!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

ستعمل على "غاز غزة":إسرائيل توافق على إنشاء محطة كهرباء في جنين

ستعمل على "غاز غزة" :إسرائيل توافق على إنشاء محطة كهرباء في جنين.. وفي غزة : محاولات لتحويل المحطة لتزيد قدرتها ! = 500) this.width = 500; return false;" />

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-12-2016
بنات فلسطين غير متواجد حالياً
Palestine     Male
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 4055 يوم
 أخر زيارة : 06-21-2019 (10:38 PM)
 الإقامة : فلسطين
 المشاركات : 34,418 [ + ]
 التقييم : 9419
 معدل التقييم : بنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond reputeبنات فلسطين has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 2
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي ستعمل على "غاز غزة":إسرائيل توافق على إنشاء محطة كهرباء في جنين



ستعمل على "غاز غزة" :إسرائيل توافق على إنشاء محطة كهرباء في جنين.. وفي غزة : محاولات لتحويل المحطة لتزيد قدرتها !

ستعمل "غاز غزة":إسرائيل توافق إنشاء 9998715077.jpg

منحت اسرائيل موافقة مبدئية لتشيد
محطة كهرباء في مدينة جنين، بعد طلب تقدم به صندوق الاستثمار الفلسطيني.

ووفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء فان هذا الطلب تقدم به صندوق الاستثمار الذي يقف على رأسه الوزير السابق محمد مصطفى الى ما يسمى "مكتب التنيسق" للحكومة الاسرائيلية، حيث اعطى المكتب موافقة مبدئية من المستوى السياسي الاسرائيلي، ويبقى بعد ذلك موافقة للوزارات الاسرائيلية ذات الصلة وفقا لما صدر رسميا عن المكتب .

وأضاف الموقع أن تشييد محطة للكهرباء في مناطق السلطة الفلسطينية يعتبر هو الأول من نوعه وسيكون له انعكاسات اقتصادية كبيرة، خاصة بأن الحديث يدور عن محطة للكهرباء تصل قدرتها الانتاجية الى 450 ميغا واط، وقريبا سوف يتم طرح عطاء بناء هذه المحطة والتي ستكون جاهزة للعمل بعد 4 سنوات .

وبتشغيل هذه المحطة فأن سعر الكهرباء في مناطق السلطة يصبح ارخص مما يتم شراؤه اليوم من اسرائيل، وسيتم توفير ما يقارب من 40 مليون دولار سنويا وكذلك فانها ستخلق ما يقارب من 1000 فرصة عمل بشكل مباشر أو غير مباشر .

محطة الكهرباء ستكون برأس مال مشترك خاص وعام وأكبر المستثمرين فيها صندوق الاستثمار الفلسطيني وبنك فلسطين وشركة باديكو، وسيتم بنائها في المنطقة الصناعية في مدينة جنين بالقرب من معبر الجلمة، وسيتم تشغيلها من خلال ربطها بخط غاز من حقل الغاز الاسرائيلي "لوتيان"، وفي حال تعطلت اتفاقية الغاز الاسرائيلية بتشغيل حقولها فأن محطة الكهرباء سيتم تشغيلها على السولار، وفي المستقبل وفي حال تم التوصل الى اتفاقيات فأنه سيجري تشغيلها من حقل الغاز الفلسطيني الواقع قبالة شواطئ قطاع غزة .


وأضاف الموقع أن السلطة الفلسطينية تسعى لتشييد محطة ثانية للكهرباء في الخليل جنوب الضفة وتحاول أخذ موافقة اسرائيل عليها، ولكن بقوة انتاجية أقل من محطة كهرباء جنين، ويتم اليوم تزويد مناطق السلطة الفلسطينية من التيار الكهربائي التابع لشركة كهرباء اسرائيل، ويصل الحد الأعلى لحاجة السوق الفلسطيني الى 1000 ميغا واط .

في هذا السياق أشار الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني إلى أنه وبالرغم من أهمية وضرورة الموافقة الإسرائيلية للمباشرة بإنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية في محافظة جنين شمال الضفة الغربية والتي أُعلن عنها اليوم عبر وسائل الإعلام؛ فإن اهمية إنشائها تكمن في كونها اول محطة وطنية لتوليد الطاقة الكهربائية في الضفة الغربية، حيث سيتم إنشاؤها بجهودٍ وطاقات ومقدرات فلسطينية بالتعاقد والاستفادة من الخبرات والشركات والتجارب العالمية في هذا المجال.

وسيوفر المشروع ما يقارب 50% من احتياجات السوق الفلسطيني من الطاقة الكهربائية، ومن المتوقع ان يبدأ في الانتاج نهاية عام 2019 أو بداية عام 2020، في حين تقدر تكلفة تطوير المشروع بحوالي 620 مليون دولار أمريكي. وقال الدكتور مصطفى إن "الأولوية القصوى هي استغلال المقدرات والثروات الفلسطينية لإنارة وبناء فلسطين الدولة" نافياً أن يكون هناك أي تعاقد مع أي جهة إسرائيلية سواء لتوريد الغاز أو المشاركة في إنشاء المحطة، حيث سيتم استدراج عطاءات لشركات دولية متخصصة بعد أن تم تأهلها من بين عدد كبير من الشركات العالمية التي أبدت اهتمامها بالتقدم للعطاء وذلك وفق الممارسات الدولية.

وأكّد مصطفى أن الصندوق أطلق استراتيجية طموحة ترتكز على الاستثمار في قطاع الطاقة، وتهدف إلى المساهمة الفعالة في توفير أمن الطاقة لفلسطين على عدد من المستويات بدءاً من استغلال الثروات الطبيعية، وتوفير البنية التحتية التي تتناسب مع الاحتياجات الوطنية وصولاً إلى إحلال منتجات الطاقة الرئيسية المستوردة في معظمها من إسرائيل بمنتجات وطنية. مشيراً إلى أن إنشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية في جنين تشكل الخطوة الأولى في تطبيق هذه الاستراتيجية نحو تحقيق امن الطاقة في فلسطين.

وقد أسس الصندوق نهاية العام 2015 شركة "مصادر لتطوير الموارد الطبيعية ومشاريع البنية التحتية" لتقود استراتيجيته في قطاع الطاقة، حيث تعمل "مصادر" على تطوير هذا مشروع المحطة من خلال "شركة فلسطين لتوليد الطاقة" التي يساهم بها مجموعة رائدة من المستثمرين الفلسطينيين تشمل صندوق الاستثمار الفلسطيني بنسبة 39.6%، وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) بنسبة 20%، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية بنسبة 10%، ومجموعة البنك العربي بنسبة 10%، وشركة الكهرباء الفلسطينية بنسبة 5%، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (ايبك) بنسبة 4%، ومجموعة هامة من البنوك تشمل بنك فلسطين، وبنك القدس، وبنك القاهرة عمان. وقد أبرمت الشركة مذكرة حسن نوايا مع المجموعة المطورة لحقل الغاز الطبيعي الفلسطيني قبالة شواطئ غزة بهدف تزويد محطة الطاقة الكهربائية بكامل احتياجاتها من الغاز الطبيعي.

وتجدر الإشارة إلى أن فاتورة الطاقة السنوية لفلسطين تقدّر بحوالي 2.4 مليار دولار أمريكي، من ضمنها 1.7 مليار دولار مشتقات نفطية و حوالي 700 مليون دولار مشتريات طاقة كهربائية. حيث تعادل هذه الفاتورة ما يقارب % 20 من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي % 40 من مجمل الواردات الفلسطينية، لتشكل نسبة كبيرة من العجز في الميزان التجاري. وعلّق د. مصطفى بالقول "تبرزُ هذه المؤشرات الأهمية الكبرى والفوائد الاقتصادية لإنشاء المحطة والتي ستنعكس على أداء الاقتصاد الوطني بشكل مباشر، بالإضافة إلى الفوائد الأخرى المتعلقة بحجم الاستثمار، وإيجاد آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة".

ومن المعروف أيضاً أن هناك جهد وطني مشترك تقوده الحكومة بهدف إيجاد حل لأزمة الطاقة في قطاع غزّة. وتهدف هذه الجهود الى تحويل محطة توليد الطاقة الكهربائية في قطاع غزة للعمل على الغاز الطبيعي، ومضاعفة طاقتها الانتاجية، وذلك من أجل تحقيق وفورات مالية كبيرة في كلفة انتاج الطاقة الكهربائية وتوفير كميات اضافية من الطاقة الكهربائية خاصة في ظل العجز الكبير في امدادات الطاقة الكهربائية في قطاع غزة. وتكمن أهمية حل معضلة الطاقة في قطاع غزة في السماح في تطوير المشاريع الحيوية الأخرى وعلى رأسها المشاريع المتعلقة بمصادر المياه، وتحلية مياه البحر، ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وعلى صعيد مماثل؛ أوضح الدكتور محمد مصطفى أن صندوق الاستثمار بدأ العمل على إطلاق برنامج طموح لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية يشمل برنامجاً لتمويل الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء على أسطح المنازل والمنشآت والمباني العامة بقيمة 50 مليون دولار وقدرة إنتاجية ستصل إلى 35 ميغاوط، كما يشمل المشاركة في إنشاء عدد من المحطات لتوليد الطاقة الكهربائية بكميات تجارية بقيمة استثمارية إضافية.


sjulg ugn "yh. y.m":Ysvhzdg j,htr Ykahx lp'm ;ivfhx td [kdk





رد مع اقتباس
قديم 04-12-2016   #2


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 12-20-2023 (11:35 PM)
 المشاركات : 159,812 [ + ]
 التقييم :  58686
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 185
شكر (تلقي): 273
اعجاب (اعطاء): 140
اعجاب (تلقي): 677
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



يا ريت اول شي
يحلو مشكله الكهربا في غزه
بعدين بفكرو فينا
خبر حلو
لو تم اكيد الكل بستفيد
وبترخص الكهربا
سعر الكيلو هلا واحد شيكل
اقل بيت بطلع عليه 300 شيكل شهريا
مشكور للخبر اخي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2016   #3


الصورة الرمزية غروووب
غروووب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1455
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 01-08-2017 (09:35 AM)
 المشاركات : 14,887 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مش غلط
ان شاء الله خير
موفقيين


 

رد مع اقتباس
قديم 04-12-2016   #4


الصورة الرمزية رفيقة ٱلقمر
رفيقة ٱلقمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3556
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 01-30-2017 (06:14 PM)
 المشاركات : 35,405 [ + ]
 التقييم :  11917
 الجنس ~
Female
 SMS ~
لا تقل بالامس كنا
وغدا نكون
فالامس ولى
وغدا قد لا يكون
لوني المفضل : Brown
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 5
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 1
افتراضي



لا حول ولاقوة الا بالله

يعني الضفة يلي ماعندها مشكلة


بدهم يطورو امكاناتها


وغزة لسه بدهم يبحثو الها عن حل


والله هم بيضحك وهم بيبكي




مشكور ع المتابعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الطاقة" تحذر من توقف محطة كهرباء غزة غدًا الأربعاء بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 6 01-06-2016 05:31 AM
اتفاق على تزويد غزة بخط كهرباء جديد من "إسرائيل" بنات فلسطين ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 3 01-01-2016 03:12 AM
تحويل محطة كهرباء غزة للعمل "بالغاز الطبيعي" بنات فلسطين الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 3 07-15-2015 02:14 AM
"حماس" توافق على اقامة مهرجان فتح في ملعبي "اليرموك" أو "فلسطين" لمشتاقة لروحي الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 8 01-01-2014 07:03 PM
زوبعة "حل أزمة كهرباء غزة" تلاشت .. "حل واحد" قائم بنات فلسطين ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 12 12-03-2013 08:35 PM


الساعة الآن 06:33 PM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.