منتديات بنات فلسطين

منتديات بنات فلسطين (http://www.bntpal.com/vb/)
-   قصص أدبية , روايات , حكايات , تاريخ الأدب والأدباء (http://www.bntpal.com/vb/f74/)
-   -   قصص قصيرة جدًا (82) - بقلم : يوسف فضل (http://www.bntpal.com/vb/t31175/)

ياسہمہيہنهہ. . ✿ 12-15-2014 06:35 PM

قصص قصيرة جدًا (82) - بقلم : يوسف فضل
 




لوحة غلاف:
قلت لها: البارحة عدت من زيارة بلدك.
قالت: أأحببته ؟
قلت : كثيرا .
تبعتني وقالت: شكرا لك سيدي أن أحببت وطني .
قلت: أحسدك .


مخاوف جينية
ضمرت أدمغتهم. ترك لهم الوطن بما حمل، والدين بما نزل . اعتنق التفكر ماشيا على أربع .


لحن خاص مبكر
تذمر الطفل : الحياة صعبة !
قالت الأم : ستجازف بالتألم ؟
رد : استسلمت !!


امرأة الغيم
دخلت قاعة المحكمة تدفع أمامها ستة أطفال بأعمار تراتبيه وقالت للقاضي: أريد الطلاق من زوجي.
- والسبب؟
- طول هجره لي وكثرة الخلافات.
- وهؤلاء الأولاد؟
- في الحقيقة زوجي رقيق القلب كلما جاء ليعتذر أغفر له .


لحم الليل
راعته بقولها:" مساج"
لم يلتفت لها.
عقبت بإغراء :" خدمات أخرى"
تابع سيرة.
تنهدت بحسرة:" حرام!!"


الشعور بالضعف
قرأ باستمتاع وهو في السجن . تابع وهو حر . يتزلزل حين ينز قلمه كلمات المتعة والجمال. تغضنت قيمته المضافة حين لم يصد رصاصة معتمة عن العنصر الإنساني .


إنسان آلي
دخل في دائرة الترقي الذهني. كفَّر وهتك عصمة كل من يخالفه . سُعِّر بتلاشي الأجساد. قرقر بلامبالاة في التكوين الأبجدي لـ " نحن لا نموت ".

حٍكُاٌيٌـةُ قْلِـبّـ 12-15-2014 06:37 PM

يسلموو ع القصص

يعطيكي العافية

ياسہمہيہنهہ. . ✿ 12-15-2014 06:43 PM

الله يسلمك بس لتوضيح هاد قصص شعريه



ارجو عدم النقل لاني تاكدت انو هن قصص شعري هههههه صرت احسب كلشي قبل ما انشر
وكمان ناقلين انواع الدموع العشره هديك خاطره بس بعرفش ليش نقلوها


مرؤؤؤؤرك راق لي اخي الفاضل مرؤؤرك اسعدني

الصياد 12-15-2014 06:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوريه في اسطوره (المشاركة 1017945)
الله يسلمك بس لتوضيح هاد قصص شعريه



ارجو عدم النقل لاني تاكدت انو هن قصص شعري هههههه صرت احسب كلشي قبل ما انشر
وكمان ناقلين انواع الدموع العشره هديك خاطره بس بعرفش ليش نقلوها


مرؤؤؤؤرك راق لي اخي الفاضل مرؤؤرك اسعدني

بداية القصص جميعهآ جميلة
وبساطتهآ اجمل مافيها ، فتصل لنآ
وعقولنآ بسهولة , انتقائك جميل ..

ثانية ،
هي نوع من آنواع القصص الادبية ،
مش قصص شعرية ، تم نقلهآ

ياسہمہيہنهہ. . ✿ 12-15-2014 07:06 PM

احترامي الك كل منا بينظر الها من نظرتوا الخاصه لكن الكاتب الي كاتبها يوسف فضل انا بعرفهوش شخصيا بس بلكتاب الي معي مكتوب عليه قصص شعريه تحياتي وشكرا الك ☺

الصياد 12-15-2014 07:11 PM

ومع آحترامي الك ,
انا بحثت عن القصص هذه
وموجوده بآسمه تحت مسمى
قصص قصيرة ..

خفيفة دم وكلي هم 12-15-2014 07:42 PM

قصص رائعة جداااااااااااااا خيتوووووووووو

ياسہمہيہنهہ. . ✿ 12-15-2014 08:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصياد (المشاركة 1017977)
ومع آحترامي الك ,
انا بحثت عن القصص هذه
وموجوده بآسمه تحت مسمى
قصص قصيرة ..



☺ اكيد ما راح نتخانق على اشي بسيط
لهيك خلي كل حدن ينظر الو كيف ما بدوا
ان كانت قصص ادبيه فلااعلم من ان مصدر جبتوا
انا معي كتاب للاستاذ عبدالله هو استاذ اللغه العربيه وحسب ما بعلمنا وتميزوا بقواعد اللغه العربيه فاستحاله يكون غلطان
بس تعرف شو بكرا من الصبح بروحلو ازا كان غلطان وحاطها بلكتاب بيكون يوم عرس عنا بلجامعه لانو نحنا مستنيوا على غلطه وغداي بيكون على حساب رفاتي ههههه راح اجيبلك من الحلوان ازا هيك
وازا لا وسببتلي ورطه معوا ما راح تنفذ منها صدئني


ياسہمہيہنهہ. . ✿ 12-15-2014 08:06 PM

هلا خفيفة دم بس ليش ليش الهم حبيبتي لساتنا باول الشباب خلينا نعيش انسي الهم حبي ايه
ما اعتقد راح تجدي الهم ولا حتى الغم بهاد المنتدى انتي اخت جديده النا فيا اهلا وسهلا فيكي حبيبتي
وانتي الرؤؤؤع والاحلى

حبيب العمر 12-15-2014 09:03 PM

قصص ادبيه معبره وجميله
مو مهم وين مكانها
كلها اقسام ادبيه
لحنتها سطورك
وغناها متصفحك
واستمتعنا بعزفك الراقي
احسنتِ الاختيار والنقل


الساعة الآن 11:09 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2025 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.