!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

تهديد الأحمد وردود حركه حماس عليه

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس باللجنة السياسية في منظمة التحرير وناقشوا ملف المصالحة والمفاوضات. وقالت مصادر لـ" الشرق الأوسط" السعودية انه لا يوجد قرارات واضحة بهذا الخصوص، لكن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-16-2013
كلماتي لا تنكسر
مجنونة بس حنونة غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~
الحب هو ...؟

ليس مجرد كلمات تقال وليس له تعريف ثابت في دنيا المحبين
لوني المفضل Blanchedalmond
 رقم العضوية : 253
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 2241 يوم
 أخر زيارة : 03-07-2014 (08:18 PM)
 الإقامة : غزة
 المشاركات : 113 [ + ]
 التقييم : 11
 معدل التقييم : مجنونة بس حنونة is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي تهديد الأحمد وردود حركه حماس عليه



اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس باللجنة السياسية في منظمة التحرير وناقشوا ملف المصالحة والمفاوضات.

وقالت مصادر لـ" الشرق الأوسط" السعودية انه لا يوجد قرارات واضحة بهذا الخصوص، لكن القيادة تناقش مجموعة من الافكار.وأضافت «اهم خطوة على الاطلاق تفكر فيها القيادة الان هي عودة حرس الرئيس الى معبر رفح بالاتفاق مع مصر».

وزادت قائلة «ثمة اتفاق مبدأي مع مصر لكنه يحتاج الى وقت والى ان تهدأ الظروف هناك»،ويعني ذلك اعادة تفعيل اتفاق سابق بوجود حرس الرئيس الفلسطيني على معبر رفح وادارته، وهو ما رفضته حماس مرارا، ويعتقد انه سيفجر خلافات كبيرة للغاية.ومن بين الأفكار الأخرى المطروحة، اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بدون حماس.

وبحسب المصادر ذاتها «يجري التفكير في طريقة تنظيم هذه الانتخابات،عبر تجزئتها او اعتبار الوطن كتلة واحدة او بحث اليات للتصويت من قطاع غزة».

كما يطرح مسؤولون افكار أخرى من بينها اعلان غزة قطاع متمرد، او قطع المساعدات التي تذهب مباشرة لخزينة حماس على حد وصف الصحيفة.

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة الوطنية عزام الأحمد، إن موعد الرابع عشر من آب/ أغسطس قد مضى دون أن تلتزم حماس بما تم الاتفاق عليه بإعلان تشكيل حكومة توافق وطني، والإعلان عن موعد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكد الأحمد، في حديث لإذاعة موطني يوم الخميس 15 آب/ أغسطس الجاري، أن حركة فتح لن تبقى أسيرة لحماس، وستتخذ الإجراءات والمواقف في الوقت المناسب. وقال 'بدأنا منذ الأمس بدراسة هذه الإجراءات وسنأخذ قرارات واضحة ومؤلمة'.

وكشف الأحمد عن أفكار كثيرة يمكن أن تتضمن قرارات تتجاوز الاتفاقات الموقعة مع حماس. وقال: 'لا بد من اتخاذ قرارات حاسمة للخروج من الانقسام القائم الذي تحاول حركة حماس فرضه في غزة على الجميع'.

وأضاف: سننتظر لعدة أيام مقبلة لنرى تطور الأحداث في مصر الشقيقة، معربا عن أمله بأن تستقر الأوضاع هناك وتعود مصر للعب دورها القومي والإقليمي والدولي.

وقال الأحمد إنه في إطار هذه الإجراءات والقرارات، فإن مستقبل قطاع غزة سيدرس بدقة وعناية، مؤكدا أنه لا يمكن القبول بالأمر الواقع الذي تحاول حماس فرضه على الجميع على حد قوله .

وأشار إلى أن حماس تهربت وتتهرب مما تم الاتفاق عليه منذ البداية، وقال: كان هناك اتفاق لعقد اجتماع مشترك في الثلاثين من حزيران/ يونيو الماضي، ولكن التطورات في مصر حالت دون عقد هذا الاجتماع.

وأضاف: لقد بادرنا للاتصال بحماس، واتصلت أنا شخصيا بالسيد موسى أبو مرزوق وأبلغته أن حركة فتح جاهزة لعقد اجتماع في أي مكان تختارونه، ووعد بالرد بعد ثلاثة أيام، ولكن بدل أن يتصل ويبلغنا بالرد، قام بإصدار بيان كال خلاله سيلا من الاتهامات الباطلة، واستمر هو وقيادات حماس بتصعيد الموقف وتوتير الأجواء .

واعتبر الأحمد أن حماس غير جاهزة للمصالحة، فلديها أولويات أخرى وهي استغلت بدء معركة التفاوض مع الجانب الإسرائيلي لتبرير تهربها وعدم التزامها بالمصالحة.

من جهته رد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم إن تصريحات مسئول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد حول اتخاذ حركته اجراءات أحادية الجانب، تأتي ضمن سيناريو إلهاء الشعب الفلسطيني عن مؤامرة بيع الأرض وقضية فلسطين عبر المفاوضات.

وأضاف برهوم في تصريح صحفي وصلنا نسخة عنه، أن حركته لن تضيع وقتها في المناكفات الإعلامية والرد على تصريحات حركة فتح التي تأتي ضمن المسرحية التي أعدت لها باجتماع كيري في عمان، والتي تهدف للتغطية على المفاوضات بإعلان حرب إعلامية وسياسية وعلى كافة الأصعدة ضد حركة حماس.

واعتبر برهوم أن فتح لا تملك أي شيء تقدمه للشعب الفلسطيني، وأنها تعاني من أزمات داخلية ومشاكل في كافة مؤسسات السلطة، ولذلك هي تريد إزاحة هذه الأزمات نحو حركة حماس والشعب الفلسطيني بحسب تعبير البيان .

وتابع "فتح تمارس لعبة مكشوفة هدفها حرف الرأي العام الوطني عن فضيحة العودة للمفاوضات والتنازل عن المقدسات والأراضي والحقوق الفلسطينية، وهذا شيء مثبت بالوثائق".

وحول اتهام الأحمد لحماس بالتهرب من اتفاق المصالحة، بين أن "فتح لم تقدم أي شيء من استحقاقات المصالحة، وإذا كانت المصالحة لديها تعني التنازل عن المقدسات وبيع فلسطين والدولة فإنه لا معنى لمصالحة مع من يبيع فلسطين ويتاجر بالقضية".

وشدد القيادي في حماس على أن هناك قضية كبرى يجب العمل ضدها وهي تهويد المقدسات وبيع فلسطين، موضحاً أن حماس تعمل على ايجاد استراتيجية وطنية يتفاهم عليها كافة أبناء الشعب الفلسطيني لكي تعزل المتاجرين بالقضية وترفع الغطاء عنهم.

ونوه إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي حال من الأحوال المصالحة مع من يتاجر بحقوقه ويبيع المقدسات ولا يهمه سوى أمن الاحتلال.

وفي ذات السياق أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة أن حركة فتح استغنت بالكامل عن المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال الناطق باسم الحكومة إيهاب الغصين إن حركة فتح ألقت بنفسها في أحضان الاحتلال بعد ظنهم أن هناك بصيص أمل في المفاوضات، واستغنت بشكل كامل عن المصالحة وإنهاء الانقسام.

وأشار الغصين في تصريح عبر صفحته على الفيس بوك ،الخميس، إلى أن فتح ستقوم في الفترة المقبلة وبقرار من رئيسها محمود عباس بالدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية في الضفة فقط، منوّهاً إلى أن ذلك يأتي بعد إطلاق الجانب العلني من اتفاقهم مع الاحتلال والذي يتم طبخه في الخفاء.

وأوضح أن حركة فتح تحاول اللوم على حركة حماس رغم أن المعطل الرئيس للمصالحة هو محمود عباس وحركة فتح، مشدداً على أن حماس قامت بتنفيذ ما عليها من انهاء السجل الانتخابي في غزة، وكانت الخطوة التالية دعوة الإطار القيادي للمنظمة وبدء العمل على التسجيل الانتخابي في الشتات.

وحمّلت الحكومة الفلسطينية عزام الأحمد وحركة فتح مسئولية أي مؤامرات جديدة ضد قطاع غزة.

وكان رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد قال إن حركة فتح لن تبقى أسيرة لحماس، وستتخذ الإجراءات والمواقف في الوقت المناسب، مضيفاً 'بدأنا منذ الأمس بدراسة هذه الإجراءات وسنأخذ قرارات واضحة ومؤلمة'

كما حمّلت الحكومة حركة فتح مسؤولية احتمالية زيادة الحصار وإغلاق معبر رفح، كما نحملها مسئولية أي تحركات أمنية مشبوهة في قطاع غزة.

ودعت أحرار وشرفاء حركة فتح لرفض ما يقوم به بعض قيادات فتح من الارتماء في أحضان الاحتلال والتآمر على الشعب الفلسطيني والعمل على ترسيخ الانقسام خدمة للاحتلال وأمنه.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس د. سامي ابو زهري أن تصريحات عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح باتخاذ قرارات مؤلمة للخروج من واقع الانقسام تأتي للتغطية على جريمة المفاوضات التي استأنفتها السلطة مع الاحتلال.

واضاف أبو زهري في تصريحات صحفية اليوم الخميس:" إن التصريحات التي أطلقها عزام الأحمد ليس لها أي معنى لدينا وهي تصريحات توتيرية هدفها فتح معركة جانبية مع حماس".

واشار الى أن عزام الأحمد يحاول أن يظهر أن المشكلة ليست بالمفاوضات التي رفضها الشعب الفلسطيني وإنما المشكلة بحماس.

وأكد أن هذه التصريحات ليس لها معنى لدى حماس وأن أي قرارات سلبية تتخذها فتح بشأن المصالحة ستكون هي الخاسر الوحيد من مثل هذه المراهقة السياسية.

ومن جانبه؛ استهجن الدكتور صلاح البردويل القيادي بحركة حماس التهديدات التي أطلقها عزام الأحمد بأن حركته ستتخذ قرارات حاسمة للخروج من الانقسام, معتبراً التصريحات غير جديدة , "كونه استعان بالاحتلال هو وفريقه عندما اختار طريق المفاوضات بديلاً للمصالحة".

وقال البردويل إن تهديدات الأحمد قد تترجم على الأرض بفرض مزيد من الحصار بمشاركة "إسرائيل" وأطراف أخرى, "كما توقع أيضاً إعلان الانقسام رسمياً وخروج الضفة والاستفراد بها , وعزل الضفة والقدس عن قطاع غزة كل ذلك للتغطية على المفاوضات العبثة التي تقوم بها السلطة, إضافة إلى أن سنياريو إجراء الانتخابات منفردة مطروح".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة الوطنية عزام الأحمد، قال إن موعد الرابع عشر من آب/ أغسطس قد مضى دون أن تلتزم حماس بما تم الاتفاق عليه بإعلان تشكيل حكومة توافق وطني، والإعلان عن موعد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكد الأحمد، في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس، أن حركة فتح لن تبقى أسيرة لحماس، وستتخذ الإجراءات والمواقف في الوقت المناسب. وقال "بدأنا منذ الأمس بدراسة هذه الإجراءات وسنأخذ قرارات واضحة ومؤلمة".



ji]d] hgHpl] ,v],] pv;i plhs ugdi





رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013   #2


الصورة الرمزية رُفات الأمآني
رُفات الأمآني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 08-16-2016 (09:35 AM)
 المشاركات : 5,093 [ + ]
 التقييم :  2317
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Chocolate
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اول شي ربنا يصلح احوال مصر

وبعديها لكل حادث حديث

وربنا يصلح الاحوال


 

رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013   #3


الصورة الرمزية بنات فلسطين
بنات فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم :  9420
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الله يصلح احوالنا وخلص
مشكوره كثير


 

رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013   #4


الصورة الرمزية أحلي ملاك
أحلي ملاك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 241
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-07-2016 (06:32 PM)
 المشاركات : 1,634 [ + ]
 التقييم :  349
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

]
لوني المفضل : Magenta
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموا
يعطيك العافية
مشكورة ع النقل
تحياتي.......................


 

رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013   #5


الصورة الرمزية نقآء
نقآء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 210
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 08-12-2019 (01:28 PM)
 المشاركات : 49,564 [ + ]
 التقييم :  15375
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
( انا لم اختر فلسطين وطني.. انا فقط ولدت محظوظة ))
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 3
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 3
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الله يصلح احوال مصر كلها
وترجع بخير وسلام
مشكورة
يسلمواااا















 

رد مع اقتباس
قديم 08-16-2013   #6
آلْبْآرْوْنْ


الصورة الرمزية وجع الروح
وجع الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 07-31-2016 (11:22 AM)
 المشاركات : 25,078 [ + ]
 التقييم :  5216
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~


لوني المفضل : Indigo
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يعطيك العافية
على المتابعة والنقل
مشكوور
كتير
تحياتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حماس تنشر صور جديده قبل اطلاق سراح شاليط بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 06-26-2013 11:01 PM
افيحاي أردعي يهنئ محمد عساف بالفوز متمنياً ان تسمح حركة حماس لأهالي غزة بالإحتفال мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 1 06-22-2013 11:55 PM


الساعة الآن 06:26 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.