!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > التنمية البشرية والذاتية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-31-2016
تْـۄلَيْـنّ غير متواجد حالياً
Palestine     Female
لوني المفضل Orangered
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 2098 يوم
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (10:34 PM)
 المشاركات : 74,211 [ + ]
 التقييم : 19809
 معدل التقييم : تْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond reputeتْـۄلَيْـنّ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 98
شكر (تلقي): 87
اعجاب (اعطاء): 294
اعجاب (تلقي): 216
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
سلب الصمت يعتبر لغة بحد ذاته، إليك 7 أسرار لفهم المعنى وراء صمت أي شخص أمامك



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يقول المثل العربي الشهير: “إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب”، فالصمت في أحيان كثيرة يصبح أداة للتعبير ولحل المشاكل ولبعث رسائل معينة،
الصمت مخيف لأنك لن تستطيع معرفة ما يخبئه الآخر عنك، ويزيد من توترك كلما زادت مدة انتظارك لحين اتضاح أفكار الآخر.
في المقال التالي سنعرض نتائج دراسة لجامعة “يونيبان” البرازيلية، كشفت عن أبرز دلالات الصمت عندما يتحول إلى لغة بحد ذاته،.. وهي في ما يلي :

الصمت نتيجة الألم

يسمى أيضا “الصمت المؤلم” هذا النوع له عدة أسباب، فأحيانًا يكون نتيجة تجاهل شخص عزيز أو ابتعاد أحدهم، أو نتيجة التعرض للظلم أو أي مشاكل أخرى اجتماعية ونفسية، الصمت هنا يكون هو الحل الأمثل أمام الشخص من أجل التعبير عن ألمه، وكذا ليعيد ضبط مزاجه.



الصمت نتيجة المصيبة

في أغلب الأحيان عندما تواجه الإنسان مصيبة غير متوقعة، يلجأ للصمت كتعبير تلقائي عن الخوف والقلق، اللجوء للصمت هنا يأتي كمحاولة للتخطيط الدقيق لإصلاح ما يمكن إصلاحه.
أيضا الصمت قد يأتي قبل وقوع المصبية في حال كان الفرد هو نفسه من يخطط لفعلها.



الصمت كتعبير عن الغضب

الصمت يعبر به الإنسان كذلك عن غضبه وعدم رضاه، وهذا النوع يكون الأصعب من الناحية النفسية، فالصمت عن الغضب عوض التعبير عنه يزيد من ارتفاع ضغط دم، والسكر وأمراض كثيرة، كما يجعل الإنسان سريع الإنفعال في أوقات أخرى لا علاقة لها بمشكلته الحقيقية.


الصمت نتيجة الوحدة

في هذه الحالة يكون الصمت شاملاً لكل تصرفات الإنسان، سواء في القول أو الفعل.. ويصاحبه عادةً التعرض للإكتئاب.




الصمت للصبر

يأتي كردة فعل عن أحداث يعيشها الإنسان يطبعها الفشل في تحقيق أعمال معينة، الصمت بعد الإحساس بالفشل إما تنتج عنه قوة وإصرار لتحقيق نجاح في المستقبل أو العكس، أي الإنسياق نحو الضعف والإنطوائية.

الصمت للتجاهل

يتحول الصمت كذلك لأداة يستخدمها العقلاء أحياناً للرد على تفاهات ينطق بها الآخرون، فعندما يرى الشخص أن الأراء ووجهات النظر التي يسمعها غبية ومخالفة لقناعاته .. يلجأ لصمت التجاهل حتى لا ينخرط في مناقشات لا جدوى من ورائها.




الصمت للتفكير

هذا النوع يطبع حياة المثقفين والأذكياء في أغلب الحالات، فالشخص عندما تزداد رقعة معرفته وذكائه، يعطي قيمة كبيرة للصمت من أجل تحليل المعطيات والتفكير جيدا قبل قول أي جواب أو الإقدام على أي تصرف.




رد مع اقتباس
قديم 10-31-2016   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 5 ساعات (12:32 AM)
 المشاركات : 148,915 [ + ]
 التقييم :  54710
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 10
شكر (تلقي): 15
اعجاب (اعطاء): 6
اعجاب (تلقي): 37
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



موضوع شافي ووافي
يعبر عن كل اشكال الصمت
واسبابها وطريقه استعمالها
سلم لنا هذا الذوق
الذي يقطف لنا
اجمل العبارات واروعها


 
 توقيع : حبيب العمر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 10-31-2016   #3


الصورة الرمزية همسه احساس
همسه احساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1759
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 10-09-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 93,727 [ + ]
 التقييم :  19094
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طرح راائع وانتقاء مميز
لا حرمنا جديدك القادم
تحيتي وورودي


 

رد مع اقتباس
قديم 10-31-2016   #4


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (08:24 PM)
 المشاركات : 99,139 [ + ]
 التقييم :  36575
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 63
اعجاب (اعطاء): 12
اعجاب (تلقي): 152
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



طرح جميل
سلمت ع الادراج
ودي


 
 توقيع : ميمآآ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتَرِف بأنّني صعبة وأفيضُ عِناداً وصمْتاً ، لكنّني حقيقية أكثرْ من أيّ شيءٍ آخرْ 💙


مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
قديم 11-01-2016   #5


الصورة الرمزية البريئة !
البريئة ! متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 620
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : منذ 2 دقيقة (05:44 AM)
 المشاركات : 111,130 [ + ]
 التقييم :  46602
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنـا ..
حگايه خرافيه . .
تجذبُ العقول بـ هدووء :$$ !
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 130
شكر (تلقي): 305
اعجاب (اعطاء): 520
اعجاب (تلقي): 639
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



فعلآ كلآم صحيح

هالموضوع شامل لكل انواع الصمت و اسبابه


تحياتي


 
 توقيع : البريئة !


استغفر الله العظيم و اتوب اليه .


رد مع اقتباس
قديم 11-01-2016   #6


الصورة الرمزية تْـۄلَيْـنّ
تْـۄلَيْـنّ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (10:34 PM)
 المشاركات : 74,211 [ + ]
 التقييم :  19809
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 98
شكر (تلقي): 87
اعجاب (اعطاء): 294
اعجاب (تلقي): 216
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



اشكركم لمروركم الجميل
نورتوني
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 11-01-2016   #7


الصورة الرمزية adil
adil غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3902
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : 01-26-2018 (12:40 PM)
 المشاركات : 22,242 [ + ]
 التقييم :  3052
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



تقبل حضوري في صرحك الجميل مع خالص الاحترام
زهور الياسمين
لشخصك
تحياتى


 
 توقيع : adil

لاتسقني ماء الحياة بذلةً ++ بل فاسقني بالعز كاس الحنضل

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 11-01-2016   #8


الصورة الرمزية رحيق الجنة
رحيق الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3976
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 02-21-2017 (11:57 PM)
 المشاركات : 712 [ + ]
 التقييم :  20
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي


 
 توقيع : رحيق الجنة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 11-29-2016   #9


الصورة الرمزية ليّےـلى
ليّےـلى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2152
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : 12-10-2018 (01:03 PM)
 المشاركات : 454 [ + ]
 التقييم :  43
 الدولهـ
Morocco
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



سَلِمَت الْأَنَامِل لِهَذَا الإِنتِقَآءِ..الْرَّائِع ..
آبْدَعتْ..فِي الإِختيَارِ لاَحُرِمنَآ جمآل عَطآئكْ .
لِـ رُوحكْ عَبقِ الجُوريِ


 
 توقيع : ليّےـلى

#لٌأٌ
أًطّلٌـبِ أِلَأٌهٌتُــمٌأَمً مًــنٌ أًحًــدٌ فٌــ عَــزٌة نًفِــسُيِ تِمّــلُأَ أَلِكًوْنْ.


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2019   #10


الصورة الرمزية تْـۄلَيْـنّ
تْـۄلَيْـنّ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (10:34 PM)
 المشاركات : 74,211 [ + ]
 التقييم :  19809
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 98
شكر (تلقي): 87
اعجاب (اعطاء): 294
اعجاب (تلقي): 216
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



شكرا ع المرور


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمامك, أي, أسرار, لغة, لفهم, المعنى, الصمت, ذاته،, بدي, يعتبر, سلب, شخص, إليك, وراء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يعتبر الصمت خوفا ontha_al_gharam الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 6 08-28-2017 11:43 AM
ترآ المآثل أمامك من نظرة يذوب ♥ مافيآا ~ حـواء وأنـاقتها 11 10-06-2016 02:11 PM
لاتيأس أو تتألم الحياة لازالت أمامك همسه احساس زوايا عامة 3 03-21-2016 07:56 PM
يكفيْ أننا يوماً ، تنفّسنا الهواءَ ذاته () , غُرَبَاءْ..! ะ» رُكُن آلصۈرٍ ..! 6 07-08-2015 02:31 PM
الحب لا يعطي إلا ذاته، ولا يأخذ إلا من ذاته، وهو لا يَملِك ولا يُملًك، فحسبه أنّه الحب. اميرتهه همس القوافي , النثر و الخواطر 7 09-30-2014 12:08 PM


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.