!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

قائمة بالعمليات الفدائية 2004-1994 م

العمليات الفدائية خلال عام 2004 = 500) this.width = 500; return false;" /> محمد خليل الزعول - 22 فبراير/شباط: قتل ثمانية أشخاص وأصيب 62 آخرين جروح

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-20-2016
خالد غير متواجد حالياً
اوسمتي
شكر من الاداره 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 فترة الأقامة : 3828 يوم
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 العمر : 31
 المشاركات : 13,637 [ + ]
 التقييم : 3163
 معدل التقييم : خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 121
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي قائمة بالعمليات الفدائية 2004-1994 م



العمليات الفدائية خلال عام 2004


قائمة بالعمليات الفدائية 2004-1994 bntpal_1461133826_65 محمد خليل الزعول - 22 فبراير/شباط: قتل ثمانية أشخاص وأصيب 62 آخرين جروح 20 منهم خطيرة عندما فجر فلسطيني نفسه في حافلة بالقدس الغربية. وقد تبنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح العملية وقالت إن منفذها هو أحد كوادرها ويدعى محمد خليل الزعول.








قائمة بالعمليات الفدائية 2004-1994 bntpal_1461133826_58 على منير يوسف جهارا
- 29 يناير/كانون الثاني: نفذ فدائي فلسطيني يدعى علي منير يوسف جهارا من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح عملية فدائية جريئة في قلب القدس عندما فجر نفسه في حافلة للركاب مما أسفر عن مقتل 10 إسرائيليين وجرح حوالي 50 آخرين منهم 12 في حالة خطيرة.












- 14 يناير/كانون الثاني: قتل أربعة إسرائيليين وجرح 10 على الأقل في عملية فدائية نفذتها فتاة فلسطينية عند معبر إيريز, المعبر الرئيسي بين قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية. وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في بيان مشترك أنهما نفذتا بشكل مشترك العملية الفدائية. وجاء في البيان أن منفذة العملية
الفدائية تدعى ريم صالح الريشي تبلغ من العمر 21 عاما وهي من سكان غزة.




العمليات الفدائية خلال عام 2003



قائمة بالعمليات الفدائية 2004-1994 bntpal_1461133825_46 الشهيد سائد حنني- 25 ديسمبر/كانون الأول: أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي وقعت مساء اليوم في محطة للحافلات على مفترق طرق قرب بلدة بتاح تكفا شمال شرق تل أبيب مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى وحوالي خمسة عشر جريحا إسرائيليا واستشهاد منفذ العملية المدعو سائد حنني من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.



- 24 أكتوبر/ تشرين الأول: لقي ثلاثة إسرائيليين مصرعهم وأصيب آخران في هجوم نفذه فدائي فلسطيني تمكن من اقتحام مستوطنة نتساريم بقطاع غزة.

قائمة بالعمليات الفدائية 2004-1994 bntpal_1461133825_97 الشهيدة هنادي تيسير جرادات منفذة عملية مطعم حيفا

- 4 أكتوبر/ تشرين الأول: نفذت فدائية فلسطينية تدعى هنادي تيسير جرادات (29 عاما) من حركة الجهاد الإسلامي عملية فدائية جريئة داخل مطعم في مدينة حيفا أسفرت عن مصرع 19 إسرائيليا وجرح حوالي 50 أخرين، أربعة منهم في حالة خطرة.





- 9 سبتمبر/ أيلول: نفذ فدائي فلسطيني عملية استشهادية في محطة للحافلات بتل أبيب أسفرت عن مصرع 7 إسرائيليين وجرح 30 آخرين، منهم 15 في حالة خطيرة. وأعقب ذلك بحوالي 4 ساعات عملية أخرى في مقهى بالقدس الغربية أسفرت عن مقتل 8 وجرح 50 آخرين.

- 19 أغسطس/ آب: أعلنت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس مسؤوليتيهما عن العملية
الفدائية التي وقعت في حافلة ركاب في القدس الغربية وأسفرت عن مقتل 20 إسرائيليا وجرح نحو 120 آخرين. ومن الجدير بالذكر أن منفذ العملية ينتمي إلى حركة حماس ويدعي رائد عبد الحميد مسك (29 عاما).



- 8 يوليو/ تموز: تبنت حركة الجهاد الإسلامي الانفجار الذي وقع داخل منزل في بلدة كفار يعبتس بمنطقة نتانيا وأسفر عن مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين. وقالت في بيان أصدرته إن منفذ العملية هو أحمد خيري فتحي يحيى (22 عاما) من قرية كفر راعي قضاء جنين بالضفة الغربية.



-19 مايو/ أيار: نفذت هبة سعيد دراغمة من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عملية فدائية عند مدخل سوق تجاري بمدينة العفولة في شمال إسرائيل. وأسفرت العملية عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة أكثر من 30 آخرين، منهم خمسة في حالة خطرة. كما فجر ناشط من حركة حماس (شادي النباهين) نفسه بشحنة ناسفة عندما كان يقود دراجة هوائية بالقرب من دورية عسكرية إسرائيلية شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع، أسفرت عن جرح ثلاثة جنود إسرائيليين واستشهاده.



- 18 مايو/ أيار: فجر فدائيفلسطيني نفسه داخل حافلة للركاب مع بدء ساعة الازدحام في القدس الشرقية داخل إسرائيل أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وجرح نحو21 آخرين. وبعد دقائق قليلة نفذ فدائي آخر عملية ثانية وقعت عند مفترق طرق شمال القدس أسفرت عن استشهاد منفذ العملية دون وقوع خسائر في الجانب الإسرائيلي.



- 17 مايو/ أيار: قتل مستوطن إسرائيلي وأصيبت مستوطنة أخرى بجروح خطيرة في عملية فدائية قرب موقع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن منفذ العملية تنكر بزي رجال الدين اليهود وفجر نفسه في الحي الإستيطاني بالمدينة.



- 6 مايو/ أيار: تبنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح عملية فدائية وقعت على حاجز عسكري إسرائيلي شرقي مدينة رام الله. وقد قُتل في العملية مستوطن إسرائيلي، وأصيبت مستوطنة أخرى وجندي.



- 29 أبريل/ نيسان: فجر فدائي فلسطيني نفسه عند مدخل حانة في تل أبيب بالقرب من السفارة الأمريكية مما أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين وجرح 35 أخرين منهم 7 في حالة خطيرة. وقد تبنت كتائب القسام وتنظيم فتح المسؤولية المشتركة عن العملية.

- 24 أبريل/ نيسان: فجر فدائي فلسطيني نفسه عند مدخل محطة قطارات إسرائيلية في كفار سابا أسفرت عن مقتل حارس أمن وجرح عشرة آخرين منهم أربعة بحالة خطيرة.



- 15 أبريل/ نيسان: أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الثلاثاء مسؤوليتها عن مقتل إسرائيليين اثنين وجرح ثلاثة آخرين في اشتباك مسلح وقع في معبر المنطار (كارني) شرقي مدينة غزة أدى إلى استشهاد منفذ العملية.

- 30 مارس/ آذار: فجر فدائي فلسطيني نفسه قرب مقهى بوسط مدينة نتانيا الساحلية شمال تل أبيب مما أسفر عن جرح 30 إسرائيليا بينهم ستة في حالة خطيرة. وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن العملية التي نفذها رامي جميل غانم، 20 عاما، وهو طالب في السنة الأولى بجامعة القدس في طولكرم شمالي الضفة الغربية.



- 5 مارس/ آذار: أسفرت عملية فدائية استهدفت حافلة ركاب إسرائيلية في حي الكرمل شمالي حيفا عن مقتل 15 إسرائيليا وجرح أكثر من 30 آخرين.



- 15 فبراير/ شباط: أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤوليتها عن تفجير دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا، بالقرب من مستوطنة يهودية في شمال قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أربعة إسرائيليين كانوا بداخلها.



-23 يناير/ كانون الثاني: قتل ثلاثة إسرائيليين في كمين نصبته لهم حركة المقاومة الإسلامية حماس خارج مستوطنة بيت هاغاي على مسافة خمسة كيلومترات جنوبي الخليل في الضفة الغربية ولاذ منفذوا العملية بالفرار.



- 5 يناير/ كانون الثاني: أسفرت عملية فدائية مزدوجة نفذت في وسط تل أبيب عن مصرع 23 إسرائيليا وجرح أكثر من 100 آخرين. هذا وقد تبنى أبو قصي أحد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسؤولية الكتائب عن العملية التي نفذها براق عبد الرحمن خلفه وسامر عماد النوري من مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأضاف البيان أن الفدائي الأول فجر نفسه في محطة الحافلات القديمة بشارع روشينا المكتظ ومن ثم تبعه الثاني في الشارع المقابل بفارق دقائق معدودة.


يتبع...



rhzlm fhgulgdhj hgt]hzdm 2004-1994 l





رد مع اقتباس
قديم 04-20-2016   #2


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,637 [ + ]
 التقييم :  3163
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 121
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



العمليات الفدائية خلال عام 2002
- 28 نوفمبر/ تشرين الثاني: قتل خمسة إسرائيليين وجرح ثلاثون آخرين, في هجوم فلسطيني مسلح على منطقة قرب مركز اقتراع لحزب الليكود اليميني ومحطة رئيسية للحافلات بمدينة بيسان شمالي إسرائيل قبل أن يستشهد اثنان من منفذي العملية الثلاثة. وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن الهجوم وقالت إن مسلحيها نفذوا الهجوم انتقاما لقتل اثنين من قادة المقاومة الفلسطينية قبل يومين.


- 21 نوفمبر/ تشرين الثاني: فجر فدائي فلسطيني نفسه داخل حافلة ركاب إسرائيلية قرب ضاحية كريات مناحيم في القدس الغربية مما أسفر عن مقتل عشرة إسرائيليين وجرح ما يزيد على 40 آخرين 7 منهم في حالة خطيرة.



- 16 نوفمبر/ تشرين الثاني: أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية التي نفذها ثلاثة فلسطينيين وأسفرت عن مقتل 12 إسرائيليا وإصابة 15 آخرين بجروح في كمين نصب لهم قرب مستوطنة كريات أربع في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية. ويذكر أن من بين القتلى الإسرائيليين الحاكم العسكري للمنطقة وهو برتبة عميد.

- 11 نوفمبر/ تشرين الثاني: لقي خمسة إسرائيليين مصرعهم عندما اقتحم فدائي فلسطيني كيبوتز ميتزر داخل الخط الأخضر شمالي مدينة طولكرم. وقد قتل الإسرائيليون الخمسة في

موقعين مختلفين من الكيبوتز مما يرجح قيام أكثر من فدائي واحد بعملية الاقتحام.

- 4 نوفمبر/ تشرين الثاني: أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي نفذها فدائي فلسطيني في كفار سابا شمال شرق تل أبيب وأسفرت عن مصرع إسرائيليين وإصابة 30 آخرين بجروح إضافة إلى استشهاد منفذ العملية.

- 27 أكتوبر/ تشرين الأول: لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 30 بجروح في عملية فدائية نفذها فلسطيني بالقرب من محطة وقود عند مدخل مستوطنة أرييل بين نابلس ورام الله شمالي الضفة الغربية.


- 21 أكتوبر/ تشرين الأول: أدى هجوم شنه فدائي فلسطيني بسيارة مفخخة على حافلة إسرائيلية إلى مقتل 14 إسرائيليا وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح بالغة, وقالت مصادر أمنية إن الانفجار وقع بينما كانت الحافلة متجهة من مدينة العافولة إلى الخضيرة شمال إسرائيل. وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن العملية.

- 19 سبتمبر/ أيلول: أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مسؤوليتها عن العملية التي فجر فيها فدائي فلسطيني نفسه داخل حافلة إسرائيلية في تل أبيب مما أسفر عن مقتل 5 إسرائيليين وجرح 66 آخرين.


- 18 سبتمبر/ أيلول: أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي نُفذت اليوم الأربعاء في أم الفحم داخل الخط الأخضر. وكان فلسطيني قد فجر نفسه في موقف للحافلات شمال إسرائيل مما أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.


- 5 أغسطس/ آب: أعلن الجيش الإسرائيلي أن زوجين إسرائيليين قتلا بالرصاص وأصيب راكبان آخران عندما نصب كمين لسيارتهما في الضفة الغربية.

- 4 أغسطس/آب: فجر فدائي فلسطيني نفسه داخل حافلة إسرائيلية مزدحمة في منطقة تقع على الطريق بين مدينتي عكا وصفد في الجليل الأعلى بالقرب من الحدود اللبنانية مما أسفر عن مقتل 10 إسرائيليين وجرح 40 آخرين. وقد تبنت كتائب عز الدين القسام العملية. وقد استشد فدائي آخر برصاص الاحتلال عندما فتح النار على سيارتين إسرائيليتين إحداهما لحرس الحدود الإسرائيلي في

القدس الشرقية مما أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين وجرح نحو 14 آخرين، وبذلك تكون حصيلة الهجومين لهذا اليوم 13 قتيلا وحوالي 54 مصابا.

- 31 يوليو/ تموز: أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن سبعة إسرائيليين على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون بجروح وصفت جراح بعضهم بأنها خطيرة عندما فجر رجال المقاومة الفلسطينية قنبلة في مطعم داخل الجامعة العبرية بالقدس. وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم.



- 30 يوليو/ تموز: أصيب 4 إسرائيليين بجروح في عملية فدائية في إحدى المناطق التجارية بالقدس عندما فجر فدائي فلسطيني نفسه في أحد المطاعم قرب منطقة المسكوبية بالقدس الغربية. وتأتي عملية القدس الجديدة بعد ساعات من مقتل مستوطنين إسرائيليين برصاص فلسطينيين جنوب نابلس بالضفة الغربية. وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن هذه العملية.


- 16 يوليو/ تموز: تبنت حركة الجهاد الإسلامي العملية التي نفذها فدائيان فلسطينيان في حافلة إسرائيلية بالقرب من مستوطنة عمانويل جنوبي تل أبيب وأسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وجرح 30 آخرين.


- 10 يوليو/ تموز: قتل جندي إسرائيلي متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها فجر اليوم في هجوم شنه مقاومون فلسطينيون على دورية إسرائيلية جنوب قطاع غزة.

- 20 يونيو/ حزيران: قتل 4 إسرائيليين على الأقل وجرح آخرون في هجوم شنه مسلح فلسطيني على مستوطنة يهودية في شمال الضفة الغربية. وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن العملية.

- 19 يونيو/ حزيران: فجر فدائي فلسطيني من كتائب شهداء الأقصى نفسه قرب محطة للحافلات في مستوطنة التلة الفرنسية، شمالي مدينة القدس المحتلة، مما أسفر عن مقتل 7 إسرائيليين وجرح 40 آخرين. وفي مدينة قلقيلية شمالي الضفة قتل جندي إسرائيلي وأصيب 7 آخرون بجروح مختلفة في اشتباك مسلح بين جنود الاحتلال ورجال المقاومة الفلسطينية.


- 18 يونيو/ حزيران: تبنت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية استهدفت حافلة إسرائيلية جنوب القدس المحتلة أسفرت عن مقتل 18 إسرائيليا وجرح 50 آخرين.

- 11 يونيو/ حزيران: فجر فدائي فلسطيني نفسه في مطعم بالمنطقة التجارية بمدينة هرتسيليا الساحلية القريبة من تل أبيب، تسببت في سقوط 15 إصابة في صفوف الإسرائيليين.

- 9 يونيو/ حزيران: استشهد فلسطيني وأصيب 4 جنود إسرائيليين بجروح, إصابة اثنين منهم خطرة, إثر هجوم شنه مسلحون فلسطينيون على موقع عسكري قريب من مستوطنة يتزهار اليهودية جنوبي نابلس في شمال الضفة الغربية.


- 8 يونيو/ حزيران: نفذ فلسطينيان عملية فدائية أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وجرح 5 آخرين في مستوطنة كارمي تسور الواقعة قرب الخليل استشهد أحدهما خلال الهجوم الذي أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤولتيها عنه.

- 5 يونيو/ حزيران: تبنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عملية تفجير حافلة إسرائيلية بواسطة سيارة مفخخة ولقي فيها 18 إسرائيليا مصرعهم وأصيب قرابة 50 بجراح عند مفترق طرق مجدو إلى الجنوب من حيفا.

- 28 مايو/ أيار: استشهد فلسطيني بعد أن قتل 3 إسرائيليين وأصاب اثنين آخرين بجروح في عملية فدائية في مستوطنة إيتامار بالقرب من نابلس شمال الضفة الغربية. وفي وقت سابق من نفس اليوم قتل مستوطن إسرائيلي وأصيب شقيقه في كمين لمسلحين فلسطينيين بالقرب من مستوطنة عوفرا اليهودية شمالي رام الله. وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن العمليتين.



- 27 مايو/ أيار: استشهد شاب فلسطيني من كتائب شهداء الأقصى في عملية فدائية قرب تل أبيب أسفرت عن مقتل إسرائيليين وجرح 27 آخرين أربعة منهم في حالة خطرة.

- 23 مايو/ أيار: مصرع إسرائيليين وجرح أكثر من 30 آخرين في عملية فدائية نفذتها كتائب شهداء الأقصى استهدفت منطقة تجارية في ريشون لتسيون جنوب تل أبيب، واستشهاد منفذ العملية.

- 19 مايو/ أيار: جرح 4 جنود إسرائيليين في كمين نصبه مسلحون فلسطينيون قرب معبر كارني شرقي قطاع غزة. وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الفلسطينية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن العملية.

- 18 مايو/ أيار: طعن فلسطيني مسلح مستوطنا بسكين في عنقه مما أدى إلى جرحه جرحا بليغا. وقتل أحد الحراس المدنيين الفلسطيني بإطلاق النار عليه.


- 8 مايو/ أيار: أدى انفجار عنيف نفذه فدائي فلسطيني من كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس الإسلامية في أحد نوادي القمار في ريشون ليتزيون جنوبي تل أبيب إلى مقتل 16 إسرائيليا وجرح 54 آخرين وصفت حالة 12 منهم بأنها خطيرة.


- 12 إبريل/ نيسان: فجرت فدائية فلسطينية نفسها داخل موقف مركزي للحافلات وسط مدينة القدس على مقربة من أكبر سوق تجاري في المدينة مما أدى إلى مقتل 6 إسرائيليين وجرح حوالي 90آخرين. وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن العملية.


- 10 إبريل/ نيسان: تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن انفجار حافلة في مدينة حيفا شمالي إسرائيل صباح اليوم أسفر عن مقتل 10 إسرائيليين على الأقل وإصابة 20 آخرين بجروح معظمهم من الجنود.


- 9 إبريل/ نيسان: نصب رجال المقاومة المحاصرون في مخيم جنين كمينا للقوات الإسرائيلية أسفر عن مقتل 13 إسرائيليا وقتل اثنان آخران في اشتباكات في نابلس وبذلك تصبح حصيلة القتلى الإسرائيليين 15 خلال القتال الدائر في جنين ونابلس.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شادي طوباسي - 31 مارس/ آذار: فجر فدائي فلسطيني نفسه بالقرب من مطعم ومركز تجاري في مدينة حيفا أدى إلى مقتل 16 إسرائيليا وجرح 45 آخرين. وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام مسؤوليتها وقالت إن منفذ العملية يدعى شادي زكريا طوباسي 23 عاما من جنين.

-29 مارس/ آذار: أدى انفجار كبير في أحد المراكز التجارية في القدس الغربية إلى مقتل 3 إسرائيليين وجرح 20 آخرين، وقد أعلنت كتائب الأقصى مسؤوليتها عن العملية وقالت إن منفذتها هي آيات محمد الأخرس 16 عاما من مخيم الدهيشة قرب بيت لحم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عبد الباسط عودة -27 مارس/ آذار: فجر فدائي فلسطيني نفسه في فندق إسرائيلي بمدينة نتانيا شمال إسرائيل مما أسفر عن قتل 19 إسرائيليا وجرح أكثر من 120 آخرين. وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن العملية وقالت إن منفذها يدعى عبد الباسط عودة الذي كان يتخفى بزي يهودي وكانت طائرات الأباتشي الإسرائيلية تبحث عنه بهدف قتله بعد أن وصفته صحف عبرية بأنه مشروع تفجير.



- 20 مارس/ آذار: أعلنت حركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن تفجير حافلة للركاب قرب مدينة أم الفحم داخل الخط الأخضر صباح اليوم الأربعاء وأدت إلى مقتل 7 إسرائيليين بينهم 4 جنود فضلا عن إصابة 30آخرين بجروح. من ناحيتها تبنت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، العملية. وقالت في بيان لها إن منفذ العملية هو الشهيد رأفت سليم أبو دياك (20 عاما) من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.


- 19 مارس/ آذار: استشهد فدائيان فلسطينيان بعد قتل جندي إسرائيلي وأصابة 3آخرين أثناء اقتحام معسكر تياسير الإسرائيلي قرب بلدة طوباس القريبة شمال الضفة الغربية. وقد تبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام التابعة لحركة حماس العملية التي نفذها الشهيدين أحمد على عتيق من بلدة برقين والشهيد صالح محمد كميل من بلدة قباطية.

- 17 مارس/ آذار: قتلت إسرائيلية وأصيب 16 آخرون بجروح جراح اثنين منهم خطيرة عندما فتح فلسطيني النار على حشد بالقرب من محطة وقود في بلدة كفار سابا المجاورة لتل أبيب، وقد استشهد منفذ الهجوم برصاص الشرطة الإسرائيلية. وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في بيان لها أن منفذ العملية من عناصرها إلا أنها لم تذكر اسمه لاعتبارات أمنية.

- 17 مارس/ آذار: فجر فلسطيني نفسه فجر اليوم في الحي الاستيطاني اليهودي المعروف باسم "التلة الفرنسية" في القدس الشرقية وأصاب 22 إسرائيليا بجروح متفاوتة. وقد أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن الهجوم.




- 14 مارس/ آذار: قتل 3 إسرائيليين وأصيب اثنان صباح اليوم في انفجار عبوة لدى مرور قافلة قرب مستوطنة نتساريم جنوبي قطاع غزة. وقال مصدر إسرائيلي أن القافلة التي استهدفها انفجار غزة كانت تضم سيارات عسكرية تواكب سيارات لمستوطنين يهود. وأضاف المصدر أن الانفجار دمر مدرعة ضمن القافلة. وقد أعلنت ألوية صلاح الدين التابعة للجان المقاومة، وكتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح المسؤولية المشتركة عن العملية.

- 12 مارس/ آذار: لقي 7 إسرائيليين مصرعهم وجرح آخرون في هجوم مسلح استهدف حافلة ركاب وسيارات إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية, قبل أن يستشهد منفذو العملية الثلاثة برصاص القوات الإسرائيلية. وأعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع قرب مستعمرة شلومي في منطقة "وادي عارة" في الجليل الغربي.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشهيد فؤاد إسماعيل الحوراني منفذ عملية المطعم بالقدس الغربية
- 9 مارس/ آذار: استشهد فدائي فلسطيني عندما فجر نفسه في مطعم بالقدس الغربية يقع على بعد حوالي خمسين مترا من منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية أرييل شارون، وأسفر الانفجار عن مقتل 11 إسرائيليا وجرح ما لا يقل عن 40آخرين، واستشهاد منفذ العملية. وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها. وقالت في بيان لها إن منفذ العملية هو الشهيد إسماعيل الحوراني من مخيم العروبة في الخليل.




- 9 مارس/ آذار: استشهد فلسطينيان هاجما بالأسلحة الرشاشة المارة أمام أحد الفنادق في منطقة مزدحمة في "نتانيا" شمال تل أبيب مما أدى إلى مصرع 3 إسرائيليين وإصابة نحو 50 شخصا واستشهاد منفذي العملية. وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح أن اثنين من كوادرها هما الشهيدين سعيد البطا وشادي النجمة نفذا العملية.




- 8 مارس/ آذار: أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس مسؤوليتها عن الهجوم الذي أدى إلى مصرع 5 إسرائيليين وجرح 12 آخرين في مستوطنة "عتصمونا"، من مجمع مستوطنات "غوش قطيف" جنوبي قطاع غزة. وقد استشهد منفذ الهجوم إثر اشتباك مع قوات الاحتلال. ويأتي الهجوم على مستوطنة "غوش قطيف" بعد ساعات من عملية فدائية أخرى فجر فيها فلسطيني نفسه عند مدخل مستوطنة "أرييل" جنوبي مدينة نابلس في الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاده وإصابة عشرة إسرائيليين بجروح ووصفت جروح البعض بأنها خطيرة للغاية. وقد أعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن العملية التي قالت إن منفذها هو الشهيد شادي محمد نصار (24 عاما) وهو من قرية "مادما" جنوبي نابلس. وفي حادث آخر أصيب إسرائيلي بجروح خطيرة مساء الخميس برصاص مسلحين فلسطينيين في هجوم وقع قرب بلدة "حوارة" في قطاع نابلس.


- 5 مارس/ آذار: استشهد فلسطيني عندما فجر نفسه داخل حافلة في مدينة العفولة شمال إسرائيل مما أدى إلى مقتل إسرائيلي على الأقل وإصابة عدد غير محدد بجروح. ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من هجوم بالأسلحة النارية نفذه فدائي فلسطيني آخر وسط تل أبيب مما أدى إلى مصرع 3 إسرائيليين وجرح 40 آخرين. وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن عملية تل أبيب وقالت إن منفذ العملية يدعى إبراهيم حسونة من سكان مخيم "البريج" القريب من مدينة غزة.



- 3 مارس/ آذار: قتل تسعة إسرائيليين وأصيب 14 آخرون في هجوم فلسطيني على حاجز عسكري قرب رام الله، كما قتل جندي آخر في هجوم على حاجز إسرائيلي آخر بين قطاع غزة وإسرائيل. وقد تبنت كتائب شهداء الأقصى وحركة الجهاد الإسلامي العمليتين.

- 2 مارس/ آذار: استشهد فلسطيني عندما فجر نفسه بالقرب من مدرسة للمتشددين اليهود في حي بيت إسرائيل بالقدس مما تسبب في مقتل 10 إسرائيليين وجرح 40 آخرين على الأقل. وتبنت كتائب شهداء الأقصى الهجوم وقالت إن منفذه هو محمد ضراغمة الشوعاني وهو من مخيم الدهيشة للاجئين القريب من بيت لحم.



- 27 فبراير/ شباط: قتل إسرائيلي صباح اليوم في هجوم بالرصاص في القدس الشرقية. ووقع الحادث في منطقة "عطروت" الصناعية في شمال القدس الشرقية. وذكر راديو الجيش الإسرائيلي أن منفذ الهجوم كان فلسطينيا وأنه لاذ بالفرار بعد الحادث. يأتي ذلك بعد أيام من مقتل إسرائيلي في منطقة "عطروت" الصناعية برصاص فلسطينيين فيما كان يتنقل بسيارته بالقرب من هذه المنطقة.


- 10 فبراير/ شباط: استشهد فلسطينيان عندما هاجما قاعدة عسكرية إسرائيلية قرب مدينة بئر السبع مما أسفر عن مصرع جنديين وإصابة أربعة آخرين جراح ثلاثة منهم خطيرة. وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن الهجوم.

- 30 يناير/ كانون الثاني: استشهد عميل فلسطيني مزدوج وأصيب ضابطان في الاستخبارات الإسرائيلية بجراح بالغة الخطورة عندما فجر الشهيد نفسه داخل سيارة كان يستقلها مع الضابطين. ووقع الانفجار في الطيبة على بعد 30 كيلو مترا شمال تل أبيب بين إسرائيل ومدينة طولكرم. منفذ العملية يدعى مراد أبو العسل (22 عاما) وهو من بلدة "عنبتا" شمال شرق طولكرم وينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي.

- 28 يناير/ كانون الثاني: استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بعد أن أطلق النار على حاجز إسرائيلي في شارع بضاحية في تل أبيب. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

- 27 يناير/ كانون الثاني: قتل إسرائيليان وأصيب أكثر من 140 آخرين بجروح -بينهم جنود- في عملية فدائية وسط مدينة القدس الغربية، إذ قام فلسطيني بتفجير نفسه في شارع يافا بقلب القدس. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية. كذلك استشهدت فلسطينية عندما فجرت سيارتها أمام حاجز عسكري إسرائيلي بالقرب من مستوطنة "مكابيم" بالضفة الغربية. وقال مسؤولون طبيون ومصادر أمنية إسرائيلية إن الانفجار الذي وقع على الحدود مع الخط الأخضر أصاب 3 جنود إسرائيليين على الأقل بجروح في حصيلة أولية عن الحادث.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صفوت خليل
منفذ عملية تل أبيب
- 25 يناير/ كانون الثاني: أصيب 25 إسرائيليا ثلاثة منهم في حالة خطيرة بعد أن اقتحم صفوت خليل (17 عاما من قرية بيت وزن قرب نابلس) محطة قديمة للحافلات بمنطقة النبي شعنان في تل أبيب وهو يحمل على دراجته النارية شحنة من المتفجرات. وينتمي الفدائي إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

- 22 يناير/ كانون الثاني: أصيب حوالي 30 إسرائيليا بعدما أطلق فدائي فلسطيني النار عليهم في وسط القدس الغربية، وقد استشهد الفدائي برصاص الشرطة الإسرائيلية. ويدعى منفذ الهجوم سعيد رمضان (24 عاما) وهو من قرية تل قرب نابلس بالضفة الغربية. وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن العملية.

- 17 يناير/ كانون الثاني: تمكن فدائي فلسطيني من اقتحام قاعة للاحتفالات في مدينة الخضيرة وأطلق النار على الحاضرين مما أسفر عن قتل 6 إسرائيليين وجرح 30 آخرين. وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن هذا الهجوم رداً على اغتيال رائد الكرمي أحد قياداتها البارزين يوم الإثنين الماضي. ويدعى الفدائي الذي استشهد في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة الإسرائيلية عبد السلام حسونة، وهو من مدينة نابلس.


 

رد مع اقتباس
قديم 04-21-2016   #3


الصورة الرمزية غروووب
غروووب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1455
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 01-08-2017 (09:35 AM)
 المشاركات : 14,887 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الله يتقبلهم من الشهداء
يعطيك العافيه خالد
ودي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-21-2016   #4


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,637 [ + ]
 التقييم :  3163
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 121
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اللهم آمين


يسلمو غروب


 

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2016   #5


الصورة الرمزية غُرورْ ✿
غُرورْ ✿ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1154
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 11-19-2019 (02:29 AM)
 المشاركات : 31,053 [ + ]
 التقييم :  5865
 الجنس ~
Female
 SMS ~
الشتَآئمُ أقوىْ كلآم الحُبْ
لوني المفضل : Palevioletred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 18
اعجاب (اعطاء): 1
اعجاب (تلقي): 33
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اللهُ يرحمهمُ ُ

واللهُ يزيلُ اليهودُ




عوافيُ خالدُ ُ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شام .. أحلام على قائمة الانتظار وسام الملك مسآحة لـ الإهداء 14 04-13-2016 02:15 AM
قائمة الوفيات كماني المزاج حـانة الآدباء والفـلاسفة والمفكريـن 12 10-12-2014 01:34 AM
عملية البرج الفدائية التي قام بها القسام آنثى الغرام الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 4 07-30-2014 10:02 PM
والله وعملوها الفدائية ـ قاسم النجار حبيب العمر يـوتيوب بنات فلسطين 4 07-29-2014 11:58 PM
في مثل هذا اليوم من عام 2004. خالد ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 6 01-16-2014 06:21 PM


الساعة الآن 03:53 PM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.