!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

سرق ليعالج عقمه وسجن ولديه طفلة

جلس الشاب "ط" -27 عاما- في ليلة حالكة السواد على باب بيته وحيدا يائسا من أحواله بعدما وصلته ورقة التقرير الطبي التي تفيد بأنه عقيم لا يستطيع الإنجاب. سيطرت حالة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-31-2013
كلماتي لا تنكسر
مجنونة بس حنونة غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~
الحب هو ...؟

ليس مجرد كلمات تقال وليس له تعريف ثابت في دنيا المحبين
لوني المفضل Blanchedalmond
 رقم العضوية : 253
 تاريخ التسجيل : Jul 2013
 فترة الأقامة : 2217 يوم
 أخر زيارة : 03-07-2014 (08:18 PM)
 الإقامة : غزة
 المشاركات : 113 [ + ]
 التقييم : 11
 معدل التقييم : مجنونة بس حنونة is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
سرق ليعالج عقمه وسجن ولديه طفلة



جلس الشاب "ط" -27 عاما- في ليلة حالكة السواد على باب بيته وحيدا يائسا من أحواله بعدما وصلته ورقة التقرير الطبي التي تفيد بأنه عقيم لا يستطيع الإنجاب.

سيطرت حالة من الشرود على "ط" وهو يفكر في طريقة للحصول على المال لعلاج نفسه من العقم ولاسيما أن دخله لا يكاد يكفيه جلب متطلبات بيته، فهو يعمل أجيرا مقابل 30 شيكل في اليوم الواحد كما ذكر خلال تحقيقات الشرطة.

بعد لحظات حضر أبناء عمه الثلاثة قاطعين عليه تفكيره، وطلبوا منه الذهاب إلى البحر ليتحدثوا عن مشروع سيدر عليهم مالا لكنه فوجئ بأنهم يريدون التخطيط لسرقة محل صرافة، فعلق وقتئذ على مقترح أبناء عمه وفق التحقيقات: "مش احنا قولنا بطلنا سرقة (...) مش كل مرة بتسلم الجرة".

بعد إلحاح أبناء عمه وتذكيره بما سيجنيه من أموال ستساعده في إنجاب الأطفال وبناء شقة له وافق على عرضهم حتى راحوا يراقبون محل الصرافة أسبوعا كاملا، وبعد ذلك وقعت الحادثة.

الحشيش والأترمال

خلال تلك الليلة التي وقعت فيها الحادثة، كان الصراف يجلس في محله آمنا وفجأة حدث عطل مفتعل في المولد الكهربائي الموجود على الباب، وبمجرد اقترابه لتصليح المولد هجم عليه "ط" برفقة اثنين من أبناء عمه في حين بقي الرابع يراقب المكان من الخارج.

اقتاد الشباب الثلاثة الصراف إلى الداخل وادعوا أنهم مباحث وجاؤوا للتفتيش عن الحشيش والاترمال الذي يروجه، وحين أنكر ضربوه وربطوه وأغلقوا فمه بلاصق ثم انهالوا على الأموال وخرجوا مسرعين بعدما ركلوه بأرجلهم.

طار أبناء العم إلى مكان اجتماعهم الأول على البحر بعيدا عن الأعين، وراحوا يوزعون الأموال التي قدرت بـ50 ألف دولار كل وفق دوره في العملية.

بعدما انتشرت الحكاية في المنطقة غاب الأربعة عن الأنظار خشية أن يتعرف عليهم الصراف ويلقى القبض عليهم، فبقوا متخفين ولم يتصرفوا بالأموال إلا بعد شهرين.

حين أخمدت رائحة الجريمة في المنطقة، تصرف الشباب بالأموال، فمنهم من أكمل بناء بيته وآخر اشترى سيارة يعمل عليها وثالث عقد قرانه على فتاة، ولكن حين كشفت حكايته فسخ خطوبته، أما "ط" فسافر وزوجته إلى الأردن للعلاج وحدث الحمل وعاد بطفلة.

بقيت حكاية السرقة مستورة مدة سنتين لكن خلافا بسيطا بين أبناء العم الأربعة كشف حقيقتهم حين خططوا لسرقة جديدة، فألقي القبض عليهم قبل تنفيذها، وخلال التحقيقات اعترف أحدهم على الجميع.

بعد انتهاء تحقيقات الشرطة والنيابة مع المتهمين حدد موعد محاكمتهم، وكالعادة وقف محامي المتهمين ليبرر سرقتهم ويعلن ندمهم عن فعلتهم وأنهم سيرجعون الأموال إلى صاحبها حين تتوافر لهم الفرصة، ولكن وكيل النيابة قام من مكانه مطالبا بإيقاع أقصى العقوبات لأن جريمة السطو والسلب من أخطر الجرائم التي تؤثر على مجتمعنا المحافظ، "وستدفع غيرهم إلى ارتكاب المزيد منها".

بعد سماع أقوال الدفاع والنيابة قررت المحكمة حبس المتهمين الأربعة سنتين مع النفاذ وتسديد ما سرقوه من أموال بمعدل ألفي دولار كل شهر، وفي حال تمنعهم يحق التصرف بمنزلهم وبيعه لتسديد ما عليهم.

أداة للفتنة

تعقيبا على ملفنا القضائي من الناحية الاجتماعية، أكد المتخصص النفسي عطا أبو ناموس أن التربية الأسرية لها دور كبير في شخصية الإنسان، "فكلما تربى على الأخلاق الإسلامية ابتعد عن السرقة بغض النظر عن حاجته إلى المال"، مشيرا إلى أن البعد عن الجانب الديني يجعل الإنسان أداة للفتنة في المجتمع.

المتهمون خلال وقوفهم أمام القاضي كانوا يتباكون ويعلنون ندمهم أمام الجميع رغم أنهم في السابق كانوا يعلنون ندمهم ويعاودون السرقة، وحول ذلك يقول أبو ناموس: "يتباكون للكذب على القضاة وكسب تعاطف الحضور ليخرجوا أنفسهم من المأزق".

وأكد المتخصص أن رفقاء السوء يجرون بعضهم إلى الهاوية لارتكاب جرائم لإشباع حاجتهم، "ما يغيبهم عن واقعهم الاجتماعي ويجعلهم في حيرة لتحديد مسارهم: هل هو الخير أم الشر؟".

في الختام أبو ناموس نصح كل من تسول له نفسه السرقة اللجوء إلى الله لطلب الحاجة وليس سرقة العباد.



svr gduhg[ urli ,s[k ,g]di 'tgm





رد مع اقتباس
قديم 08-05-2013   #2


الصورة الرمزية أحلي ملاك
أحلي ملاك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 241
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-07-2016 (06:32 PM)
 المشاركات : 1,634 [ + ]
 التقييم :  349
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

]
لوني المفضل : Magenta
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مشكورة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة طفلة صغيرة عزتي فوق الخيال قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء 8 08-11-2013 10:50 AM
عشقت طفلة اليسا قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء 5 08-09-2013 09:56 PM


الساعة الآن 02:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.