!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الاجتماعيه والاسريه »】二☀★ > صِحِتِكـَ تِهُمٍنٍآ

مخاطر النوم بعدا الاكل

= 500) this.width = 500; return false;" /> 1.النوم بعد الأكل مباشرةً يؤثر سلبًا على المعدة والمرئ: قال باحثون يابانيون أن تناول وجبة العشاء والنوم مباشرة قد يشكل ذلك مخاطر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-11-2015
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً
    Female
SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 فترة الأقامة : 1881 يوم
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم : 11914
 معدل التقييم : رفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond reputeرفيقة ٱلقمر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
fgt مخاطر النوم بعدا الاكل



مخاطر النوم بعدا الاكل i_876de320d81.jpg
1.النوم بعد الأكل مباشرةً يؤثر سلبًا على المعدة والمرئ:

قال باحثون يابانيون أن تناول وجبة العشاء والنوم مباشرة قد يشكل ذلك
مخاطر صحية لدى بعض الأفراد وأوضحوا أن الفترة الزمنية الفاصلة بين تناول وجبة العشاء وموعد النوم لها علاقة مباشرة بحدوث إرتداد أحماض المعدة إلى المرئ وهو ما يعرف بظاهرة الارتجاع.. هذا الخبر الطبي نشره فريق من الأطباء في جامعة أوساكا اليابانية بقيادة الدكتور شيوارو بوج يورا وذلك في المجلة الأمريكية لطب المعدة والأمعاء، وجاء في تفاصيل هذا التحذير الطبي أنه ينصح بشدة بضرورة عدم تناول الطعام قبل موعد النوم على الأقل بثلاث ساعات وخصوصًا لدى الأفراد الذين يعانون من ظاهرة الارتجاع، هذه الدراسةالهامة أجريت على 147 شخصًا ممن يعانون الارتجاع، وعلى 294 شخصًا لهم تاريخ طبي مشابه ولكن لا يعانون من هذه الظاهرة بشكل مباشر، وقد خلص الباحثون إلى وجود علاقة قوية بين الذهاب للنوم بعد فترة قصيرة من تناول وجبة العشاء والإصابة بظاهرة الارتجاع وذلك مقارنة بالأشخاص الذين قضوا فترة 4 ساعات أو يزيد قبل خلودهم للنوم يذكر هنا أن ظاهرة الارتجاع تتسبب بمشاكل صحية خطيرة كالالتهاب في غشاء المرئ وحدوث نوع من الاختناق لدى بعض الأشخاص. من هنا فإن كثير من الأطباء ينصحون بضرورة ترك فترة زمنية كافية بين تناول العشاء والخلود للنوم ويجمعون على أن فترة 3 ساعات قد تكون كفيلة بتفادي تلك المخاطر.

2. النوم بعد الأكل هو سبب السمنة واضطراب المعدة التي يعاني منها الكثير:

النوم بعد الأكل سبب مباشر في زيادة الوزن لأن الدم بعد الأكل يتشبع بالطاقة اللازمة للحركة وهى السكريات وعدم استخدام هذه الطاقة في النشاط الحركي بعد الأكل يتسبب في خزينها في الجسم على شكل دهون مما يزيد الوزن، وقد أثبتت الدراسات أن النوم يؤثر على المعدة الممتلئة ويؤخر عملية الهضم، وفي نفس الوقت تضغط المعدة الممتلئة على الرئة وتحدث صعوبة في التنفس لذا ينصح بالاسترخاء بعد الأكل وليس النوم إذا لزم الأمر لأنه ينشط الدورة الدموية في المعدة ويساعدها على القيام بعملية الهضم والامتصاص على أكمل وجه كما ينصح بالحركة لأنها تبني الأنسجة العضلية المهمة لقوام الإنسان وصحة بدنه.

3. عن عائشة رضى الله عنها أن النبى صلى الله عليه وسلم قال "أذيبوا طعامكم بذكر الله والصلاة ولا تناموا عليه تقسوا قلوبكم" رواه الطبراني في الأوسط والبيهقي في شعب الإيمان.

وعن على بن أبي طالب كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "أكل العباد ونومهم عليه قسوة في قلوبهم" أخرجه ابن ماردويه والسيوطي في الدر المنثور والديلمي بلفظ قريب. قال الحراني: والقسوة اشتداد التصلب والتحجر، وقال الغزالي وفيه يستحب ألا ينام بعد الشبع فيجمع بين غفلتين فيعتاد الفتور ويقسو قلبه ولكن ليصل أو يجلس يذكر الله فإنه أقرب إلى الشكر، وكان الثوري رحمه الله إذا شبع ليلة أحياها. وتذكر كتب الطب الوقائي أن النوم يوجب البطء في جميع الأفعال الحيوية في البدن والهضم وكثرة الغازات كما أنه من الملاحظ أن معظم حالات الذبحة الصدرية تأتي بعد وجبة ثقيلة والنوم بعدها مباشرة. فيجب ترك فترة تقرب من ساعة تفصل بين انتهاء الطعام والنوم الطويل حتى تكون المعدة قد انتهت تقريبًا من هضمه.



loh'v hgk,l fu]h hgh;g





رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015   #2


الصورة الرمزية بنات فلسطين
بنات فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2013
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم :  9419
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



انا بتعشي وبشرب كولا وعلي طول بنام
هههه
عشان هيك معدتي كثير بتوجعني

بس ان شاء الله راح ابعد عن هالعاده


مشكوره كثير نبض علي طرحك المفيد


 

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015   #3


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مش بقول المثل اتعشي واتمشى ولا مش عارفة شو ههههه



شكرا ل حضورك مؤمن


 

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015   #4


الصورة الرمزية Smile Nnoush
Smile Nnoush غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1940
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 07-22-2016 (01:53 PM)
 المشاركات : 38,049 [ + ]
 التقييم :  1526
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنثى أنيقه بطريقه ملفته وخجوله
هادئه أمام الناس
مزعجة أمام من أحب
أنا أنثى بمفاهيم إستثنآإئيةة
أعشق شخصيتي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يسلمو عسولةة ع المعلومةة ')

بديش نـآم بعد الاكل سآنآم بعد الطعآم ههههه ☺ ')

ورده


 

رد مع اقتباس
قديم 07-11-2015   #5


الصورة الرمزية lonely heart
lonely heart غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1814
 تاريخ التسجيل :  Nov 2014
 أخر زيارة : 07-04-2019 (10:00 PM)
 المشاركات : 52,396 [ + ]
 التقييم :  11733
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 10
شكر (تلقي): 34
اعجاب (اعطاء): 197
اعجاب (تلقي): 68
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



ما بتعشى مريحه راسي ههه
شكرا لالك نبوضه على المعلومات
تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-13-2015   #6


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smile nnoush مشاهدة المشاركة
يسلمو عسولةة ع المعلومةة ')

بديش نـآم بعد الاكل سآنآم بعد الطعآم ههههه ☺ ')

ورده
ههههه ولك اشتقت ل هبلك




نورتي ي سكره


 

رد مع اقتباس
قديم 07-13-2015   #7


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lonely heart مشاهدة المشاركة
ما بتعشى مريحه راسي ههه
شكرا لالك نبوضه على المعلومات
تحياتي


هههه فعلا راحةة




العفو ي قمر




نورتي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-19-2015   #8


الصورة الرمزية ـ๑ـξـلقہِ سَـِڪَر وَ آرجَيلَہِ
ـ๑ـξـلقہِ سَـِڪَر وَ آرجَيلَہِ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2658
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 أخر زيارة : 07-30-2015 (08:18 PM)
 المشاركات : 2,350 [ + ]
 التقييم :  339
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



.. ..

طرحَ صحيَ قيمَ , هآمَ
آشكرَ تآلقك وآبدآعكَ
عسىَ مآ ننحرمَ
يعطيكَ العآآفَييةَ
دآمت السعآدة تآج رآسكَ ..#
.. ..
  • نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 

رد مع اقتباس
قديم 07-21-2015   #9


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (07:14 PM)
 المشاركات : 35,406 [ + ]
 التقييم :  11914
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اهلا وسهلا

نورتي


 

رد مع اقتباس
قديم 07-25-2015   #10


الصورة الرمزية غُرورْ ✿
غُرورْ ✿ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1154
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 04-16-2019 (12:50 AM)
 المشاركات : 31,051 [ + ]
 التقييم :  5804
 الجنس ~
Female
 SMS ~
الشتَآئمُ أقوىْ كلآم الحُبْ
لوني المفضل : Palevioletred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 9
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



يعطيكُ الفُ عافيةُ ياربُ

ازهآريًُ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفو الفرق في طريقة الاكل بين البنات والشباب؟ ما اتزعلوووو شباب اليسا النكت والطرائف 4 06-19-2015 07:22 AM
مخاطر عمليات التجميل باجى حـواء وأنـاقتها 5 12-18-2014 01:44 AM
مالحكم فى الاكل فى مطاعم اجنبية لاتذبح على الطريقة الاسلامية؟؟ محمود رضوان ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 7 01-15-2014 09:11 PM
من وصايا الرسول صل الله عليه وسلم نهي النوم على البطن , الحكمة من نهي النوم على البطن رفيعة الشأن ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 15 10-04-2013 07:18 PM
الزؤء في الاكل وجع الروح النكت والطرائف 5 06-07-2013 10:48 PM


الساعة الآن 01:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.