!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > الأפֿـُبآر والـأפـدَآث

تقرير بالأرقام : 50 تنظيم مسلح في غزة يفرضون كلمتهم بميلون قطعة سلاح

= 500) this.width = 500; return false;" /> تقرير خطير بالاسماء والارقام : 50 فصيلا مسلحا يفرضون كلمتهم على القطاع بمليون قطعة سلاح . نقلا عن اليوم السابع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 03-10-2016

./~ نـَـاْدرْ الـوجُــودْ ./~

هل كان حباً غير متواجد حالياً
Palestine     Male
SMS ~ [ + ]
كن مع الله ولا تبالي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل : Mar 2013
 فترة الأقامة : 4052 يوم
 أخر زيارة : 05-12-2016 (08:22 AM)
 الإقامة : لاْ مَكآن لاْ وَطنْ
 المشاركات : 12,249 [ + ]
 التقييم : 4293
 معدل التقييم : هل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond reputeهل كان حباً has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي تقرير بالأرقام : 50 تنظيم مسلح في غزة يفرضون كلمتهم بميلون قطعة سلاح






تقرير بالأرقام تنظيم مسلح يفرضون bntpal.com_145760990




تقرير خطير بالاسماء والارقام : 50 فصيلا مسلحا
يفرضون كلمتهم على القطاع بمليون قطعة سلاح .

نقلا عن اليوم السابع المصرية :: يمتد قطاع غزة على مساحة 360 كيلومتر مربع وطوله يبلغ 41 كيلومترا، ويوجد فى القطاع 44 تجمعا سكانيا، ويعتبر قطاع غزة واحدا من أكثر المناطق كثافة سكانية فى العالم، وقد بلغ عدد سكان قطاع غزة فى عام 2015 نحو مليون و800 ألف نسمة من بينهم نحو 30% من الشباب.
يعج قطاع غزة بالعديد من الميليشيات والفصائل المسلحة التى تحمل فكرا أيديولوجيا مختلفا يحصل على دعم من دول إقليمية بعينها، وتهيمن حركة حماس وجناحها المسلح كتائب عز الدين القسام على الأوضاع فى غزة على كافة الأصعدة منذ إنقلاب حماس عام 2007.
ويعانى أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة من بطش حركة حماس التى تحكم القطاع بالحديد والنار، وأدى نهج حماس المتبع فى حكم وإدارة قطاع غزة لتعزيز الانقسام الفلسطينى وتوظيف هموم الشعب المطحون لتحقيق مصالح حزبية ضيقة تضر بالقضية الفلسطينية وتتاجر بهموم أشقائنا الأبرياء فى قطاع غزة.
وفى التقرير التالى يستعرض اليوم السابع أبرز الفصائل الفلسطينية المسلحة التى تتواجد على أرض غزة، حيث تتشابه بعضها فى الفكر الايديولوجى وتتباين فى الأطراف الاقليمية التى تقدم الدعم لتلك الفصائل المسلحة بذريعة دعم المقاومة، ويعانى القطاع من التشرذم الذى أدى لوجود ما يقرب من 50 فصيل وما يقرب من مليون قطعة سلاح فى غزة وأكثر من مليون لغم متوسط وكبير وهو ما ينذر بانفجار وشيك فى القطاع جراء كثرة الفصائل والأولوية التى تتبنى فكر ايديولوجى مختلف.

كتائب عز الدين القسام:
الجناح المسلح لحركة حماس والتى يتزعمها خالد مشعل رئيس المكتب السياسى للحركة، تأسست حركة حماس عام 1987م وتعد من أقوى التنظيمات المسلحة على الاطلاق فى قطاع غزة، وأكثرها عددا وتسليحا نوعيا حيث تمتلك الحركة إلى جانب الأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدبابات صواريخ عديدة يصل مداها إلى 80 كم وقد استخدمتها فى مواجهاتها مع إسرائيل وأعلنت مؤخرا عن امتلاكها دبابة ميركافا.
وتتكون كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس من ستة ألوية، واللواء فى العادة يتكون من ثلاثة إلى أربعة آلاف مقاتل، ويضم خمسة كتائب، ويقدر عدد عناصر القسام من 18 إلى 24 ألف مقاتل، تم توزيعهم على العديد من الوحدات والكتائب التى تنتشر فى قطاع غزة، حيث لكل وحدة مهام معينة مناطة بها.
تتوزع العديد من الوحدات والكتائب التى تنتشر فى قطاع غزة، حيث لكل وحدة مهام معينة مناطة بها، ومواقع معينة تعمل انطلاقا منها وأبرز هذه الوحدات:
– وحدة المشاة: وهى الأكبر من حيث العدد والعدة، وتشكل 85% من كتائب القسام تقريبا.
– الوحدة الخاصة: من أكثر الوحدات نشاطا فى الحرب حيث تقوم بعمليات تسلل خلف خطوط العدو، واقتحام للمعسكرات والقواعد الإسرائيلية، وهى الوحدة المسؤولة عن أسر الجندى شاؤول أرون.
– وحدة الهندسة: من الركائز الاساسية فى كتائب القسام، مسؤولة عن التصنيع العسكرى وحفر الانفاق، وقامت الوحدة ببناء بنية تحتية عسكرية متكاملة تحت القطاع.
– وحدة الدروع : المسؤولة عن التصدى للمدرعات والدبابات الإسرائيلية وسلاحها الاساسى قواذف RPG-7 والقاذف الشهير والجبار RPG-29 الذى يطلق قذيفة بشحنة مزودجة خارقة للدروع مداها 500 متر وصواريخ مالوتكا مداها الاقصى 3000 متر.
– وحدة الدفاع الجوي : وحدة حديثة العهد سلاحها الاساسى رشاشات دوشكا مداها 3500 متر ورشاشات مضادة للطائراتZPU-14.5 مم محملة على سيارات رباعية الدفع ورشاشات بى كى سى وصواريخ أرض جو محمولة على الكتف طراز ستريلا سام-7 مداها 4200 .
– وحدة المدفعية: أكثر وحدات القسام فعالية وعمل فى الحروب كما أنها الوحدة المسئولة عن صناعة وإطلاق الصواريخ، حيث أن أول صاروخ أطلقته كان من طراز قسام1 عام 2001م ثم طورته الوحدة إلى قسام2 ثم قسام3.
– وحدة الظل : تأسست منذ 10 سنوات ومهمتها الأساسية كسر قيود الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، وأفراد هذه الوحدة يتم اختيارهم بعناية فائقة ويخضعون لتدريبات خاصة من شأنها رفع قدراتهم، ومساعدتهم على تنفيذ المهام التى توكل لهم بكل اقتدار.
• القائد العام : محمد الضيف
• قائد كتائب القسام شمال غزة : محمد الغندور
• قائد كتائب القسام وسط غزة : مروان عيسى
• قائد كتائب القسام جنوب غزة “خانيونس- رفح” : يحيى سنوار
• قائد القسام فى رفح الفلسطينية : محمد شبانة
• عدد مقاتلى القسام : من 18 إلى 24 ألف مقاتل
سرايا القدس:
– الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى التى يتزعمها رمضان شلح وتأسست عام 1982م، وتأتى فى المرتبة الثانية من حيث القوة والتسليح والعدد بعد كتائب القسام وتمتلك صواريخ وأسلحة مضادة للدروع خلاف الأسلحة الخفيفة التقليدية.
– من أبرز قادة سرايا القدس: القائد العام لسرايا القدس: جهاد غنام من رفح الفلسطينية الشيخ “خالد منصور” والذى يصنف أحد المسؤولين عن الصواريخ على مستوى القطاع.
– عدد مقاتلى سرايا القدس: يتراوح من 8 إلى 14 ألف مقاتل
كتائب أبو على مصطفى:
-الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتأسست عام 2000م حيث كان اسمها “قوات المقاومة الشعبية” وتم تغيير الاسم لكتائب الشهيد أبو على مصطفى بعد اغتيال للأمين العام للجبهة فى رام الله عام 2001م.
– قامت الحركة بالرد والانتقام بعد 40 يوم حيث قامت الكتائب باغتيال وزير السياحة الإسرائيلى رحيعام زئيفى وتفجير موقع ناحل عوز الإسرائيلى كرد على اغتيال أبو على مصطفى.
عدد المقاتلين: 3000 ألاف مقاتل

كتائب المقاومة الوطنية:
الجناح العسكرى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وهى مجموعات عسكرية فلسطينية، تشكلت عام 2000 فى أعقاب اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية. -وهى عبارة عن خلايا عسكرية ممتدة فى قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وتميزت بعمليات الاقتحام المتكررة للمستوطنات والمعسكرات الإسرائيلية فى الضفة وغزة.
عدد المقاتلين: 3000 مقاتل –
المجموعات والتنظيمات السلفية المسلحة فى قطاع غزة وتتبنى راية تنظيم القاعدة السوداء، وتتقاطع أفكارها مع أفكار هذا التنظيم، وأبرز هذه المجموعات:
جيش الإسلام: -يتزعمه ممتاز دغمش وكانت أولى عملياته العسكرية المشاركة فى عملية خطف الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط عام 2006.
وينتمى غالبية أعضاء التنظيم لعائلة دغمش القوية والأكثر تسليحا فى قطاع غزة.
جيش الأمة: – يعتقد أن زعيمه هو المتحدث باسمه أبو حفص من غزة، وظهرت أولى بياناته التى أعلن فيها عن إطلاق قذائف هاون على مواقع عسكرية إسرائيلية عام 2006.
مجلس شورى المجاهدين: – مؤسس جماعة التوحيد والجهاد الشيخ هشام السعيدنى (أبو الوليد المقدسى) من غزة وقد قتل فى غارة إسرائيلية وكان برفقته الشيخ أبو البراء المقدسى “أشرف صبّاح” مؤسس جماعة أنصار بيت المقدس من وسط القطاع.. وتأسس مجلس شورى المجاهدين عام 2012 وهو ائتلاف من عدد من التنظيمات والجماعات السلفية الجهادية فى المنطقة.
كتائب المجاهدين: – وهى حركة فلسطينية خرجت من رحم حركة فتح، وقد بدأت بكتيبة المجاهدين التابعة لكتائب شهداء الأقصى وهى تميل إلى حزب النور السلفى، وقد أسسها عمر أبو شريعة عام 2006 ونفذت مئات عمليات إطلاق الصواريخ على إسرائيل انطلاقا من غزة، إضافة لعمليات إطلاق النار والاشتباكات مع الإسرائيليين.
– يتحدث باسمها أبو بلال الذى يعتقد أنه من يتزعم قيادتها حاليا إلى جانب مجلس شورى الكتائب بعد مقتل زعيمها السابق أبو حفص.
كتائب شهداء الأقصى: – جناح عسكرى مسلح لحركة فتح، ومجموعاتها “أيمن جودة-نبيل مسعود-جهاد العامرين” ولواء العامودى تعد الأقوى فى إطار المجموعات العسكرية التى تتكون منها. -لواء جهاد العامرين توحد مع مجموعات الشهيد نبيل مسعود تمركزهم فى شمال القطاع وفى الوسطى “الغازل-البريج-دير البلح –النصيرات”
مجموعات الشهيد أيمن جودة: جناح عسكرى منبثق عن كتائب شهداء الأقصى قائدهم: محمد حجازى “أبو خالد” تمركزهم: شمال غزة عدد المقاتلين: ألف مقاتل التسليح: صواريخ متوسطة المدى من طراز جراد وهاون وصواريخ 107 قصيرة المدى .
لواء العامودى:
جزء كبير منهم كان ضمن كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح وعقب انقلاب حركة حماس عام 2007 تم تشكيله وأصل تسمية ترجع للقائد نضال العامودى.
قائدهم: سعيد العامودى
التمركز: شمال بيت لاهيا وبيت حانون والوسط وجنوب القطاع عددهم: ألفى مقاتل التسليح: صواريخ جراد متوسطة المدى وهاون وصواريخ 107 قصيرة المدى .
كتائب أحمد أبو الريش:
جناح عسكرى مسلح لحركة فتح أسسه عمرو أبو ستة من عناصر الحركة عام 2000.
كتائب جهاد جبريل:
الجناح العسكرى للجبهة الشعبية القيادة العامة بزعامة أحمد جبريل.
كتائب عبد القادر الحسينى:
أسستها مجموعة من العناصر المسلحة التى كانت تنتمى لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح “انشقت عن مجموعات الشهيد أيمن جودة” العدد: 500 مقاتل مكان التمركز: شمال قطاع غزة ووسط غزة ووسط رفح جنوب غزة قائدهم: أحمد زقوت “أبو صهيب” التسليح: تمتلك صواريخ قصيرة المدى 107 تمويل: إيران وحزب الله
حركة الصابرين:
حركة شيعية تتواجد فى غزة قائدها: هشام سالم ديب قائد سابق بالجهاد الإسلامى قائدها فى رفح الفلسطينية: محمد أبو حرب “قائد سابق بسرايا القدس” شعاره: نفس شعار حزب الله اللبنانى الأب الروحى “المفتى”: الشيخ محمود جودة “كان أحد مشايخ التفكير والهجرة” تتركز قوة التنظيم فى شمال قطاع غزة، وخصوصًا بيت لاهيا، بالإضافة إلى حى الشجاعية والمنطقة الوسطى لقطاع غزة. عددهم: ألف شخص دعم: حزب الله وإيران

لجان المقاومة الشعبية:
تأسست عام 2000 واغتالت إسرائيل عشرة من أبرز قادتها ومؤسسيها خلال 10 سنوات تعد ثالث أقوى فصيل مسلح فى غزة من حيث قدرته البشرية والتسليحية.
الأمين العام ومؤسسها: جمال عطايا زايد أبو سمهدانة “استشهد” تنبثق منها: كتائب الناصر صلاح الدين: يقودها زكريا دغمش ومحمد عبد العال “أبو عبير”
ألوية الناصر صلاح الدين :
قائدها يدعى “الشيشانية” وهو من وسط غزة ويعمل فى داخلية حماس ورتبته رائد.
لواء التوحيد:
ينتهج أفكار تنظيم داعش الإرهابى وشارك فى عمليات إطلاق صواريخ على إسرائيل والقائد يدعى وسام أبو لبدة ومؤسس لواء التوحيد عماد حماد “استشهد” تمتلك تلك الألوية رشاشات خفيفة ومتوسطة وصواريخ 107 وقصفت تل أبيب عددهم: ألفين مقاتل
سرية عمر حديد:
ينتمى أعضاءها للفكر السلفى المتشدد أماكن تمركزها: من بيت لاهيا لرفح جمدت نشاطها فى الفترة الأخيرة وتم تغيير اسمها لأنصار الدولة الاسلامية وهى متواجدة فى رفح الفلسطينية.
كتائب الأنصار:
الجناح العسكرى لحركة الأحرار الفلسطينية وزعيمها خالد أبو هلال وانشقت عن فتح عام 2007 وتمكنت حركة حماس من استمالة عناصرها للقتال فى صفوفها.

حماة الأقصى: شكلها فتحى حماد وزير داخلية حماس الأسبق وهى تستقطب العناصر المنشقة عن كتائب القسام عددهم: 3000 مقاتل .
وأكدت مصادر عسكرية داخل غزة أن حركة حماس تسعى للسيطرة على الألوية الصغيرة وتستولى على الصواريخ طويلة المدى التى تهربها تلك التنظيمات إلى غزة ومنها صواريخ فجر “5” وزلزال وتعوضهم بصواريخ صغيرة، مؤكدة أن الحركة تمتلك 5 مصانع لتصنيع الصواريخ فى القطاع وأشارت المصادر فى تصريحات لليوم السابع أن حركة حماس تستخدم الأطفال والمتورطين فى قضايا زنا للعمل معها فى الاستخبارات ونقل المعلومات من المجالس التى تتم فى غزة، مؤكدة أن قطاع غزة به أكثر من مليون لغم متوسط وكبير – أرقام هامة عن غزة:
• عدد سكان قطاع غزة عام 2015 نحو مليون و800 ألف نسمة، من بينهم نحو 30% من الشباب.
• قطاع غزة يحتاج (450) ميجاواط من الكهرباء حتى تعمل الكهرباء (24) ساعة.
• قطاع غزة من أكثر المناطق فى العالم المرتفعة فيها معدلات البطالة إذ تصل إلى أكثر من 47%، وتمثل المرأة ما يصل إلى نصف العاطلين عن العمل، ويقدر عدد العاطلين نحو 230 ألف عاطل عن العمل أى ما يقارب ربع مليون فلسطينى.
• 65% من سكان غزة تحت خط الفقر، منهم نحو 25% يعانون من الفقر المدقع، وجميعهم يتلقون مساعدات من مؤسسات دولية، ويقدر نصيب الفرد من الناتج الإجمالى أقل من 2 دولار فى اليوم.
• يوجد فى قطاع غزة 690 مدرسة وحوالى نصف مليون طالب وطالبة.
• وفق وزارة الصحة يوجد 13 مستشفى و43 مركز رعاية أولية.



jrvdv fhgHvrhl : 50 jk/dl lsgp td y.m dtvq,k ;gljil fldg,k r'um sghp





رد مع اقتباس
قديم 03-10-2016   #2


الصورة الرمزية Smile Nnoush
Smile Nnoush غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1940
 تاريخ التسجيل :  Dec 2014
 أخر زيارة : 07-22-2016 (01:53 PM)
 المشاركات : 38,049 [ + ]
 التقييم :  1531
 الدولهـ
Jordan
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
أنثى أنيقه بطريقه ملفته وخجوله
هادئه أمام الناس
مزعجة أمام من أحب
أنا أنثى بمفاهيم إستثنآإئيةة
أعشق شخصيتي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 1
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 4
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



مفهمت ششي الـآ آخخر ككم ششغلهه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
• 65% من سكان غزة تحت خط الفقر،
آديشش النسبهه ععآآليهه ؟ ')
يسلمو هل كـآإن ححبـآإ ع هآد التققرير ☺ ')
الله يككون في ععون ششعب غزهه $ ')
وردهه


 

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2016   #3
مَجِنِوِنِ أّحٌبِ غٌيِّرګګ


الصورة الرمزية Ħâʼnēēņ 彡
Ħâʼnēēņ 彡 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3410
 تاريخ التسجيل :  Feb 2016
 العمر : 26
 أخر زيارة : 10-02-2016 (02:50 PM)
 المشاركات : 10,701 [ + ]
 التقييم :  1011
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
سَأَتَفآئَل بِكْ
وَ مِنْك
وَأَكتَفِـي بِـسَعآدَتِكْ
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الله يكوون بعوون الشعب


يعطيـــك العآآآآفيه على الطرح


 

رد مع اقتباس
قديم 03-10-2016   #4


الصورة الرمزية ريما غزة
ريما غزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1481
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 10-04-2023 (06:58 PM)
 المشاركات : 52,618 [ + ]
 التقييم :  18022
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ملكة علي عرشي
وأميرة حرفي
مني يتعلمون الأميرات
فن الذوق والتحدي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1235
شكر (تلقي): 676
اعجاب (اعطاء): 1183
اعجاب (تلقي): 934
لايعجبني (اعطاء): 12
لايعجبني (تلقي): 24
افتراضي



لاحول ولاقوة الا بالله
الله يعينا يارب
ويفرجها علينا
موناقصة البلد بكفي
مشكور هل كان حبا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات اسم صلاح , خلفيات اسم صلاح , تصميم باسم صلاح 2015 , صور وخلفيات اسماء اولاد امير القلوب صور اسماء , صور حروف , تصاميم اسماء اولاد , تصاميم اسماء بنات 11 06-15-2015 02:39 PM
بالأرقام: خسائر العدو الاقتصادية خلال الحرب على غزة بنات فلسطين ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 4 09-14-2014 09:55 PM
اجمل قطعة ثلج...!!!! آنين ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 10 06-16-2014 04:57 PM
صور افاعي خطيرة2014-معلومات عن الافاعي الخطيرة2014- صور اخطر ثعابين في العالم- تقرير عن الثعابين- تقرير عن اخطر الافاعي ناثرة الورد عالم الحيوان والنبات 4 10-01-2013 07:09 PM


الساعة الآن 11:28 AM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.