!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > زوايا عامة

فى يوم الحب من الأكثر كرما

عطور ، ورود، دببة حمراء، بطاقات معايدة، ساعات لليد، هي أكثر ما يتبادله العشاق في عيد بين قوسين. يوم الحب، الذي يواقف 14 من فبراير/ شباط من كل عام.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-14-2017
ريتال غير متواجد حالياً
    Female
اوسمتي
شكر من الاداره الحظور المميز شكر وتقدير من الادارة شعلة المنتدى 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 فترة الأقامة : 3606 يوم
 أخر زيارة : 12-03-2022 (12:32 PM)
 العمر : 28
 الإقامة : غزة
 المشاركات : 60,782 [ + ]
 التقييم : 12958
 معدل التقييم : ريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond reputeريتال has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 48
شكر (تلقي): 118
اعجاب (اعطاء): 170
اعجاب (تلقي): 213
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
SSD فى يوم الحب من الأكثر كرما




عطور ، ورود، دببة حمراء، بطاقات معايدة، ساعات لليد، هي أكثر ما يتبادله العشاق في عيد بين قوسين. يوم الحب، الذي يواقف 14 من فبراير/ شباط من كل عام.

والذي تقول أسطورته: إن "فالنتين" هو قسيس كان يعيش أيام حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني أواخر القرن الثالث الميلادي، وفي فبراير 270م أعدم القسيس فالنتين، لأنه عارض أوامر الإمبراطور الداعية إلى منع عقد أي قران لأنه لاحظ أن العزاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين الذين غالباً ما يرفضون الذهاب إلى المعارك، إلا أن فالنتين كان يعقد الزيجات في كنيسته سراً احتراماً منه لمشاعر العشاق والمتحابين إلى أن افتضح أمره، واقتيد للسجن، وهناك تعرف على ابنة أحد حراس السجن كانت عليلة وطلب منه أبوها أن يشفيها ووقع في حبها، وقبل أن يعدم أرسل إليها بطاقة كتب عليها "من المخلص فالنتين"، وهكذا بعد أن دخل الرومان في النصرانية بنيت كنيسة في روما في المكان الذي أعدم فيه تخليداً لذكراه.

في مجتمعاتنا العربية ورغم قصص الحب الأسطورية في تاريخيه إلا أن تقبل هذه الأعياد يقابله الكثير من الاعتراضات بسبب التشبه بالغرب ولأنها أيضا تخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي لا يعترف إلا بعيدين هما: الأضحى والفطر المباركين.

مفهوم الحب واسع جداً فهو يختلف من شخص لآخر بتفسيره، وكذلك بما يمكن أن يقدم فيه، وكذلك قد يرتبط بدرجة الحب وقوته سواء ما يقدمه من ناحية مادية أوعاطفية والتي قد يتحكم بها الوضع المالي الذي يحدد حجم الهدية المشتراة.

قبل عيد الحب بأيام تتلون واجهات المحلات باللون الأحمر، والذي يعتبر مناسبة مهمة للبيع والكسب المادي، يقول أحمد علي صاحب محل للهدايا من مدينة رام الله: "ان هذه المناسبة يحضر لها في المحل قبل عدة أيام لأن العديد من الزبائن يسأل عن الهدايا قبل عيد الحب لاختيار هدية مناسبة حسب الأوضاع المالية وأكثر ما يتم شراؤه العطور والاكسسوارت ودبب حمراء، وعند سؤالنا في "دنيا الوطن"، من يدفع أكثر فأجاب أن الرجل يدفع في قيمة الهدايا أكثر من المرأة".

أبو سعيد صاحب محل أزهار في رام الله (في هذا اليوم يُقبل العديد على شراء باقات الزهور إلا أن الصدارة تكون للورد الجوري الأحمر، ورغم عدم قناعته بعيد الحب إلا أنه لا يستطيع العودة لبيته من دون أي وع من الورد لزوجته او هدية صغيرة خوفاً من زعلها".

الحب يختلف معناه ومفهومه بين الرجل والمرأة فالرجل قد ينظر إليه بالمعنى العام الشمولى رغم أهميته له، ولكنه يعتبر محور حياة المرأة بكافة تفاصيله وبذلك يختلف الكرم بنوعيه سواء العاطفي أو المادي على من نحب إلا أنه يجب ألا يكون هناك ضريبة يدفعها المحب مقابل كلمة أحبك، وبذلك يجب أن تاتي التصرفات المصاحبة للحب من الداخل و ليس ما تفرضه هذه الأعياد أو حتى الدعاية لها في المسلسلات والأغاني.

رؤوف أبو عواد متزوج ويعمل بالسلطة الفلسطينية يرى أن الرجل هو الأكثر كرماً من المرأة في الناحية المادية لأن وضع الرجل يكون في الغالب أفضل من المرأة، فهو يرى أن المرأة لها احتياج عاطفي أكبر من الرجل وعلى الرجل أن يملأه بالمشاعر الصادقة وتتنوع الهدايا التي قد يشتريها بين الورود أو الساعات والعطور، وبوجهة نظره تكون برمزيتها وليس بتكلفتها المادية، وفي حال نسي هذا التاريخ فإنه يسبب خلافاً بين الزوجين.

عبد الكريم خليفة، يرى أن الرجال يكون لديهم صدق في مشاعرهم بالحب أكثر من المرأة فهو يلتزم بتقاليد هذا العيد أكثر منها، ويعتقد أن المرأة ليس لديها كرم بإعطاء الهدايا لأنها تحب أن تأخذ ولا تعطي، فمن يحب شخصاً لا يجب أن يحدد له يوماً للحب بالعكس كل دقيقة تكون له عيد حب، أما هديته المفضلة فستكون ورد الياسمين.

جورج عيسي يختصر سؤالنا بعبارة قصيرة هي إن "الكريم هو صاحب الحب الأكبر".

أما بالنسبة لعيسى الطيطى، فيعتقد أن المراة ليس لديها عاطفة، وأن الرجل أكثر عاطفة من المرأة، ومعنى الحب ومفهومه يختلف بين الخاطبين وبين المتزوجين.

عدي أبو بكر مصمم جرافيك يرى أن الحب أصلاً غير موجود هذه الأيام وبوجهة نظره الفتيات يهتمون بتفاصيل هذا اليوم أكثر من الرجل الذي ينظر إليه بشكل شمولي وباهتمام أقل من المرأة التي تعتبر الموضوع فاصلاً ومحورياً.

أحدهم رفض الإفصاح عن اسمه أشار إلى أن مظاهر عيد الحب تكون بارزة في العلاقات غير الرسمية أكثر منها في العلاقات الرسمية.

أما بالنسبة للجنس اللطيف فكانت وجهات النظر معاكسة جداً لآراء الرجال، وتنصف المرأة أكثر، حيث يعتبر موضوع الحب والعلاقة بين الرجل والمرأة من أكثر المواضيع جدلية ينهم لاختلاف المفهوم والعطاء وتنوع التضحيات.

الكاتبة الفلسطينية ناريمان شقورة، ترى أن المرأة هي الأكثر كرماً في هذا الشأن، وذلك لأن طبيعة المرأة معطاءة، خاصة إذا كانت مشاعرها صادقة فقد تبدي حبيبها عن نفسها، وقد تقتطع مبلغاً من مصروفها أو راتبها قبل وقت من أجل شراء هدية لمن تحب مع تحفظي على الأمر لأن الحب لاينتظر يوماً للاحتفال أو تبادل الهدايا.

الصحفية ياسمين الأحمد، تؤمن أن الحب لا يحتاج إلى احتفال لأن كل الأيام يجب أن يكون بها حب وبالنسبة لها المرأة تعطي أكثر بقدر ما تستطيع لأنها تشعر بالحب أكثر وتمتاز بالحنية بقدر أكبر أما الرجل فلا يكون لديه استعداد للعطاء.


وتشاطرها الرأي ساجدة وقاد، التي تعتقد أن المرأة أكثر عاطفية رغم وجود قلة من الرجال إلا أنه في الغالب تكون المرأة أكثر أما عن تحديد واختصار مفهوم الحب في يوم واحد ومعين فهو خطأ، لأن الحب لايكون ليوم واحد فقط وإنما في كل الأيام، فليس من المعقول أن تظهر حبك في يوم واحد وتلغيه باقي الأيام.

أما من وجهة نظر علم النفس، فتوضح لنا الدكتورة رحاب السعدي أستاذ الصحة النفسية، أن المرأة أكثر احتفالاً من الرجل بعيد الحب، وتطالب الرجل بالاحتفال في هذه المناسبة لأنها تتسم بالعاطفة والمشاعر المعنوية أكثر من الرجل وخاصة في هذه المناسبة لأنها تعيش في واقع مادي صعب تفتقر فيه إلى المشاعر والعواطف فهي تستغل هذه المناسبة لإبداء مزيد من الاهتمام بهذه المشاعر وأكثر طرف ممكن أن يشاركها في هذه المشاعر هو الرجل أو الصديق، وقد تكون التنشئة الاجتماعية المرتبطة بالمرأة أكثر صعوبة من الرجل من حيث الالتزام بأنماط تربوية وأسرية أكثر التزاماً وتقيد بالحريات من الرجل، ولذلك هي تواقة للمناسبات العاطفية لأنها تعكس رغبتها الداخلية بالاهتمام والرعاية.

هذه المناسبات تنعكس بشكل إيجابي ولو مؤقت على الوضع النفسي للمرأة بحيث تشعر أنها مرغوبة ومحبوبة من الطرف الآخر، وهذا يعمل على إعطائها مزيداً من الثقة وتقديرها لذاتها، الأمر الذي يؤثر إيجابياً على أدائها اليومي، أما بالنسبة للرجل فهو يحاول إرضاء المرأة ومشاركتها هذه المناسبة لإبداء مشاعره الإيجابية نحوها وتعبيراً عن حبه وإخلاصه لها وهو يكون بذلك أكثر عطاء وإيجابية في علاقاته الاجتماعية، كل هذه المشاعر سواء للرجل أو المرأة تعكس مدى حاجة الطرفين للاهتمام والرعاية، وذلك دليل على أن العلاقات الأسرية عامة والعلاقات بين الرجل والمرأة بشكل خاص بحاجة إلى مزيد من الرعاية للوصول إلى الإشباع العاطفي، الذي يستطيع أنه يواجه كل التحديات والمشكلات التي تواجه المرأة والرجل معاً.

في النهاية مشاعر الحب والاهتمام لا تطلب سواء من الرجل أو المرأة وإن طلبت فذلك مؤشر أنك مع الشخص الخطأ، حتى لو كان حبك له كبيراً وصادقاً، خاصة على الحب في هذا الزمن أن يصمد كثيراً أمام تحديات



tn d,l hgpf lk hgH;ev ;vlh





رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 12-20-2023 (11:35 PM)
 المشاركات : 159,812 [ + ]
 التقييم :  58686
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 185
شكر (تلقي): 273
اعجاب (اعطاء): 140
اعجاب (تلقي): 677
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



نقاط جميله عن الحب
ومفهومه وروعه معانيه
لكن لا يجوز الاحتفال به
واتباع الكفار وجعله عيدا
فالحب يكون كل يوم
ولا يقتصر على يوم محدد
لأنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة
ولأنه يدعو إلى العشق والغرام الغير مباح
ولأنه يدعو إلى اشتغال القلب بمثل هذه الأمور
التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم
فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد
سواء كان في المآكل ، أو المشارب ، أو الملابس ، أو التهادي ، أو غير ذلك .
وعلى المسلم أن يكون عزيزا بدينه وأن لا يكون إمعة يتبع كل ناعق .
أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن ،
كل الشكر الك خيتي ريتال


 

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017   #3


الصورة الرمزية ميمآآ
ميمآآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3796
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 أخر زيارة : 08-03-2019 (12:20 PM)
 المشاركات : 102,887 [ + ]
 التقييم :  39377
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
كـ عطر ياسمينة على أحد جدران القدس انتِ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 5
شكر (تلقي): 288
اعجاب (اعطاء): 16
اعجاب (تلقي): 701
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



رأيي من رأي مؤيد
يعطيك العافية
ودي


 
مواضيع : ميمآآ



رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017   #4


الصورة الرمزية adil
adil غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3902
 تاريخ التسجيل :  Aug 2016
 أخر زيارة : 04-30-2019 (09:22 PM)
 المشاركات : 22,294 [ + ]
 التقييم :  3074
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 20
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير


 

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017   #5


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 28
 أخر زيارة : 12-03-2022 (12:32 PM)
 المشاركات : 60,782 [ + ]
 التقييم :  12958
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 48
شكر (تلقي): 118
اعجاب (اعطاء): 170
اعجاب (تلقي): 213
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



لكل من مر من هناا مشكورين


 

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017   #6


الصورة الرمزية همسه احساس
همسه احساس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1759
 تاريخ التسجيل :  Oct 2014
 أخر زيارة : 10-09-2017 (09:51 PM)
 المشاركات : 93,713 [ + ]
 التقييم :  19101
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 7
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طرح جميل
دمتِ ودام تميزك
وكل يوم وانتي بحب وسعادة
ودي ووردي


 

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2017   #7


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 28
 أخر زيارة : 12-03-2022 (12:32 PM)
 المشاركات : 60,782 [ + ]
 التقييم :  12958
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 48
شكر (تلقي): 118
اعجاب (اعطاء): 170
اعجاب (تلقي): 213
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



لكل من مر من هناااا

جزيل الشكر


 

رد مع اقتباس
قديم 02-15-2017   #8


الصورة الرمزية قصي
قصي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 316
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 01-28-2021 (12:16 PM)
 المشاركات : 45,577 [ + ]
 التقييم :  9992
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 7
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 27
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



طرح يستحق التأمل
ونقاط مهمة حداً ويجب

وما أود إضاقته هو ان الحب أرقى بكثير مما يتصوره البعض
وليس كما يترأى للبعض ويتخيله الأخرين


أشكرك عزيزتي ريتال على هذا الطرح المثمر

أرق التحيات


 

رد مع اقتباس
قديم 02-15-2017   #9


الصورة الرمزية ريتال
ريتال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1202
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 العمر : 28
 أخر زيارة : 12-03-2022 (12:32 PM)
 المشاركات : 60,782 [ + ]
 التقييم :  12958
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 48
شكر (تلقي): 118
اعجاب (اعطاء): 170
اعجاب (تلقي): 213
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



اجمل شى بالحب هوأن يشعر بك من تحبه

فيعكيك كل مايملك


الحب احساس لايعرفه الجميع


كلمة حب


بسيطة بقولها وكتابتها


ولكن بفعلها


طبعة وتحتاج الى التفاهم والتأمل بين الطرفين




لكل من مر من هنا




جزيل الشكر


 

رد مع اقتباس
قديم 02-15-2017   #10


الصورة الرمزية عٌبِقِ أّلَيِّأَّّسمَيِّنِ
عٌبِقِ أّلَيِّأَّّسمَيِّنِ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4131
 تاريخ التسجيل :  Feb 2017
 أخر زيارة : 08-09-2023 (11:56 AM)
 المشاركات : 51,831 [ + ]
 التقييم :  12170
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
يَسْألَونَني مَنْ أنَا..؟؟
فَأجـيبَهُم ’أنَا *أنْثَى* خُلِقَت بِرُوحِ*طِفلَة*،
..*تَستَوطِنْ عَرشهَا أحلاَمُ الأنَا*الَوَردِيَّة
لوني المفضل : Mediumorchid
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 45
شكر (تلقي): 102
اعجاب (اعطاء): 69
اعجاب (تلقي): 166
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



هوا كل من قال بحبك يعني بيحب بجد بيتسلوا ف بنات الناس

الحب موش حرام ولا عيب


تحياتي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأكثر, الحب, يوم, فى, كرما


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحد الأنفاق اللآفته للأنظــار - نفق الحب بمدينة كليفان - صور لنفق الحب 2013 شيماء رحله حول العالم - ẢЬ๑űţ ţћè w๑я 12 09-25-2016 12:59 AM
[ الحب الحب الحب الحب ] ♥ Smile Nnoush ะ» رُكُن آلصۈرٍ ..! 20 11-23-2015 09:26 PM
هاد هو الحب عرفتو شو يعني الحب ،" غرام زوايا عامة 9 11-02-2015 09:09 AM
انواع الحب -8 أنوع للحب - تعرف على أنواع الحب نقآء زوايا عامة 8 08-08-2013 11:19 AM


الساعة الآن 04:19 PM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.