!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« اقسام البرامج والجرافيكس »】二☀★ > التقنيات و علوم التكنولوجيا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-02-2016
ﻏچـړﭜﮧ ♕ غير متواجد حالياً
Palestine     Female
اوسمتي
ذكرى للأعضآء الغايبين 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل : Jan 2014
 فترة الأقامة : 1926 يوم
 أخر زيارة : 08-18-2016 (01:54 PM)
 الإقامة : ظِلْ فآأرغْ ..!
 المشاركات : 102,162 [ + ]
 التقييم : 22708
 معدل التقييم : ﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond reputeﻏچـړﭜﮧ ♕ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
XVA جوجل تحتفل بعيد ميلاد لوتا راينيغر ال 117



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




يحتفل محرك البحث جوجل بالذكر ال117 لميلاد منتجة ومخرجة افلام الرسوم المتحركة لوتا راينيغر الالمانية المولد واحد اهم رواد فن الرسوم المتحركة في التاريخ.
وقدمت لوتا راينيغر خلال مسيرتها سبعين فيلما، الا انه وللأسف القليل من افلامها فقط هو الذي لا يزال صالحا للمشاهدة، للعديد من الأسباب كما ان منها افلام محفوظة في مكتبة الكونجرس الأمريكي على سبيل المثال، لأسباب تتعلق بحقوق العرض، ولم تكن راينيغر مخرجة فقط، ولكنها كانت مبدعة ذات خيال خصب فأغلب شخصياتها رسمتها من وحي خيالها، ومن اهم اعمالها المشهورة “مغامرات الأمير أحمد” .
وهي من مواليد مدينة برلين في مقاطعة شارلوتنبورغ فيلمسدورف، في يوم 2 يونيو 1899، وظهر شغفها بالفنون من صغرها حيث اغرمت في طفولتها بمسرح العرائس الصيني والذي يطلق عليه “عرائس الظل” وتمكنت من عمل مسرحها الخاص، والذي قدمت فيه باكورة عروضها للعائلة والأصدقاء.
وابتكرت لوتا راينيغر طريقتها الخاصة في تحريك شخصياتها حيث كانت تقوم برسم الشخصية وقصها وربطها بواسطة اسلاك ليسهل تحريكها على خلفية مناسبة، تساهم في شرح القصة والأحداث، والتي كانت مليئة بالخيال والمغامرات، ومصحوبة بالموسيقى وعوامل الابهار المتاحة في ذلك الوقت، وايجاد تفاعل قوي ومؤثر بين عناصر القصة المستخدمة.
وقدمت لوتا راينيغر افلام هامة من ضمنها “سندريلا” و “الجمال النائم” و “الحقيبة الطائرة” و “الدكتور دوليتل وحيواناته” و “مطاردة الحظ” و “10 دقائق مع موتسارت” و “هانسل اند جريتل” و “الأمنيات الثلاثة” وغيرها من الافلام التي شكلت بداية هذا الفن الذي شهد تطورا غير عاديا في 100 عام.
وكانت لوتا راينيغر في بداية مشوارها مع الفن تميل الى التمثيل ودرست هذا الفن مع ماركس رينهارت الممثل المعروف، الا ان مهارتها في تحريك الرسوم وابداع قصص ومغامرات لفتت انتباه المخرج المعروف بول ويجنر، حيث طلب منها صناعة اشباح يمكن تصويرها لتظهر في احد افلامه، والتي انتجت في المانيا في عام 1916، وقدمها رينجر لمجموعة من الشباب اليافعين والذين اظهروا مهارة في مجال تحريك الرسوم، وقاموا معا بتأسيس استوديو خاص بالرسوم المتحركة، وبعدها بثلاثة سنوات فقط، انتجت راينيغر اول افلامها في عام 1919.
وتزوجت لوتا راينيغر من “كارل كوش” في عام 1921، وهو ايضا كان من المهتمين بفن الرسوم المتحركة، واسس استوديو خاص بها، وعمل كمصور ومنتج لأفلامه وحتى وفاته في عام 1963، وحصل الزوجان على الجنسية البريطانية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.
وسافر الزوجان الموهوبان الى لندن العاصمة البريطانية، حيث عملا معا في “مركز أبي للفنون” في شمال المدينة وارتبطا بعلاقة صداقة وثيقة بابن مصرفي شهير في ذلك الوقت اسمه لويس هاجن، وهو الذي ساعدهما في انتاج فيلم “مغامرات الأمير أحمد” وهي ايضا الفترة التي شهدت نشاطا فنيا كبيرا من راينيغر وقدمت العديد من الأعمال التي اثرت هذا الفن الناشئ، ومثلت لها اوج سنوات حياتها الفنية حيث قامت بعمل عشرة افلام مختلفة في اقل من عامين وكلها تعتمد على القصص الخيالية الكلاسيكية المعروفة منها قصص للأخوان “جريم وللكاتب العبقري هانز كريستيان اندرسون ومن كتاب الف ليلة وليلة العربي الحافل بالقصص الخيالية، ما أهلها بجدارة لاحراز جائزة الدولفن الفضي في مهرجان البندقية في عام 1954.
جوجل تحتفل بعيد ميلاد لوتا راينيغر الـ 117

وشهدت سنوات لوتا راينيغر الابداعية فترة انقطاع، هي العشرة سنوات التي اعقبت وفاة زوجها والتي كانت حياتها فيها اشبه بحياة الراهبات الزاهدات، الى ان تلقت دعوة في عام 1969 لزيارة مسقط رأسها في المانيا للمرة الأولى منذ ان هاجرت مع زوجها بسبب الحرب، واعادتها تلك الزيارة الى الأضواء والى الذاكرة، وخاصة في بلدها الأم المانيا – او المانيا الغربية بسبب انفصال البلاد بحائط برلين الشهير – ومنحتها بلادها جائزة ذهبية في عام 1972، كما نالت جائزة الاستحقاق في عيد ميلادها الثمانين في عام 1979.
والقت لوتا راينيغر محاضرة في اوائل السبعينات في الولايات المتحدة الأمريكية، وصفت نفسها فيها بالفنانة البدائية التي تبحث عن الدفئ وعن الحنان.
واعادت لوتا راينيغر تجربتها مع صناعة الأفلام في السنوات الأخيرة من عمرها في كندا حيث قامت بانتاج فيلمين اخرين، اعادت فيهما اكتشاف نفسها، واظهرت للجميع ان اناملها الذهبية لم تفقد يوما سحرها الخاص، واظهرت في فيلم “الوردة والخاتم” براعة متناهية وهو عن قصة الكاتب ثاكيراي.
وتوفيت لوتا راينيغر في 19 يونيو 1981.
ولم يقتصر النجاح الذي حققته لوتا راينيغر على اوروبا وامريكا فقط، ولكنها اصبحت اسما لامعا في اندونيسيا والصين ايضا، بسبب عشقها للاساطير والحكايات الخيالية الشرقية.
ويعد فيلم “مغامرات الأمير أحمد” والذي صنعته لوتا راينيغر في عام 1923 ولم يعرض الا في عام 1926، من اروع وافضل الأفلام الساحرة والتي صنعت في تلك الحقبة الزمنية، التي كانت فيها الامكانيات ضعيفة، فهو فيلم رائد فيما يخص افلام الرسوم المتحركة الطويلة، والذي تمتع بكل عناصر النجاح في اجواء من الكوميديا والرومانسية الخيالية، والغناء والعالم الساحر الذي يظهر فيه الشر والخير وتم تجديد الفيلم في عام 1954 حيث قام الخبراء بتسريع اللقطات فيه وتلوينه كما وضع موسيقاه فريدي فيلبس كبديلا للسيمفونية المذهلة التي كانت مصاحبة للفيلم الأصلي من تأليف الموسيقار وولفغانغ زيلر.
وبعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم الأمير احمد اخرجت لوتا راينيغر فيمها “الدكتور دوليتل” والذي يتحدث عن رحلة احد الأطباء المهتمين بالحيوانات الى افريقيا ليعالجهم ويعتني بهم، كما قامت راينيغر في عام 1925 بصناعة فيلمها “الفتي وسحر الأشياء” والذي يحكي عن طفل مشاغب يقوم بتحطيم العابه وتمزيق كتبه وتكسير الأطباق، وتعود اليه كل هذه الأشياء لتحاسبه على ما فعله بها، ما يجعله يعترف بذنبه ويتوقف عن افعاله.
وبالاضافة الى افلام الرسوم المتحركة التي نفذتها لوتا راينيغر للأطفال قامت ايضا بتنفيذ بعض الأفلام الدعائية، واعربت راينيغر في اكثر من مرة عن سعادتها بصناعة افلام خاصة بالأطفال، لأنها تعتبرهم جمهور حساس للغاية ويكفائك على مجهوداتك باهتمامه بما يتم تقديمه له.
وقدمت لوتا راينيغر عروض الظل واستخدمت الدمى في عروض حية، كما الفت كتابا عن الصور الظلية.
ويعتبر النقاد ان راينيغر هي العبقرية الرئيسية وراء كل افلامها، وانها تمتعت بقدرات غير عادية في رسم وقص الشخصيات، وتحريكها، وتحديد الشخصية والمغامرات التي ستقوم بها، وكان زوجها المحرك للكاميرا، في مجموعة عملهم الصغيرة المبدعة.
وعلى الرغم من سوء الطباعة وبدائيتها، الا ان اعمال رينيغر تستحق المشاهدة على الرغم من مرور كل تلك السنوات عليها، ويوجد بعض من اعمالها محفوظا في “متحف نيويورك للفن الحديث” .
وكانت راينيغر وزوجها يساريان رفضا صعود النازية وحاولا ترك المانيا على الرغم من انهما ليسا يهوديين وواجها الكثير من الصعاب في ان يعيشا في فرنسا بتأشيرة هجرة، وحتى وهما يصنعان فيلم لفرنسا في عام 1933، حيث عملت راينيغر في فيلم “بابست” في هذا العام، الا انها اضطرت الى العودة الى المانيا بعد انتهاءها من تصوير الفيلم.
وفي رحلة بحثها عن اللجوء قدمت ستة افلام بين اليونان وانجلترا والعديد من البلدان الأخرى، واستقرت راينيغر في انجلترا بتأشيرة سياحية واضطرت للخروج والدخول اليها كل عدة اشهر كما اضطرت مع زوجها للسفر الى ايطاليا مع بداية الحرب العالمية الثانية، ثم الى فرنسا، وحتى نالت وزوجها اخيرا الجنسية البريطانية.




 توقيع : ﻏچـړﭜﮧ ♕

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #2


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,437 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



قصة نجاحها بتعطي حافز كبير

الو حق قوقل يحتفل فيها


مبدعة بكل المقاييس


اشكرك ع الطرح القيم وهم


اول مرة اسمع عنها وسعدت لطرحك هاد


حبي وودي الك


 
 توقيع : رفيقة ٱلقمر



قد ماتَ فينا فجأةً ما نشتهيهِ ويشتهينا !




رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #3


الصورة الرمزية ملآمح ملآئكيةة
ملآمح ملآئكيةة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 270
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 العمر : 16
 أخر زيارة : 01-22-2019 (02:41 PM)
 المشاركات : 25,283 [ + ]
 التقييم :  5250
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
💔 لِيتَنا نسّٺَطيع ايقافّ الزّمنَ ..
💔علىَ لحَظاتَ كنا بِھا سُعَدَاء ❤💔.!
لوني المفضل : Green
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شكراا لك
ع الطرح الرائع
يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #4


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (11:41 PM)
 المشاركات : 148,885 [ + ]
 التقييم :  54699
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 9
شكر (تلقي): 11
اعجاب (اعطاء): 4
اعجاب (تلقي): 28
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



معلومه حلوه وجديده علي
وشكرا لادراجك الها وهم
كل الشكر وردتنا


 
 توقيع : حبيب العمر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #5


الصورة الرمزية همسه احساس
همسه احساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1759
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 10-09-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 93,727 [ + ]
 التقييم :  19094
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طرح قيم
يسلمو للادراج الجميل
ودي وعبير وردي


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #6


الصورة الرمزية ﻏچـړﭜﮧ ♕
ﻏچـړﭜﮧ ♕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 08-18-2016 (01:54 PM)
 المشاركات : 102,162 [ + ]
 التقييم :  22708
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيقة ٱلقمر مشاهدة المشاركة
قصة نجاحها بتعطي حافز كبير

الو حق قوقل يحتفل فيها


مبدعة بكل المقاييس


اشكرك ع الطرح القيم وهم


اول مرة اسمع عنها وسعدت لطرحك هاد


حبي وودي الك

فععلاا رفيقةة .. تستحق
ككل الشكر الكك حبيتي ع مروركك الححلو
نورتيني
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #7


الصورة الرمزية ﻏچـړﭜﮧ ♕
ﻏچـړﭜﮧ ♕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 08-18-2016 (01:54 PM)
 المشاركات : 102,162 [ + ]
 التقييم :  22708
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس القلوب مشاهدة المشاركة
شكراا لك
ع الطرح الرائع
يعطيك العافية
تسسلمي همسس
الله يعافيكك ي عسسل
منورةة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #8


الصورة الرمزية ﻏچـړﭜﮧ ♕
ﻏچـړﭜﮧ ♕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 08-18-2016 (01:54 PM)
 المشاركات : 102,162 [ + ]
 التقييم :  22708
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب العمر مشاهدة المشاركة
معلومه حلوه وجديده علي
وشكرا لادراجك الها وهم
كل الشكر وردتنا
تيسلم حبيب
وككل الشككر ل الكك
منورني ع طوول .. يسسعدكك
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #9


الصورة الرمزية ﻏچـړﭜﮧ ♕
ﻏچـړﭜﮧ ♕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 779
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 أخر زيارة : 08-18-2016 (01:54 PM)
 المشاركات : 102,162 [ + ]
 التقييم :  22708
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسه احساس مشاهدة المشاركة
طرح قيم
يسلمو للادراج الجميل
ودي وعبير وردي
الله يسلمكك عسولةةة
منورةة دووم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2016   #10


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : منذ 3 يوم (08:24 PM)
 المشاركات : 99,139 [ + ]
 التقييم :  36574
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 63
اعجاب (اعطاء): 12
اعجاب (تلقي): 151
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



معلومات جديدة

مشكورة ع الادراج


دمتي ودام جديدك


 
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سيات" تحتفل بيوم ميلاد سيارتها "Alhambra ﻏچـړﭜﮧ ♕ عالم السيارات والمحركات 7 09-14-2016 07:14 PM
الخليل تحتفل بعيد الحب علي طريقتها m0m3n ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 15 02-14-2016 11:28 PM
[ جوجل تحتفل بذكرى ميلاد بيتهوفن الالماني ال 245 ] ☺ Smile Nnoush الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 12-18-2015 08:39 AM
مصور يحتفل بعيد ميلاد كلبه الذهبى بألبوم لأجمل تعبيراته ﻏچـړﭜﮧ ♕ غرائـب وعجائـب 10 07-10-2015 08:17 PM
برودكاست عيد ميلاد 2015 , اجمل برودكاست عيد ميلاد للبلاك بيري 2016 , برودكاست واتس اب يوم ميلاد мя.кнαмιѕ برودكاست 2017 , برودكاست بي بي 2017 , Broadcast bb 2017 , رسائل 2017 , توبيكات 2017 5 02-16-2015 08:03 PM


الساعة الآن 04:15 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.