!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

سرقة الـ"ip".. الوصفة "الحرام" للحصول على المال بلا تعب

= 500) this.width = 500; return false;" /> تحقيق/ محمد مهدي بفعل الساعات الطويلة التي يقضيها غالبية الشباب الغزي أمام شاشات الحواسيب وعلى شبكات الانترنت تمكنت أعداد كبيرة منهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-13-2013
بنات فلسطين غير متواجد حالياً
Palestine     Male
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 2351 يوم
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 الإقامة : فلسطين
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم : 9420
 معدل التقييم : بنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي سرقة الـ"ip".. الوصفة "الحرام" للحصول على المال بلا تعب





سرقة الـ"ip".. الوصفة "الحرام" للحصول 12120309205302P0.jpg


تحقيق/ محمد مهدي

بفعل الساعات الطويلة التي يقضيها غالبية الشباب الغزي أمام شاشات الحواسيب وعلى شبكات الانترنت تمكنت أعداد كبيرة منهم من الوصول لفك شفرات سرية خاصة بشركات الاتصال العالمية وتحويل أرصدة المكالمات لحسابات خاصة بهم , عملية تكاد تكون معقدة جدا إضافة لخطورتها ولكن الأكيد أنها صنعت لشباب عاطل عن العمل ثروات هائلة في أوقات قياسية.

ودرج بين الشباب "الهاكرز" العامل في هذا المجال تسمية عملهم بـ "سرقة الأيبيهات " وهي ظاهرة تنتشر بصورة كبيرة في المحافظات الجنوبية وبخاصة مدينة رفح, مع العلم أن كافة أسماء الشباب "الهاكرز" الواردة في التقرير هي أسماء وهمية وذلك بناء على طلبهم.

وتتلخص فكرة عملهم -بحسب المبرمج "مازن موسى"-بقيام الشباب بشراء "سيرفرات" _ عبارة عن برنامج الكتروني يقوم بسحب عناوين صفحات المشتركين في شركات الاتصال الأجنبية أو ما يعرف اختصارا بـ "الأيبيهات"، ومن ثم فحص أرقام الأيبهات عبر برنامج x ten أو طرق أخرى بهدف معرفة أرقامها الفعالة والتي تحتوي على أرصدة مالية، لتبدأ بعدها عملية التحايل والتلاعب بمساعدة من شركات الاتصالات الأجنبية التي توفر للهاكرز لوحات تحكم الكترونية على صفحاتها بمقابل مادي , ويقوم هاكرز غزة بإدراج أرقام الأيبيهات التي توصلوا لها على لوحات التحكم الخاصة بهم ورفع المكالمات نيابة عن المالك الأصلي للعنوان, وتدرج عمولة المكالمة على حسابات الهاكرز الخاصة ويتم تحويلها إسبوعيا عبر شركات التحويل المالي كـ"ويسترن يونيون وموني جرام".

وأوضح "موسى" أن شركات الاتصال الدولية تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في تسهيل هذه العملية بسبب الأرباح التي تجنيها، فهي تتحصل من كل مشترك منهم على نسبة 20 % من أي عملية إضافة لإيجار اللوحة الشهري وثمن السيرفر الذي يتم تجديده كل فترة لا تتجاوز الشهرين, مشيرا إلى لجوء المشتركين الأصليين لتأمين حساباتهم ببرمجيات معقدة بعد ازدياد ظاهرة
سرقة الأيبيهات رغم ملاحقتها دوليا.

وقال: كلما تأخر المالك الأصلي للحساب باكتشاف النقص في رصيده تزيد المبالغ التي يتحصل عليها الشاب الهاكرز المقتحم لعنوانه, وفي بعض الحالات يقوم المالك بالتواصل مع الشركة التي منحت لوحة المستخدم للمقتحم ويطالبها بإعادة المبالغ وهو ما يتم فعلا في حال تم ذلك قبل تحويل المبلغ عبر الحوالات المصرفية ". مضيفا: كلما يزيد المالكون الأصليون من طرق الحماية يحاول الهاكرز تطوير قدراتهم والاعتماد على برمجيات محدثة لتسهيل الاختراق".

أثرياء صغار

"أحمد" شاب في العشرينات من العمر، أنهى دراسته الجامعية ولم يجد فرصة للعمل فلجأ إلى برامج سرقة الأيبيهات التي أخبره عنها أحد أصدقائه وعلمه كيفية استعمالها, يقول لـ"الاستقلال" ":" اعمل في هذا المجال لأكثر من عام حققت خلاله أرباحا كبيرة تفوق الـ150,000 دولار وتمكنت من بناء شقتي الخاصة والزواج وشراء سيارة حديثة".

وبعد هذا الثراء المفاجئ وغير المتوقع لا ينوي "أحمد" ترك العمل في مجال " هاكرز الاتصالات " حتى ولو وجد فرصة عمل، فحسب رأيه، إن ترك الشباب بدون عمل هو الجرم الحقيقي وليس لجوء الشباب للعمل في أي مجال كان".

وتتباين المبالغ المالية التي يتحصل عليها العاملون على هذه البرامج من شهر إلى آخر ومن شخص لآخر حيث لم يتجاوز المبلغ الذي تحصل عليه زميل "أحمد" في العمل الـ 30,000 دولار أمريكي.

ويقول لـ"الاستقلال": في البداية كنا نقضي أوقاتنا على الأنترنت في التصفح والحديث مع الأصدقاء على برامج الدردشة ونتابع البرامج التي تطرح في المنتديات حتى جاء أحد الأصدقاء وعرض علينا فكرة العمل ببرامج الأيبيهات, فوافقنا على الفور لعدم وجود ما يمكن أن نخسره، وخضنا التجربة ونجحنا بتوفير دخل لأنفسنا من خلالها", معتبرا أن خبرتهم المسبقة في مجال الكمبيوتر والانترنت ساعدتهم كثيرا في العمل وسرعة تعلمه.

ويضيف: برامج الأيبهات ليست بالأمر الصعب ولكنها تتطلب خبرة في الحاسوب وقدرات عقلية ومقدرة على الصبر وعدم استعجال النتائج ", مردفا: لا نحصل دائما على مبالغ كبيرة فبعض الأحيان لا تتجاوز محصلتنا الشهرية 200 دولار فقط , وقد نتحصل على 20,000 دولار في يوم واحد ".

مطلوبون للإنتربول الدولي

وكشف "زهير" عن تلقي العديد من الشباب العاملين بهذه البرامج لرسائل على جوالاتهم الشخصية التي يستعملونها في العمل تفيد بأنهم مطلوبون للشرطة الدولية " الانتربول " وسيتم ملاحقتهم والقبض عليهم، الأمر الذي سبب لهم حالة من القلق والخوف دفعتهم لعدم السفر خارج القطاع وتغيير أرقام جوالاتهم وتخصيص أرقام للعمل تختلف عن أرقامهم الخاصة.

ونوه إلى تعقد العمل في الوقت الحالي بفعل إجراءات الحماية التي انتهجها المشتركون الأصليون لتحصين حساباتهم من الاختراق إضافة لزيادة عدد الشباب العاملين في مجال تهكير الاتصالات بفعل البطالة المتزايدة والإغراءات الكبيرة للعمل في هذا المجال.

وأوضح أن عملهم يتطلب سرعة انترنت عالية وتنسيقا بين أكثر من شخص والحرص على السرعة في العمل, نافيا في الوقت ذاته أن تكون برامج عملهم قد تأثرت بفعل الفلترة التي فرضتها الشركات المزودة للإنترنت في قطاع غزة.

وعن تأثير أزمة الكهرباء على عملهم يقول " زهير ":" في حال فصل التيار الكهربائي اثناء سحب أو فحص أرقام الأيبيهات يعني ضرورة بدء العمل مجددا وتنقية الأرقام التي تم تحميلها قبل فصل الكهرباء أو الانترنت, ولذلك نلجأ لاستئجار أسطح مكتب خارجية وهي عبارة عن أجهزة كمبيوتر موجودة في أمريكا أو اليابان من شركات عالمية بمواصفات عالية وسرعة انترنت كبيرة , يتم التحكم بها من خلال الحاسب الشخصي عبر الانترنت وتمتاز بعدم الفصل مطلقا إلا بأمر مباشر ".

ترك وظيفته لأجلها

"محمد " دفعه حب التجربة لخوض غمار عالم الايبيهات وهاكرز الاتصالات رغم كونه موظفا, فأغرته طبيعة العمل ووجد فيها دخلا مريحا لم يفلح بتحقيقه من خلال وظيفته، فقرر تركها والتفرغ لعمله الجديد.

يقول محمد:" بدأت العمل قبل عام ونصف وحاولت التوفيق بين عمل "الأيبيهات" ووظيفتي الرسمية, ولكن سهري الطويل في الليل واستيقاظي المبكر للعمل كان يحتم على التضحية بأحدهم", مردفا: "راتبي لا يتجاوز 350 دولار شهريا في حين جمعت من خلال الأيبيهات 120,000 دولار خلال عام ونصف، أعتقد أن أي شخص سيفعل نفس الأمر".

وأشار إلى أن بدايته في العمل كانت من خلال ابن عمه الذي زوده بالبرامج وقام بتدريبه على استعمالها برفقة اثنين من أبناء عمه، أحدهما خريج برمجة, مردفا: قام ابن عمي "خريج البرمجة " بتطوير العمل وتصميم نماذج على برنامج الايكسل لتسريع العمل وتوفير المجهود".

ويتوقع "محمد " أن يتم حظر برامج الهاكرز خلال عامين من قبل شركة الاتصالات الفلسطينية, مضيفا: شركات الانترنت لا تستطيع منع البرامج، وقد سبق لإحدى الشركات الفلسطينية أن حظرت البرامج لفترة قصيرة دفعت العديد من زبائنها لتركها والاشتراك في شركات أخرى ".

ويمتلك محمد جهازي "لاب توب" إضافة إلى 3 أسطح مكتب خارجية في الولايات المتحدة بغية تسريع وتيرة العمل، فيخصص أجهزة لفحص العناوين فيما يقوم برفع المكالمات على لوحته الخاصة _ حسابه الخاص في الشركة الأجنبية_ , مؤكدا أنه يرفض سحب عناوين الأيبيهات من الدول العربية والإسلامية "تجنبا للحرام " فيما يفضل أن تكون العناوين من أمريكا وبريطانيا واستراليا والبرازيل وألمانيا، لافتا إلى حصوله على فتوى من أحد المشايخ بجواز العمل بهذا المجال ما لم يسرق أموالا من مسلمين بشرط إخراج نسبة 5% من الأموال لفقراء المسلمين على اعتبار أنها غنيمة , نافيا في الوقت ذاته وجود أي ملاحقة من قبل أجهزة الشرطة في قطاع غزة.

الحكم الشرعي

وأكد أستاذ الفقه المقارن في كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية د.ماهر السوسي أن تحريم السرقة في الدين الإسلامي جاء متسما بالعمومية والشمولية دون النظر لطبيعة المسروقات أو ديانة الشخص المسروق, قائلا: السرقة محرمة بكافة طرقها وأشكالها مع اختلاف في وجوب الحد أو عدم وجوبه".

واعتبر أن الحقوق الفكرية والبرمجيات الالكترونية التي تترجم إلى أموال تقع ضمن الأمور المحرم الاعتداء عليها إلا بإذن صاحبها, وان أي اختلاس منها يدرج ضمن السرقات المحرمة.
وحول ما يتذرع به بعض العاملين في هذا المجال من كون الأشخاص المسروقين يهودا وأمريكان وتجنب سرقة المسلمين، فرد عليهم الدكتور السوسي بعدم صحة السرقة من الكفار في ديننا الإسلامي وتحويل المسروقات للجيوب الخاصة, معقبا: من أراد السرقة من الأعداء لاستنزاف ثرواتهم، فعليه أن يهب كافة ما تحصل عليه لبيت أموال المسلمين أو خزينة الدولة دون انتقاص أي شيء منها لحسابه الخاص".

ونفى أستاذ الفقه المقارن سقوط جرم السرقة في حال التبرع بخمس المسروقات لصالح الفقراء, مؤكدا عدم وجود أي نص شرعي يوافق هذه المزاعم.

ونصح السوسي الشباب الذين يتعاملون بتلك البرامج بالتوبة إلى الله دون الالتزام بإعادة الأموال إلى أصحابها لاستحالة الأمر مع التقيد بالتصدق فهي كفيلة بإطفاء غضب الرب وفقا لحديث رسولنا الكريم , منوها في الوقت ذاته إلى أن هذه الأفعال قد تستغل في تشويه صورة المسلمين في الوقت الذي يكثر فيه المتربصون من كافة الديانات والأجناس.


svrm hgJ"ip">> hg,wtm "hgpvhl" ggpw,g ugn hglhg fgh juf





رد مع اقتباس
قديم 08-13-2013   #2
ام العز


الصورة الرمزية عزتي فوق الخيال
عزتي فوق الخيال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 221
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 العمر : 19
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (03:37 PM)
 المشاركات : 4,894 [ + ]
 التقييم :  10473
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 11
شكر (تلقي): 4
اعجاب (اعطاء): 11
اعجاب (تلقي): 12
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموا مصعب
وين اهل هذولا السباب
الحق ع اهلهم


 

رد مع اقتباس
قديم 08-13-2013   #3


الصورة الرمزية رفيعة الشأن
رفيعة الشأن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 07-21-2016 (04:57 PM)
 المشاركات : 16,294 [ + ]
 التقييم :  3551
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلموووو غريب

على ادرااج الخبر

بس الله اجي على بالي جرب

وخوض التجربة ههههههههه

تحيتي وارق وردي لرووحك
الله يعين شبابنا ويقدرهم ويرزقهم الهداية


 

رد مع اقتباس
قديم 08-13-2013   #4


الصورة الرمزية HOSAM
HOSAM غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 90
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 04-21-2019 (01:56 PM)
 المشاركات : 39,918 [ + ]
 التقييم :  11992
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



والله بكل صراحة تجربة رائعة كتير

وانت بتعرف اكيد مصعب كيف المغامرة في عالم الشسموو هههه

مشكوور كتير حبيبي

على ادراجك

احترامي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 08-13-2013   #5


الصورة الرمزية мя.кнαмιѕ
мя.кнαмιѕ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 العمر : 26
 أخر زيارة : منذ 8 ساعات (11:21 PM)
 المشاركات : 32,678 [ + ]
 التقييم :  19418
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 106
شكر (تلقي): 125
اعجاب (اعطاء): 224
اعجاب (تلقي): 209
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



طيب ورينا شطارتك يا مصعب
وتعال علمني هههههه
خلينا نعيش أنا وأنت
بدال ما احنا قاعدين مش لاقيين وظايف
الجامعات بطلت تأكل عيش ههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 08-13-2013   #6


الصورة الرمزية حكاية أمل
حكاية أمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 252
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-17-2015 (07:50 PM)
 المشاركات : 711 [ + ]
 التقييم :  371
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
زرعت نبتة ولو ...طلعتلي شجرة يا ريت *-*
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



والله فكرة حلوة
والله الغزاويه عندهم عقول ما شاء الله عليها
روووووووووعه

الله يخليهم يا رب


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
" تدبُّر " من يستحق أن يكون حاكماً ، صاحب المال أم صاحب العلم والقوة .؟ هل كان حباً ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 6 08-05-2013 07:50 PM
وفاة "ميخائيل كلاشينكوف " مخترع أشهر بندقية في التاريخ بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 07-24-2013 08:54 AM
"البنطال الساحل" و"قصة الشعر" تتفوّق على قضية الأسرى мя.кнαмιѕ ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 4 04-06-2013 10:55 PM
"أمير الشعراء" تستبعد الشاعرة" الحساسنة "لرفضها خلع النقاب رُفات الأمآني ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 7 03-27-2013 07:30 PM
لأول مرة..كتائب الأقصى تكشف تفاصيل "عملية أسدود" بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 03-16-2013 01:30 PM


الساعة الآن 07:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.