!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

ألف جندي مسلم في الجيش الإسرائيلي

= 500) this.width = 500; return false;" /> تمكن جيش الاحتلال من ضم جميع الأديان إلى صفوفه وهذا أمر طبيعي مقابل الأغراءات التي يقدمونها , ولكن عندما نرى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-23-2016
بنات فلسطين غير متواجد حالياً
Palestine     Male
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 2356 يوم
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 الإقامة : فلسطين
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم : 9420
 معدل التقييم : بنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي ألف جندي مسلم في الجيش الإسرائيلي



جندي مسلم الجيش الإسرائيلي 9998694456.jpg


تمكن جيش الاحتلال من ضم جميع الأديان إلى صفوفه وهذا أمر طبيعي مقابل الأغراءات التي يقدمونها , ولكن عندما نرى عدد كبير من المسلمين ينضمون إليهم هنا الصدمة الكبرى التي لابد أن نقف عندها .

في مقابلة مميّزة مع جنديين مسلمَين يخدمان في هذه الأيام في وحدات قتاليّة في
الجيش الإسرائيلي. كيف يواجهان النبذ الاجتماعي وهل هما مستعدّان لرفع السلاح في وجه أبناء شعبهما في الجانب الفلسطيني

"أعتقد أن من يعرّف نفسه على أنه فلسطيني لا يمكنه أن يكون صديقي. لا أعتقد أنني فلسطيني. وأنا لا أفهم الذين يدعونني "خائنا" في قريتي. إنهم يعيشون في دولة إسرائيل التي توفر لهم كافة الخدمات الممكنة. فالحياة هنا رائعة خلافا للدول العربيّة الأخرى".

قال هذه الكلمات شاب في الخامسة والعشرين من عمره، وهو مسلم من قرية دير الأسد، شمال إسرائيل، عندما كان يحدثني وسط الصحراء الجنوبية حول النشاط العسكري لكتيبة الاستطلاع الصحراوية، التي هو قائدها.

أحمد الأسدي ليس جنديا درزيا أو بدويا. يعرّفني على نفسه قائلا: "أنا مسلم، إسرائيلي فخور"، ويقف فخورا مرتديا زيّ الجيش الإسرائيلي ويحمل بندقية تافور.

يثير تجنّد الشبان المسلمين بشكل خاص وعرب إسرائيل بشكل عام في السنوات الأخيرة جدلا قاسيًّا بين الأقلية المؤيدة وبين الغالبية المعارضة. وفقا للتقديرات، هناك نحو 1000 مسلم (غالبيتهم العظمى من الذكور) يتطوعون في الجيش الإسرائيلي اليوم، ولا سيما، أن قانون التجنّد في إسرائيل لا يلزم المسلمين. فهو ينطبق على الإسرائيليين اليهود وعلى مواطني البلاد الدروز الناطقين بالعربية.

من أجل الاطلاع على الأزمة في المجتمَع العربي في إسرائيل عن قرب، المنبثقة عن هذه القضية المثيرة للجدل سافرنا لإجراء مقابلة مع جنديَين مسلمَين يخدمان في هذه الأيام في الخدمة القتالية في الجيش الإسرائيلي. يرتكز معظم نشاط كتيبة الاستطلاع في الجيش الإسرائيلي في السنوات الأخيرة في قطاع غزة.

يقول أحمد الأسدي إنّه في هذه الأيام يرى موجة آخذة بالازدياد من الشبان المسلمين الذين يرغبون في التطوّع في الجيش الإسرائيلي. "إنه مسار تقدّم اجتماعي فريد من نوعه. وهو واجبي المدني. أرى المزيد والمزيد من الشباب في قريتي دير الأسد ينضمون إلى الخدمة العسكرية. وأنصح الكثيرين بالتجنّد، بل إنني أطلب منهم التجنّد للألوية والكتائب القتالية وألا يكونوا جنودا في الجبهة الداخلية ويخدمون في مكاتبها بتل أبيب. وإذا كانت هناك إمكانية للاستمرار في الخدمة وتطوير مهنة عسكرية فهذا يُستحسن. لقد كنت قائدا مسؤولا عن أخي، والآن التحق ابن أخي الذي أنهى الصف العاشر بالخدمة في سلاح البحريّة في حيفا".

الأسدي هو سليل عائلة كبيرة في قرية دير الأسد، والتي خدم جميع أبنائها الذكور في القوى الأمنية الإسرائيلية. أنهى شقيقه الذي تجنّد عام 2003 الخدمة في حرس الحدود وكان شقيقه الأصغر جنديا تحت قيادته، في نفس كتيبة الاستطلاع. "شجعنا والدي دائما على مساهمتنا في الدولة بفخر. فهو معروف جدا في القرية وفي منطقة الشمال. ورغم أنّ والدي لم يخدم في الجيش الإسرائيلي فقد حرص على أن ننضم إلى مسار مهني عسكري".

خلال المقابلة لم يتردّد الأسدي للحظة: كيف تردّ على من يصفك "خائنا"؟

"لا يهمني ذلك أبدا، بل على العكس، فأنا لا أفهم هؤلاء الذين لا يريدون الالتحاق بالخدمة العسكرية في دولة إسرائيل. إنها تمنحنا الكثير، وأنا مسلم فخور. وفي الوقت ذاته أنا إسرائيلي ونائب قائد في الجيش الإسرائيلي. وأكثر من ذلك، لا أفهم عرب إسرائيل الذين يعرّفون أنفسهم على أنهم فلسطينيون. أنا أبتعد عنهم ولا أريد أن يكونوا أصدقائي".

الأسدي، الذي يعتبره قادته وكل من يعرفه "جنديًّا مهووسا" (وهو وصف للمقاتلين الذين يحلمون بالجيش، يأكلون، يشربون ويتنفّسون كل ما يتعلق به)، متزوج ولديه ثلاثة أطفال بل ويخطط لتوسيع أسرته.

وبينما يتّكئ على جيب عسكري، يخبرني الأسدي أيضًا عن يومه الأول في الجيش الإسرائيلي قائلا: "لقد خشيتُ جدّا، ولم أعرف إلى أين وصلتُ وكيف سيكون استقبالي. وكلما تقدّمتُ وانتقلتُ في مسارات القيادة المختلفة، أدركت أكثر أنّه يجب عليّ أن أخدم أكثر في الجيش وأن أطمح إلى مهنة عسكرية هنا".

وعندما سُئل كيف كان ردّ فعل أصدقائه اليهود في الكتيبة عندما علموا أنّه مسلم متطوع في الجيش الإسرائيلي أوضح قائلا: "في البداية، كان هناك من خاف من أن يقترب مني. إذ إنه ليس من المعتاد أن يتطوّع مسلم للخدمة في الجيش الإسرائيلي. ورويدا رويدا، بدأ الأشخاص من حولي بالتعرف عليّ وأصبحنا اليوم أفضل الأصدقاء و "إخوة السلاح".

لم يشارك الأسدي في الحرب الأخيرة في غزة (صيف 2014) ولكنّه انضمّ إلى بعض الخلايا العسكرية بصفته الناطق باللغة العربية وذلك للبحث عن الشبان الثلاثة الذين اختُطفوا (حزيران 2014) في مدن الضفة الغربية وأوضح قائلا: "طلبوا مني في الجيش الانضمام إلى خلية بحث نفّذت اعتقالات في القرى والمدن الفلسطينية. كنت أدخل مع الجنود وأتحدث مع الفلسطينيين بالعربية، لتسهيل عملية التواصل بين الطرفين. كان يعرف الناس أنّني عربي وكانوا يكيلون لي الشتائم التي كان يُستحسن لهم أن لا يقولونها. وهتفوا نحوي "خائن".

سألته إذا شعر بالإهانة؟ إذا كان يخشى أن يضايقوه؟

فأجابني برباطة جأش مميّزة للقادة عادة "هذا لا يهمني أبدا. جئت لتنفيذ الأوامر فحسب".
وعدّد لي الأسدي بعد ذلك كافة المزايا التي يتمتع بها الشبان المسلمين في الجيش الإسرائيلي قائلا: "تعلّمت هنا معنى الانضباط والقيم. ويكافئ الجيش الشبان المسلمين الذين يلتحقون به. الجنود المسلمون قادرون على شراء قطعة أرض كبيرة بأسعار مدعومة من الدولة، أسعار زهيدة حقّا. وفضلا عن المنحة المالية الكبيرة التي يحظى بها الجندي عندما ينهي ثلاث سنوات من الخدمة (اليهود والعرب على حدٍّ سواء)، يتلقى المتطوعون المسلمون في الجيش راتبا عاليا بشكل ملحوظ (إضافة نحو 1500 دولار شهريّا) طوال أشهر الخدمة الستّة الأخيرة، ولكن لا يحظى الجندي اليهودي بهذه المزايا".

خلال التدريبات، مرّ أمامنا جندي نحيف في ميدان الرماية. توجّهنا إليه للتعرّف عليه، فاتضحت لنا قصة أكثر مفاجأة، مناقضة تماما تقريبا لقصة الأسدي.

محمد (اسمه الكامل محجوب ومحفوظ في هيئة التحرير) هو شاب (20 عاما) من إحدى أكبر المدن العربية في شمال إسرائيل والأكثر تضامنا مع النضال ضدّ تجنيد المسلمين في صفوف الجيش.

تحدث قائلا بخجل شديد: "تجنّدت قبل ثلاثة أشهر في كتيبة الاستطلاع. ما زلتُ مجنّدا حديثا". كان من السهل أن نلاحظ أن هناك قصة عائلية صعبة وراء تجنّده للكتيبة المقاتلة. كلما تقدّمنا في حديثنا انكشفت أمامنا شهادات قاسية لعنف مرّ به محمّد عندما أخبر أصدقاءه وأسرته نيّته بالتجنّد للجيش وقال "عشية وصولي إلى مكتب التجنيد، هاجمني أبي وأخي، وبالمقابل، حاولت أمي مساعدتي ولكن دون جدوى، فطُردتُ من منزلنا، وعندها توجهت مباشرة إلى مكتب التجنيد. لقد وصلت إليه، ولم يكن لدي إلى أين أعود في نهاية الأسبوع. وجد لي الجيش الإسرائيلي حلّا مؤقّتا للعودة إلى "بيت الجندي" (وهو مؤسسة تهدف إلى تقديم مأوى للجنود الوحيدين) في حيفا".

يواجه محمد في هذه الأيام نبذًا اجتماعيا وأسريا شديدا بشكل خاصّ ولذلك يهتم المسؤولون في الجيش به. "كان لدي حلم التجنّد في الجيش الإسرائيلي وليس هناك أي سبب لأن أتخلى عنه. هتفوا نحوي "خائن" ولكنني أشعر بالرضى في الجيش وأفكّر بسيرة مهنية عسكرية طويلة".

هل ترغب في استعادة العلاقة مع والديك؟ لمن تشتاق أكثر من بينهما؟

"أنا مستعد لإعادة العلاقة مع والدي ولكنّهما لا يرغبان فيها، ولذلك، أشعر الآن صعوبة. أكثر ما أشتاق إليه اليوم هو الطعام التقليدي، أحن إلى طعام أمي".

هل تفهم معنى قرارك أن تكون جنديّا قتاليّا في الجيش الإسرائيلي؟ معنى أنك ستضطر إلى قتال أبناء شعبك في الجانب الآخر، وقت صدور الأوامر...؟

"أفهم أهمية هذا القرار وما زلت متمسكا به، أنا لا أحارب الأبرياء. سأحارب الإرهابيين وسأنفّذ أوامر قائدي".

سيستمرّ موضوع تجنيد الشبان المسلمين للجيش الإسرائيلي، والذي يخدم دولة اليهود الديمقراطية، في التطرق إلى العلاقات العربية - اليهودية في إسرائيل في السنوات القادمة ولكن بدأت تتبلور لدي بعض الاستنتاجات المهمة حول هذا الموضوع:

يشكل التجنّد للكثير من الشبان المسلمين، ولا سيما، الذين يعيشون في مناطق الهامش ارتقاء اجتماعيًّا ناتجا عن الخدمة في الجيش الإسرائيلي.

يشكل الدعم والمكافآت الاقتصادية التي يقدّمها الجيش الإسرائيلي إلى هؤلاء الشبان أهمية كبيرة للتفكير بالتجنّد.

يذوت المزيد من الشبان المسلمين حقيقة التجنّد وهم مستعدون للتطوّع في الخدمة العسكرية.

يخدم معظم الشبان المسلمين في وحدات قتالية ولا يتخلّون عن حلم السيرة المهنية العسكرية طويلة الأمد.

تتعزز أهمية الهوية الدينية والإسرائيلية لدى قسم كبير من المسلمين الذين وُلدوا في إسرائيل على حساب ضعف الهوية الفلسطينية.


Hgt [k]d lsgl td hg[da hgYsvhzdgd





رد مع اقتباس
قديم 02-23-2016   #2

./~ نـَـاْدرْ الـوجُــودْ ./~



الصورة الرمزية هل كان حباً
هل كان حباً غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 05-12-2016 (08:22 AM)
 المشاركات : 12,250 [ + ]
 التقييم :  4293
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
كن مع الله ولا تبالي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



لا حول ولا قوة إلا بالله
ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم

القضية ليست قضية فلسطيني وإسرائيلي

القضية قضية إسلام وكفر ولاء وبراء حق وباطل

اللهم عافينا

مشكور مؤمن لنقلك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2016   #3
حلـم أسمـر


الصورة الرمزية شــام
شــام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 544
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 10-08-2016 (05:54 PM)
 المشاركات : 15,677 [ + ]
 التقييم :  3270
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



حاولت الائي رد مالئيت
مصدومة


 

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2016   #4


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 25
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (04:51 PM)
 المشاركات : 144,503 [ + ]
 التقييم :  57249
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 364
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 786
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



ﻻ حول وﻻ قوة اللا بالله

بجد تقرير بيصدم


دروز وفهمنا بس كمان مسلمين !!


يسلمو مؤمن للمعلومات


ما ننحرم ^^


 

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2016   #5


الصورة الرمزية فلسطين العروبه .
فلسطين العروبه . غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3271
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 العمر : 21
 أخر زيارة : 10-12-2017 (06:35 PM)
 المشاركات : 2,643 [ + ]
 التقييم :  415
 الدولهـ
Oman
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



صصصصددددددممهه قعدت ساعه اشوف على العنوان .

مستحيل والله .


لا حول ولا قوة الا بالله .


الصف مع العدو حتى لو بإغرات كيف يهون عليهم


يخونوا بلدهم ويخونوا القدس


استغفرالله بس.


مشكور مؤمن على هالمعلومات .


يعطيك لعافية .


 

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2016   #6


الصورة الرمزية ontha_al_gharam
ontha_al_gharam غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (02:38 PM)
 المشاركات : 25,976 [ + ]
 التقييم :  4441
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
مستحيل يمر أسمه وتبقى ملامحي طبيعية
🙈🙊
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 42
شكر (تلقي): 325
اعجاب (اعطاء): 1087
اعجاب (تلقي): 524
لايعجبني (اعطاء): 5
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



نعم يا اخي
صدمة كبيرة كمان
لما تشوف ابن الباد بساعد وبيشتغل مع العدو
ولكن الاغرائات او لما يكونو ماسكين ع حد شي بكون لهو الخيار
اما بالعمل معهم او اما الفضيحة

وكثير من الاسباب التي يجعل الواحد يساعدهم
الفقر واحد من هءه الاسباب
لما حد يجي يحكيلك بستغل اي شي بس مقابل المال


ولكن عندما يضيع الايمان من قلب شخص توقع منه اكبر الاشياء

الله يهدينا ويهدي كل واحد خان وطنه


وانا اعتبر من يتعامل مع العدو صد بلده واهله فهون خائن


 

رد مع اقتباس
قديم 02-23-2016   #7


الصورة الرمزية ريما غزة
ريما غزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1481
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (09:30 AM)
 المشاركات : 50,238 [ + ]
 التقييم :  16467
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ملكة علي عرشي
وأميرة حرفي
مني يتعلمون الأميرات
فن الذوق والتحدي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 2
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 5
اعجاب (تلقي): 6
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



لاحول ولاقوة الا بالله
خبر صادم فعلا
ولا اجد تعليق
مشكور مؤمن


 

رد مع اقتباس
قديم 02-24-2016   #8


الصورة الرمزية الصياد
الصياد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 263
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 05-14-2016 (11:56 PM)
 المشاركات : 28,746 [ + ]
 التقييم :  9023
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



انا مع حكي أحمد ،

الامر اكبر من قضيةة فلسطيني

فيها ولاء وبراءة وحق وباطل

وبالنهاية هدول لا بمثلوا الاسلام ولا الفلسطينية

وحكى بالتقرير ع حاله اسرائيلي

الله يحرقهه ..


 
مواضيع : الصياد



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجيش الإسرائيلي: نجونا بمعجزة من حقل عبوات ناسفة بخانيونس بنات فلسطين ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 3 12-19-2015 12:04 AM
يديعوت: الجيش الإسرائيلي يشارك بالحملة في سيناء بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 2 11-02-2014 03:31 AM
الجيش المصري مجرم وفاقد للإنسانية "الجيش الإسرائيلي" أرحم من "الجيش المصري المجرم" мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 41 08-19-2013 02:45 AM
مجندات الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 05-18-2013 01:34 PM
حصيلة القصف الإسرائيلي 300 قتيل من الجيش السورى мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 05-06-2013 11:52 AM


الساعة الآن 06:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.