!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-06-2016
ra7al غير متواجد حالياً
اوسمتي
ذكرى للأعضآء الغايبين صاحب المواضيع الحصرية 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2071
 تاريخ التسجيل : Jan 2015
 فترة الأقامة : 1584 يوم
 أخر زيارة : 03-04-2019 (10:51 AM)
 العمر : 37
 المشاركات : 19,831 [ + ]
 التقييم : 9185
 معدل التقييم : ra7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond reputera7al has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1
شكر (تلقي): 13
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 23
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
سلب نكبه فلسطين عام 1948 وأحداثها





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


النكبة الفلسطينية لعام 1948 ، كانت واحده من أكثر الأحداث الهامة في التاريخ الإسلامي التي حدثت مؤخرا بسبب الصراع العربي-الإسرائيلي ،
وكان هذا الصراع معقد ومتعدد الأوجه ، ولا يزال واحداً من القضايا الأكثر إشكالية في العالم في العلاقات الدولية ، وأحد جوانب هذا الصراع هو مشكلة اللاجئين التي بدأت في عام 1948 ، مع إنشاء دولة إسرائيل ، حيث أصبح أكثر من 700،000 فلسطيني لاجئ في تلك السنة ، فيما يعرف “بالنكبة” ، وهو الاسم العربي للكارثة .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


خلفية عن احداث نكبه فلسطين عام 1948 :
في عام 1800 ، ولدت حركة القومية الجديدة في أوروبا ، وقامت الصهيونية بحركة سياسية تدعو إلى إنشاء دولة يهودية ، ويعتقد كثير من اليهود الى ان الحصول على دولة خاصة بهم لازمة في مواجهة التمييز

والقمع من قبل الأوروبيين الذين ذهبوا إلى قرون مضت .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وبعد مناقشة مكان إنشائها ، في المؤتمر الصهيوني الأول في عام 1897 ، كان لابد من وجود هذه الدولة الجديدة ، وقررت الحركة الصهيونية خلق دولتهم في فلسطين ، التي كانت آنذاك جزءا من الإمبراطورية العثمانية ، وكان الخليفة في الإمبراطورية العثمانية ، آنذاك السلطان عبد الحميد الثاني ، الذي رفض اقتراح ، ثيودور هرتزل البريطاني ، مؤسس الحركة الصهيونية ، بدفع 150 مليون جنيه في مقابل ملكية فلسطين .
وكان الباب مفتوحا للصهيونية ولكن ، بعد الحرب العالمية الأولى ، وأثناء الحرب ، احتلت بريطانيا فلسطين من العثمانيين في عام 1917 ، وفي نفس الوقت تقريبا ، وزير الخارجية البريطاني آرثربلفور ، أصدر إعلانا للحركة الصهيونية ، حيث واعدهم بالدعم البريطاني لإنشاء دولة يهودية في فلسطين .
وبعد الحرب ، أصبحت فلسطين تحت انتداب عصبة الأمم وتحت السيطرة البريطانية في عام 1920 ، وعندما كان تحت السيطرة البريطانية ، دعت بشدة الحركة الصهيونية بهجرة يهود أوروبا إلى فلسطين ، وكانت النتيجة ارتفاعا مطردا في عدد اليهود الذين يعيشون في فلسطين .

ووفقا لبيانات التعداد البريطانية ، في عام 1922، كان هناك 83790 يهودي في فلسطين ، وقبل عام 1931، بلغوا 175138 ، وبحلول عام 1945، قفز عددهم إلى 553600 شخصا ، وخلال 25 عاما ، انتقلت نسبة اليهود من 11٪ من إجمالي عدد السكان إلى 31٪ .

وبطبيعة الحال ، كان رد الفعل من العرب الفلسطينيين أقل حماسا ، واندلع التوتر بين المستوطنين اليهود الجدد والفلسطينيين الأصليين في مناسبات عديدة ، وفي نهاية المطاف ، قرر البريطاني من قبل عام 1940م ، بأنها لم تعد قادرة على السيطرة على الأراضي ، وقررت إنهاء ولاية فلسطين ومغادرة البلاد .


خطة الأمم المتحدة والاستقلال الإسرائيلي :

ولرؤية النهاية المقبلة من السيطرة البريطانية على فلسطين ، والصراع الحتمي بين العرب واليهود الذي سيتبع ، أهتمت الأمم المتحدة التي أنشئت حديثا بهذه المسألة في عام 1947. وجاء ذلك مع الخطة المعروفة باسم خطة التقسيم للأمم المتحدة من أجل فلسطين .

وبعد ذلك ، أصبحت تدعو إلى قيام دولتين ، المعروفة في تاريخنا باسم فلسطين ، واحدة لليهود، والمعروفة باسم إسرائيل ، و الآخرى للعرب في فلسطين . وبينما قبل اليهود في فلسطين الخطة بحماس ولكن العرب رفض ذلك بشدة ، حيث يعتبر بعيدا من وجهة نظرهم ، بأعطاء الأرض ، التي كانت أرضا عربية إسلامية تاريخيا منذ الحروب الصليبية، لأقلية يهودية جديدة في البلاد ، واستمرت التوترات في الارتفاع بين الجانبين .
وفي خضم هذا التوتر المتزايد ، أعلنت بريطانيا حدا للانتداب في فلسطين ، وانسحبت من البلاد يوم 14 مايو عام 1948 ، وفي ذلك اليوم ، أعلنت الحركة الصهيونية في فلسطين بتأسيس دولة جديدة لإسرائيل ، وفي اليوم التالي ، أعلنت الدول العربية المجاورة رفضهم للإعلان وغزت اسرائيل .

وكانت نتيجة حرب عام 1948 زيادة هائلة في حجم إسرائيل ، وكانت الدولة الناتجة أكبر بكثير من الدولة التي اقترحتها الأمم المتحدة ، حيث استولت على ما يقرب من 50٪ من الدولة العربية المقترحة .


طرد الفلسطينيين :

ربما كان أكبر الأثر الإنساني لحرب 1948 طرد معظم السكان الفلسطينيين ، من داخل حدود دولة إسرائيل الجديدة ، وكان هناك ما يقرب من 1،000،000 عربي فلسطينيين قبل الحرب . وبحلول نهاية الحرب في عام 1949 ، أصبح بين 700،000 و 750،000 منهم طردوا ، ولم يبقى سوى 150،000 في إسرائيل .

ومن الآثار الجانبية المؤسفة للحرب على مر التاريخ هم اللاجئون ، حيث كانت مجموعات من الناس يفروا دائما هربا من القتال والغزو ، الأمر الذي جعل أحداث اللاجئين الفلسطينيين لعام 1948 فريدة من نوعها ، ولكن ، لماذا أصبحوا لاجئين ؟ .

ومنذ هذا الوقت لا يزال حتي اليوم إلى حد كبير الصراع الحقيقي ، وقام العديد من المؤرخين بتحليل أسباب الهجرة الجماعية للفلسطينيين ، التي ما زالت متأثرة بشدة بالسياسة والعلاقات الدولية ، ولكن المؤرخين ” بما في ذلك بعض المؤرخين الإسرائيليين” حددت عدد قليل من الأسباب الرئيسية للهجرة :

غادر كثير من الفلسطينيين بسبب الخوف من الهجمات والفظائع الإسرائيلية : وكانت هذه المخاوف التي لا مبرر لها ، وفي 9 أبريل 1948 ، دخل نحو 120 من مقاتلي الإسرائيلي بلدة فلسطينية من دير ياسين قرب القدس ، حيث أن 600 قرويا ، توفوا بعض الدفاع عن المدينة في معركة ضد القوات الإسرائيلية ، بينما قتل آخرون بالقنابل اليدوية التي ألقيت علي منازلهم ، أو أعدموا بعد أن ساروا في شوارع القدس .
وبطبيعة الحال ، أصبحت هذه المجزرة تنتشر في جميع أنحاء فلسطين ، ويخشى الفلسطينيون المعامله الأسوأ من الإسرائيليين .

وفي كثير من الحالات ، فر معظم سكان القرى الفلسطينية برمتها بسبب التقدم الإسرائيلي ، على أمل تجنب نفس مصير مذبحة دير ياسين ، هذا بجانب بعض الجماعات الإسرائيلية ، مثل اليشوف ، التي تسارع في هذه الرحلة لقيام حرب نفسية هدفها تخويف المدن الفلسطينية إما بالاستسلام أو الفرار .

وأعلنت بالبث الإذاعي باللغة العربية ، محذرتاً القرويين العرب من أنهم لا يستطيعون الوقوف في وجه التقدم الإسرائيلية ، وأن المقاومة غير مجدية . وتم طردهم من قبل القوات الإسرائيلية ، بينما كان الخوف هو العامل المحفز الرئيسي للاجئين في وقت مبكر من الحرب ، كما طالت الحرب خلال عام 1948، وأصبح الطرد الإسرائيلي المتعمد أكثر شيوعا ، حيث احتل الإسرائيليون المزيد والمزيد من الأراضي ، وأصبحت قواتهم أكثر انتشار بشكل كبير جدا في جميع أنحاء البلاد ، ومن أجل الحفاظ في السيطرة على هذه المناطق ، أفرغت العديد من القرى المحتلة حديثا قسرا من قبل القوات الإسرائيلية .
ومن الأمثلة البارزة لهذه المدن اللد والرملة ، بالقرب من القدس ، وعندما غزوها في شهر تموز من عام 1948 ، وقع اسحق رابين أمر بطرد جميع الفلسطينيين من المدينتين ، التي تصل إلى ما بين 50،000 و 70،000 شخص ، وحثت القوات الإسرائيلية بعض منهم للزحف إلى خطوط الجبهة العربية ، في حين اضطر آخرون إلى المشي ، مع السماح لهم فقط ليأخذوا معهم كل ما يستطيعون حمله ، وبلغ هذا الطرد نحو 10٪ من إجمالي طرد الفلسطينيين في عام 1948 .


التشجيع من قبل القوات العربية :

في بعض الحالات ، شجعت الجيوش العربية من الدول المجاورة ، وخاصة الأردن والبلدات الفلسطينية بشأن الإخلاء ، وكان أحد الأسباب المحتملة لذلك هو توفير ساحة للمعركة مفتوحة دون مدنيين لتبادل إطلاق النار .
وعلي أي حال ، ترك العديد من المدنيين الفلسطينيين منازلهم في إطار التوجيه من الجيوش العربية ، على أمل العودة قريبا بعد انتصار العرب الذي لا مفر منه ، وإلا أن يصبحوا لاجئين في الدول المجاورة .
بعد الحرب : خلقت الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 مشكلة اللاجئين الواسعة النطاق في منطقة الشرق الأوسط ، وتم تدمير أكثر من 500 بلدة ومدينة في جميع أنحاء فلسطين تماما خلال هذه الفترة ، وأصبح أكثر من 700،000 لاجئي من هذه المدن عبئا اقتصاديا واجتماعيا على الدول المجاورة والضفة الغربية والأراضي الفلسطينية التي تحت السلطة الأردنية .

وفي عام 1954، أصدرت إسرائيل قانون منع التسلل ، وسمحت الحكومة الإسرائيلية بطرد أي فلسطيني من الذين تمكنوا من التسلل مرة أخرى إلى منازلهم فيما تسمى الآن إسرائيل .
كما سمحت الحكومة بطرد أي فلسطيني مشرد داخليا ولا يزال داخل إسرائيل ، وحتي لو سعوا للعودة إلى ديارهم .

واليوم ، مازال حق العودة يمثل مشكلة رئيسية التي لم يتم حلها عن طريق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، وأثبت الطرد القسري للفلسطينيين في عام 1948، بأنها لا تزال تكون مشكلة حتى علي حياة اللاجئين الأصليين ، ورسمياً رغم الانتهاء من القرن ال21 .

اللهم احفظ فلسطين وأهلها و القدس و أهل القدس و الأقصى و أهل الأقصى من كيد كل أعداء الدين ، اللهم كن معهم و ثبتهم يا الله …















 توقيع : ra7al

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 09-06-2016   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 20 ساعات (01:40 AM)
 المشاركات : 159,773 [ + ]
 التقييم :  55991
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 23
شكر (تلقي): 36
اعجاب (اعطاء): 18
اعجاب (تلقي): 139
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



هههههههههههههه
هي تالت مره برد فعلا
هالمره
رح اشكرك وبس
ههههههههه
الله يفرجها علينا
وتتحرر فلسطين
ويرجع الحق لصحابه
بس نتخلص من حكامنا الخون
يسعد قلبك رحال
ولو انت عندي ب 3 ردود
ههههههههه
وتقييم كمان ونجوم لا تزعل


 
 توقيع : حبيب العمر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 09-06-2016   #3


الصورة الرمزية نقآء
نقآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (07:28 PM)
 المشاركات : 49,603 [ + ]
 التقييم :  15373
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 2
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 2
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الله يفرجها علينا
و ينصرنا عليهم
و يثبت اقدامنا
تتحر فلسطين كلها
كل واحد يرجع لبلده
يا رب
يعطيك العافيه
احترامى لك


 
 توقيع : نقآء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 09-06-2016   #4


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,437 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



فى مثل بيقول

حسسرتي على بلد مختارها ولد


واحنا بلدنا ضاعت لانو حكامنا صغار كانو وما كان فيهم مسؤول


وصاحب قضية


بس رجعة هالبلد على يد الثلة الصابرة


عوافى اخى ع الطرح القيم


 

رد مع اقتباس
قديم 09-06-2016   #5


الصورة الرمزية البريئة !
البريئة ! متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 620
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : منذ 2 دقيقة (09:58 PM)
 المشاركات : 113,919 [ + ]
 التقييم :  48247
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنـا ..
حگايه خرافيه . .
تجذبُ العقول بـ هدووء :$$ !
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 144
شكر (تلقي): 401
اعجاب (اعطاء): 691
اعجاب (تلقي): 792
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



الله يطهر الوطن من الحكآم الخون و الإحتلآل

مشكور رحآل على الموضوع


بفرجهاآ ربنآ


 
 توقيع : البريئة !


استغفر الله العظيم و اتوب اليه .


رد مع اقتباس
قديم 09-07-2016   #6


الصورة الرمزية ريما غزة
ريما غزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1481
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : منذ أسبوع واحد (11:37 AM)
 المشاركات : 50,295 [ + ]
 التقييم :  16467
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ملكة علي عرشي
وأميرة حرفي
مني يتعلمون الأميرات
فن الذوق والتحدي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 6
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



فعلا احداث النكبة مؤلمة جدا
الله ينصرنا ويجعل صبرنا خير
وحسبي الله عليهم
الله ينتقم منهم
مشكور رحال


 

رد مع اقتباس
قديم 09-07-2016   #7


الصورة الرمزية الوطن والغربة
الوطن والغربة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-15-2016 (01:28 PM)
 المشاركات : 11,641 [ + ]
 التقييم :  1211
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نكبه وولدت لشعبنا نكبات في لبنان والعراق وبلاد الشام ضياع وطن وتشريد ابنائه الى منافي اذقه الخيم والمخيمات المملوؤه بالالم والحزن وتاريخنا من حكام وملوك عرباننا مظلم لكن حتى لو مرت مئات السنين سنبقى نحمل في ايمان قلوبنا قدسنا ومفاتيح بيوتنا
لقد مات الضمير العربي واضعنا عشرات السنين الطويله بالتنديد والاستنكار على اقمشه عفن عليها هذا الزمن ولم تجدي العواطف نفعا ولم يعد هنالك اي مفاوضات
وحدود اوطاننا العربيه والاسلاميه مقفله امام الشعوب التي تريد ان تزحف بالالاف لتحرير هذا الوطن من الطغاه
اليهود الصهاينه الذين هم من اكثر شعوب الأمم عداء للأنبياء والمعجزات
اللهم ارحم شهدائنا وموتانا وانصر على القوم الفاسقين
يعطيك عافيه رحال على اللفته الرائعه لنكبه شعب ما زال يزوق العذاب
الوطن والغربه


 

رد مع اقتباس
قديم 09-08-2016   #8


الصورة الرمزية ra7al
ra7al غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2071
 تاريخ التسجيل :  Jan 2015
 العمر : 37
 أخر زيارة : 03-04-2019 (10:51 AM)
 المشاركات : 19,831 [ + ]
 التقييم :  9185
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1
شكر (تلقي): 13
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 23
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



@حبيب العمر@رفيقة ٱلقمر
@ريما غزة
@البريئة !
@سمو الأميرةة
@الوطن والغربة


بشكركم كتير على طلتكم الاروع واكيد كل حدا ضاف شي عالموضوع


يسعدكم ربي


وان شاء الله كل واحد تغرب يرجع لموطنو ومكانو الاصلي


وربنا على كل ظالم


..


مؤيد المرة التالتة ههه يعطيك العافية يالله كلو فدا المنتدى


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عام النكبة 15 أيار 1948 mohaman ▪●[ التصَآمِيمْ والجَـرآفِڪسْ ~© 14 09-13-2016 05:29 PM
فلسطين في عام 1948 فلسطين العروبه . ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 6 04-16-2016 10:56 AM
. سيارة شحن قديمة تحاكي قصة عائلة فلسطينية هجرت عام 1948 Ayman ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 14 05-18-2014 12:59 AM
قصة غريبة وأحداثها في بلدة صغيرة في ولاية لويسيانا رقة قلب قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء 2 10-28-2013 07:09 AM
مقبرة جماعية تضم عشرات الفلسطينيين منذ عام 1948 мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 06-01-2013 03:49 PM


الساعة الآن 10:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.