!~ آخـر مواضيع المنتدى ~!
إضغط علي شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

العودة   منتديات بنات فلسطين > ★☀二【« الاقـسـام الـعـامـه »】二☀★ > ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™

السيرة الذاتية للشهيد القسامي / موسى ابو نار

السيرة الذاتية للشهيد القسامي / موسى ابو نار = 500) this.width = 500; return false;" /> هو كلمة البارود في زمن التخاذل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-27-2014
" Banned "
كاتم الاحزان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل : Aug 2013
 فترة الأقامة : 3896 يوم
 أخر زيارة : 07-09-2014 (02:04 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : كاتم الاحزان is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
SSD السيرة الذاتية للشهيد القسامي / موسى ابو نار



السيرة الذاتية للشهيد القسامي / موسى ابو نار

السيرة الذاتية للشهيد القسامي موسى 586441666.jpg







هو كلمة البارود في زمن التخاذل والهوان ، وهو رصاصة القناص الماهر تخرج من فوهة البندقية الطاهرة تبحث عن مأوى لها يستقر في صدر كل صهيوني جبان ، فهو الهدف المفضل لها، وإن كانت البندقية والرصاصة تبحثان عن أمنية من هذا النوع ، فلا بد لهما من قناص ماهر ، يحمل البندقية بحقها، ويملأها الرصاص بحقها، ويضعها أمام عينه ناظرا عن هدفها بعد أن يجللها باسم الله، حقا إنه قناص ماهر، يتوضأ ويطهر جسمه، يقرأ ورده من القرآن الكريم، ثم يمضي وهو مدرك أن رعاية الله تحيط به من كل جانب، إنه الشهيد القسامي المجاهد موسى حسن أبو نار
المولد والنشأة
ولد شهيدنا المجاهد موسي حسن أبو نار في تاريخ 4-2-1978م،في بيت متواضع تحفه آيات الرحمن ،ناشئا علي حب المساجد والمداومة علي الصلاة منذ صغره .
ولقد كان الحظ الأوفى لمسجدي الفاروق والقسام في معسكر النصيرات دورا كبيرا في تربية شهيدنا المجاهد موسي .
كيف لا يكون ذلك وقد كان والده إماما وخطيبا في تلك المساجد ،والذي كان يصطحب أبناءه إلي كل صلاة ،حتى إذا سمعت نداء " الله أكبر" رأيت هذا البيت يضج بالحركة ونداء الأبناء علي بعضهم البعض .
مسيرته التعليمية
التحق شهيدنا موسي بمدارس وكالة الغوث بالنصيرات ، فأنهي المرحلة الابتدائية والإعدادية منتقلا إلي مدرسة خالد بن الوليد لينهي مرحلته الثانوية بكل جد واجتهاد.
كان والده يعمل في ورشة " تصليح السيارات" وكان لـ"أبو علي " دورا مهما في مساعدة والده في العمل ، فتعلم أبو علي هذا العمل وأصبح عامل في هذه الورشة يحبه الجميع لصدقه وأمانته.
"ومن هنا بدأت الحكاية"
لقد كان شهيدنا أبوعلي محبوبا بين أهله وإخوانه ، ومحبوبا بين الناس ومعروفا للجميع بشدة التزامه وحسن أخلاقه ومداوما علي صلاة الفجر منذ صغره .
فحاز علي ثقة المؤسسين الأوائل لحركة حماس ليتم اختياره من أوائل العاملين في صفوف حركة المقاومة الإسلامية -حماس- في مخيم النصيرات.
ومع اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية لعام 2000م، والتي أثارت غضب الفلسطينيين في الداخل والخارج ، وعم التصادم مع قوات الاحتلال الصهيوني في جميع أرجاء الوطن الحبيب .
لتنتقل مقاومة الشعب الفلسطيني من الحجر والسكين ...إلي النار والبارود.
فحاز" أبو علي" علي ثقة القادة الأوائل للجناح العسكري لحركة حماس "كتائب القسام" ليتم اختياره في أول مجموعة قسامية في مخيم النصيرات.
لم يكن الأمر غريبا علي أسرة ملتزمة بتعاليم دين ربها ، ولكن كان الأمر مدهشا للمقاومة الفلسطينية التي تنتقل من مرحلة لآخري.
مجدا بالنهار ومرابط بالليل
فواصل شهيدنا عمله في النهار مساعدا لأبيه وبارا به ، وحينما يقترب نديم الليل يصمت جسد أبو علي ليصمت قليلا ثم ينهض قائلا :
"عينان لا تمسهما النار ، عين بكيت من خشية الله ، وعين باتت تحرس في سبيل الله "
ليبقي أسود القسام مرابطين علي ثغور الإسلام بكل صمت وسرية ،راجين من المولي أن يحتسب رباطهما في سبيل الله ،وأن يسدد الله ضربهم ورميهم.
أعماله الجهادية
كان شهيدنا أبو علي من الأوائل الذين صدوا الاجتياحات الصهيونية في المنطقة الوسطي، مشاركا إخوانه المجاهدين في زرع العبوات وإطلاق صواريخ البتار علي الآليات الصهيونية .
وبعد أن بث الله روح الجهاد في شباب المساجد والذين بدأو يتوافدون من كل حدب وصوب لتعاليم دين ربهم ،دارسين سيرة الأبطال من الصحابة الأطهار،والذين أعز الله بهم هذا الدين العظيم،فتكلف شهيدنا أبوعلي ليكون أميرا لهم في المجموعات القسامية ليعلم إخوانه المجاهدين علي السلاح وكيفية ضرب الصواريخ ، وليزيدهم دروسا في الإخلاص والتضحية في سبيل الله .
بكاء المجاهدين والأطباء
لقد ذرفت عيون المجاهدين بكاء ،حتى ابتلت لحاهم خوفا علي أميرهم ، لقد أصابه مرض ولم يتمكن الأطباء من علاج ذاك الوجه الذي يشع نورا واللسان الذي يلهج بذكر الله في غرفة العناية المركزة ، فقرر الأطباء تحويل" أبو علي" إلي مستشفيات القدس ، فازداد الخوف واشتد البكاء عند المرابطين وأخذ لسان حالهم ولسان أهله بالدعاء " اللهم لا تصطفي موسي مريضا ،واصطفه شهيدا في ساحات الوغى "يا رب العالمين.
فلقد كانت عناية الخالق أعظم من الجميع ، ومرت الأيام كأنها الجبال الرواسي وفرح المجاهدون فرحتين فرحة بعودة أبو علي سالما من أعداء الله ، وفرحة بشفاء جسد أبو علي.
وعاد الأمير المحبوب مقسما علي الله بأن يرابط 40 ليلة متتاليات حمدا وشكرا لله علي الشفاء.
وبعد أن من الله علي حركة حماس بالفوز بالانتخابات التشريعية وتزامنا مع تشكيل" جهاز الأمن والحماية" فيكون موسي أبو نار من أوائل المرافقين علي الشيخ والنائب د.عبد الرحمن الجمل.
لقد ازدادت الأمانة وازداد الزاد والعتاد وأوكل التكليف من كتائب القسام إلي المجاهد موسي حسن أبو نار "أبو علي "بأن يكون قائدا من قيادة كتائب القسام في مخيم النصيرات.
لم يكن الأمر مفرحا " لأبو علي" بل تذكر قول النبي صلي الله عليه وسلم لأبي ذر: "إنها أمانة وإنها يوم القيامة خزي وندامة"
وأصبح "أبو علي" قائدا من قيادة القسام بعد هذه السنين الطوال من الرباط ومقارعة الأعداء ، ولقد شهد له الجميع بأنه الجندي المخلص ، والأمير المحبوب ، والقائد الأمين.
رحلة إلي الفردوس
بعدما تجهزت جيوش الإرهاب ، وخان غزة القريب والبعيد ،فأعلن الجيش الصهيوني الحرب علي غزة في تاريخ27-12-2008م ، وبدأت قوات الاحتلال الصهيوني بقصف المراكز الأمنية التابعة للحكومة الشرعية بقيادة أ. إسماعيل هنية ، وبعد أيام قليلة توغلت قوات الاحتلال الصهيوني برا وبدأت بقصف منازل المواطنين ، وإلقاء القنابل الفسفورية علي التجمعات السكانية ، فما كان من المواطنين الذين كتب الله لهم السلامة بالهروب إلي مدارس وكالة الغوث في وسط مخيم النصيرات.
وما كان من ذاك القلب الرحيم ، والقائد الأمين ، إلي أن يشارك في لجنة إغاثة الأهالي المشردين في مدارس الوكالة رغم تشريد أهله من بيتهم لأنه كان مهددا بالقصف ، وبدأ أبوعلي بزيارة الناس المشردين نهارا والاطمئنان عليهم ، وفي الليل يذهب إلي ثغور المرابطين ويشارك المرابطين في رباطهم .
رحيل الفارس
وفي يوم الأربعاء الموافق 14-1- 2009م وبعد أن قصفت قوات الاحتلال الصهيوني بيتهم ،صلى شهيدنا القائد – أبو علي - صلاة العصر في مسجد الفاروق ، ثم ذهب مع أبيه إلي مدارس الوكالة لمتابعة احتياجات الناس ،وفاجأتا سمع القائد أبو عليىصوت إطلاق رصاص قريبا من المدرسة ،فذهب ليرى مصدر إطلاق النار فوجده من بعض المارقين والمندسين الذين دعمتهم أجهزة عباس من رام الله لبث الفوضى والنزاعات وزعزعة الجبهة الداخلية التي كان لها الأثر الكبير في انتصار- غزة- في معركة الفرقان .
فرد عليهم السلام وقال السيرة الذاتية للشهيد القسامي موسى frown.gifاستهدوا بالله ، ووحدوا الله) ما أمركم ؟ وما قصتكم؟فقال له واحد من أولئك المارقين لـ "أبوعلي "أنت واحد منهم ، فأطلق على صدر- أبوعلي- الرصاص فسقط أبو علي وهو يردد
–وحدوا الله- وارتقت " روح أبو علي " إلي خالقها ، مصليا العصر ، ومتابعا لاحتياجات المساكين من الناس المشردين، ومطمئنا علي المرابطين المؤمنين علي ثغور أرض غزة الحبيبة.
فذرفت عيون الناس المشردين بعدما رحل عنهم الشيخ الرحيم ،والقائد العظيم ،وعاد البكاء من جديد يجتاح عيون المرابطين الذين رحل عنهم ، وعيونهم ترتقب ثأر حبيبهم وقائدهم "أبو علي".

*- تقول والدة شهيدنا أم أشرف: " في أحد الأيام كان والده ذاهبا إلى خطبة الجمعة ،واصطحب معه موسي وكان سنه صغيرا ، وبعد أن قام المؤذن بالآذان صعد والده على المنبر ليخطب " قصة سيدنا موسي " عليه السلام،وفي أثناء الخطبة ووالده يحكي قصة سيدنا
موسى فقال : يا موسى، فرد عليه شهيدنا من بين جموع المصلين وقال نعم يابا.
*- يقول أحد المجاهدين الذين شاركوا أبو علي في الرباط وكان لهم النصيب في تشكيل أول مجموعة قسامية في النصيرات: " ذهبنا يوما إلى الرباط في ساعات الليل المتأخرة ،وعلى يمين الطريق رأينا رجلا "سيارته عطلانة"
فأوقف - أبو علي – المرابطين وذهب للرجل وساعده في إصلاح سيارته،ففرح الرجل كثيرا ، ونظر للمرابطين متعجبا وأخذ لسانه يدعوا لهم.
*- يقول أحد المرافقين في جهاز" الأمن والحماية " والذين يرافقون الشيخ د.عبد الرحمن الجمل: "عندما كتا نذهب إلى أي مكان نتذكر الشهيد موسى أبو نار، وعندما يأتي يوم الاثنين والخميس نتذكر صيامه ، وعندما نرى مسجد الجامعة الإسلامية نتذكر مكان" أبو علي" الذي كان يجلس فيه ليقرأ الأجزاء من القرآن الكريم.
*-لن ننسى أبو علي وطفلتيه الجميلتين فاطمة وإسراء بين ثنايا العائلة الصابرة المحتسبة والتي فقدت بيتها وفقدت ابنها البار .



hgsdvm hg`hjdm ggaid] hgrshld L l,sn hf, khv





رد مع اقتباس
قديم 04-27-2014   #2


الصورة الرمزية شموخ امرآه
شموخ امرآه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1059
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 أخر زيارة : 05-22-2018 (06:04 PM)
 المشاركات : 1,168 [ + ]
 التقييم :  97
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
قُلُوبُنَا لَيست سْوداء ، ولكنّنا لاَ نُرِيد رُؤيـة وُجُوه أسَـاءَتْ لنا يَوماً . .!
لوني المفضل : Fuchsia
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 1
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



الي جنات الخلد ان شاء الله


 

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2014   #3


الصورة الرمزية الوطن والغربة
الوطن والغربة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 162
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-15-2016 (12:28 PM)
 المشاركات : 11,603 [ + ]
 التقييم :  1211
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



و لا تحسبنّ الذين قُتِلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءً عند ربهم يُرزقون
اللهم انت القادر على نصرهم انهم لا يعجزونك وارحمهم برحمتك ياارحم الراحمين
الوطن والغربة



 

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2014   #4


الصورة الرمزية تْـۄلَيْـنّ
تْـۄلَيْـنّ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل :  Jul 2013
 أخر زيارة : 06-28-2019 (12:06 AM)
 المشاركات : 74,341 [ + ]
 التقييم :  19831
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orangered
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 98
شكر (تلقي): 91
اعجاب (اعطاء): 301
اعجاب (تلقي): 229
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



رحمهم الله واسكنهم الجنان


 

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2014   #5


الصورة الرمزية حبيب العمر
حبيب العمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 59
 تاريخ التسجيل :  Apr 2013
 أخر زيارة : 12-20-2023 (11:35 PM)
 المشاركات : 159,812 [ + ]
 التقييم :  58686
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وأبتسآمةة منكك ..
تروي القلب أمل وحب ❤
لوني المفضل : Crimson
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 185
شكر (تلقي): 273
اعجاب (اعطاء): 140
اعجاب (تلقي): 677
لايعجبني (اعطاء): 2
لايعجبني (تلقي): 11
افتراضي



الله يرحمه ويسكنه جنات النعيم
هو وكل شهداء فلسطين
يا ريت تنوع في اختيار الشهداء
فكلهم ضحو من اجل الوطن والقضيه
وان اختلفت طريقه الشهاده
منهم من قتل في مقر
ومنهم من دفع حياته بتفجير نفسه
ومنهم من مات في االسجن او الغربه
الله يتقبلهم جميع
اشكرك


 

رد مع اقتباس
قديم 04-27-2014   #6


الصورة الرمزية خالد
خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 572
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 العمر : 31
 أخر زيارة : 02-18-2020 (05:16 PM)
 المشاركات : 13,637 [ + ]
 التقييم :  3163
لوني المفضل : Black
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 126
شكر (تلقي): 77
اعجاب (اعطاء): 121
اعجاب (تلقي): 121
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



رحمه الله وجعل مثواه الجنان وكتبه في مقام الشهداء والنبيين والصالحين



جزاك الله خيرا اخي كاتم لهذا الطرح المميز


 

رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014   #7
" Banned "


الصورة الرمزية كاتم الاحزان
كاتم الاحزان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 334
 تاريخ التسجيل :  Aug 2013
 أخر زيارة : 07-09-2014 (02:04 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي







بارك الله فيكم على المرور الطيب


 

رد مع اقتباس
قديم 05-07-2014   #8


الصورة الرمزية أمير الذكريات
أمير الذكريات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  May 2014
 أخر زيارة : 07-01-2014 (07:51 AM)
 المشاركات : 1,585 [ + ]
 التقييم :  15
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 0
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 0
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



رحمة الله عليه

مشكور اخي علي المتابعة


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-2014   #9


الصورة الرمزية سَلامْ ♡.
سَلامْ ♡. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1323
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 العمر : 24
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:02 PM)
 المشاركات : 84,219 [ + ]
 التقييم :  32592
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Gray
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 58
شكر (تلقي): 429
اعجاب (اعطاء): 337
اعجاب (تلقي): 773
لايعجبني (اعطاء): 1
لايعجبني (تلقي): 2
افتراضي



ططرح رآئِــع

،،
سلمت آلآيـآدِيّ
،،
ورديّ


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014   #10


الصورة الرمزية إبنة فلسطين
إبنة فلسطين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1552
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 العمر : 23
 أخر زيارة : 04-15-2017 (12:07 AM)
 المشاركات : 3,857 [ + ]
 التقييم :  631
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 SMS ~
ک الياسمين هي ،
بسيطة ، رقيقة ،
بيضاء ، لا تشبه أحدا
لوني المفضل : Darkred
اضف الشكر / الاعجاب
شكر (اعطاء): 0
شكر (تلقي): 2
اعجاب (اعطاء): 0
اعجاب (تلقي): 3
لايعجبني (اعطاء): 0
لايعجبني (تلقي): 0
افتراضي



ينعم في جنااات الخلد مع الصالحين


 
مواضيع : إبنة فلسطين



رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشهيد الجنرال القسامي حمزة ابو الهيجا طبيب جراح ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 9 04-20-2014 05:34 AM
شعر للشهيد ابو عمار . اسير بالوطن ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 2 11-17-2013 06:45 PM
السيرة الذاتية لرئيس اركان المقاومة " أحمد الجعبري " كاتم الاحزان ะ» فِلِسطِيـטּ وآلقَضِيـةٌ |▪●™ 4 11-15-2013 08:18 AM
شاهد صور نادرة للشهيد ابو عمار اسير بالوطن ะ» رُكُن آلصۈرٍ ..! 4 09-16-2013 02:03 AM
مواقف تربوية من السيرة النبوية .السيرة النبوية بأحداثها وتفاصيلها αηƒαѕ αℓωαяd ▪« قطوُفٌ دَآטּـيَة ]≈● 5 09-06-2013 07:01 AM


الساعة الآن 11:35 AM


فن بيتك متجر فن بيتك الصعب للاتصالات سبيكترا

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.