!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈●

“النصرانية لم تنتشر بالسيف…”؟

“الاسلام انتشر بالسيف” جملة نسمعها كثيرا بدءا من بابا الفاتيكان ونهاية باصغر طفل يلقن كره الاسلام في مدارس الاحد. وهو اتهام لم يستطع اعداء الاسلام اثباته بحقائق تاريخية وانما يستخدمون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-08-2014
خالد غير متواجد حالياً
اوسمتي
شكر من الاداره 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل : Oct 2013
 فترة الأقامة : 3803 يوم
 أخر زيارة : 02-18-2020 (06:16 PM)
 العمر : 30
 المشاركات : 13,637 [ + ]
 التقييم : 3163
 معدل التقييم : خالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond reputeخالد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 121
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي “النصرانية لم تنتشر بالسيف…”؟




“الاسلام انتشر بالسيف” جملة نسمعها كثيرا بدءا من بابا الفاتيكان ونهاية باصغر طفل يلقن كره الاسلام في مدارس الاحد. وهو اتهام لم يستطع اعداء الاسلام اثباته بحقائق تاريخية وانما يستخدمون افتراءات وتأويلات خاطئة لآيات القرآن الكريم لمحاولة اثباته. ومن اعجب ما سمعنا هو ما قاله بابا الفاتيكان ان آية 256 سورة البقرة { لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ } قد نزلت اثناء فترة ضعف المسلمين في مكة وانها نسخت عندما قويت شوكة المسلمين في المدينة. وما لا يعلمه هذا البابا – الذي من المفترض انه معصوم – ان هذه الآية مدنية ونزلت والمسلمون اعزاء بالاسلام وبعد ان حققوا كثيرا من الانتصارات على اعدائهم. والحمد لله رد كثير من علماء المسلمين على مثل هذه الافتراءات وغيرها. وبالرغم من هذا لا نزال نسمع هذا الافتراء بنفس الاسلوب من كل النصارى وكأنهم ينهلون من نفس وعاء الجهل.
وقد ورد ما يلي في تفسير ابن كثير عن هذه الآية واسباب نزولها “{ لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ } أي لا تكرهوا أحداً على الدخول في دين الإسلام, فإنه بيّن واضح, جلي دلائله وبراهينه, لا يحتاج إلى أن يكره أحد على الدخول فيه, بل من هداه الله للإسلام, وشرح صدره, ونور بصيرته, دخل فيه علي بينة, ومن أعمى الله قلبه وختم على سمعه وبصره, فإنه لا يفيده الدخول في الدين مكرهاً مقسوراً, وقد ذكروا أن سبب نزول هذه الاَية في قوم من الأنصار, وإن كان حكمها عاماً. وقال ابن جرير: حدثنا ابن بشار, حدثنا ابن أبي عدي, عن شعبة, عن أبي بشر, عن سعيد بن جبير, عن ابن عباس, قال: كانت المرأة تكون مقلاة, فتجعل على نفسها إن عاش لها ولد أن تهوده, فلما أجليت بنو النضير, كان فيهم من أبناء الأنصار, فقالوا: لا ندع أبناءنا, فأنزل الله عز وجل {لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي}”- والمقلاة هي التي لا يعيش لها اولاد. فلو كان الاسلام يكره التاس على اعتناقه؛ لكان اولاد هؤلاء الاتصار اولى ان يكرهوا على العودة لاهلهم وان يجبروا على الاسلام.
ان وجود آيات القتال في القرآن يمثل شريعة ودستور المسلمين في حالة نشوب قتال. وهذا يماثل قوانين اي دولة لتحديد اسلوبها ووسائلها في حالة نشوب حرب. وهنا لا يجب ان ننسى ان الاسلام دين ودولة يحكمها شرع الله في القرآن والسنة. ولم ترد آية في القرآن تخض على الاعتداء على غير المعتدين بل على العكس في سورة البقرة آية 190 { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }.
وقد طبق المسلمون ذلك ولم يقاتلوا الا من اعتدى عليهم. وانتشر الاسلام في ارجاء الارض بعدما حرر الناس من ظلم الطغاة. ولذلك اتمنى ان يجيبني احد النصارى عن بعض الاسئلة باجابات موثقة: ما هي المعركة التي خاضها المسلمون لاجبار اهل المدينة على الاسلام؟ ما هي المذابح التي ارتكبها المسلمون في حق من يرفض الاسلام وما عدد ضحاياها؟ ما هي الحروب التي خاضها المسلمون لنشر الاسلام في شرق وجنوب شرق آسيا ويوجد بها معظم مسلمي العالم؟ لماذا استمر وجود اصحاب عقائد اخرى في جميع البلاد التي فتحها المسلمون وعلى العكس من ذلك في البلاد التي يستعمرها النصارى؟ ما هو السيف المسلط على الدول الغربية ليكون الاسلام هو اكثر الديانات انتشارا هناك؟ واسئلة اخرى كثيرة…
اما النصرانية، فقد نشرها الرومان عنوة بعد ان اصبحت الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية التي كانت تتبع قاعدة “الدين هو دين الملك”. وسنرى في باقي هذا المقال والمقالات القادمة ان شاء الله كيف تعامل الكنيسة مع مخالفيها في المعتقد وكيفية نشر النصرانية بالقوة والقهر. وانا اعترف ان النصرانية لم تنتشر بالسيف ولكنها انتشرت بوسيلة اخرى واكتشفت انها الطريقة المفضلة للنصارى منذ بداية النصرانية وحتى الآن. واطلب من القارئ ان يخمن هذه الطريقة وسأذكرها ان شاء الله في آخر مقال.
قبل بداية سرد تاريخ انتشار النصرانية الاسود، احب ان اوضح عدة نقاط: النقطة الاولى هي ان الاحداث المذكورة هي الاحداث التي اشرفت عليها الكنيسة مباشرة ولذلك لا سبيل لانكار مسئولية النصرانية عنها بدعوى انها احداث فردية لا تمثل النصرانية. ثانيا، هذه الاحداث لا تمثل الا امثلة فقط لان تاريخ الكنيسة الاسود لا ينتهي ومستمر حتى الآن ويحتاج مجلدات لا تنتهي لرصده. اخيرا، دوري فقط في هذا السرد هو تجميع وترجمة ابحاث قام بها آخرون وسأسرد كل المراجع لاحقا ان شاء الله.

لنبدأ اولا بسرد بعض اعداد من الكتاب المقدس التي استخدمت في تبرير وحشية الكنيسة مع كل من يخالفها:
لوقا 19:27 “اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي”
متى 10:34 “لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض. ما جئت لألقي سلاما بل سيفا”
صموئيل الثاني 12:31 “و اخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد وامرّهم في اتون الآجرّ وهكذا صنع بجميع مدن بني عمون. ثم رجع داود وجميع الشعب الى اورشليم”
العدد 31:17 “فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال. وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها”
حزقيال 9:5 “و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا”
حزقيال 9:6 “الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي. فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت”
حزقيال 9:7 “و قال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى. اخرجوا. فخرجوا وقتلوا في المدينة”
صموئيل الاول 15:3 “فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا ورضيعا .بقرا وغنما. جملا وحمار”
العدد 31:10 “و احرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار”
يشوع 6:21 “و حرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف”
اشعياء 13:16 “و تحطم اطفالهم امام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم”
هوشع 13:16 “تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ” مزامير” 137:9 طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة”
هذه مجرد امثلة على الاوامر الوحشية للكتاب المقدس والتي لا ترحم احد حتى الاطفال والنساء والشيوخ. واعترف ان الكنيسة نجحت اعلاميا في اخفاء هذه النصوص والتشدق بشعار “المحبة”…

والآن سنرى كيف طبق النصارى هذه النصوص عبر التاريخ:

بداية النصرانية وتعاملها مع اصحاب المعتقدات الاخرى

بمجرد ان اصبحت المسيحية الدين الرسمي للامبراطورية الرومانية عام 315، دمرت العصابات المسيحية الكثير من المعابد الوثنية وقتلوا الكهنة الوثنيين.
بين عام 315 والقرن السادس تم ذبح الكثير من الوثنيين.
اشتهر كثير من القساوسة مثل مارك اريثوسا وسايرل من هليوبوليس بلقب “مدمروا المعابد”.
في عام 356 صدر قرار بان يعاقب بالاعدام كل من يقيم طقوس وثنية. وكان الامبراطور النصراني ثيودوسيوس (408-450) يقوم باعدام الاطفال اذا لعبوا ببقايا التماثيل الوثنية (و هو بذلك – حسب المؤرخون النصارى – فانه “كان ينفذ التعاليم المسيحية بكل دقة…”).
في اوائل القرن الرابع تم اعدام الفيلسوف سوباتروس بناءا على طلب الكنيسة.
في عام 415 مزق جسد الفيلسوفة الشهيرة هيباتيا اربا بشكل هستيري داخل كنيسة في الاسكندرية باستخدام شظايا الزجاج بواسطة عصابة نصرانية برئاسة كاهن نصراني يدعى بيتر.



عندما تتحكم الكنيسة

في عام 782 امر الامبراطور كارل شارلمان بقطع رأس 4500 شخص لانهم رفضوا اعتناق المسيحية.
في عام 1234 فرضت الكنيسة ضرائب مجحفة علي الفلاحين في ستيدينج بالمانيا ولم يكونوا قادرين على دفعها، فتم ذبح ما بين 5 آلاف و 11 الف رجل وامرأة وطفل.
في معركة بلجراد عام 1456 تم ذبح 80 الف من الأتراك.
في القرن الخامس عشر في بولندا تم نهب 18 الف قرية باوامر من الكنيسة – عدد الضحايا غير معروف.
في القرنين السادس عشر والسابع عشر، قام الجنود الانجليز بمهاجمة ايرلندا بدعوى تعريفهم بالرب كما وصفوهم “الايرلنديون متوحشون: انهم يعيشون كالوحوش بدون ان يعرفوا الرب او الاخلاق الحسنة. انهم ونسائهم واطفالهم وحيواناتهم سواء”. ولذك امر القائد همفري جلبرت بانه “يجب ان تقطع وتفصل رؤوس هؤلاء الرعاع من اجسادههم وتصبح رأس كل منهم ملقاة بجانبه” واضاف “ان منظر الرؤوس المفصولة يصيب الايرلنديين بالرعب خاصة عندما يروا رؤوس آبائهم واخوانهم واطفالهم واصدقائهم على الارض” وكانت نتيجة هذه المذابح عشرات الآلاف من القتلى الايرلنديين.
من بداية المسيحية وحتى عام 1484 تم قتل الآلاف من السحرة والمشعوذين.
في عصر مطاردة السحرة (1484-1750) تم حرق وشنق بضعة آلاف (حوالى 80 ٪ منهم من النساء).



الحروب الصليبية (1095-1291)

الحملة الأولى: عام 1095 تحت قيادة البابا اربان الثاني.
عام 1096 قتل الآلاف بسيملين وويسلبورج بالمجر.
عام 1096 قتل الآلاف بمنطقة نيكايا وكسيريجوردون التركية.
حتى يناير عام 1098 تم غزو ما مجموعه 40 عاصمة و200 قلعة (عدد القتلى غير معروف).
في يونيو 1096 تم غزو انتيوشيا التركية و وقع ما بين 10 آلاف و 60 الف قتيل. وبعدها بايام قتل 100 الف تركي (رجال ونساء واطفال). وقد علق المؤرخ فولشر على مذابح الصليبيين قائلا “كان النصارى لا يكتفون بايذاء نساء ‘الاعداء’ المختبئات في بيوتهن، بل كانوا يبقرون بطونهن بالرماح”.
عام 1098 قتل الصليبيون الآلاف. وبسبب المجاعة التي اصابتهم كان الصليبيون يأكلون الجثث المنتنة لاعدائهم كما ذكر المؤرخ البرت اكينسيس.
احتلال القدس عام 1099 وكان عدد الضحايا اكثر من 60 الف (مسلمون ويهود ورجال ونساء واطفال). وقد قال احد الشهود العيان: “لقد كانت مجزرة لدرجة ان ارجلنا كانت تغوص في دماء الاعداء ـ يقصد المسلمين ـ الى الكاحل. وبعد ذلك كنا نصرخ في سعادة ونبتهج ونحن نسير الى قبر يسوع المخلص لنمجده ونقدم امتناننا له”.
ولقد كتب اسقف صور وهو شاهد عيان: “كان من المستحيل النظر الى الاعداد الكبيرة من القتلى دون احساس بالرعب. ففي كل مكان تجد اجزاء من اجساد بشرية ممزقة والأرض كلها كانت مغطاة بدماء القتلى. والغريب ان مشهد الجثث مفصولة الرأس والاطراف المبتورة في كل مكان لم يكن هو فقط مصدر الرعب في كل من شاهده، بل المنظر الاكثر اثارة للفزع هو النظرة التي كانت في اعين المنتصرين انفسهم وهم ملطخون ويقطرون دما من الرأس الى القدمين من دماء القتلى الذين قتلوههم مما اصاب هلع كل من التقيت بهم. وفي محيط المعبد فقط كان يوجد حوالي عشرة آلاف قتيل من الكفار ـ يقصد المسلمين”.
ذكر المؤرخ المسيحي ايكهارد “ان الرائحة الكريهة لتحلل جثث القتلى استمرت تعكر هواء فلسطين حتى حلول الصيف التالي” وقد بلغ عدد القتلى مليون قتيل في الحملة الصليبية الاولى فقط.
معركة اسكالون في ديسمبر عام 1099، ذبح 200 الف “باسم سيدنا يسوع المسيح”.
الحملة الصليبية الرابعة في ديسمبر 1204: القسطنطينية دمرت ونهبت. عدد الضحايا غير معروف ولكنه يقدر بآلاف عديدة منهم نصارى.
بقية الحملات الصليبية: حتى فتح عكا 1291 على يد القائد المسلم “الأشرف بن قلاوون” بلغ عدد الضحايا 20 مليون قتيل (في مناطق الاراضي المقدسة والعربية والتركية فقط).



تعامل الكنيسة مع النصارى من عقائد مخالفة ومحاربة الهرطقات

في عام 385 قام المسيحيون الاوائل باعدام الاسباني بريسكيليانوس وستة من اتباعه بقطع روؤسهم بعد اتهامهم بالهرطقة في تراير بالمانيا.
البدعة المانوية: قامت جماعة دينية سرية نصرانية باستخدام وسائل لتحديد النسل مما اعتبر مناقضا للايمان الكاثوليكي. ولذلك تم القضاء عليهم في حملات ضخمة في جميع انحاء الامبراطورية الرومانية بين عامي 372 و444 وقد كان عدد الضحايا آلاف عديدة.
البيجنزيانس (اول حملة صليبية تهدف الى ذبح مسيحيين): البيجنزيانس او الكاتار اعتبروا انفسهم مسيحيين حقيقيين ولكنهم لم يقبلوا حكم الكاثوليك والضرائب التي فرضوها ومنعهم لتحديد النسل. وقد بدأت حملة العنف ضدهم في يوليو 1209 بقيادة البابا انوسنت الثالث (و يعتبر اكبر مجرم حرب وابادة وقتل جماعي حتى ظهور النازية). فقد دمر مدينة بيزيرس بفرنسا بمن فيها و ذبح كل سكانها. وقد بلغ عدد الضحايا 20 الى 70 الفا (منهم كاثوليك رفضوا تسليم من اتهموا بالزندقة من الجيران والاصدقاء). ثم لحقهم الآلاف في كاركاسون ومدن اخرى. وبعد 20 عاما من الحرب ابيد جميع الكاتار (ما يوازي نصف سكان اورليان بجنوب فرنسا). وبعد انتهاء الحرب عام 1229 تم انشاء محاكم تفتيش للبحث عن والقضاء على الفارين من الكاتار او من تبقى منهم على قيد الحياة. وقد تم اعدام آخرهم حرقا عام 1324. وقد قدر العدد الاجمالى للضحايا مليون قتيل من الكاتار فقط.
وقد ظهرت هرطقات اخرى كثيرة وتم ابادة معظم اتباع هذه الهرطقات بواسطة الكنيسة ويقدر عددهم بحوالي مائة الف قتيل (لا يشمل مذابح العالم الجديد).
القاضي الاسباني توركيمادا وهو قاضي بمحاكم التفتيش كان مسئولا بمفرده عن اعدام 10220 فرد حرقا.
جون هاس الذي كان معارضا لعصمة البابا وصكوك الغفران تم حرقه في عام 1415.
اعدم البروفيسور هوبمايير حرقا عام 1538 بفيينا.
الراهب الدومينيكي جيوردانو برونو سجن لمدة سبع سنوات ثم حرق بتهمة الهرطقة في روما عام 1600.
“النصرانية تنتشر بالسيف…”؟ inquisition3.jpg

“النصرانية تنتشر بالسيف…”؟ spanish_inquisition.

“النصرانية تنتشر بالسيف…”؟ inquisition2.gif

سؤال للقارئ:
هل اكتشفت الطريقة المفضلة التي اتبعها النصارى لنشر النصرانية ولماذا قلت ان
“النصرانية لم تنتشر بالسيف…”؟



“hgkwvhkdm gl jkjav fhgsdt…”?





رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غزة تنتصر جهاد الــشعـر والـشعـراء 10 08-15-2014 11:21 PM
حتى أنا: هل أنا بالزيف مسكونُ؟؟ جهاد الــشعـر والـشعـراء 14 08-14-2014 04:10 PM
مين حاب بيشاركني يتسلىتي بالصيف خالد استراحة الألعاب 6 05-24-2014 10:07 PM
فتج وجدت لتبقى وتنتصر وسوف تنتصر رغم أنف الحاقدين أنثى متمردة الأפֿـُبآر والـأפـدَآث 12 01-01-2014 01:29 PM
مواد تنتشر في دم الانسان,دمك يكشف حجم ثروتك ناثرة الورد ثقف نفسك 4 08-25-2013 02:41 PM


الساعة الآن 07:02 AM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.