!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > التنمية البشرية والذاتية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-03-2017
ميمآآ غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
اوسمتي
افضل مشآرك للمسآبقآت نجمة المنتدى وسام العطاء شكر وتقدير من الادارة 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل : May 2016
 فترة الأقامة : 1061 يوم
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (08:24 PM)
 الإقامة : القدس ♡
 المشاركات : 99,139 [ + ]
 التقييم : 36575
 معدل التقييم : ميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond reputeميمآآ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 63
اعجاب (اعطاء): 12
اعجاب (تلقي): 152
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
AQD الفآعليةة في إدآرةة الذآت ~





أول طريق للنجاح في الحياة هو نجاحكِ في إدارة ذاتك
وبراعة التعامل مع نفسك بواقعية ومنهجية
فالفشل في إدارة الذات أول طريق الفشل في الحياة على المستوى الفردي والجماعي
وربما يؤدي إلى الفشل في الآخرة والعياذ بالله
قال تعالى: {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ} [الرعد: 11].

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الطريق من هنا

• الحياة الإنسانية نتاج فكر الإنسان وعقله، وهما المحرك الرئيسي للأفعال
فالتفاؤل دون عمل كالإستمرار في دعاء الله بإحياء ميت
والإيجابية لا تعني إنكار الصعوبات وتجاهلها وإنما تعني طرح الإحباط والانكسار أمامها
والمؤمن يعرف يقيناً معنى قوله تعالى: {إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً}، وكذلك فالإيجابية تدعونا لنتعلم
من الإخفاقات ونلقيها خلف ظهرنا فلا نعيش معها ونتباكى عليها طيلة حياتنا، قال الله تعالى:
{لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ} [الحديد: 23]
• أكثر الناس عندما يحاولون تغيير أنفسهم يبدءون بالسلوك، فإذا ما أراد السِّمان تخفيف أوزانهم
فإنهم يأخذون مباشرة ببرامج الحمية وممارسة التمارين الرياضية، وهم يحققون نجاحاً لفترة زمنية
لكن تدريجياً يبدؤون بالتراخي إلى أن يرجعوا إلى الوزن الذي كانوا عليه سابقاً
هذا لأن معظمنا أميون نفسياً، ولا نعرف كيف نستفيد من قوانا الذهنية التي وهبنا إياها الله
فالمفتاح إلى تحقيق النجاح في عملية التغيير ليس بتغيير سلوكياتنا لكن بتغيير الصورة العالقة في أذهاننا
التي من خلالها يتمكن سلوكنا من تبني صورة أخرى جديدة. ولذلك فإننا سنختم في اللاشعور
هذه الصورة الذهنية الجديدة بالنسبة لوزننا الجديد. وفيما تكون الصورة قد ارتسمت وختمت
فإننا تلقائياً ودون عناء وجهد نجد أنفسنا نأكل أقل ونتمرن إلى أن نصل إلى الوزن المثالي دون رجعة للسمنة
• في كل واحد منا صفات ضعف وصفات قوة، وأنت أعلم الناس بحقيقة نفسك
فأنت وحدك الذي تستطيع توجيه ما تملك من صفات القوة لإنجاح حياتك، وتنأي عن نقاط الضعف في شخصيتك
• بدون شيء من الإنضباط لا يصلح الإنسان لشيء!‏ يصبح إنسانا فاقد الأهلية‏ .. ‏فاقد الهوية ‏
تسيره أهواؤه ونزواته ‏..‏ لا يؤمن بالقيم ولا بالمثل ولا بالدين ‏..‏ فهو متحلل من كل التزام، خارج عن كل نظام‏،‏ لا وزن له في الحياة
• قاوم رغبتك الملحة في الهرب من القيام بأعبائك إلى المتعة واللهو
وأحسن استغلال كل وقت لما خصصته
• عود نفسك على تحديد أهداف لكل عمل تنوي القيام به، وقسمها إلى أهداف خاصة وأخرى عامة
حتى يسهل عليك متابعة ما تحقق منها، وإبدالها بأهداف أخرى إن صعب عليك تحقيقها
مع بسط المهام الصعبة وإنجازها على مراحل ليسهل إتمامها بنجاح
• أكثر الناس نجاحاً هم الأكثر مرونة، ففي المرونة قوة لا يدركها الكثيرون
• علينا دوما أن نتفهم مواقف الآخرين
وأقصر الطرق لذلك أن نتخيل أنفسنا مكانهم وننظر بعيونهم
• ينبغي الثقة التامة بإمكانياتنا ومقدرتنا على النجاح وتجنب الاعتقادات السلبية
فبعض الناس -مثلا- يبخلون في الثقة بالآخرين مما يجعلهم متشككين دوماً في نوايا الغير
• احذر من الخيال الجامح ومن التشاؤم المفرط، وكن وسطاً، وزاوج بين الخيال والواقع
فلا تتوقع أنك ستغير الكون من حولك بقدراتك المحدودة، فما أنت إلا جزء من آلة تساهم في إحداث التغيير
• كن على قناعة تامة بأن ما نجنيه في المستقبل هو نتاج عمل اليوم
• لا يوجد فشل بل توجد طريقة غير سليمة يمكن التعديل فيها أو تغييرها جذرياً
فواجه نتائج أعمالك بشجاعة ومسؤولية وصبر وثبات، واحتسب كل ما يصيبك عند الله تبارك وتعالى
واعلم أنه ما أصابك لم يكن ليخطئكِ، وما أخطأكِ لم يكن ليصيبكِ. رفعت الأقلام وجفت الصحف
ويقول الحق تبارك وتعالى:{إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} [الزمر: 10].
• الفشل مرة لا يعنى نهاية الطريق، ولذلك ينبغي إعادة المحاولة أو تغيير الطريقة
ويكفي أن نعلم أن كثيراً من العباقرة توصلوا لاختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح
وكما يقول المثل: "العثرة تصلح المشي"

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الناجح والفاشل

• الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين
• الناجح يقول: "الحل صعب لكنه ممكن"، والفاشل يقول: "الحل ممكن ولكنه صعب"
• الناجح شعاره: "عامل الناس كما تحب أن يعاملوك"، والفاشل شعاره: "اخدع الناس قبل أن يخدعوك"
• الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار



 توقيع : ميمآآ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتَرِف بأنّني صعبة وأفيضُ عِناداً وصمْتاً ، لكنّني حقيقية أكثرْ من أيّ شيءٍ آخرْ 💙


مواضيع : ميمآآ


رد مع اقتباس
قديم 01-03-2017   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 13 ساعات (04:34 AM)
 المشاركات : 148,905 [ + ]
 التقييم :  54708
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 9
شكر (تلقي): 14
اعجاب (اعطاء): 4
اعجاب (تلقي): 36
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



ما بين النجاح والفشل
اراده وطموح
عمل وجهد
نصائح مفيده جدا
لحياه افضل واجمل
بعيده عن الفشل واليأس
اشكرك ميما


 
 توقيع : حبيب العمر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 01-03-2017   #3


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 23
 أخر زيارة : منذ 18 دقيقة (05:38 PM)
 المشاركات : 58,990 [ + ]
 التقييم :  12419
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1
شكر (تلقي): 17
اعجاب (اعطاء): 41
اعجاب (تلقي): 32
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



روعة كتير حلو مشكورة ياعسل على النقل


 
 توقيع : ريتال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سَ أضُمك بِدعائِي وأطلُب من رَب السماء ان يُديمك مَعي سنوات لا تُعد


رد مع اقتباس
قديم 01-03-2017   #4


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (08:24 PM)
 المشاركات : 99,139 [ + ]
 التقييم :  36575
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 63
اعجاب (اعطاء): 12
اعجاب (تلقي): 152
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب العمر مشاهدة المشاركة
ما بين النجاح والفشل
اراده وطموح
عمل وجهد
نصائح مفيده جدا
لحياه افضل واجمل
بعيده عن الفشل واليأس
اشكرك ميما
اسعدني حضورك
انرت


 
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
قديم 01-03-2017   #5


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (08:24 PM)
 المشاركات : 99,139 [ + ]
 التقييم :  36575
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 63
اعجاب (اعطاء): 12
اعجاب (تلقي): 152
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم حسن مشاهدة المشاركة
روعة كتير حلو مشكورة ياعسل على النقل
سررت بحضورك
نورتِ


 
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
!~, .., معهم, الناس, صوفا, نتعامل, «12»

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«12» صنفا من الناس .. كيف نتعامل معهم ؟ رفيقة ٱلقمر التنمية البشرية والذاتية 6 07-08-2014 04:10 AM
مبروك للمنتخب الجزائري<< يلا نخود وتعطي معهم ونفرح معهم خربوط خود واعطي مطار بنات فلسطين - ωoเcoмє 18 06-28-2014 11:09 AM
كيف نتعامل مع الطفل العداوني؟ سرداب الاحزان װ.. ξــآلَمُ الأطـفَـآل |~ 3 05-22-2014 10:20 PM
كيف نتعامل مع النفسيات الحامضة تْـۄلَيْـنّ التنمية البشرية والذاتية 11 04-13-2014 07:04 PM


الساعة الآن 05:57 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.