!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ثقف نفسك

أصل المثل الذي يقول " أردت عمراً و أراد الله خارجة " ؟

أصل المثل الذي يقول " أردت عمراً و أراد الله خارجة " ؟ = 500) this.width = 500; return false;" /> اتفق ثلاثة من الخوارج على أن يقتلوا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-25-2013
الصياد غير متواجد حالياً
Palestine     Male
لوني المفضل Dimgray
 رقم العضوية : 263
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 2236 يوم
 أخر زيارة : 05-14-2016 (11:56 PM)
 الإقامة : رفح
 المشاركات : 28,746 [ + ]
 التقييم : 9023
 معدل التقييم : الصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي أصل المثل الذي يقول " أردت عمراً و أراد الله خارجة " ؟



أصل المثل الذي يقول " أردت عمراً و أراد الله خارجة " ؟

المثل الذي يقول " أردت url.jpg

اتفق ثلاثة من الخوارج على أن يقتلوا سيدناً علياً بن أبي طالب كرم
الله وجهه ، و معاوية بن أبي سيفان ، و عمرو بن العاص و كان الاتفاق على أن تتم العمليات الثلاث في صلاة الفجر في ليلة واحدة .

و هؤلاء الخوارج الثلاثة هم : عبد الرحمن بن ملجم المرادي لقتل الإمام علي ، و الحجاج بن عبد الله الصريمي لقتل معاوية ، و دادويه من بني العنبر بن عمرو بن تميم لقتل عمرو .... و استطاع الأول أن يقتل علياً أثناء صلاته بالكوفة ، أما الثاني فذهب إلى معاوية في دمشق و أثناء الصلاة ضربه بالسيف فجرح معاوية و لم يمت ، أما عمرو بن العاص فإنه أصيب بتوعك في معدته ولو يخرج للصلاة و أناب خارجة بن حذافة بن غانم القرشي ليؤمم المسلمين للصلاة .

فتقدم دادويه و قتل خارجة دون أن يعرفه ظناً منه أنه قتل عمراً ، فأخذه الناس و أدخلوه على عمرو ، فسأل من هذا الذي أدخلتموني عليه ؟ فقالوا إنه " عمرو بن العاص " ، فسأل هو الذي قتلته ؟ فقالوا : إنه خارجة فردد قائلاً " أردت عمر و أراد الله خارجة " .
و من الطريق في هذا المقام قول عمرو : " ما نفعني بطني قط إلا تلك الليلة "



Hwg hgleg hg`d dr,g " Hv]j ulvhW , Hvh] hggi ohv[m ?




مواضيع : الصياد


رد مع اقتباس
قديم 11-26-2013   #2
اللهم أحسن خاتمتي طوق الياسمين


الصورة الرمزية رقة قلب
رقة قلب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 541
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 11-06-2016 (03:20 PM)
 المشاركات : 16,688 [ + ]
 التقييم :  1384
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كُنِ في آلحيَآةّ عآبر سبٌيلَ أتركَ ورآءكَُ أثر جميل
فنحٍنَ فآلدنيآ إلآ ضيوف ومآ عآلضّيفِ إلآ آلرحيُلَ
لوني المفضل : Fuchsia
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



بارك الله فيك اخي

ع المعلومات

ما ننحرم


 

رد مع اقتباس
قديم 11-27-2013   #3


الصورة الرمزية الصياد
الصياد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 263
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 05-14-2016 (11:56 PM)
 المشاركات : 28,746 [ + ]
 التقييم :  9023
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شكرا على حضورك النقي
تحياتي لكِ


 
مواضيع : الصياد



رد مع اقتباس
قديم 11-27-2013   #4
EXO


الصورة الرمزية Miss.. N
Miss.. N غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 250
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 العمر : 22
 أخر زيارة : 03-06-2016 (10:57 AM)
 المشاركات : 6,868 [ + ]
 التقييم :  480
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Gray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شكرا على المعلومة الجديدة

وهاي اول مرة بعرف بالمثل وقصته


شكرا على الادراج المميز كعادتك

تحياتي لكــ ♥


 

رد مع اقتباس
قديم 11-27-2013   #5


الصورة الرمزية الصياد
الصياد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 263
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 05-14-2016 (11:56 PM)
 المشاركات : 28,746 [ + ]
 التقييم :  9023
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dimgray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



شكرا على حضورك النقي
والمميز ،، تحياتي لكِ


 
مواضيع : الصياد



رد مع اقتباس
قديم 11-28-2013   #6
إِذْكُرُونِي بِالخَيّرْ


الصورة الرمزية نقاء الروح
نقاء الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 50
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (02:16 PM)
 المشاركات : 9,259 [ + ]
 التقييم :  1169
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اول مرة أعرف قصة المثل

مششكور خيوو ع الطرح

يعطيك العافية


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عالجته الملائكة : المواطن "القرم" يروي لدنيا الوطن قصة "موته المؤقت" بغزة .. صور HOSAM الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 11-10-2013 10:21 AM
بالصور: " طعمها قوي ولذيذ" .. بريطاني يتمكن من زراعة أول "طماطم سوداء" HOSAM غرائـب وعجائـب 4 10-11-2013 11:42 AM
حماس: الذي يأسف لموت "يوسيف" هو مثله كاتم الاحزان الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 10-07-2013 10:50 PM
نفت أن يكون استهداف إسرائيلي .. الأهرام المصرية تكشف حقيقة انفجار "رفح" الذي أودى بحياة 5 جهاديين .. мя.кнαмιѕ الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 25 08-10-2013 09:39 PM
ما رأيك فيمن : يشتمك ,,, يسخر منك ,,, ويجرحك ,,, ثم يقول" هههه امزح معك "؟؟!! مغرمة الـטּـِقآشآتُ الجَّآدة والـפـوَآر..! 7 08-09-2013 10:22 AM


الساعة الآن 11:41 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.