معهبمثل ظلمه و قساوته ؟

التعامل مع الاخوه لا يكون كذلك فكلمه اخوه ذات مدلول كبير لمن مكنه الله من تفسير المصطلحات

هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب والغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك

عنك ؟

هذا المثل للتعامل مع الاعداء وليس مع الاخوه فكن مظلوم مع اخيك افضل مما تكون ظالم بمصيره الرجوع اليك وطلب المغفره منك فان يسجل لك موقفاً معتذر له افضل مما يسجل انك معتذر .

هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك منأخيك ؟

ليس القطيعه هل حل مناسب فانا ارغب في ثنيه عن ذلك واطلب العوض من الله تعالي ان امتنع ,ولكن ارى ان اتجنبه وان اشاركه فقط في المناسبات الرسميه ولكن لا اقطع الارحام من بناته وابنائه فهم لا ذنب لهم فيما حدث .

كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟

انا بسامحه وسابذل مجهود كبير في مقاومه نفسي عن الحقد وكراهيته .

كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟

ان حدث ساكون محباً للجميع جامع غير مفرق .

تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا ولماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد


السيء ؟
احيل الى الاجابه الوارده بالسؤال الاول









اشكرك واتمنى ان يديم الله المحبه بينكم وبين اخوتكم ومن تحبون


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #5


الصورة الرمزية نقآء
نقآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : منذ 6 يوم (01:28 PM)
 المشاركات : 49,564 [ + ]
 التقييم :  15375
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شكراا لقبولك لدعوتى @امير المملكه
اجابات رائعة وصريحة ومميزة

ننتظر الاخت @همسآت دآفئة
لنرى ما هي وجهه نظرها بالنسبة للموضوع


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #6


الصورة الرمزية زهِِِرة آللوتس
زهِِِرة آللوتس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4131
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (10:06 PM)
 المشاركات : 50,995 [ + ]
 التقييم :  11882
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يَسْألَونَني مَنْ أنَا..؟؟
فَأجـيبَهُم ’أنَا *أنْثَى* خُلِقَت بِرُوحِ*طِفلَة*،
..*تَستَوطِنْ عَرشهَا أحلاَمُ الأنَا*الَوَردِيَّة
لوني المفضل : Mediumorchid
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 21
شكر (تلقي): 35
اعجاب (اعطاء): 39
اعجاب (تلقي): 45
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



آشكرك ع استضافتي ومع آمير المميزز

بس آنتظروني ليلآ كرمآل آعطي رآيي


بحب بالهدوء وآكون رآيققةة بالليل


لي عودة


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #7


الصورة الرمزية ontha_al_gharam
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (05:27 PM)
 المشاركات : 25,970 [ + ]
 التقييم :  4436
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 323
اعجاب (اعطاء): 1085
اعجاب (تلقي): 522
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



موضوع رائع غاليتي

اجابات حلوة من محمد


ننتظر العسولة لتجاوب


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #8
☆ملك بلا مملكه☆


الصورة الرمزية امير المملكه
امير المملكه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2983
 تاريخ التسجيل :  Aug 2015
 أخر زيارة : 12-17-2017 (02:45 PM)
 المشاركات : 5,067 [ + ]
 التقييم :  1011
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
الحبّ هو دفء القلوب،
والنّغمه التي يعزفها المحبّوب
على أوتار الفرح، وشمعة الوجود
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسآت دآفئة مشاهدة المشاركة
آشكرك ع استضافتي ومع آمير المميزز

بس آنتظروني ليلآ كرمآل آعطي رآيي


بحب بالهدوء وآكون رآيققةة بالليل


لي عودة


يا رومانسيه انتي


بانتظارك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2017   #9


الصورة الرمزية نقآء
نقآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : منذ 6 يوم (01:28 PM)
 المشاركات : 49,564 [ + ]
 التقييم :  15375
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نورتوا صباياا
بانتظارك همسات


 

رد مع اقتباس
قديم 08-12-2017   #10


الصورة الرمزية زهِِِرة آللوتس
زهِِِرة آللوتس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4131
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (10:06 PM)
 المشاركات : 50,995 [ + ]
 التقييم :  11882
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يَسْألَونَني مَنْ أنَا..؟؟
فَأجـيبَهُم ’أنَا *أنْثَى* خُلِقَت بِرُوحِ*طِفلَة*،
..*تَستَوطِنْ عَرشهَا أحلاَمُ الأنَا*الَوَردِيَّة
لوني المفضل : Mediumorchid
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 21
شكر (تلقي): 35
اعجاب (اعطاء): 39
اعجاب (تلقي): 45
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



بعرف اني طولت عليكم
بعتذر للجميع
بحب آجآبآتي آحيـآنآ آتككون مختصرة ولكن آلموضوع بقمة آهميةة ولكن رآح تستغربوآ جدآ من آجآبآتى رغم قسوة آلحوآر

تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟
آول شيء بتحصل إكثير لآنه وآقع حآليآ مش وآقع للآسف
بتوصل معهم للكره وآلحقد والقطيعة بسبب آلزوجةةة
بحب آككون صريحةة هالشيء آكبر غلط ومهما كان آلخلآف مش ممكن
تكره او تحقد او تقطع..بس اقسم بربي
بابا وهوآ بآبآ وكآن آخوه يلي آبنه كآن خطبني يحككي كلآم بيسد النفس لما
يجي عليا وآنآ آعمل حآلى مش سآمعه شيء ولكن بابا يحس فيني وبقهري
بس كرمال بابا اسكت وآعمل حالي مش سآمعه وعملوآ فيني آشيآْ إكثيرة
وحكوآ عليا..وظلموني والحمدلله لآ سآر كره بينهم ولآ شيء
مع انه خلآفنآ إكبير اتسببو بطلآقي ولكن آختيارى آلطلآق من كثرة الي كآن بيسير
كل مآ آفتكر هالشيء آنآ الي بحقد مش بآبآ
حكيتلكك موقف كرمال آعرف البشر مآ فشي شيء مستحيل لتحقد وتكره وتقطع آخوكك




برأيكم هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من


مطالبها ؟
لآ طبعـآ


هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟
لآ طبعآ هالشيء برضو غلط كبير مش مستآهلة تصل لمحآكم


كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟
يظلم ويسلب مآ رح آتصرف بشيء ...صح انى ما بسكت ع حقي
ولكن آزآ آخوى آبن آمي وآبوي بدو يظلم ويسلب اله الله
ورح آدعي الو بالحير كمان لآنه آنآ ما بيهمني شيء سوى رآحتهم
حتى لو كانت ع آحسآبي أو ع احساب سعآدتى


هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟
لآ طبعآ مش مستاهلة آتعآمل معه بنفس تعامله
في شيء اسم رب العالمين مهما طول حقي
ربنا رح يآخذلي يآه


هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك


عنك ؟
صحيح هآلحكككي ولكن آستحآلة آرد ع ظلموو
يآمآ آنظلمت وضليتني مخروسة ومآ زلت مخروسة
وما زلت بنظلم ولكن بقول ف رب


هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟
هههه لآ طبعآ هآدآ مش حل بالمرة آستفزو وضلكك اححكي معه


كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟
مآ رآح آتصرف بشيء رح آسآمحوو


كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟
رآح آحلهآ طبعــآ..بسمع للطرفين وآن كآن فيهم حدآ غلطآن بخليه يعتذر للتاني
وآن كآنوآ غلطانين بخليهم يعتذروآ لبعضهم البعض
ورح آريحهم وآخليهم يحككوآ مع بعض




تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد


السيء ؟
مآ عندي فكرة بس حسب ما آفهمت حسب الموآقف الي بتسير بينهم
وبآلآخير بيرجع الامر للاهل الي بيسكتوآ ع الاخوه يسير فيهم هيكك


آشكرك غاليتي
آستمتعت وآنآ بجآوب
بتمني الكل ينبسسط من آجآبآتي
تحياتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
&, المملكه, الحر, الحوار, دآفئة, همسآت, وراي, ضيوف, طاولة, قضية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعضاء بنات فلسطين .ضيوف قضية وراي على طاولة الحوار نقآء الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 11 09-03-2016 11:10 PM
غيمة حزيرآن ،ريما غزة .ضيوف قضية وراي على طاولة الحوار نقآء الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 20 09-01-2016 06:21 PM
امہير القہلہوب،ميماا.ضيوف قضية وراي على طاولة الحوار نقآء الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 21 08-29-2016 07:48 PM
ra7al&حبيب العمر ، ضيوف قضية وراي ع طاولة الحوار نقآء الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 34 08-25-2016 08:16 PM
قضيه و رأي على طاولة الحوار نقآء الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 15 08-24-2016 09:33 PM


الساعة الآن 05:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.