!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

"حماس" تنسحب من الحكم خوفا من قرار عربي ودولي ب"القضاء عليها"

= 500) this.width = 500; return false;" /> الحدث- وكالات لم تنسحب حركة “حماس″ من الحكم في قطاع غزة، والمشهد السياسي للأسباب المعلّنة المتمثلة في تحقيق الشراكة الوطنية، وإنهاء

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-07-2014
dark devil غير متواجد حالياً
Palestine     Male
SMS ~
لوني المفضل Dimgray
 رقم العضوية : 408
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
 فترة الأقامة : 2197 يوم
 أخر زيارة : 07-09-2019 (05:26 AM)
 الإقامة : فلسطين - غزة
 المشاركات : 5,999 [ + ]
 التقييم : 2933
 معدل التقييم : dark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond reputedark devil has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 39
شكر (تلقي): 25
اعجاب (اعطاء): 28
اعجاب (تلقي): 82
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي "حماس" تنسحب من الحكم خوفا من قرار عربي ودولي ب"القضاء عليها"



"حماس" تنسحب الحكم خوفا قرار ط­ظ…ط§%D



الحدث- وكالات

لم
تنسحب حركة “حماس″ من الحكم في قطاع غزة، والمشهد السياسي للأسباب المعلّنة المتمثلة في تحقيق الشراكة الوطنية، وإنهاء الانقسام الفلسطيني الذي امتد عمره الزمني لسبعة أعوام، بل لاستشعارها بخطر حقيقي يتهدد وجودها كما يرى مراقبون فلسطينيون.
واختارت حركة” حماس″ الانسحاب من المشهد السياسي في الوقت الراهن بسبب تخوفها من “مؤامرة عربية ودولية” تحاك ضد كل الحركات الإسلامية في المنطقة وفي مقدمتها جماعة “الإخوان المسلمون” التي ترتبط حماس بها فكريا وأيديولوجيا، كما يقول مخيمر أبو سعدة المحلل السياسي الفلسطيني.

وقال أبو سعدة أستاذ العلوم السياسية في جامعة الأزهر بغزة في حديث لوكالة الأناضول: “السؤال المهم جدا، والذي تحتاج إجابته إلى عمق، لماذا الآن؟ وليس أي وقت آخر اختارت حركة حماس الانسحاب من الحكم، والمشهد السياسي؟”.

وبتأدية حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله، أمس الاثنين، اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، كانت حركة حماس قد سلمت حكما بدأته منذ عام 2007 في قطاع غزة.

وأضاف أبو سعدة أنه “وبعيدا عن الإجابات التي تقدمها حركة “حماس″ والمتمثلة بالشراكة الوطنية، ورغبتها في إنهاء الانقسام وكسر حصار قطاع غزة، فإن الحركة استشعرت أن ثمة خطر حقيقي عليها ترجمته من خلال قراءة المتغيرات على أرض الواقع″.

وتابع: “حركة حماس اقتنصت فرصة تاريخية، في انسحابها من الحكم في الوقت الراهن، وأعفت نفسها والفلسطينيين في قطاع غزة، من سيناريو عسكري، أو صدام مع الجهات التي تعلن عداءها للحركة وفي مقدمتها مصر”.

وتتهم السلطات المصرية، حركة “حماس″، بالتدخل في الشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ “عمليات إرهابية وتفجيرات” في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشكل مستمر.

وأصدرت محكمة “الأمور المستعجلة”، بالقاهرة، في 4 مارس/آذار 2014، حكما قابلا للطعن، بوقف نشاط حركة “حماس″، داخل مصر، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ علي مقراتها داخل بمصر.

وطالب إعلاميون مصريون في أكثر من مرة الجيش المصري بتنفيذ عمليات عسكرية ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وأشار أبو سعدة إلى أن “الأحداث التي جرت في مصر وعزل الرئيس السابق محمد مرسي، وما تبعها من محاكمات لقيادات من الإخوان، وما يجري في ليبيا في الوقت الراهن من محاصرة الحركات المنتمية للإخوان، وفي كل مكان في المنطقة العربية دفع حركة حماس إلى التشبث بهذه اللحظة التاريخية”.

وتابع: “عزلة حماس بدأت، عندما أخذت مصر تغلق الأنفاق، وتجفف أهم مورد مالي لها، لهذا قررت دراسة المتغيرات بدقة، وأعفت نفسها وأعفت الفلسطينيين في قطاع غزة، من قرارات عربية ودولية بإقصائها والقضاء عليها”.

وبعد إطاحة الجيش المصري بمشاركة قوى سياسية ودينية لمرسي في الثالث من يوليو/تموز 2013، عانت حركة حماس من عزلة سياسية، تمثلت في إغلاق معبر رفح بشكل دائم، ومنع قادتها من السفر، وإغلاق الأنفاق التي كانت تشكل أهم مورد مالي للحكومة السابقة في غزة.

“وفي ظل المتغيرات المتلاحقة في المنطقة العربية، وما يحاك بشكل علني ضد الحركات الإسلامية، فمن حق حركة حماس أن تخشى على نفسها ووجودها كحركة مقاومة، تتبنى الفكر الإسلامي”، كما رأى تيسير محيسن، المحلل السياسي وكاتب مقالات الرأي في بعض الصحف الفلسطينية.

وقال محيسن في حديث لوكالة الأناضول إنّ حركة حماس وأمام ما جرى لدول قررت أن تنسحب من المشهد السياسي.

وأضاف:” هذه الحركة الصغيرة المحاطة بالخصوم من كل مكان، قرأت المشهد الراهن بتروي، وحكمة، ورأت ما يجري أمامها من دول بحجم مصر، وكيف تحارب جماعة الإخوان في كل مكان، وبالتالي الحركة أرادت أن تبدد كل مخاوفها، وأن تغلق هذا الملف الشائك خوفا من السيناريو المخيف المتمثل بالقضاء عليها”.

وأكد محيسن أن حركة حماس أرادت أن تحافظ على ذاتها، وتستفيد من تجارب الآخرين، والخروج بأقل الخسائر.

واستدرك بالقول:” العوامل الأخرى لترك حماس الحكم، مهمة، ولكنها تبدو ثانوية أمام هذا العامل الأكثر أهمية، المتمثل في تعزيز خروجها من المشهد السياسي خوفا من القضاء عليها بقرار عربي ودولي”.

وعلى حركة حماس أن تظل خائفة من سيناريو القضاء عليها كما يرى “عبد الستار قاسم” الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني.

وقال قاسم (أستاذ العلوم السياسية السابق في جامعة النجاح بمدينة نابلس شمال الضفة) في حديث لوكالة الأناضول إن “قرارا عربيا ودوليا يتم تطبيقه في المرحلة الراهنة لإقصاء أي دور ووجود للحركات الإسلامية في المنطقة العربية”.

وأكد قاسم أن “انسحاب حركة حماس يجب أن يتبعه العديد من الإجابات داخل الحركة، وفي مقدمتها ضرورة العودة إلى المقاومة”.
وأضاف: “هي الآن تحاكي نموذج حركة النهضة الإخوانية، في تونس من تسليم الحكم، لكن المطلوب من حماس ما هو أبعد من ذلك، عليها أن تحافظ على نفسها كحركة مقاومة”.

ووافقت حركة النهضة التونسية أواخر العام الماضي، عقب حوار وطني مع قوى سياسية، على التنازل عن قيادة الائتلاف الحاكم، والموافقة على أن يشكل المهدي جمعة حكومة مستقلة تقود البلاد حتى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة نهاية العام الجاري.

ويرى قاسم في عودة حركة حماس إلى إيران، وتجديد علاقتها مع حزب الله اللبناني، فرصة لاستدراك أي مؤامرة تحاك ضدها.

وعلى مدار سنوات عديدة، أقامت “حماس″ علاقات قوية مع النظامين الإيراني والسوري، ضمن ما كان يعرف قبيل اندلاع ثورات الربيع العربي، بـ “محور الممانعة”، في مقابل “محور الاعتدال” الذي كان يضم مصر (في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك)، والسعودية والإمارات، والأردن.

لكن اندلاع الثورة السورية في مارس/آذار 2011، ورفض “حماس″ تأييد نظام بشار الأسد، وتّر العلاقات بينهم، إلى أن بلغت قطيعة تامة بين “حماس″ ودمشق، وشبه قطيعة بينها وبين إيران، وحليفها حزب الله اللبناني.

غير أن الأسابيع والأشهر الماضية شهدت تقاربا واضحا بين إيران وحركة حماس، وصفه قاسم بأنه خطوة سليمة في طريق حفاظ الحركة على مقاومتها من أي تدخل خارجي قد يحدث.

وتأسست حركة المقاومة الإسلامية، المعروفة اختصارا باسم “حماس″، في 14 ديسمبر/كانون أول 1987، على يد جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين.

وتقول حماس في أدبياتها إنها “حركة إسلامية وطنية تسعى لتحرير فلسطين من النهر إلي البحر (فلسطين التاريخية)، وتنظر إلى إسرائيل على أنها جزء من مشروع استعماري غربي صهيوني، يهدف إلى تمزيق العالم الإسلامي وتهجير الفلسطينيين من ديارهم وتمزيق وحدة العالم العربي”. ويرجع تاريخ جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين إلى ما قبل عام 1948 حيث تعتبر حماس نفسها امتدادا لجماعة الإخوان المسلمين التي تأسست في مصر عام 1928.

وأسست حماس، ذارعا عسكريا أطلقت عليه اسم “كتائب عز الدين القسام”، وسبق أن نفذ عشرات العملية ضد الكيان الصهيوني، أسفرت عن مقتل وجرح المئات.

وترفض حماس، مفاوضات السلام التي تجريها منظمة التحرير الفلسطينية، بزعامة حركة فتح، مع الكيان الصهيوني، حيث عارضت اتفاقية أوسلو للسلام، التي توصلت إليها المنظمة مع الكيان الصهيوني عام 1993.

وأدى اختلاف التوجهات السياسية، بين حركتي حماس، وفتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى نشوء صراع طويل بين الحركتين.

وتفاقم الصراع، عقب فوز حركة حماس بغالبية مقاعد المجلس التشريعي في يناير/كانون ثان 2006، وفي يونيو/حزيران 2007 وقعت اشتباكات مسلحة بين عناصر الحركتين، انتهت بسيطرة حركة حماس على قطاع غزة.

وعقب قرابة 7 سنوات من الانقسام، وقعت الحركتان في 23 أبريل/ نيسان الماضي، على اتفاق، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.


"plhs" jkspf lk hgp;l o,th rvhv uvfd ,],gd f"hgrqhx ugdih"




مواضيع : dark devil


قديم 06-07-2014   #2
" Banned "


الصورة الرمزية كاتم الاحزان
كاتم الاحزان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 07-09-2014 (02:04 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي






ونعم القرار الذي اتخدته حماس ... ليس خوفا ولكن حرصاً منها على شعبها

كان الهدف من الحربين على غزة ( معركة الفرقان - معركة حجارة السجيل ) القضاء على حماس وحكمها .. ولكن صمدت حماس واليوم تسلم الحكم بطريقة ليس لها مثيل .

واستطاعت حماس ان تجعل لفلسطين جيشاً يسمى كتائب الشهيد عز الدين القسام


 

قديم 06-07-2014   #3


الصورة الرمزية dark devil
dark devil غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 408
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 07-09-2019 (05:26 AM)
 المشاركات : 5,999 [ + ]
 التقييم :  2933
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 39
شكر (تلقي): 25
اعجاب (اعطاء): 28
اعجاب (تلقي): 82
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم الاحزان مشاهدة المشاركة



ونعم القرار الذي اتخدته حماس ... ليس خوفا ولكن حرصاً منها على شعبها

كان الهدف من الحربين على غزة ( معركة الفرقان - معركة حجارة السجيل ) القضاء على حماس وحكمها .. ولكن صمدت حماس واليوم تسلم الحكم بطريقة ليس لها مثيل .

واستطاعت حماس ان تجعل لفلسطين جيشاً يسمى كتائب الشهيد عز الدين القسام
لو بتحرص ع شعبها كان ما انتشر الفساد والواسطات
كان حطت كل شخص يستحق بمنصبو
كان عدلت بين المواطن المدني والفتحاوي والحمساوي
كان وكان وكان


اسرائيل ع امكانية تضرب حماس وتنهيها بدقائق
الهدف من الحربين مجرد دعاية انتخايية للاسرائيليين ﻻ اكتر وﻻ اقل
حماس ما انتصرت بالحربين
حماس اتخبت تحت الارض
الي انتصر هوا الشعب و المقاومة


ﻻ تربط المقاومة بحماس
ﻻنو الحكومة السياسية والكراسي شي
و الثغور والمقاومة والصمود شي تاني
وحماس طلعت ع كتاف المقاومة لحتى يكبر اسمها مش اكتر ..


تقبل احترامي اخي ..


 
مواضيع : dark devil



قديم 06-07-2014   #4
" Banned "


الصورة الرمزية الغ ـريب
الغ ـريب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 690
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 أخر زيارة : 01-01-2015 (05:48 PM)
 المشاركات : 1,808 [ + ]
 التقييم :  399
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم الاحزان مشاهدة المشاركة



ونعم القرار الذي اتخدته حماس ... ليس خوفا ولكن حرصاً منها على شعبها

كان الهدف من الحربين على غزة ( معركة الفرقان - معركة حجارة السجيل ) القضاء على حماس وحكمها .. ولكن صمدت حماس واليوم تسلم الحكم بطريقة ليس لها مثيل .

واستطاعت حماس ان تجعل لفلسطين جيشاً يسمى كتائب الشهيد عز الدين القسام

اخى الكريم اول شى انا بحترمك لانك فلسطينى ولكن الفلسطينى الحقيقى
بحكى كلمة الحق لو على رقبتو
اخى كاتم الاحزان بعيد عن التعصب مافى فلسطين بكره اخوة الفلسطينى من الطريق
خلينا واقعين انتا بتبالغ فى امور انو حماس عملت وسوت وكان احنا مش عايشين بالواقع
فى عند اجنحة عسكرية كتيرة عالارض عندك سرايا القدس اول من ضربت تل ابيب وتمتلك قوة لحد هاى اللحظة شغالة
وعند جيش الاسلام وجلجلت والجبهة الشعبية وحدات ايمن جودة التابعة لكتائب الاقصى
من الاخر يااخى كون فلسطينى وابعد عن التعصب والمبالغة انتا نفسك عارف الصحيح بس بتحاول تضحك على نفسك وتبالغ زيادة
تقولش حصار غزة انو العالم بدايق على غزة او على حماس
حماس يعم كل عناصرها قبضتهم مابتنقص شهر بشهرو بعيد عن الحكومية
بقصد ال تابعين للحركة
الاسمنت ال شعبك بعانى بسببو ماانقطع من عند حماس وبراهنك
المصالح والوسطات حماس اتنغنغت من ورا كلمات المقاومة وللاسف الى بقاوم تنظيمات اعلامها ضعيف
رسالتى الك شريفة واتمنا انك تتفهم وترجع لاانتمائك كفلسطينى قلبك على وطن وشعب وليس على تنظيم



 

قديم 06-08-2014   #5


الصورة الرمزية الوطن والغربة
الوطن والغربة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-15-2016 (01:28 PM)
 المشاركات : 11,603 [ + ]
 التقييم :  1211
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



انامش عارف انت ناقل الموضوع ولا كاتب الموضوع على كل الاحوال ساضع ردي هنا
لو بتحرص ع شعبها كان ما انتشر الفساد والواسطات
كان حطت كل شخص يستحق بمنصبو
كان عدلت بين المواطن المدني والفتحاوي والحمساوي
كان وكان وكان
وهل السلطه الفلسطينيه بالضفه الغربيه شريفه ونقيه وخاليه من الفساد
وهي منصفه بين الفتحاوي والحمساوي والجبهاوي وغيرهم من الفصائل الاخرى
لاذكرك هنا ان الضفه الغربيه هي تحت الوصايه الصهيونيه والزابط والامريكي دايتون

اسرائيل ع امكانية تضرب حماس وتنهيها بدقائق
الهدف من الحربين مجرد دعاية انتخايية للاسرائيليين ﻻ اكتر وﻻ اقل
حماس ما انتصرت بالحربين
حماس اتخبت تحت الارض
الي انتصر هوا الشعب و المقاومة

وكأنك هنا تدعوا الصهاينه لتنهي قطاع غزه بدقائق لكن الواقع غير ذلك والصهاينه لا يستطيعون احتلال غزة الا على اجساد كل من يحمل هنالك السلاح وان كانت حماس او غيرها لم ينتصر بالحربين الدمويين فلماذا اين ذاك لم تحتل قطاع غزه القطاع هو معروف ومكشوف برماله للصهاينه بهذة الحاله من المفروض الاختباء تحت انفاق الارض وعند دخول الصهاينه الى القطاع ان استطاعوا ذلك سيتفاجئون بهذة الانفاق ومصيرهم سيكون محتوم وخسارتهم كبيره والصهاينه هم ليسوا جيش غبي ليتورطوا بحرب الانفاق اما بالنسبه لانتصار الشعب والمقاومه اليست بنظرك حماس هي مقاومه ايضا
ﻻ تربط المقاومة بحماس
ﻻنو الحكومة السياسية والكراسي شي
و الثغور والمقاومة والصمود شي تاني
وحماس طلعت ع كتاف المقاومة لحتى يكبر اسمها مش اكتر ..

بالنسبه للكراسي الجميع ولا استثني احد منهم ان كانوا بغزه او الضفه جميعهم يبحثون عن
نهب قوت الشعب الفلسيني ولا اريد هنا ان ادخل في متاهات انا بالاستغناء عنها والجميع يعرف من اين هولاء القيادات وعائلاتهم اصبحوا منذ اتفاق اوسلوا اغنياء
بالنهايه كلنا فلسطينيون ان كان احدنا في فتح اوغيرها فاخوه او ابن عمه في حماس وكلهم اخوه فوق ارض الوطن المسلوب من الصهاينه فلا احب المزايدات مهما من اي طرف كانت
رغم انا لا انتمي لاي احد سوى للوطن
الوطن والغربه


 

قديم 06-08-2014   #6


الصورة الرمزية dark devil
dark devil غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 408
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : 07-09-2019 (05:26 AM)
 المشاركات : 5,999 [ + ]
 التقييم :  2933
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 39
شكر (تلقي): 25
اعجاب (اعطاء): 28
اعجاب (تلقي): 82
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



موضوعي منقول اخي من موقع اخباري ..


وهل السلطه الفلسطينيه بالضفه الغربيه شريفه ونقيه وخاليه من الفساد
وهي منصفه بين الفتحاوي والحمساوي والجبهاوي وغيرهم من الفصائل الاخرى
لاذكرك هنا ان الضفه الغربيه هي تحت الوصايه الصهيونيه والزابط والامريكي دايتون

ما بقول عن الضفة وفتح احسن من حماس
انا عشت بعهد حماس و عشت بعهد فتح
و ححكي الي شفتو و جربتو
و غير هيك ما حبالغ بكلامي
ححكي الي بعرفو
يمكن لانك عايش برة غزة ف انتا شايف الموضوع بنظرة مختلفة .

بالنسبة انو الضفة هيك و يمكن ازبل
انا ع ايامي قبل ما تيجي حماس
كانت فتح تنهب و تعمل الي بتعملو حماس اليوم
بس اقل شي اقل شي
كانت تاخد و تعطي الي حواليها من الشعب .
في واسطات بفتح بس كان في شغل برضو و لو ما لقيت شغل هي المعبر موجود تطلع منو بسهولة .
حماس تحت الوصاية الصهيونية متل فتح
لكن الفرق فتح ع العلن و حماس من تحت لتحت ..


وكأنك هنا تدعوا الصهاينه لتنهي قطاع غزه بدقائق لكن الواقع غير ذلك والصهاينه لا يستطيعون احتلال غزة الا على اجساد كل من يحمل هنالك السلاح وان كانت حماس او غيرها لم ينتصر بالحربين الدمويين فلماذا اين ذاك لم تحتل قطاع غزه القطاع هو معروف ومكشوف برماله للصهاينه بهذة الحاله من المفروض الاختباء تحت انفاق الارض وعند دخول الصهاينه الى القطاع ان استطاعوا ذلك سيتفاجئون بهذة الانفاق ومصيرهم سيكون محتوم وخسارتهم كبيره والصهاينه هم ليسوا جيش غبي ليتورطوا بحرب الانفاق اما بالنسبه لانتصار الشعب والمقاومه اليست بنظرك حماس هي مقاومه ايضا

ممممم
لا ما بدعو طبعا .
لكن انا عايش بغزة .
يمكن انتا مو بغزة ما بعرف .
لكن .
كل يوم في طيران عنا و بيطلع الطيران فجاة .
اماكن و مساكن كل حكومات حماس واضحة و ظاهرة للعامة ف اكيد حتكون باينة لليهود بسهولة .
و لو بدها تنهي حكومة حماس بظرف ثواني بتنهيها مو بدقائق
متل ما انهت حوالي ال 500 مواطن و شرطي بضربة وحدة ايام حرب ال 2008

بمقدورها تنهي كل حكومة حماس بضربة وحدة
هيها ضربت الجعبري الله يرحمه .
حد منع الطيارة او منع اليهود من انهم يقصفوه ؟
ليش قصفوه بهالفترة ؟
تعال ع غزة
الكل لبتوقع حرب كل 4 سنين ك دعاية انتخابية للاسرائيليين .
يعني ع بلاطة اليهود بتعتبر حماس هدف سهل .
شو بدها الهود اكتر من حكومة متمردة ع شعبها تظلمو تنشر التمييز بين مواطنيه ومتعبة شبابها بمشاكل مو منتهية ؟
اكيد المستفيد الاول اسرائيل مو حماس .
و المقاومة هنا مش بس كتائب القسام
المقاومة هنا من جميع الفصائل مش بس فصيل حماس
و غير هيك
المقاومة ما بنحكا عنها شي لانها هيا الي ماسك زمام حماية غزة
مو حماس .
حماس هدف سهل لاسرائيل
لكن المقاومة هي الهدف الاساسي لاسرائيل
لو كان هدف اسرائيل حماس
كان استهدفت اماكن سكن الي ماسكين الحكومة باول ضربة
كان كل اهدافها بالحربين تتركز ع الي ماسكين الحكومة و اماكن تواجدهم
لكن بالحربين تركزت اهدافها على اماكن المقاومة وبس ..


بالنسبه للكراسي الجميع ولا استثني احد منهم ان كانوا بغزه او الضفه جميعهم يبحثون عن
نهب قوت الشعب الفلسيني ولا اريد هنا ان ادخل في متاهات انا بالاستغناء عنها والجميع يعرف من اين هولاء القيادات وعائلاتهم اصبحوا منذ اتفاق اوسلوا اغنياء
بالنهايه كلنا فلسطينيون ان كان احدنا في فتح اوغيرها فاخوه او ابن عمه في حماس وكلهم اخوه فوق ارض الوطن المسلوب من الصهاينه فلا احب المزايدات مهما من اي طرف كانت
رغم انا لا انتمي لاي احد سوى للوطن
الوطن والغربه

ان كان حماس او فتح .
التنين بدهم كراسي و التنين متمتعين بمناصبهم ..

و هي كزالك .
انتمائي لوطني .
لا لحماس ولا لفتح ..

و منور ع رايك اخيي ^^


 
مواضيع : dark devil



قديم 06-09-2014   #7


الصورة الرمزية الوطن والغربة
الوطن والغربة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-15-2016 (01:28 PM)
 المشاركات : 11,603 [ + ]
 التقييم :  1211
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



على كل الاحوال مشكور على ردك الرائع ولا غبار على ذلك وكل شخص احترم رايه مهما كانت انتمائه للوطن

الوطن والغربه


 

قديم 04-20-2015   #8


الصورة الرمزية MariaM UA
MariaM UA غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2365
 تاريخ التسجيل :  Apr 2015
 أخر زيارة : 06-05-2015 (10:13 PM)
 المشاركات : 1,144 [ + ]
 التقييم :  134
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
فيــكي أإمـــأإن و خـير بجـد أإنـأإ عمـري مـأإ هنســأإهـ
مصـر
لوني المفضل : Tomato
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ڳُأِلٌعِأَدّة أَبِدِأِعٌ رٌأِئع

وٌطُرٌحّ يّسَتَحَقً أًلٌمَتّأَبًعًة

شُڳَرًأًٌ لًڳَ

بُأٌنُتّظًأَرٌ أٌلَجَدَيُدُ أِلَقّأٌدَمٌ
دّمِتّ بُڳٌلٌ خِيّرٌ


 

قديم 04-21-2015   #9


الصورة الرمزية حكاية أمل
حكاية أمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 252
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-17-2015 (07:50 PM)
 المشاركات : 711 [ + ]
 التقييم :  371
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
زرعت نبتة ولو ...طلعتلي شجرة يا ريت *-*
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



بعيدا عن التعصب يعني ^-^<نكته

كان نفسي حماس تنزاح عن الحكم بالقوة والسلاح والطرد والشلوت مش انسحام بالسلام

يا عيني خايفين على رقابهم
وصلتلهم السكينه

الله محيي السيسي وعاصفة الحزم اللي بتكشف الجرذان هادول وبتصطادهم جمله جمله

شفتكم بالحلم والعلم مقلوعين
بس قولوا يا رب


 

قديم 04-21-2015   #10


الصورة الرمزية البريئة !
البريئة ! غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 620
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (04:33 PM)
 المشاركات : 116,669 [ + ]
 التقييم :  51130
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنـا ..
حگايه خرافيه . .
تجذبُ العقول بـ هدووء :$$ !
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 279
شكر (تلقي): 777
اعجاب (اعطاء): 1079
اعجاب (تلقي): 1479
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 5
افتراضي






يعني الموضوع اخبآري و الوو قريب السني هالخبر

وين الإبدآع و لشوو بيستحق التآبعة !!


و اظن هآد مش مكآن للنكت



تحيآتي لكم .


 

موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غزة: توصية بتشكيل لجنة للرقابة على محلات "الكوافير" و" الملابس " كاتم الاحزان ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 5 05-07-2014 03:32 PM
حمامي : المصالحة مع "عملاء الاحتلال" مستحيلة وعلى حماس الاستعداد لـ "لدغة" أخرى كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 18 04-25-2014 10:49 PM
الحكومة الفلسطينة تدعو مصر لمراجعة قرار "حظر حماس" كاتم الاحزان ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 6 03-06-2014 01:43 AM
حماس: حظرنا بمصر قرار "صهيو أمريكي" كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 5 03-05-2014 09:49 AM
"حماس" توافق على اقامة مهرجان فتح في ملعبي "اليرموك" أو "فلسطين" لمشتاقة لروحي الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 8 01-01-2014 08:03 PM


الساعة الآن 06:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.