!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > رحله حول العالم - ẢЬ๑űţ ţћè w๑я

تعرف على مدينة الخليل الرحمن

الخليل الرحمن = 500) this.width = 500; return false;" /> كان الاسم الذي أطلقه الكنعانيون على هذه المدينة قبل 5500 سنة (قرية اربع ) ثم عرفت باسم حبرون أو

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-10-2014
شموخ امرآه غير متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
قُلُوبُنَا لَيست سْوداء ، ولكنّنا لاَ نُرِيد رُؤيـة وُجُوه أسَـاءَتْ لنا يَوماً . .!
لوني المفضل Fuchsia
 رقم العضوية : 1059
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 فترة الأقامة : 3653 يوم
 أخر زيارة : 05-22-2018 (06:04 PM)
 المشاركات : 1,168 [ + ]
 التقييم : 97
 معدل التقييم : شموخ امرآه will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي تعرف على مدينة الخليل الرحمن







الخليل الرحمن


تعرف مدينة الخليل الرحمن H9x5eS.jpg

كان الاسم الذي أطلقه الكنعانيون على هذه المدينة قبل 5500 سنة (قرية اربع ) ثم عرفت باسم حبرون أو حبري , وقد بنيت على سفح ( جبل الرميدة ) في حين كان بيت سيدنا إبراهيم على سفح جبل الراس المقابل له ولما اتصلت حبرون بيبيت إبراهيم سميت المدينة الجديدة الخليل نسبة إلى خليل الرحمن النبي إبراهيم ويعود تاريخ المدينة إلى 3500 سنة قبل الميلاد واستولى الفرنجة على الحليل عام 1168 م وحولوها إلى مركز أبرية تقع مدينة الخليل على هضبة تخترقها أودية ترتفع عن سطح البحر 940 م وتنتشر بها العيون وخاصة في المنطقة المحيطة بالمدينة واهمها ينابيع الفوار والتي جرت مياهها بأنابيب لتزويد المدينة بمياه الشرب ، تأسست بلدية الخليل عام 1927 م فأشرفت على تنظيم المدينة وقامت بإنشاء شبكة مجاري وشقت الطرق وبلغت المساحة العمرانية للمدينة 22800 دونم , واشتهرت الزراعة فيها بالعنب والتين واللوز والمشمش والزيتون وتزرع الحبوب , وتبلغ مساحة الأراضي الزراعية فيها إلى 232200 دونم , وتبلغ الأراضي المزروعة عنب 52 ألف دونم وتنتج سنويا 34600 ألف دونم , وتعتني مدينة الخليل بتربية المواشي والابقار أما على الصعيد الصناعي تشتهر بالمهن اليدوية وبعض الصناعات الخفيفة مثل صناعة الصابون ودباغة الجلود والنسيج وصناعة الذهب وبعض الصناعات المعدنية بلغ عدد سكانها عام 1987 م إلى 80000 يوجد في المدينة العديد من المدارس لمختلف المراحل حكومي وأهلي ووكالة وفيها عدد من الكليات والمعاهد وفيها معهد البوليتكنك ومعهد العروب وفيها جامعة الخليل تأسست عام 1971 واما على الصعيد الصحي فيها 3 مستشفيات وهي : مستشفى الأميرة عالية ,ويحتوي على 100 سرير ومستشفى خليل الرحمن والمستشفى الأهلي .
أقامت قوات الاحتلال شريط استيطاني حول المدينة وأنشأت اول مستوطنة وهي كريات اربع تمهيد لتطويق المدينة ومحاصرتها جغرافيا وسكانيا ومن أجل هذا الهدف صادرت مساحة واسعة من أراضيها واقامت مستوطنتين عام 1981 م وهي مستوطنة (كرمل ) ومستوطنة (ماعون) وأقامت سلطات الاحتلال حي استيطاني في وسط المدينة وبلغت مساحة الأراضي المصادرة من المدينة وما حولها 72700 دونم حتى عام 1981 م وتبلغ عدد المستوطنات المقامة في المحافظة 34 مستوطنة حتى عام 1978م . في المدينة العديد من الجمعيات الخيرية واهمها جمعية الهلال الأحمر والجمعية الخيرية الاسلامية وتشرف على بيت للأيتام الذكور ومدرسة شرعية وجمعية للشبان المسلمين وجمعية الاحسان الخيرية ولجنة زكاة تقوم على توزيع المساعدة لآلآف الاسر والايتام وطلاب العلم .

يطا
تقع الى الجنوب الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 7 كم تتصف أراضيها بالاستواء وتمتد تضاريسها ووعورتها باتجاه الشرق, تضم بلدية يطا 7 قرى وخرب . بنى العرب الكنعانيون يطا كما بنوا معظم قرى و مدن الخليل ودعوها ( يوطة ) بمعنى ( منبسط ومنحنى ) ويقال أنها المدينة التي سكنها النبي زكريا عليه السلام وفيها ولد ابنه يحيى عليه السلام وتمتد يطا عمرانيا على طول الطريق التي تصلها بمدينة الخليل بطول 1كم وعرض 3كم , ترتفع عن سطح البحر 800م وتبلغ المساحة العمرانية للبلدة 3300 دونم , يعمل معظم سكانها في الزراعة فالأرض فيها ذات خصوبة عالية يزرع فيها الحبوب والبقول والعنب والتين والزيتون بالإضافة الى اللوزيات . أقامت سلطات الاحتلال العديد من المستوطنات على أراضيها المصادرة منها مستوطنة ( كرمل ) وهي نوع موشاف شتوفي و مستوطنة ( ماعون ) . بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 21000 نسمة , يوجد فيها مدارس لمختلف المراحل الدراسية .

دورا
تقع الى الجنوب الشرقي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 8 كم , تقع في منطقة جبلية تسمى جبال دورا التي تمتد الى الظاهرية جنوبا والخليل شرقا حتى بلدتي إذنا وتفوح شمالا , سماها الرومان ( أدورا ) وكانت مدينة أدواريم قائمة مكانها , ترتفع عن سطح البحر 850 م وتبلغ المساحة العمرانية للبلدة 510 دونم أما أراضي البلدة 141 ألف دونم , اشتهرت دورا بتعداد قراها وخربها ووصل عددها قبل النكبة حوالي 99 قرية وخربة تقلصت ووصلت الى 56 قرية . يعمل معظم سكانها في الزراعة , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 14000 نسمة. وتتوفر فيها الخدمات والمرافق العامة , فيها مكتب بريد ومحكمة شرعية وعيادة صحية تابعة لوكالة الغوث , وجمعية بنت الريف الخيرية . أقامت سلطات الاحتلال العديد من المستوطنات على أراضيها المصادرة منها مستوطنة ( كونتائيل ) , مستوطنة ( نحال أدورة ) , ( شيكف ) , ( أدواريم ) وغيرها .

الظاهرية
تقع الى الجنوب الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 16 كم , يحدها من الشمال جبال الخليل ودورا ومن الجنوب صحراء النقب ومن الشرق السموع , ولقد اكتسبت البلدة أهمية خاصة لوجودها على خط اتصال بين بيئتين طبيعيتين هما جبال الخليل وصحراء النقب , نشأت الظاهرية فوق بلدة ( جـوش ) الكنعانية التي تعرضت للخراب بمرور الزمن , قام الظاهر بيبرس بتحصينها وإعادة الحياة إليها لاستخدامها كقاعدة انطلاق لمهاجمة الصليبيين ومنذ ذلك الوقت يطلق عليها اسم الظاهرية نسبة الى الظاهر بيبرس . , ترتفع عن سطح البحر 630 م وتبلغ المساحة العمرانية للبلدة 3500 دونم أما أراضيها 120900دونم, يزرع فيها الحبوب والبقول والعنب والتين والزيتون بالإضافة الى العنب والتين والرمان , , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 12000 نسمة فيها مدارس لجميع المراحل , ويوجد في البلدة العديد من المواقع الأثرية منها المرافق التي يعود تاريخها الى العصر الحجري وفي الجهة الشرقية موقع يضم رفات بعض المجاهدين الذين استشهدوا في فتح فلسطين في صدر الاسلام . أقامت سلطات الاحتلال العديد من المستوطنات على أراضيها المصادرة منها مستوطنة ( اشكلون ) , ( تينة ) .

حلحول
تقع الى الشمال من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 7 كم ,تقع على هضبة جبلية أثرت في اعتدال مناخها ترتفع عن سطح البحر 990 م وقد ساهمت طبيعة صخورها في خصب تربتها وكثرة ينابيعها حيث يوجد فيها أكثر من عشرين نبعا أشهرها نبع ( عين عين الذورة ) و ( عين برج السور ) بنى البلدة الكنعانيون وذكرها معظم الكتاب الأقدمون والرحالة في كل عهد على على أنها قرية غنية بمزروعاتها وذكر أنه كان فيها قبر ( يونس بن متى ) الذي أقيم عليه مسجد . وتبلغ مساحة أراضيها 37700 دونم , يزرع فيها الخضروات و الحبوب والبقول والعنب والتين والزيتون بالإضافة الى العنب ,بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 10000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل .

سعير
تقع الى الشمال الشرقي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 8 كم , ويقال أن هذه البلدة من أقدم البلدات في العالم بعد مدينة أريحا ولا زالت معالمها الحضارية والأثرية ماثلة للعيان أسماها الرومان ( سيور ) وهي كلمة آرامية بمعنى الصخر , ترتفع عن سطح البحر 870م , وتبلغ المساحة العمرانية لها 2100 دونم , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 9000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل وفيها عيادة صحية عامة ومركزا لرعاية الأمومة والطفولة .

بني نعيم
تقع الى الشرق من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 8 كم , عرفت بعد الفتح الاسلامي باسم ( كفر بريك ) , ونسبت القرية اليهم تقع في مرتفع من جبال الخليل وتمثل الهضبة الشرقية لجبال الخليل , أقيمت على قرية قديمة تدعى ( كفر بروشا ) من العهد الروماني ترتفع عن سطح البحر 900 م وتبلغ المساحة العمرانية لها 4600 وتبلغ المساحة الكلية 17700 دونم , يزرع فيها الخضروات و الحبوب والعنب والتين والزيتون والمشمش تعتمد الزراعة على مياه الأمطار والتي تهطل بكميات كافية فيها ينبوعان للمياه , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 8000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل .

اذنا
تقع الى الشمال الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 12 كم , تقع على منحدر متوسط الانحدار ترتفع عن سطح البحر 470 م , قامت هذه البلدة على مدينة ( اشنا ) بمعنى الصلب وهي كنعانية أما الرومان أسموها ( أنونا ) أما الكلمة أساسا فهي سريانية بمعنى ( الاذن ) , وتبلغ المساحة العمرانية 2400 دونم وتبلغ المساحة الكلية 34100 دونم , يزرع فيها والحبوب والبقول والعنب والتين والزيتون بالإضافة الى العنب , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 8000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل ويتوفر عيادة طبية عامة وفيها خدمات البريد والهاتف , وفيها جمعية إذنا الخيرية تأسست عام 1967 م .

السموع
تقع الى الجنوب الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 14 كم , تقع فوق رقعة جبلية تنحدر أراضيها نحو الجنوب الغربي حيث تبدأ المجاري العليا لبعض الأودية المتجهة نحو بئر السبع , ترتفع عن سطح البحر 700 م , وتبلغ المساحة الكلية 13870 دونم , يزرع فيها والحبوب والبقول والعنب والتين والزيتون بالإضافة الى العنب , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 8000 نسمة . تعرضت السموع لعدوان صهيوني واسع النطاق عام 1966م ودخل الجيش البلدة وقام بنسف منازلها وشاركت الطائرات في المعارك . فيها مدارس حكومية لجميع المراحل ويتوفر عيادة طبية عامة ومركز لرعاية الأمومة والطفولة وفيها جمعية السموع الخيرية تأسست عام 1977 م .

صوريف
وجدت هذه القرية منذ أيام الرومان وكان اسمها القديم ( صور الريف ) لأنها كانت بمثابة الحامية للقرى المجاورة وكلمة ( سريفا ) السريانية تعني صك الدراهم, تقع إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 25 كم , ترتفع عن سطح البحر 550 م , وتبلغ المساحة العمرانية 1900 دونم وتبلغ المساحة الكلية 280ألف دونم , يزرع فيها والحبوب والبقول والعنب والتين والزيتون يوجد فيها بعض الصناعات الحرفية وفيها مطحنة حبوب ومعصرة زيتون , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 6000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل ويتوفر عيادة طبية عامة وفيها خدمات البريد والهاتف , وفيها جمعية صوريف الخيرية . صادرت سلطات الاحتلال مساحة واسعة من أراضيها وأقامت عليها مستوطنة ( ناحل صوريف ) .

ترقوميا
تقع إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 12كم , ترتفع عن سطح البحر 470 م , وتبلغ المساحة العمرانية 2400 دونم وتبلغ المساحة الكلية 21200 دونم , تقع على أنقاض قرية ( بفتاح ) العربية الكنعانية , عرفت بالعهد الروماني باسم ( تريكو مياس ) من أعمال بيت جبرين , تشرف على وادي ( زيتا ) العميق المتع الممتد مساحة 1كم إلى الشمال من البلدة ويجري من الشرق من البلدة وادي القف ووادي الغضب ووادي زيتا يزرع فيها والحبوب وخضروات , الزيتون والتفاح والمشمش والبرقوق وفيها الأشجار الحرجية مثل البلوط والسنديان , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 6000 نسمة , فيها مدارس لمختلف المراحل وفي القرية مسجد قديم ومزار يحمل اسم الشيخ قيس , يوجد فيها جمعية ترقوميا الخيرية صادرت سلطات الاحتلال مساحة واسعة من أراضيها وأقامت عليها مستوطنة ( أدورا ) , ( تيلم ) .

بيت أمر
تقع إلى الشمال من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 8 كم , وهي من أجمل قرى فلسطين تحيطها غابات الصنوبر والبلوط والأشجار المثمرة كحقول الخوخ والتفاح والعنب تشرف على صوريف وسهول الخط الأخضر من جهة الغر ب ووادي العروب وبيت فجار جنوبا , ترتفع عن سطح البحر 950 م , وتبلغ المساحة العمرانية 1800دونم وتبلغ المساحة الكلية 28 ألف دونم . بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 6000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل ويتوفر عيادات طبية عامة وفيها خدمات البريد والهاتف , وفيها جمعية بيت أمر الخيرية تأسست عام 1985م . صادرت سلطات الاحتلال حوالي ألف دونم من أراضيها وأقامت عليها العديد من المستوطنات منها ( كفار عتصيون ) , ( أفران ) , ( مجدل كور ) .

بيت أولا
تقع إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 10 كم , ترتفع عن سطح البحر 550 م , وتبلغ المساحة العمرانية 1500 دونم وتبلغ المساحة الكلية 24100 دونم , كلمة ( أولا ) بالآرامية تعني القديم يزرع فيها الصنوبر والسرو والبلوط , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 4000 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل وفي القرية عيادة صحية عامة ومركزا لرعاية الأمومة والطفولة .

تفوح
تقع إلى الغرب من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 8 كم , ترتفع عن سطح البحر 800 م ,وهي قرية كنعانية كانت تسمى ( بيت تفوح ) أي ( بيت التفاح ) وتبلغ المساحة العمرانية 660 دونم وتبلغ المساحة الكلية 12100 دونم , يزرع فيها الزيتون , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 3500 نسمة , فيها مدارس لجميع المراحل ويتوفر عيادة طبية عامة ومركزا لرعاية الأمومة والطفولة , وفيها جمعية تفوح الخيرية تأسست عام 1980 .

الشيوخ
تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 6 كم , ترتفع عن سطح البحر 800 م , وتبلغ المساحة العمرانية 960 دونم وتبلغ المساحة الكلية 22100 دونم , يزرع فيها الزيتون والعنب والتين , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 3500 نسمة , معظم السكان فيها يعتمرون العمة الخضراء وهو شعار متوارث في القرية جامع أقيم على غار يضم رفات الشيخ إبراهيم الهدمي وهو ولي من الأولياء فيها مدارس لجميع المراحل ويتوفر عيادة طبية عامة تقع في أراضيها خربتان صغيرتان هما ( خربة العديسة ) وهي موقع أثري ترتفع عن سطح البحر ألف متر وقرية ( بيت عنون ) بمعنى بيت الله بالكنعانية , يوجد فيها جمعية الشيوخ الخيرية تأسست عام 1966 م . صادرت سلطات الاحتلال من أراضيها وأقامت عليها مستوطنة ( قنا ) .

خاراس
وجدت هذه القرية من زمن الرومان وكانت ذات طابع مسيحي فيها دير يسمى دير ( حراش ) فمن هذه التسمية أخذ ت التسمية ( خاراس ) . تقع إلى الغرب من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 20 كم , ترتفع عن سطح البحر 800 م تبلغ المساحة الكلية 18 ألف دونم ,يمثل القطاع الزراعي المرتبة الأولى في اقتصاديات البلدة يزرع فيها الزيتون والعنب والتين , يربي غالبية السكان الدواجن والطيور وفي البلدة معرة زيتون أوتوماتيكية ومطحنة للحبوب . بلغ عدد سكانها عام 1982 م حوالي 2500 نسمة , في البلدة مسجد كبير يسمى مسجد فلسطين ومقامات للأولياء وخربتان أثريتان هما خربة المشرف و خربة عين داب .

بيت كاحل
تقع إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 7 كم , ترتفع عن سطح البحر 830 م , وتبلغ مساحتها 460 دونم وتبلغ مساحة أراضيها 1000دونم يزرع فيها الزيتون , بلغ عدد سكانها عام 1987 م حوالي 2000 نسمة , فيها مدرستان ابتدائية واعدادية للبنين والبنات , يقع في الغرب من القرية مقام حمل اسم الشيخ المغازي ويتوفر عيادة طبية عامة ومركزا لرعاية الأمومة والطفولة , وفيها جمعية بيت كاحل الخيرية .

الريحية
تقع إلى الجنوب الغربي من مدينة الخليل وتبعد عنها حوالي 10كم تتبع اداريا لبلدية حلحول ترتفع عن سطح البحر 780م , ومساحتها حوالي150دونما تبلغ مساحة أراضيها 2300دونم يزرع فيها الزيتون بلغ عدد سكانها عام 1987 حوالي 1400 ولا يوجد في القرية أي خدمات صحية وفي القرية جمعية الريحية للتنمية الاجتماعية

نوبا
تقع إلى الشمال الغربي من الخليل ويعتقد بأنها كانت بلدة ( نبو ) قد قامت على هذه البقعة و نبو اله بابلي هو اله العلم و المعرفة بلغ عدد سكانها عام 1982 حوالي 1000نسمة فيها مدرسة ابتدائية وإعدادية للذكور .







juvt ugn l]dkm hgogdg hgvplk





رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014   #2


الصورة الرمزية غروووب
غروووب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1455
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 01-08-2017 (09:35 AM)
 المشاركات : 14,887 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الخليل حلوة كتير


زرتها اكتر من مرا


معلومات قيمة


يعطيك العافيه..


 

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014   #3


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 12-20-2023 (11:35 PM)
 المشاركات : 159,812 [ + ]
 التقييم :  58686
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 185
شكر (تلقي): 273
اعجاب (اعطاء): 140
اعجاب (تلقي): 677
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



للاسف الشديد
لبعدها عن نابلس
والحواجز الكتيره
ما سمحت لي الفرصه لزيارتها
الخليل من اهم المدن الفلسطينيه واعرقها
مشكوره ياسمين
احسنتِ الاختيار


 

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014   #4


الصورة الرمزية ريما غزة
ريما غزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1481
 تاريخ التسجيل :  Aug 2014
 أخر زيارة : 10-04-2023 (06:58 PM)
 المشاركات : 52,618 [ + ]
 التقييم :  18022
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ملكة علي عرشي
وأميرة حرفي
مني يتعلمون الأميرات
فن الذوق والتحدي
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1235
شكر (تلقي): 676
اعجاب (اعطاء): 1183
اعجاب (تلقي): 934
لايعجبني (اعطاء): 12
لايعجبني (تلقي): 24
افتراضي



خليل الرحمن جميلة جدا

يسلمو حبيبتي

يعطيكي العافية


 

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014   #5


الصورة الرمزية تْـۄلَيْـنّ
تْـۄلَيْـنّ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-28-2019 (12:06 AM)
 المشاركات : 74,341 [ + ]
 التقييم :  19831
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 98
شكر (تلقي): 91
اعجاب (اعطاء): 301
اعجاب (تلقي): 229
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



مدينة جميلة
اشكرك على المعلومات عن الخليل
دمتي


 

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014   #6


الصورة الرمزية ملك روحي
ملك روحي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1401
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 29
 أخر زيارة : 03-18-2020 (11:38 PM)
 المشاركات : 144,498 [ + ]
 التقييم :  57568
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 24
شكر (تلقي): 368
اعجاب (اعطاء): 465
اعجاب (تلقي): 801
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 3
افتراضي



خليل الرحمن من المدن الجميلة والتاريخية والعريقة التي احلم يوما بزيارتها



ياسمينة غزة:


طرحك كان كاملا من جميع النواحي


بحيث ان اقلامنا عاجزة عن اضافة اي شي




يعطيكي العافيه




تحياتي













 

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2014   #7


الصورة الرمزية صمت المحابر
صمت المحابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 988
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 03-29-2020 (07:44 PM)
 المشاركات : 9,350 [ + ]
 التقييم :  626
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Lightpink
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 1
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



اسمحيلي ضيف معلومة بسيطة لموضوعك عن منطقة تابعة للخليل

الدوايمة قرية فلسطينية مهجّرة، تبعد عن مدينة الخليل نحو 24 كيلو متر، وتبلغ مساحة أراضيها "60585" دونم. يمكن أن تعد من أراضي الخليل.
ترتفع الدوايمة 350 م عن سطح البحر، ويحيط بها أراضي قرى إذنا ودورا والقبيبة وبيت جبرين وعرب الجبارات. قدر عدد سكانها عام 1922 (2441) نسمة وفي عام 1945 (3710) نسمة. قامت المنظمات الصهيونية المسلحة بهدم القرية وتشريد أهلها البالغ عددهم عام 1948 (4304) نسمة. وكان ذلك في 1948. ويبلغ مجموع اللاجئين من هذه القرية في عام 1948 حوالي (3358) نسمة.



موضوع جميل عن مدينة الخليل والقرى التابعة لها ياسمينة
شاكرة لك هذا الفيض من العلومات القيمة دمت بخيروسلمت يمناكِ.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ناداني لعبد الرحمن القريوتي رقة قلب يـوتيوب بنات فلسطين 9 06-30-2014 11:36 AM
الفرق بين عرش الرحمن وكرسيه .. نقاء الروح ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 9 10-20-2013 01:39 PM
الجليل هي الجمال الحقيقي في فلسطين , صور الجليل في فلسطين رفيعة الشأن ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 6 10-14-2013 01:48 PM
تفسير سورة الرحمن رهينة الخيال ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 7 09-04-2013 03:17 PM


الساعة الآن 10:00 PM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.